15 أغسطس 2006

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن شرقا أوسط جديدا قد برز نتيجة ما وصفه بانتصار حزب الله على إسرائيل في جنوب لبنان وقال إن الرؤية التي كانت الولايات المتحدة تتطلع لها في المنطقة أصبحت "وهما". وجاءت تصريحات الأسد في الوقت الذي تستمر فيه الهدنة بين إسرائيل وحزب الله رغم أعمال عنف متفرقة وفي تلك الأثناء يعود آلاف النازحين اللبنانيين إلى بيوتهم بعد توقف القتال بين حزب الله واسرائيل، والذي أعلن كل جانب فيه عن انتصاره.
تبحث أجهزة الامن الفلسطينية عن صحفيين يعملان لحساب شبكة فوكس التلفزيونية الامريكية كانا قد اختطفا في قطاع غزة وقال السائق إن المسلحين امروا الصحفيين بالترجل وركوب سيارة اخرى قامت بنقلهما إلى جهة مجهولة. ولم تتضح بعد الجهة المسؤولة عن اختطاف الصحفيين واصدرت شبكة فوكس بيانا جاء فيه: "نؤكد ان اثنين من موظفينا قد اقتيدا ضد ارادتهما في غزة."
وسعت القوات الدولية العاملة في لبنان من وجودها وانتشارها في الجنوب اللبناني، مع قيام إسرائيل بسحب قواتها من المناطق التي سبق أن فرضت سيطرتها عليها، فيما أشاد كل من الرئيسين السوري والإيراني بـ"الانتصار الذي حققه حزب الله" على القوات الإسرائيلية وقال المتحدث باسم القوات الدولية في لبنان "اليونيفيل"، ميلوس شتروغر، الثلاثاء إن القوات الدولية تقوم الآن بدوريات على مدار الساعة، وأن أعدادها ستزداد خلال الأيام المقبلة.


تمكن منتخب العراق لكرة القدم من الفوز على نظيره الأردني عندما هزمه في المباراة الودية التي جرت الأربعاء على إستاد الملك عبد الله بهدف وحيد، فيما تعرض المنتخب الفلسطيني لخسارة أمام بطل الدوري الأردني بهدف لهدفين وتأتي هذه المباريات في إطار استعدادات هذه المنتخبات لتصفيات كأس آسيا عام 2007