پييترو ماسكانيي

بييترو ماسكانيه عام 1903

بييترو أنطونيو ستيفانو ماسكانيي Pietro Antonio Stefano Mascagni ‏(النطق بالإيطالية: [ˈpjɛːtro anˈtɔːnjo ˈsteːfano masˈkaɲɲi]؛ و. 7 ديسمبر 1863 - ت. 2 أغسطس 1945) مؤلف موسيقي اشتهر بأوپراته.

الأوبرا الواقعية التي ظهرت في الساحة الموسيقية لإيطاليا في آخر عشر سنوات من القرن التاسع عشر استلهمت أساسا من الواقعية الأدبية للكتاب أمثال زولا والكاتب الصقلي جوفاني فيرجا. وبدورها توقعت عالم المسلسلات المطولة. في الأوبرات الواقعية تكون المشاعر متطرفة الشخصيات ذات بعد واحد والتوتر عالي والإيقاع سريع ومدى الانتباه قصير، انجح أوبرتين واقعتين ناجحتين "كافاليريا راستيكانا" لماسكانيه وأوبرا "المهرجون" لليونكافالو دامت ساعة واحدة فقط.[1]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

الملصق الأصلي لأوپرا أميكا Amica (1905)
كاريكاتير لماسكانيي، بقلم WH في ڤانيتي فير، 1912

بييترو ماسكانيه أبو الأوبرا الواقعية اكتسب أهمة كبيرة في 17 مايو 1890 مع العرض الأول في روما لعمل كفالاليريا راستيكانا (الفروسية الريفية). الأمور قد تكون اختلفت بشدة. قرأ بالصدفة عن المسابقة لأوبرات من فصل واحد استعد ليرسل الفصل الرابع من أوبرا "راتكليف" لكن دون علمه كانت زوجته قد أرسلت بالفعل كفاليريا المكتملة حديثا نيابة عنه. كان واحدا من ثلاثة فائزين وتلقت عرضها الأول أمام دار اوبرا نصف مكتمل لكن لاقى العرض الحماس الشديد.

الشهرة الدولية السريعة لكفاليريا كانت غير مسبوقة وتظل شعبيتها لا تنطفئ – كل دار الأوبرا تقدمها مرة كل عدة أعوام مع أوبرا "المهرجون" مع ذلك عكس ليونكفالو وجد ماسكانييه النجاح وراء عمله الذي أكسبه الشهرة وواصل إنتاج بعض الموسيقى الرائعة أبرزها أوبرا من ثلاثة فصول بعنوان "الصديق فريتس". كما كان مايسترو محترم وتولى بعض مهام توسكانيني في لاسكالا حين استقال احتجاجا على النظام الفاشي. لم يندم ماسكانييه وقدم كل عرض مع الترنيمة الفاشية حقا سرعان ما تبنته حكومة موسوليني كمؤلفها الرسمي. رغم أن هذه الخطوة اكتسبت له حلفاء منتصرين قبل 1950 عاد لمراتب معجزات نجاح العمل الواحد.[1]


أعمال مختارة

الأوبرات

الأوبريت

موسيقى دينية

  • Messa di Gloria in F major for soloists, chorus and orchestra

موسيقى أوركسترالية

  • A Giacomo Leopardi, cantata for voice (soprano) and orchestra (June 19, 1898, Teatro Persiani, Recanati)
  • Il re a Napoli, romanza for tenor and orchestra (18 March 1885 Teatro Municipale, Cremona)

مراجع حضارية

The 1980 film Raging Bull prominently features the following music: the Intermezzo from Cavalleria rusticana, the Barcarolle from Silvano, and the Intermezzo from Guglielmo Ratcliff (known as Il sogno di Ratcliff).

The 1990 film The Godfather Part III used a production of Cavalleria rusticana at the Teatro Massimo to set its climax, with Michael Corleone's son Anthony as Turiddu. The movie ends with the Intermezzo playing.

In 2000, electronic musician William Orbit included a modern, electronic orchestration of an excerpt from Mascagni's Cavalleria rusticana on his album Pieces in a Modern Style.

انظر أيضا

مراجع

هوامش

  1. ^ أ ب The Rough Guide to Classical Music by Joe Staines

مصادر

  • Mallach, Alan (2002). Pietro Mascagni and His Operas. Boston: Northeastern University Press. ISBN 1-55553-524-0. {{cite book}}: Cite has empty unknown parameter: |coauthors= (help)
  • Flury, Roger (2001). Pietro Mascagni - A Bio-Bibliography. London: Greenwood Press. ISBN 0-313-29662-6. {{cite book}}: Cite has empty unknown parameter: |coauthors= (help)
  • Iovino, Roberto (1987). Mascagni, l'avventuroso dell'opera. Camunia. ISBN 88-7767-014-2. {{cite book}}: Cite has empty unknown parameter: |coauthors= (help)
  • English web site about Pietro Mascagni
  • Official Italian web site about Pietro Mascagni
  • Buoso Donati, "Mascagni and Mussolini" Bibliography.
  • Opera at Stanford University
  • أعمال من Pietro Mascagni في مشروع گوتنبرگ

روابط خارجية

الكلمات الدالة: