21 مايو 2006

من المنتظر ان تباشر الحكومة العراقية الجديدة اعمالها يوم الاحد، بعد ان حصلت على ثقة مجلس النواب العراقي السبت بالأغلبية.
عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعا مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تزيبي ليفني في منتجع شرم الشيخ.
توجه الناخبون في جمهورية الجبل الاسود إلى صنادق الاقتراع، للادلاء باصواتهم في الاستفتاء على استقلال الجمهورية عن صربيا.
بدأ نحو نصف مليون ناخب من القبارصة اليونانيين الادلاء باصواتهم لاختيار برلمان جديد، في أول انتخابات منذ رفضهم لخطة الامم المتحدة لتوحيد الجزيرة عام 2004.
تعهد الرئيس الأمريكي جورج بوش بتقديم الولايات المتحدة كل الدعم اللازم لحكومة العراقية الجديدة، حتى يتخذ العراق مكانه بين ديمقراطيات العالم وكحليف في الحرب على الإرهاب، كما رحبت بريطانيا بحذر قائلة إن اكتساب الديمقراطية ليس بالطريق السهل.
شارك عشرات الآلاف من المسلمين في إندونيسيا، في مسيرة ضخمة بوسط العاصمة جاكرتا، بهدف دعم قانون مقترح، يدعو إلى حظر جميع الممارسات الإباحية في مختلف أنحاء إندونيسيا، وهو القانون الذي يواجه معارضة من بعض منتقديه، الذين يدعون بأنه يتعارض مع التقاليد العلمانية المتبعة في البلاد.
حقق فيلم شفرة دافنشي أعلى إيرادات يحققها فيلم سينمائي، في أول أيام عرضه في دور السينما، بالعديد من دول العالم، بلغت أكثر من 32 مليون دولار، رغم الاحتجاجات الواسعة التي قادتها الفاتيكان ضد الفيلم.
أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الأحد مرسوما بحل مجلس الأمة
تعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي باستخدام "القوة القصوى" ضد منفذي الهجمات التي تستهدف العراقيين
اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان ايران يمكن ان تحصل على قنبلة نووية "في غضون اشهر وليس سنوات".
صراعا خفيّا على مخيمات الأردن بين الإخوان المسلمين المتحالفين مع حماس وحركة فتح التي تسعى لبسط نفوذها مجددا بعد خمسة عشر عاما من الانحسار أمام زحف الإسلاميين وفصائل المعارضة.
تضاهرة غنائية لليهود التوانسة في جزيرة جربة التونسية