10 أغسطس 2006

أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز أنه من المرجح أن تقطع بلاده علاقتها الدبلوماسية باسرائيل احتجاجا على حملتها العسكرية على لبنان.
قالت فنلندا رئيسة الاتحاد الأوروبي إن إسرائيل ربما تكون تدمر كامل لبنان بدل حزب الله، هدفِها المعلن في العمليات العسكرية.
قال حزب الله إن مقاوميه قتلوا 18 جنديا إسرائيليا في اشتباكات ببلدات متفرقة جنوب لبنان في اليوم الثلاثين للعدوان الإسرائيلي الذي خلف أكثر من ألف قتيل وتدميرا كبيرا للبنى التحتية.
ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الضخم الذي وقع قرب مرقد الإمام علي بن أبي طالب في مدينة النجف جنوب العراق إلى 33 قتيلا و108 جرحى.
إحتل الجيش الإسرائيلي ثكنة بلدة مرجعيون بجنوب لبنان حيث يحتجز المئات من عناصر الأمن اللبنانيين ليستعملهم كدروع بشرية في المعارك الطاحنة مع عناصر حزب الله.
أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح الحدودي بين مصر و قطاع غزة وذلك بعد ساعات قليلة على فتحه، حيث تفاقمت معاناة الآلاف من العالقين على الحدود، بينما يشدد الحصار على القطاع
قال الرئيس الأميركي جورج بوش إن الكشف عن مخطط تفجير الطائرات الأميركية بعد إقلاعها من مطارات بريطانيا الذي أعلنت لندن إحباطه، هو بمثابة تذكير صارخ بأن الولايات المتحدة تخوض حربا ضد من أسماهم الفاشيين الإسلاميين
أجبر الملايين من المواطنين الهنود على إخلاء منازلهم بسبب تهديد الفيضانات والسيول التي عادة ما تتبع الأمطار الموسمية الغزيرة.