نقاش المستخدم:Shafei/أرشيف-1

  • شكرا على الترحيب وأرجو أن تكون مساهماتي هنا مفيدة. الأزدي 17:57, 22 مايو 2007 (EDT)


شاكر جدا على الترحيب

شكرا جدا على الترحيب وبإذن الله سأبدأ بالمساهمة في الموسوعة في أقرب فرصة. ولدي سؤال في تذييل الصفحة كٌتب أن مسموح بالنقل من مجلة العربي الكويتية.. زرت الموقع للفضول فوجدته ذكر أن جميع حقوق النشر والاقتباس محفوظة.. فكيف يمكن النقل منها ووضع النصوص تحت رخصة الوثائق الحرة؟

جزاك الله خيرا على الرد.. بعد تصفح بعض المواضيع أعتقد أن مصدر الموضوعات في البداية كانت ويكيبيديا العربية وهو مكان جيد للبداية.. لكن أعتقد أنه تم النسخ أكثر من اللازم.. فيوجد العديد من صفحات مستخدم: والمستخدم غير موجود أو مسجل بالأساس .. فقط تم نسخ الصفحة من ويكبيديا تلقائيا.. أعتقد أن يجب حذف هذه الصفحات.. كذلك قد تسبب مشاكل إذا قام شخص بالتسجيل باسم له صفحة مستخدم مسبقا... هناك أيضا تصنيفات مثل ويكيبيديون إنسانيون و ويكبيديون مساهمون في تعاون الأسبوع .. هل ينبغي تحويلهم إلى معرفيون إنسانيون وخلافه أم ماذا؟؟ -حسن إبراهيم 02:25, 20 سبتمبر 2007 (EDT)

صفحات التحويل

السلام عليكم.. توجد مشكلة تقنية بسيطة... صفحات التحويل التي تستعمل كلمة تحويل لا تقوم بالتحويل تلقائيا للصفحة الموجودة.. بينما التي تستعمل redirect تقوم بالتحويل تلقائيا للصفحة المقصودة. -حسن إبراهيم 13:51, 27 سبتمبر 2007 (EDT)

دعني أرى. --Shafei 19:21, 27 سبتمبر 2007 (EDT)
صفحة تستعمل كلمة تحويل ، وهنا أيضا
أما كلمة redirect فاكتشفت أنها أيضا لا تقوم بالتحويل تلقائيا مثل هنا وهنا
الوحيدة التي تقوم بالتحويل تلقائيا هي REDIRECT بحروف كبيرة مثل هنا -حسن إبراهيم 03:01, 28 سبتمبر 2007 (EDT)
الآن فقط كلمة تحويل بالعربية هي التي لا تعمل تلقائيا :) -حسن إبراهيم 11:38, 28 سبتمبر 2007 (EDT)

لقد اضفت قالب الدول حسب تعداد السكان ، هل خطأ وهل مفروض اني اكتب المصدر؟ القالب مهم ومش عارفة اجيبه من مكان آخر

طلب نقل مقالات المعرفة إلى ويكيبيديا

تحياتي يا أخ شافعي على مجهودك هنا, ولكن هل تسمح هنا بنقل المفالات إلى ويكيبديا --محمد مصطفى عودة 16:37, 15 يناير 2008 (EST)

لا مانع. --Shafei 16:40, 15 يناير 2008 (EST)

تشجيع يوسف

اين عبارات التشجيع مع اسمى تحياتي --يوسف 17:56, 15 يناير 2008 (EST) شكرا على المجهود الكبير و يا حبذا لو كان هناك رسالة يومية للمشتركين و الغير مشتركين في مجتمع المعرفة

الشخصيات شهيدة الذكرى

الشكر لكم و للصديق الدكتور موكشا الافكار كثيرة منها لماذا لا يكون هناك باب اساسي في الصفحة الرئيسية للشخصيات الشهيدة الذكرى ( مظلومة اعلاميا و الكثير لا يعرفو مقدارها ) شكرا مرة اخرى اشرف امين

أمراض الكبد

مقالة أمراض الكبد و هو بالمناسبة موضوع الساعة بمصر يحتاج الى متخصصين لاضافة صور و رأي طبي واضح او احدث المؤتمرات التي تناقش المرض عرضت الامر على موكشا و طلب مني البحث عن احصائيات عن المرضى بمص لا يوجد ارقام حقيقية محتاج لوضع المقالة أو التنويه عنها في صدر الصفحة الرئيسية اسف جدا للمداخلة اشرف امين

تصنيفات ومصادر

هذا يعني ان اقوم بوضع تصنيف لكل شخصية هل هناك تنبيه على جميع المشاركين بعمل ذلك حتى تعود و تعم الفائدة للجميع --Ashraf 09:44, 19 يناير 2008 (EST)

نعم وضع التصنيفات ووضع المصادر بدقة (مباشرة خلف الجملة المدعومة) هما من أساسيات الكتابة الموسوعية، وينبغي أن يلتزم بذلك الجميع. للمزيد طالع المعرفة:مساعدة متقدمة. وساعدني في نشر تلك المعلومة على كل المساهمين. وشكراً.

--Shafei 10:11, 19 يناير 2008 (EST)


موضوع روح القوانين مهم جدا في هذه الايام نريد تفاصيل عنه أكثر ما رأيك في مقالة أمراض الكبد تحياتي--يوسف 03:51, 20 يناير 2008 (EST)

دعوة المشاركة في المشاريع المعرفية

مساء الخير أستاذ نايل ، أود إرسال دعوة للمشاركة في المشاريع المعرفية الجديدة ، سواء مشاريع الصور أو المقالات العلمية وذلك للمستخدمين الحالين ، وأود إرفاق نفس الشيء للمقال اليومي الذي سيرسله دكتور محمد ما رأيك؟ ورجاء إرشادي للقالب الذي أريد إرساله للمستخدمين داخل معرفة. شكرا لك.

  1. REDIRECT Insert text

جزر فوكلاند

دكتور نايل في مقالة جزر فوكلاند يوجد تاريخ 1771 تاريخ طرد الاسبان لللانجليز و في جريد الاهرام اليوم 22 يناير تم ذكر ان هذا التاريخ يخص تنازل الاسبان عن جزر فوكلاند ما رأي سيادتك تحياتي--يوسف 08:24, 22 يناير 2008 (EST)

ما رأي سيادتك في مقالة عبد الهادي الجزار


كارليل

شكرا للاضافات لو سمحت لي سيادتك ايضا هناك معلومات باللغة الانجليزية و المصادر المتعددة اعتقد ان القارئ العادي لاتهمه شكرا مرة اخرى حضرتك تعلم مدى الصعوبة البالغة جدا في الانترنت حاليا بمصر --يوسف 09:13, 4 فبراير 2008 (EST)


الألياف الضوئية

الاستاذ الدكتور نايل هل لنا من مقالة تفهمنا و المعرفيون و باقي الناس العادية و الغير فاهمة و الغير متخصصة ماهي الالياف الضوئية هل مصر بها تصنيع لهذه الالياف هل امريكا او اوروبا هي المحتكر لحق التصنيع و التكنولوجيا هل هي ارخص من كابل النحاس اسف ولكني اطلب المعرفة من موسوعة المعرفة شكرا --Ashraf 19:42, 8 فبراير 2008 (EST)


مقالة السياحة في مصر

ماهو الاستفادة منها ؟ هل قرأتها كلها

التصنيفات

ما هي كيفية الاستفادة منها حتى اليوم ؟

أسئلة التاريخ للمؤرخ 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي بعض الأسئلة التاريخية أرجوا الإجابة عليها:

1-لماذا لم يتم وضع خلفاء قرطبة من بنو حمود في جدول أمويو الأندلس كما وضع الخليفة علي الناصر ولم يتم وضع سير خلفاء بنو حمود هل خلافة بنو حمود رسمية أم غير رسمية أو معترف بها أو غير معترف بها؟ 2-هل كانت دولة الموحدين خلافة وهل لقبوا بإمارة المؤمنين وما سبب إعلانهم الخلافة وأي دول تعترف بهم وهل هي رسمية أم غير رسمية. 3-سؤال عن الخلافة العباسية في مصر هل كانوا لديهم جيش العباسي وما هو آخر جيش العباسي وسمعت عن قيام الممالك العباسية بعد سقوط الخلافة في بغداد ولم لم تعلن تلك الممالك الخلافة؟ 4-وهل كان للخلافة العباسية في العصر البويهي جيش يطيعه كما في العصر السيطرة التركية؟ 5-ما هي آخر مملكة مغولية وآخر اجتياح مغولي؟ وبالتوفيق --المؤرخ2 15:10، 6 يوليو 2008 (UTC)

تنبيه مهم جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن أنبهك على شيء بهم بخصوص أمراء الأمويون فالترجمة بعد الأمراء غير مهومة جدا وبخصوص سيرة الأمير عبد الرحمن الثاني لقد اختلطت سيرته بسيرة عبد الرحمن الثالث أرجوا مراجعة أمراء وخلفاء الأمويون والتدقيق حتى يفهم القراء وشكرا.--المؤرخ2 19:22، 6 يوليو 2008 (UTC)

داود بن أحمد

شكرً نايل على إهتمامك وسأحاول ان أكون عند حسن الظن بالنسبة للمضيق المقصود في الترجمة المضيق من الضيق , وهو مضيق كل وادٍٍوالمقصود هنا هو مضيق وادي الصفراءبعد إلجي وفوق خيف الحزامي . الوافع في طريق


القمص زكريا بطرس

نريد القلء الضوء على الخلاف الدائر حاليا بين ما كتبه زكريا بطرس رواية تيس عزازيل في مكة حيث قامت جريدة صوت الامة بنشرها ردا على رواية يوسف زيدان عزازيل و شكرا --Moksha 08:45، 22 سبتمبر 2008 (ت.ع.م.)


عزيزى د نايل أرجوا أن تترك بريدك بالمعرفة لاأرسل لك الرسالة التى أرسلتها بالياهو ولم تصل. وشكرا جزيلا. نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 09:49، 15 فبراير 2009 (ت.ع.م.)

مرحبا، أنا أحد الإداريين في الويكيبيديا العربية ولست DrFO.Tn. وأنا أريد المساهمة في الويكي والمعرفة. لدي ملاحظة:لم لايظهر شريط الرسائل الجديدة كما هو في الويكي؟ تحياتي الطيب 16:56، 22 فبراير 2009 (ت.ع.م.)

اختبار وصول رسالة نقاش المستخدم --taghreed 20:08، 23 فبراير 2009 (ت.ع.م.)


عزيزى د نايل, نجحت محاولة رفع الملف الأول بصيغة Chm. وقد تم بصفحة المعرفة: صفحة التجارب كتجربة, وقد أفادت رسالة أولية أن هذا الملف به كود خبيث يضر بالجهاز؟؟؟. المهم تجاهلت الرسالة, لأن هذه الصيغة ليست من الصيغ التى تستهدفها الفيروسات وليست exe. ولأن هذا الملف عن الصلاة ويدعى فقه الصلاة media:FEQH SALAH.CHM.فقمت بوضعه فى صفحة صلاة وتشغيل هذا الملف يكون بتحميله الى جهازك ثم تشغيله, ما أريده هو هل بأمكانى أن أعرف كم مرة يتم تحميل هذا الملف على مدار 24 ساعة,و على مدار الأسبوع مثلا. أشكرك شكرا جزيلا , وجزاكم الله خيرا. نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 04:40، 25 فبراير 2009 (ت.ع.م.)

الطيب

مرحبا، أنا جمال بركات، مدير نظام في ويكيبيديا العربية. تستطيع مراسلتي هناك. شكرا لك :) الطيب 20:52، 28 فبراير 2009 (ت.ع.م.)


د.نايل هذه المفالة قصد بها أن يوضع لها دليل بصفحة بوابة الأحداث الجارية/ أخبار العلوم ليوم 6 مارس 2009,وهى خبر وليست مقالة.أما المقالة المنسقة فهى الروبوت الجراح .أرجو أن أوفق فى تكملة ترجمتها وتنسيقها أكثر من ذلك,أشكرك على الملاحظات الهامة التى أبديتها.

نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 17:19، 6 مارس 2009 (ت.ع.م.)

شكراً جزيلاً

ولا يهمك ع العموم شكراً لجهودكم أنتم و مستخدم:Moksha و الأخ مدني....--Yahia13 19:55، 13 مارس 2009 (ت.ع.م.)

أمرك يا سيدنا

طلباتك أوامر...لقد بدأت بمناقشة موضوع الإنفصال أرجو منك المشاركة و لك الفضل--Yahia13 18:43، 23 مارس 2009 (ت.ع.م.)

شكراً جزيلاً لمسهماتك القيمة و إضافاتك على مقالة ياسين فرجاني , عدلت قليلاً عليها و أضفت أرجو منك الإطلاع و لا تنسى موضوع مناقشة الإنفصال السوري .--Yahia13 16:32، 3 أبريل 2009 (ت.ع.م.)

نايل الشافعي المحترم

الا ترى الكلام الذي وضعه الاخوان في موضوع قبيلة ال طاهر وتم دمج الموضوع في بداية بموضوع تاريخ اسرة طاهرزئي وشتموا وقيل في حقهم الكثير واخروجوا من هويتهم الى عريقيات اخرى اليس هذا منافيا للدين والعادات والتقاليد السمحاء؟؟ هل يجوز ان يشتمو في صفحت نقاشي ويصفوا بالمشردين والفقراء ؟

هل يجوز ان يلعبو في خاصية اسمي ويضعو علم بلوشستان وان يقولو اني مقيم في الامارات اليست هذه معلومة خاطئة ؟ ومعيبه وانا طاهري اماراتي الهوية والانتماء واجدادي اصولهم مكرانية ولكن انا اماراتي حتى النخاع ولكنني لا استطيع ان اسكت على التجاوزات التي يقوم بها الاخوان من تلفيق وشتم وتأليف في حق التاريخ .

انت بذلت جهد في الترجمة ولكن نحن ادرى من غيرنا في تاريخنا ولنا الحق في تعديل بعض المعلومات وهي ليست عمل مسيئ واتمنى منك ازالة الاضافات التي وضعت على قبيلة ال طاهر . وبخصوص ال دغار حاليا وهم معروفون (ببلوج دغاراني ) اي اعراب اهل البادية وهو ليس عيب ويجب ان يذكر ذلك ، عندك مكران من اقصاها الى ادناها واسال عنهم وسوف تلقى الاجابة ، او زرها لكي ترى الحقيقة بأم عينك وجعلوا من السلالة الميرانية وكلهم امراء سبحان الله ولم يحكم منم الا واحد بركت عبدالنبي فقط ..

وكتبهم كلها مترجمة ومحرفة وارجع الى الكتب الانجليزيه للرحالة فلوير ، ولوريمر وهي عبارة عن معلومات جاسوسيه اي بمعنى الاعداد والتجمعات ولكنها لا تدل على حكم او اصل او تاريخ !؟ ومصدره عنصر بلوشي اي تعتمد المعلومات على حسب الاهواء والميول ونحن ادرى من غيرنا ؟! لان الرحالة لا يعرفون اللغة البلوشيه ابداً

--وطني انا انا وطني ( افتخر اني من شعب زايد الربان ) 04:38، 14 أبريل 2009 (ت.ع.م.)

السيد نايل الشافعي المحترم (نسخة لك )

بلاد مـكران تمتد في جنوب شرق إيران وغرب باكستان، وتطل على بحر العرب. وهيه كانت تابعه لسلطنة عمان من ثم احتلت إيران جزئها الغربي الجزء الواقع في إيران يسمى مـُكران (بضم الميم)، وهو الإقليم الجنوبي بمحافظة سیستان و بلوشستان. والجزئ الشرقي احتلته باكستان وسمته بلوچستان (بلوشستان)، وهو أحد أقاليم الأربعة المكونة لباكستان وبلوجستان تعني أرض البلوش .

أصل التسمية مكران سماها الفرس "ماهي خوران" (أي "أكلة السمك" بالفارسية وترجمها اليونان إلى: إختيوفاگوي Ichthyophagoi). "ماهي خوران" تحورت إلى "مـَكـُران" إلى مـَكـْران.

وقيل ان أصل الكلمة تعود إلى مكران بن فارك بن سام بن نوح عليه السلام ( ياقوت الحموي باب الميم مكران ) حيث استوطن مكران سلسلة الجبال الفاصلة بين بلاد الفرس وبلاد الهند وتعاقب احفاده من بعده في هذه المنطقة الجبلية التي سميت باسمه اي جبال مكران نسبة إلى مكران بن فارك بن سام بن نوح عليه السلام

جغرافيا مكران تمتد مكران بطول 1100 كم على ساحل خليج عمان (700 كم في باكستان والباقي في إيران). الشريط الساحلي الضيق يرتفع سريعاً إلى عدة سلاسل من الجبال الشاهقة. المنطقة قاحلة شديدة الجفاف، شحيحة المطر. لذا فعدد سكانها قليل، وربما هاجر الكثير منها. ويتركز السكان في مدن ساحلية، منها في إيران: غواتر ، تشابهار. وفي باكستان: غوادر ، جيواني ، بسني ، و أورمارة، بالإضافة إلى العديد من قرى الصيد.

التاريخ المنطقة تحتوي آثار لحضارة غير معروفة من العصر البرونزي ( 15000 ق.م.) سكنت العديد من الواحات. ضمها قورش العظيم للإمبراطورية الأخمينية الفارسية وأصبحت ساترابي (إقليم/مستعمرة) فارسي) اسمه غدروسيا، وعاصمته آنذاك بورا (قرب مدينة بامبور بإيران). سماها الفرس "ماهي خوران" (أي "أكلة السمك" بالفارسية وباليونانية إختيوفاغوي Ichthyophagoi). "ماهي خوران" تحورت إلى "مـَكـُران" إلى مـَكـْران. ومن أقدم الاشارات للمنطقة تلك التي وردت في يوميات نيارخوس، أحد قادة جيش الإسكندر الأكبر، عندما مر بها أسطوله، في رحلة عودته من الهند إلى اليونان عبر بحر العرب. وحسب نيارخوس، فقد أراد الإسكندر أن يبذ الملكة سميراميس والملك قورش العظيم، اللذان باءت محاولات جيشيهما لعبور سحراء مكران بالكوارث. وهناك سبب آخر لإختيار الإسكندر لهذا الطريق الجنوبي، يورده بلوتارخ، وهو أن الإسكندر أراد أن يكون قريباً من أسطوله المبحر في بحر العرب. وحسب بلوتارخ، فإن ربع جيش الإسكندر نجح في عبور الصحراء.

