اعتناق اليهودية

نُعمى تطلب من راعوث وعُرفة العودة إلى أرض مؤاب، رسم وليام بلاك، 1795.
جزء من أسفار موسى الخمسة بالعبرية، مخطوطة شرقية من المكتبة البريطانية الشرقية رقم 1.497 تحتوي على العدد 6: 3-10، مؤرخة في القرن الثاني عشر. تتناوب سطور أسفار موسى الخمسة مع الترجوم المنسوب إلى أنقلوس (أحد معتنقي اليهودية).

اعتناق اليهودية (بالعبرية: גִּיּוּר‎ أو بالعبرية: גֵּרוּת‎، بالإنگليزية: Conversion to Judaism)، هي عملية اعتناق الأغيار (غير اليهود) للدين اليهودي وأن يصبحوا أعضاءاً في الجماعة الدينية العرقية. وبالتالي فهو يشبه كلا من اعتناق الديانات الأخرى والتجنس.[1][2] تعتمد إجراءات ومتطلبات الاعتناق على الطائفة الراعية. علاوة على ذلك، فإن الاعتناق الذي يتم وفقًا لطائفة يهودية معينة لا يشكل ضمانًا للاعتراف به من قبل طائفة أخرى.[2] عادةً، ولكن ليس دائمًا، يُعترف بعمليات الاعتناق التي تتم بواسطة فئات أكثر صرامة من خلال فئات أقل صرامة، لكن ليس العكس. كما ُتجرى عملية الاعتناق الرسمية في بعض الأحيان من قبل الأفراد الذين يكون أصلهم اليهودي موضع شك أو غير مؤكد، حتى لو نشأوا على اليهودية، لكنهم قد لا يعتبرون في الواقع يهودًا وفقاً للشريعة اليهودية التقليدية.[3]

هناك بعض الجماعات التي تبنت العادات والممارسات اليهودية. على سبيل المثال، في روسيا تبنى السوبوتنيكيون معظم جوانب اليهودية دون اعتناقها رسمياً.[4] ومع ذلك، إذا رغب السوبوتنيكيون، أو أي شخص لم يعتنق اليهودية بشكل رسمي، في الزواج من جالية يهودية تقليدية أو الهجرة إلى إسرائيل بموجب قانون العودة، يجب عليه أن يعتنق اليهودية رسمياً.[5]

بحسب إزرائيل بارتال، عميد كلية العلوم الإنسانية في الجامعة العبرية، "كان لاعتناق اليهودية تأثير كبير على التاريخ اليهودي في الفترة القديمة وفي أوائل العصور الوسطى".[6]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انظر أيضاً



مرئيات

جنود أوكرانيون يعتنقون اليهودية، ويختنون ويقسمون على الولاء أمام الحاخام، أبريل 2024.

المراجع

  1. ^ Craig R. Prentiss (June 2003). Religion and the Creation of Race and Ethnicity: An Introduction. NYU Press. p. 85. ISBN 978-0-8147-6700-9. "Thus, by converting to Judaism, the religion, a gentile becomes not only a Judahist—one who practices Judaism—but a Jew. Such a one is then part of the Jewish community as much as of the community of Judaism"
  2. ^ أ ب "Converting to Judaism". BBC. 12 July 2011. Retrieved 18 November 2016.
  3. ^ Heilman, Uriel (6 October 2014). "So You Want to Convert to Judaism? It's Not That Easy". Haaretz. Retrieved 18 November 2016.
  4. ^ "Russian Saturday!". Molokane.org. Retrieved 2012-07-21.
  5. ^ "www.jrtelegraph.com". jrtelegraph.com. 25 November 2008. Archived from the original on 17 August 2011. Retrieved 2012-07-21.
  6. ^ Bartal, Israel (July 6, 2008). "Inventing an invention". Haaretz. Archived from the original on 2009-03-03. Retrieved October 22, 2009. My response to Sand's arguments is that no historian of the Jewish national movement has ever really believed that the origins of the Jews are ethnically and biologically "pure." Sand applies marginal positions to the entire body of Jewish historiography and, in doing so, denies the existence of the central positions in Jewish historical scholarship. No "nationalist" Jewish historian has ever tried to conceal the well-known fact that conversions to Judaism had a major impact on Jewish history in the ancient period and in the early Middle Ages. Although the myth of an exile from the Jewish homeland (Palestine) does exist in popular Israeli culture, it is negligible in serious Jewish historical discussions. Important groups in the Jewish national movement expressed reservations regarding this myth or denied it completely.

للاستزادة

وصلات خارجية

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة باعتناق اليهودية، في معرفة الاقتباس.