أخبار:وفاة حسين صبور، أحد أكبر المطورين العقاريين بمصر

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
وفاة حسين صبور.jpg

توفى اليوم 25 فبراير 2021 المهندس حسين صبور، رجل الأعمال والمطور العقارى الشهير، عن عمر ناهز 85 عامًا، وفق ما أعلنه نجله المهندس عمر صبور.

وأسس حسين صبور، العديد من شركات التنمية العقارية في مصر كما ساهم في إقامة العديد من المدن الجديدة في مصر، وشغل منصب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين.

ولد “حسين صبور” عام 1936، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1957، وحصل بعد تخرجه على دبلوم تخطيط الطرق في عام 1958 ودبلوم التنمية الأساسية عام 1962.

كما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “الأهلى للتنمية العقارية”، وترأس مكتب “المهندس الاستشارى حسين صبور”، الذى يعد من أكبر المكاتب الاستشارية في مصر وأفريقيا والعالم العربي، وتوسعت نشاطات المكتب فى أوروبا.

وساهم صبور أيضًا، في إنشاء اتحاد الاستشاريين من الدول الإسلامية ومقره إسطنبول، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في السنوات الأربع الأولى من تاريخ إنشائه، كما ساهم في تكوين المائدة المستديرة لرجال الأعمال الأفارقة ومقرها أبيجان (ساحل العاج) وشغل منصب نائب الرئيس فيها لمدة أربع سنوات.

وخلال رحلته قدم صبور العديد من المشروعات العقارية، فقد شارك في إنشاء فندق سميراميس الشهير، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاريع القومية العملاقة بداية من إعداد دراسة ومقترح لإنشاء الطريق الدائري والمساهمة في 3 مدن جديدة وهي السادات و6 أكتوبر مشروع مترو الأنفاق في الخط الأول والثاني.[1]


المصادر

  1. ^ "وفاة المهندس حسين صبور.. كبير المطورين العقاريين". إيكونومي پلس. 2021-02-25. Retrieved 2021-02-25.