بعد وفاة الإسكندر قسمت امبراطوريته بين إثنين من قواده، بطليموس الذي أخذ اليونان ومصر و سلوقس نيكاتور الذي أخذ الجزء الآسيوي من آسيا الصغرى حتى مكران. مكران سيطر عليها حكام محليون منذ 303 ق.م. حتى جاءها الفتح العربي الإسلامي في عهد الخليفة عمر بن الخطاب عن طريق الدعوة ، وفتح القائد محمد بن القاسم جوادر عام 711 م، واستقر بها حاكماً لها. ثم تعاقب عليها الديلم و السلجوق والطواهر والصفويون والمغول العظام. وفي القرن الخامس عشر والسادس عشر سيطرت على مكران قبيلة الرند ومن أشهر ملوكهم الملك شاكر الرند ملك بلوشستان والسند والبنجاب ونيودلهي: احتلها في عام 1555 لمدة عشرة سنوات ، وتوفى في سنة 1565م عن عمر 97عام قضى منها 80 عاما على راس الحكم البلوشي ،الملك شهداد بن جاكر الرند الذي قاد قوات الامبراطورية المغولية في حروبهم ضد الفرس و الملك بجار بن الامير عمر بن الامير ميرو الرند و الامير بكر بن حسن الرند ومن بعد تفككها نشأت دويلات عدة في مكران منها دولة الكركيج ، ودولة اللاشار ومن أشهر أمرائهم الامير غهرام نوت بنده إبراهيم الرند ، ودولة ذكري البلوشية . وتعاقب على الحكم ايضا الامير حسين بن غهرام الرند ( لاشاري)وكان اخر الحكام منهم 1666م .

وفي نهاية القرن السادس عشر، احتل البرتغاليون غوادر ونهبوهاوسيطروا عليها .

وفي عام 1783 منح خان كلات اللجوء والسيطرة على مدينة غوادر لأحد المتنازعين على عرش عمان، تيمور بن سعيد. وعندما صار تيمور سلطاناً على عمان فقد ضم گوادر لعمان معيّناً عليها حاكماً عمانياً.هذا الحاكم أرسل جيشاً ضم ميناء تشابهار، على بعد 200 كم غرباً.

واستطاعت دول التي تعاقبت على الساحل القاؤوسين ثم آل طاهر الرند 3 حكام ثم القاؤوسين مير حاجي 1900م-1915م ثم ال دغار مير بركت 1915-1928م ثم ال طاهر الرند في المحافظة على حكمها وكان اولهم في الفترة الثانية الرئيس دوست محمد ال طاهر 1928م-1958م واخر حاكمي رسمي للساحل الغربي لمكران الرئيس بيرداد بن الرئيس علي بن جلال ال طاهر الرند 1979م وبعدها سقط الساحل بيد الثورة الايرانيه .

ملاحظة هامة:

1-استطاع ال طاهر الرند من الحصول على حكم ذاتي من الدولة الشاهنشايه ( انظر الصور )

2- توجد قبائل اخرى في مكران الغربية لها حضورهاالسياسي والاجتماعي مثل ( الاسحاقين ، الزرهي، الهوت ، السينكلة ، الزين ديني ، الجمالي ، سمى زهي ، الخ )

الديانات مكران بها خليط متسامح من الأديان، مسلمون ،اتباع المذهب السني . وأهم طوائف المسلمين الاحناف ، و الشيعة الإمامية الأثني عشرية في السند المتمثلين بقبيلة التالبور التي ترجع إلى قبيلة الهوت ، وهنالك أيضاً في القسم الغربي من بلوشستان حيث ينتشر التشيع بين قبائل الناروئي وبشكرد و غيرهم.


العواصم


جاشك ميناء امارة الساحل الغربي بعد جوادر الواقع ضمن الجمهورية الاسلامية الإيرانية


زاهدان عاصمة اقليم بلوشستان حاليا في الجزء الإيراني كانت جاسك منذ القدم ومن ثم تحولت إلى طاهروئي وصولا إلى كردر ..

كوتا بلوشستان او كويتا حاليا عاصمة الجزء الباكستاني

صور تاريخية 

الصورة الرابعة الرئيس علي بن جلال ال طاهر و رئيس وزراء حكومة الشاه( دكتور مصباحي ) يتوسطهم المستشار العسكري للشاه .. ونبدأ من يمين الصورة وشمال الرئيس علي .. الرئيس بيرداد بن علي بن جلال ال طاهر اخر حكام للساحل الغربي لمكران .. وعلى يمين رئيس الوزراء الرئيس موسى بن حسن بن يار محمد ال طاهر وايضا اثنين من أبناء عمهم و الرئيس هاشم دوست محمد ال طاهر وابن عمه وفي الاخير ابن خاله الرئيس إبراهيم بن مراد بن طاهر بن رشيد ال طاهر .

الامير دوست محمد ال طاهر (حاكم الساحل الغربي لمكران ) اسد مكران

الرئيس علي بن جلال بن الامير بيرداد ال طاهر على جواده ( الحاكم الثالث ) الصقر

مراجع خارجية

  1. 1History of Civilizations of Central Asia By Ahmad Hasan Dani, Vadim Mikhaĭlovich Masson, János (Google Books)
  1. 2Overseas Pakistan Foundation. Provinces of Pakistan (Balochistan). Encyclopedia of Pakistan
  1. 3S.A.J. Shirazi. Heritage Village, Pakistan. Travelers Digest.


