20 أغسطس 2006

قال المسؤولون في العراق إن مسلحين فتحوا النار على الزوار الشيعة فقتلوا 20 عراقيا على الاقل وأصابوا 300 آخرين ويتوجه عشرات الآلاف من الشيعة في بغداد في طريقهم للمشاركة في احياء ذكرى الامام موسى الكاظم بمدينة الكاظمية وقال المسؤولون إنه يعتقد أن المسلحين كانوا من المتطرفين السنة، فيما يقوم أفراد من الميليشيات الشيعية بتوفير الحماية لبعض الزوار.
أنهى وزراء الخارجية العرب الأحد اجتماعا طارئا في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة ركز على الوضع في لبنان وقال مصدر دبلوماسي لوكالة رويترز للأنباء ان الأمين العام للجامعة عمرو موسى بدأ تحركا دوليا وإقليميا لاستجلاء مصير الأسرى اللبنانيين في إسرائيل.
أعلنت إسرائيل أنها لن تسمح بنشر الجيش اللبناني ضمن حدود كيلومترين من حدودها الشمالية، ما لم يكن مصاحبا بعناصر القوة الدولية التابعة للأمم المتحدة، وفق ما أكده مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس لشبكة سي إن إن .


أجرت إيران الأحد تجربة على صاروخ أرض-أرض القصير المدى ضمن سلسة مناورات عسكرية واسعة بدأت السبت في الوقت الذي تحطمت فيه طائرة تدريب عسكرية خارج العاصمة طهران إثر اشتعال النيران فيها ونقلت الأسوشيتد برس عن وسائل الإعلام الإيرانية أن مدى الصاروخ الذي أطلق عليه أسم "البرق" يتراوح بين 80 إلى 250 كيلومتراً، وجرت تجربة إطلاقه في صحراء "كاشان" 250 كيلومتراً جنوب شرقي طهران.