بيوند ميت

(تم التحويل من Beyond Meat)
بيوند ميت
Beyond Meat
النوععامة
رمز التداولNASDAQBYND
تأسست2009; 12 years ago (2009
المؤسسإيثان براون
المقر الرئيسي
الدخل33 مليون دولار (2017)، 87.9 مليون دولار 2018[1]
الموظفون400 (29 يونيو 2019)
الموقع الإلكترونيbeyondmeat.com

بيوند ميت، هي شركة لإنتاج بدائل اللحوم النباتية مقرها لوس أنجلس، وأسسها إيثان براون عام 2009. أصبحت منتجات الشركة متوافرة في الولايات المتحدة بدءاً من عام 2013.[2][3][4] في مايو 2016، أنتجت الشركة أول برگر نباتي حيث يباع في قسم اللحوم بالبقالات، على النطاق الدولي.[5] صممت الشركة منتجات لتحل محل نقانق اللحم ولحم الخنزير.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

برگر خالي من اللحم من إنتاج بيوند ميت، في معطم بإسرائيل.

أسس إيثان براون الشركة الناشئة بكاليفورنيا عام 2009. تلقت الشركة تمويل المشروع من كلينير بيركينز، كوفيليد وبايرز، أوفيوس كوبوريشين، بيل گيتس، بيز ستون، الجمعية الأمريكية للرفق بالحيوان، شركة تايسون للأطعمة. بدأت الشركة بيع منتجاتها المحاكية للدجاج مجاناً في أسواق هول فودز التجارية عبر الولايات المتحدة الأمريكية في إبريل 2013 وفي عام 2014 أنتجت منتجاً محاك للحم. أطلقت منظمة بيتا (منظمة الأشخاص الذين يطالبون بمعاملة مساوية للحيوانات) على شركة بيوند ميت لقب شركة العام في سنة 2013.اشترت شركة تايسون للأطعمة حصة بنسبة 5% من شركة بيوند ميت في شهر أوكتوبر من عام 2016. باعت 6.5% من الحصة منهية الاستثمار في شهر إبريل من عام 2019 قبل طرح الشركة.

افتتحت الشركة في يونيو 2018 مرفقها الإنتاجي الثاني في كولومبيا وميزوري مما أدى إلى زيادة القدرة الإنتاجية للشركة ثلاثة أضعاف.

ذكرت الشركة بأنَ لديها 27 ألف نقطة توزيع مختلفة لمنتجاتهم بالولايات المتحدة الأمريكية. كانت تبيع الشركة منتجاتها في يوليو لأكثر من 50 سوق عالمي بشراكة مع تيسكو في المملكة المتحدة ، آي ودبليو لخدمات الطعام بكندا.

رفعت مزارع دون لي في شهر مارس من عام 2019 قضية مدنية ضد شركة بيوند ميت. تزعم دون لي إخلال شركة بيوند ميت بالعقد وأيضا بالإضافة إلى اتهام الشركة بمشاكل متعلقة ببروتوكولات غير كافية لسلامة الطعام.

تُقدر قيمة بيوند ميت حوالي 3.8 بليون دولار وحصلت في عام 2019 على أفضل يوم أول للاكتتاب عام بالولايات المتحدة الأمريكية. بعد قيمة الاكتتاب (25 دولار) زاد سعر الأسهم ثلاثة أضعاف خلال 3 أيام بقيمة 4.4 بليون دولار.

سجل مربوا الماشية في كندا شكوى لدى الوكالة الكندية لفحص الأغذية مشيرين بأنَ شركة بيوند ميت ليس لهم أية حق في تسويق منتجاتهم على أنها منتجات نباتية محاكية للحوم لأن مصطلح اللحم يطلق فقط على المنتجات الحيوانية ولا ينطبق على المنتجات النباتية. عرفت الوكالة الكندية لفحص الأغذية اللحم بأنه جسد الذبيحة القادمة من الحيوان. عبرت مؤسسة اللحوم الأمريكية الشمالية التي تمثل أيضا منتجي اللحوم عن قلقها مشيرين إلى أن قُرص اللحم يحتوي فقط على مكون طبيعي واحد وهو اللحم البقري.


المنتجات

ذا بيست برگر، أول شريحة برگر تنتجها الشركة، طُرحت عام 2015.