--وطني انا انا وطني ( افتخر اني من شعب زايد الربان ) 08:12، 14 أبريل 2009 (ت.ع.م.) قارن بينهم وسوف ترى الفرق

شكرا وأحييك من كل قلبي

شاكر جدا تعاونك وترحيبك وأنا على أتم الأستعداد وتحت الطلب.--سالم الحصادي 18:14، 24 أبريل 2009 (ت.ع.م.)

آسف ع التأخير

حقك علي ع التأخير بس كنت عم دور ع رابط لإسم حضرتك عشان أفتحة لأن الرابط يلي بصفحتي مش شغال....المهم أن شلت شوية صور و ححط بدلها و دي الوقت بحمل....و عشان الصور دي حجمها كبير و الإنترنت في سوريا بطيء قوي عشان كدة شلتها لأني بقعد حوالي 7 دقايق عشان أفتح الصفحة.....أتمنى منك أن تضع الصور الجديدة في المقال عشان أنا ما بعرف حطهم.....ولك جزيل الشكر.........--Yahia13 22:12، 24 أبريل 2009 (ت.ع.م.)

أستاذي الكريم لقد قمت بتحميل الصور الجديدة أتمنى أن تراهم و تعطيني رأيك......و شكراً لإهتمامك..--Yahia13 23:15، 24 أبريل 2009 (ت.ع.م.)

بخصوص التاريخ الليبي الأيطالي

بارك الله فيك أنا على أتم الإستعداد لذلك.

أحييك عزيزي

مازلت أحاول ان استجمع المادة شكرا لك تحياتي--الحصادي-العقوري 19:18، 27 أبريل 2009 (ت.ع.م.)

السلام عليكم

شكرا أخي نائل على الملاحظة المهم. سأقوم بما أرشدتني به.--الحصادي-العقوري 22:01، 28 أبريل 2009 (ت.ع.م.)

هل أنت مستعد لتجربة ويبينار الآن

--Moksha 18:03، 8 مايو 2009 (ت.ع.م.)

بن أيعازر

مقالة جيدة و لكن وضعها في خبر بالصفحة الرئيسية بأنه متهم بقتل أسرى قد يضفي اتجاه أو خط أو ميول معينة من القائمين على الموسوعة تجاه بعض الاخبار و هو ما ينفي الحيادية مع خالص الشكر على المجهود --Moksha 09:35، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)

موضوع ودان

أحببت فقط أن أحسن المقالة ولم يكن المقصود هو محوها, ربما أرتكبت خطأ ما لهذا أكرر أعتذاري وتقبلوا فائق إحترامي--الحصادي-العقوري 09:41، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)

اضافة و تحميل صور

نرجو التوجيه لأحد الزملاء بالمرور و متابعة كافة المقالات و الموضوعات التي يتم اضافتها أو حتى تعديلها للتأكد من و جود صور تدعم الموضوع و لتكن دعوة للجيع للبدء من أول مايو 2009 --Moksha 09:47، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)

المخطوطات

المخطوطات التي أراها في قسم المخطوطات هي كتب مطبوعة ومنشورة أيضا على الإنترنت، فما فائدة إعادة كتابتها من هذه الأصول القديمة --ورقة 11:11، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)

أشكرك على هذا الترحيب الرائع، ولكن لم تجبني على سؤالي إجابة وافية، لماذا نكرر جهدا بدون فائدة، مثلا: كتاب "تبيين كذب المفتري" موجود هنا [1] على شكل نصوص رقمية يمكن نسخها، فما الفائدة من إعادة كتابته ؟ --ورقة 19:08، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)
هذا خبر جيد. إذا كان النص موجود في صيغة رقمية، فهذا كل ما نبتغيه، لذلك فلا داعي لتكرار الجهد. يا حبذا لو تساعدنا في البحث عن الصيغ الرقمية للكتب الموجودة وتضع رابط لكل منها في مقالة الكتاب. لا أدري إن كنت لاحظت تقريباً انعدام الجهد التطوعي في تدوين أي من الكتب (غير الموجودة أو حتى الموجودة). أرجو أن أكون قد أجبتك إجابة وافية. تحياتي مرة أخرى.
--نايل الشافعي 19:30، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)
ينبغي التأكد أولا من عدم وجود الكتاب على الإنترنت لتوفير الجهود، ربما هذا السبب الذي يجعل الناس يعزفون عن تدوين المخطوطات، ثم إن هذه الكتب المطروحة للتدوين ليست مخطوطات حقيقية باستثناء القانون في الطب (وهو مطبوع أيضا)، فكيف تريد من المتطوعين أن يشاركوا في عمل لا يرون فيه فائدة ؟ لأن من سيأتي للمساهمة سيكون متحمسا لمخطوطات لم تطبع أصلا، والناس بحاجة إليها، مثل كتاب: "نهاية العقول" للرازي، أو كتاب "الكمال في أسماء الرجال" للحافظ المقدسي، وغيرها.. --ورقة 19:57، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)
الأغلبية الحاسمة في الأوساط الأكاديمية ترى أن الكتاب الذي اختفى من الأسواق والمكتبات هو مخطوط Manuscript. أعرف أن البعض يتمسك بجذر الكلمة ويحصر التعريف في المكتوب بخط اليد، وقد تكون منهم، ولا غضاضة في ذلك. أما عن العناوين المهمة، فتلك تختلف حسب القارئ، ولكني سأنظر إن كان العنوانان اللذان ذكرتهما موجودين لدينا فسأنشرهما. هدفنا هنا هو توفير كل ما لدينا من مخطوطات وكتب قديمة دون أحكام مسبقة.
مادمت مهتماً بالأمر، فأدعوك للاسهام في المشروع كيفما شئت. وأيضاً حبذا لو عرفتنا بنفسك. --نايل الشافعي 20:11، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)
لا يهمني المصطلح كثيرا بقدر توفر الكتاب، فإذا كان كتاب ما غير موجود لا في الأسواق ولا في الإنترنت، لا من طبعة قديمة ولا حديثة، ألا ترى أنه أولى بأن يقدم على كتاب نفدت نسخه من الأسواق وما زال بإمكان من يريده أن يجد صورة واضحة عنه على مواقع الوب بكل سهولة --ورقة 20:33، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)
أتفق معك تماماً. أخبرنا أي تلك الكتب لها صور أو نصوص على الإنترنت حتى نوفر الجهد لما هو إضافة حقة. --نايل الشافعي 20:54، 12 مايو 2009 (ت.ع.م.)
ثبت الآن وجود نصوص ثلاثة كتب من الأربعة الموجودة في قسم المخطوطات على الشبكة، هل ستزيلها من قسم المخطوطات ؟
هل توجد صفحة لنناقش هذا الموضوع غير هذه الصفحة ؟ --ورقة 13:37، 13 مايو 2009 (ت.ع.م.)

أي العناوين تقترح أن نضع هناك؟
النص الذي ذكرته من القانون في الطب هو لمختصر لثلاث من أصل خمس كتب. وقد ذكرنا منذ أكثر من 18 شهر أن بعض النصوص من الكتاب توجد في مكتبة الإيمان.
أعمل على إصلاح مشكلة في منتدى المخطوطات لنقل الحوار هناك.
هل تعمل في موقع الوراق؟
هلا عرفتنا بشخصكم الكريم؟ --نايل الشافعي 14:23، 13 مايو 2009 (ت.ع.م.)

شكر على الترحيب

شكرا على الترحيب، من دواعي سروري التواصل معك. يوم سعيد. --Ciphers 04:27، 13 مايو 2009 (ت.ع.م.)

مقال عبد العزيز الرنتيسي

يحتاج الى تدعيم بالصور --Moksha 09:52، 13 مايو 2009 (ت.ع.م.)

بوابة للمصطلحات العامية المصرية

مطلوبة --Moksha 12:42، 13 مايو 2009 (ت.ع.م.)

الصفحة الرئيسية

داليا مجاهد أول محجبة في البيت الأبيض

كيف يكون الخبر و المقالة مكررة في الصفحة الرئيسية التي هي عنوان الموسوعة أين الاخوة الاداريين ؟ --Moksha 06:57، 18 مايو 2009 (ت.ع.م.)

إلى الدكتور الشافعي!

مع أنك ذكرت لي يا دكتور بأنك تعطيني الحق في النقد والاعتراض على النص الذي يعرف إسرائيل بأنها "دولة" لكنك ترفض في كل مرة أقوم بها بالتحرير كتاباتي!! هل لأني أكتب أن كيان احتلالي؟ هل أنت لا تصدق بأنه كيان احتلالي؟ أليس يحتل أرضاً عربية؟ هل هذا مخالف للحقيقة؟ ألسنا نتحرى الحقيقة؟ أم أننا نؤمن بنصوص وضعية نجعلها أعلى من النصوص الإلهية السماوية؟!

أنا لا أتفق معك في أن ذكر الحقائق إذا ما اصطدم بما يشتهيه "المجتمع الدولي" وتعريفه هو سياسات الغرب ليس إلا فإن هذا غير موسوعي وغير علمي وغير نزيه!

أرجوك أن تثبت على موقفك العربي المنحاز للحق؛ ولا تنجر إلى أهواء الظالمين والمبطلين. --محاور 20:48، 25 مايو 2009 (ت.ع.م.)

لم أتلق رداً منك دكتور الشافعي حول اعتراضي! هل فيه طرح لا يتلاءم مع العقل والمنطق؟! --محاور 00:24، 27 مايو 2009 (ت.ع.م.)


مرحبا أخي الشافعي

Bachiribrahimi.jpg شكرا أخي على هذا الترحيب الذي لم نجده قطا في ويكيبيديا العربية و نتأسف عن ذلك.فبعض ادارييها يرحّبون فقط بمساهمات المستخدمين بينما لا يفعلون ذلك بالنسبة لشخصية المستخدم نفسه.فلقد اكتشفت هنا روح التعاون الجماعي و تقدير المستخدمين لبعضهم البعض... و هذا ما نشاهده من فرار للمستخدمين يوميا إن لم ينالهم الطرد من بعض ادارييها سامحهم الله.و ما أفرحني كثيرا أني وجدت بعض الصور المحذوفة من طرف هؤلاء الاداريين بدعوى ذكر المصادر. فسوف ترى العجب مما وقع و يقع هناك--ترجمان05 18:48، 26 مايو 2009 (ت.ع.م.)

مرحباً بك مرة أخرى في موسوعتك، موسوعة العرب. أنا كذلك ضاعت على هناك مئات الصور وآلاف المقالات والجهد المبذول في ذلك. "الله غالب"، كما تقولون في الجزائر  Smilie3.png . دعك منهم. إذا كانت هناك صور أخرى تفتقدها، أخبرنا بها وسنحاول العثور عليها.
أرجو أن تعرفنا بنفسك حتى نستطيع التواصل، صوتياً ومرئياً ، ربما نلتقي في الجزائر أو القاهرة أو نيويورك.
--نايل الشافعي 19:03، 26 مايو 2009 (ت.ع.م.)

شكرا أخي

Lancashire rose.svg الإجابة السّريعة : إنّي أتأسف كثيرا لأنني لم أكتشف هذه الموسوعة القيّمة قبل هذا الوقت ، و لهذا أشعر كأنني ضيّعت وقتا ثمينا في ويكيبيديا العربية . فقد حذفت صفحات النقاش التي كنت أحرّرها لأنها كانت تعبيرا صادقا لما يقوم به بعض الإداريين سامحهم الله و ليس الكل ، فلقد هدّدوني حتى بالطرد فقل أني مستخدما غير موثوق به هناك بعد كل هذه المساهمات التي قمت بها و أشياء أخرى سأخبرك بها بعد حين...؟ ترجمان05 18:48، 26 مايو 2009 (ت.ع.م.)

بلغازي

لم يتم التنويه عن مكان وجودها و في أي بلد تقع --Moksha 13:07، 28 مايو 2009 (ت.ع.م.)

شكرا الأخ الشافعي

أهلا وسهلا بك يا ألف مرحبا يمكنني المشاركة في إثراء المقالات حول الجزائر و لكن ليس لشركة سوناطراك لأنه توجد شركات جزائرية أخرى كثيرة من هذا القبيل ، منها سونلغاز ، نفتال ...ترجمان05 13:19، 28 مايو 2009 (ت.ع.م.)

لماذا استرجعتم معلومات وأسماء خاطئة وليست موثقة ؟

الأخ الشافعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استرجعتم مقالة Qatar- 30 عن:

خضر بن ثامر

وهذا الرجل ليس له وجود في الحقيقة وأتحدى الكاتب Qatar- 30 بأن يأتي بأي مرجع يذكر هذه الشخصية الوهمية التي ألفها من عنده، وهذا الكاتب Qatar- 30 دائمًا يكتب في المنتديات والموسوعات الأخرى كويكيبيديا وهدفه الرئيسي هو:

اختلاق شخصيات وهمية كالذي أسماه: خضر بن ثامر ؟؟ وذريته.

تشويه صورة شخصيات من عائلة آل ثاني، وذلك باختلاق الأكاذيب في سيرتهم، بـ:

1----- اختلاق مناصب كاذبة ليس لها وجود في الحقيقة، مثاله:

في سيرة الشيخ سعود بن عبد العزيز بن حمد ذكر

تولى وزارة التربية و التعليم 1989 - 1992

وهذا كلام غير صحيح فوزير التربية والتعليم في تلك الفترة هو السيد عبد العزيز بن عبد الله التركي وكان الشيخ سعود وكيلا للوزارة.

إلى غير ذلك من الأكاذيب المذكورة في ترجمة الشيخ سعود من ذكر زوجاته وجمع في زوجات الرجل من جهله بين البنت وعمتها ؟؟؟، وزوج أبناء الرجل بأسماء كلها كذب في كذب، ثم ادعى لها بنات لا أدري من أين أتى بها، وكلامه كله بدون أي مصادر أو مراجع، ثم زوجهم من عنده ؟؟؟ وهذا كله من مخيلته وعدم معرفته بأسماء العائلة وإنما يذهب لموقع شجرة العائلة:

www.althanitree.com

ثم يلصق الأسماء ببعضها البعض.

ومثال آخر في كذبه واختلاقه في المناصب التي يوزعها ويسحبها ممن يشاء، قوله في ترجمة:

الشيخ عبد الله بن خالد بن حمد

وزير الداخلية في الفترة من 1996م وحتى 2005م


جنس من المغاربة والافغان والمصرين و السودانين .

عزل من الداخلية بسبب تخبطه ايام كاس الخليج السابعة عشرة وقمعه لاحتفالات المواطنين بفوز قطر بكاس الخليج .


وهذا كلام كله كذب في كذب، والشيخ عبد الله بن خالد هو وزير داخلية قطر إلى الآن، ولم يعزل من منصبه ؟؟؟ لا أدري هذا الكلام من أين يأتي به ؟؟؟

والمهم في ذلك كله لا مراجع ولا مصادر، ولا يمكنه أصلا أن يأتي بها لأن كلامه كله كلام تخيلات.


2------ اختلاق أسماء أبناء وزوجات كاذبة.

مثاله: الذين ذكرناهم الشيخ سعود والشيخ عبد الله ذكر لهم أسماء بنات وزوجات وزوجات بنات وأبناء كلها كذب في كذب وليس لديه عليها أي دليل البتة !!! وهي من رأسه فقط

وأضرب لك أمثلة أخرى:

الشيخ عبد العزيز بن خليفة آل ثاني

كذب عليه في البداية ثم سرد له أسماء أبناء لا أدري من أين أتى بها والشيخ عبد العزيز ليس لديه إلا ابنان، وهما:

الشيخ جاسم ، والشيخ فيصل

وإليك رابط لصفحة الشيخ عبد العزيز في موقع شجرة العائلة:

http://www.althanitree.com/pageTemplate.aspx?show=g&id=853&action=0

فمن أين أتى بالباقي ؟؟؟

ومثال آخر:

الشيخ حمد بن سحيم بن حمد آل ثاني

ذكر له قائمة طويلة من الأبناء !!! وفي الحقيقة الشيخ حمد ـ حفظه الله تعالى ـ رزقه الله من الذرية بالإناث فقط ومنهن زوجة ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وهذه صفحة الشيخ حمد بن سحيم في شجرة العائلة:

http://www.althanitree.com/pageTemplate.aspx?show=g&id=924&action=0

فمن أين أتى بهؤلاء الزوجات والأبناء ؟؟؟ من رأسه !!!

وكتاباته كلها على هذا المنوال إما أن يخترع شخصية من خياله ويبدأ بإعطائها المناصب، أو يختلق لها قصة وأنها طردت من البلاد .... ثم يزوجه ويسرد له قائمة من الأزواج والأبناء. أو يسرق من موقع شجرة العائلة أسماء شخصيات ثم يغير في ترتيب الأبناء ويزوج الرجل من عنده ويخترع أسماء بنات ويزوجهم أيضًا !!! ثم إما يغدق عليه بالمناصب أو يخترع له قصة من عنده ؟؟؟

وقد كتبت إليكم؛ حيث رأيت بعض التعديلات التي عدلتها قد ردت إلى سابق عهدها منكم، فأرجو منكم حتى يأخذ موقعكم مصداقيته أن تنتبهوا إلى هذه الأمور ولا تسمحوا أن يكتب فيها المخربون، وأن تصروا على ذكر المراجع والمصادر التي ينقل منها هؤلاء معلوماتهم.

هذا وأرجو أن تعاد التعديلات التي أوجدتها وكذلك تحمى من التخريب المتعمد الذي يفعله الكاتب قطر30 باسمه هذا وبالأسماء التي يغير فيها معرفه أيضًا. Althanitree 04:27، 3 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

الكلام الذي ذكرته يجب أن يوجه للمدعو قطر 30 ؟؟

عزيزي

ما قمت أنت بإزالته من صفحة عبد العزيز بن خليفة آل ثاني، يدل على أن لك أغراض أخرى، غير الحفاظ على نقاء شجرة عائلة. نحن هنا موسوعة غير متحيزة. بامكانك التشكيك في انتماء أي شخص للعائلة في صفحة نقاش هذه المقالة. أنت عمدت إلى التجريح في شخصية قطر-30 و حذفت ما أضافه قطر-100 بدون أن نعرف من أنت. فعليك التعريف الوافي بنفسك حتى تؤخذ على محمل الجدية.

