أخبار:إيران.. الإمارات تزعزع الاستقرار الإقليمي بعلاقتها بإسرائيل

  • في 19 يوليو 2021، أعلنت إيران: الإمارات مسؤولة عن عدم الاستقرار الإقليمي بشأن العلاقات مع إسرائيل.

[1] حذرت إيران، اليوم الاثنين، من أن الإمارات العربية المتحدة ستكون مسؤولة عن زعزعة استقرار المنطقة بسبب الوجود الإسرائيلي على أراضيها، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده، للصحفيين إن إسرائيل تسعى لاكتساب الشرعية في المنطقة من خلال افتتاح الإمارات لسفارتها في إسرائيل.

وقال خطيب زاده "على الإمارات العربية المتحدة أن تضع في اعتبارها أيضاً أنها ستحاسب على الاضطرابات ونتائج وجود نظام احتلال القدس (إسرائيل) في هذه المنطقة".

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لاپيد (إلى اليسار) وعبد الله بن زايد آل نهيان في حفل افتتاح السفارة الإسرائيلية في الإمارات العربية المتحدة، 30 يونيو 2021

في الأسبوع الماضي، افتتحت الإمارات سفارتها في تل أبيب، في خطوة سبقها افتتاح سفارة إسرائيلية وقنصلية في أبو ظبي ودبي على التوالي.

في سبتمبر 2020، وقعت الإمارات وإسرائيل صفقة برعاية أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما. ومنذ ذلك الحين، وقد وقع البلدان عشرات الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات، بما في ذلك الاستثمار والخدمات المصرفية والسياحة.


انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ Iran, Israel, Middle East, News, UAE (2021-07-19). "إيران.. الإمارات تزعزع الاستقرار الإقليمي بعلاقتها بإسرائيل". www.middleeastmonitor.com.CS1 maint: multiple names: authors list (link)