تطور وتصنع الشركة أنواعا من المنتجات البروتينية النباتية. تصنع البدائل النباتية للحم من مزيج من بروتين البازلاء وبروتين الأرز وبروتين الماش وزيت النخيل وزيت جوز الهند ومكونات أخرى مثل نشا البطاطس وخلاصة التفاح وليسيتين دوار الشمس ومسحوق الرمان وغيرذلك بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن.تخلط وتصب المكونات في آلة بثق الطعام التي تطهو الخليط بالظغط عليه من خلال آلية مخصصة التي تستخدم البخار والظغط والماء البارد لإنتاج منتج يشبه قوام الدجاج. بالرغم من ذلك حذر أخصائي سمنة في جامعة أتوا الناس بألا ينخدعوا بأنَ تلك المنتجات هي بدائل أكثر صحة غذائيا لأن محتوى الدهون المشبعة في تلك المنتجات يشبه المحتوى الموجود في برجرات اللحم البقري وتحتوى على معدلات صوديوم أعلى. ابتداء من 2014 تألفت طلبات منتجات الشركة من دجاج بيوند واللحم البقري لبيوند. تصنع نكهتي الشركة للمنتجات المشابهة للحم المفروم من بروتين البازلاء و زيت الكناولا وبهارات مختلفة.

أعلنت الشركة في عام 2014 بدئها في تطوير واختبار منتجا جديدا يسمى بالبسيت. جرب فريق نيويورك ميتس أقراص البرجر المحتوية على بروتين نباتي في حدث قبل المباراة.أصدر قرص البرجر النباتي والخالي من فول الصويا المسمى ببيست في شهر فبراير من عام 2015. سُوِق لبرجر بيست بأنه برجر نباتي خالي من الصويا ويحتوي على 23 جرام من البروتين بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والصوديوم ويحتوي على وفيتامين ب6 وب12 وفيتامين د والبوتاسيوم وأوميجا ثري دي إيتش آي و أوميجا ثري آي إل آي.

أصدرت الشركة مايو 2016 أول برگر نباتي يباع إلى جانب اللحم البقري والدواجن ولحم الخنزير في قسم اللحوم بالأسواق التجارية. يحتوي البرگر على 20 جرام من البروتين وهو خالٍ من الصويا والگلوتين والكوليسترول ويحتوي على نصف الدهون المشبعة في البرگر البقري الذي يحتوي على 80% من اللحم و20% من الدهون. بالرغم من ذلك فهو يحتوي على خمسة أضعاف نسبة الصوديوم مقارنة بلحم البرگر غير المبهر.

في أغسطس 2019، قام مطعم كنتكي فرايد تشكن في أتلانتا، بتقديم وجبة بيوند فرايد تشكن كخيار على قائمته. نفذ المنتج في غضون خمس ساعات، وحقق مبيعات أكبر من مبيعات دجاج پپكورن على مدار أسبوع. وفي تويتة نشرها كنتكي فرايد تشكن وصفها بأنها "Kentucky Fried Miracle" أي معجزة كنتكي المقلية.[6]

في 25 سبتمبر 2019، طرحت بعض فروع ماكدونالدز في كندا وجبة تتضمن شطيرة من الهامبورجر النباتي من منتجات شركة بيوند ميت الأمريكية، والتي تستخدم اللحم المستنبت كبديل للحم البقري.

تنضم سلسلة مطاعم ماكدونالدز إلى تيم هورتونز، كي إف سي ودنكين في انتقالها نحو تقديم المزيد من الوجبات النباتية على قوائمها والتي تعتمد على منتجات بيوند ميت.[7]

تتضمن الوجبة الجديدة شطيرة من اللحم المستنبت الخالي من الألوان الصناعية والمنكهات والمواد الحافظة، حسب ما قالته الشركة، بسعر 6.49 دولار كندي بالإضافة للضريبة، ويباع في 26 مطعم بجنوب غرب أونتاريو.


انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ Aaron Back (May 7, 2019). "Beyond Meat Has Lessons to Serve Up". Heard on the Street. Wall Street Journal. p. B1.
  2. ^ Tom Foster (2013-11-18). "Can Artificial Meat Save the World". Popular Science. Retrieved 7 July 2014.
  3. ^ Flanagan, Graham (7 July 2014). "This Fake Meat Is So Good It Fooled Whole Foods Customers For 3 Days". Business Insider. Retrieved 7 July 2014.
  4. ^ Strickland, Julie (May 7, 2013). "Fake Meat for the Masses?". Inc. Retrieved 7 July 2014.
  5. ^ Wellesley, Laura (10 May 2019). "The vegetarian 'meat' aimed at replacing the real thing". Chatham House. BBC. Retrieved 10 May 2019.
  6. ^ Taylor, Derrick. "What Sandwhich War? KFC Sells Out of Plant-Based 'Chicken' in Atlanta". The New York Times. Retrieved 30 August 2019.
  7. ^ "McDonald's joins Beyond Meat bandwagon with Canada tests". رويترز. 2019-09-26. Retrieved 2019-09-26.

وصلات خارجية