--نايل الشافعي 10:36، 3 يونيو 2009 (ت.ع.م.)


هذا ما وجدته في صفحة المناقشة لدي وقد استغربت من هذا الكلام الذي ذكرته

فالرجل عندما يأتي بالكلام يجب أن يأتي بالمصدر الذي ينقل منه ولا يكون من هواه.

والمدعو قطر 30 إنما ينقل كلام ليس له أساس من الصحة أصلا، وليس له وجود البتة، وقد استغربت من كلامك السابق؛ حيث ذكرت أني قمت بإزالة كلام من صفحة الشيخ عبد العزيز .... وزعمت أن لي أغراضًا أخرى غير الحفاظ على نقاء شجرة العائلة .

يا أخي الشافعي في المناقشات العلمية تكون البينة على من ادعى، وهذا الرجل قطر 30 ادعى أمورًا كثيرة وأسماء طويلة، لا يستطيع أن يأتي بأي بينة عليها ؟؟؟

وقد ذكرت بعض الأمثلة عليها في المناقشة المضاية والتي أستغرب من عدم التفاتك إليها وعدم تنبيه المدعو قطر 30 إليها ؟؟؟

فمثلا خضر بن ثامر هذا قد طلبت مسحه من الموسوعة وكتبت ذلك في صفحة نقاشها ؟؟؟ كما قلت أنت ( بإمكانك التشكيك في انتماء أي شخص للعائلة في صفحة نقاش هذه المقالة ) .

ولم أر منكم نقاشًا في صفحة نقاش خضر بن ثامر ولا من الكاتب نقاشًا وإنما إسترجاع لما كتبه دون أي دليل أو مصدر ؟؟؟ فهل تبين لكم أن قطر 30 ليس له أغراضًا أخرى أم أنه عرف بنفسه لكم التعريف الوافي فأخذتم مقالاته على محمل الجد وأصبحت كتاباته دليلا قائمًا بنفسه لا يحتاج لمصدر أو مرجع !!!

ثم تركتم الأمثلة في الملاحظة السابقة وقفزتم إلى الشيخ عبد العزيز بن خليفة:

فمن أين أتى المدعو قطر 30 بـ تاريخ ميلاد الشيخ عبد العزيز ؟؟؟

ومن أين أتى المدعو بـ قطر 30 بـ :

صراع عبد العزيز على الحكم مع أخيه حمد بدأ مع الإنقلاب الذي قام به والدهما عام 1972.

أراد الشيخ خليفة أن ينـَصـَِب ابنه الثاني، عبد العزيز، ولياً للعهد لأنه كان يفضل والدته على والدة حمد.

؟؟؟

طبعا مرجعه واضح: قطر نت ، قناة الجزيرة ، جريدة الراية القطرية !!!

هل هذه مصادر ؟؟؟ يعني أغير ما يكتبه الناس ثم أكتب في الأسفل قناة الجزيرة هل المصداقية تكون كذلك أم يجب أن أبين أين ذكرت قناة الجزيرة ذلك وكذلك الباقي وهذا أمر لا يمكنه فعله لأنها لم تذكره أصلا.

إلى غيرها من المعلومات الخاطئة التي ذكرها في سيرته، وقائمة الأسماء والزوجات العجيبة التي اختلقها من مخيلته ؟؟؟؟ فالمطلوب منكم يا أخ شافعي أنكم ترسلون له هذه الرسالة التي بعثم بها إلينا، وتقولون له:

ما غرضك من اختلاق أسماء وهمية وكتابة معلومات كاذبة ليس لها أساس من الصحة، ويجب عليك عند ذكرك للمعلومات أن تذكر مصدرك في ذلك .

وأما بالنسبة لقطر 10 فلا أستبعد أن يكون هو نفسه قطر 30، ومشاركاته عبارة عن نسخ ولصق من موقع شجرة العائلة:

www.althanitree.com

والواجب عليكم كمراقب أصلا حذف مقالاته لأنها مخالفة لحقوق النشر، ولاتفاقية جنو للوثائق الحرة، فالموقع المذكور حقوقه محفوظة، ولم يسمح بنقل هذه المقالات.

فالواجب عليكم كما ذكرت حذفها من أساسها، وتنبيه الكاتب إلى الالتزام بالقوانين وحقوق الآخرين، وليس إرسال رسالة إلي ؟؟؟

Althanitree 13:54، 3 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

الأخ الشافعي

قولكم: الجزء التالي هو ما حذفته أنت بالرغم من وجود مصدر محدد له وهو مقال عن نفس الشخص في ويكيبيديا الإنجليزية.

أنا طلبت منه مصدرًا موثقًا وليس مصدرًا هو نفسه الذي كتبه، وهو المسمى هناك بـ:

Khadar 66

تقول من أين أتيت بهذا، أقول لك انظر مقالاته في ويكيبيديا العربية والإنجليزية ستعرف ذلك.

وأما عن ويكيبيديا فانظر إلى العربية منها.

وأنا طلبته بمعلومات محددة، وطلبت منه مصدرها، وليس المصدر بأن يحيلني إلى ويكيبيديا هو نفسه كاتبها، أو إلى منتدى هو كاتب مقالته !!!

وليست هذه المشكلة معه فقط، فهناك أمور أخرى ذكرتها لكم، فالواجب عليكم أن تطالبوه بالمصدر، فمن أين أتى بخضر بن ثامر، وبأسماء الأبناء والبنات والزوجات والمناصب التي يذكرها في التراجم.

أما قولكم: أنا لست خبيراً في الموضوع، ولكن ما حذفته ينتقص من مصداقيتك، خاصة وأنك متخفي وراء اسم مستعار. الموضوع مغلق حتى تـُعرِّف نفسك تعريفاً وافياً.

فغير صحيح لأن ما حذفته طلبت منه الدليل عليه، ولن يستطيع أن يأتي بأي دليل عليه، وأنا لم أحذف المقطع هذا ( أي سيرة الشيخ عبد العزيز بن خليفة ) فقط، ولكن حذفت وأشرت إلى أمور أخرى أيضًا، الواجب عليكم فيها أن تطلبوا منه الدليل عليها، وتطالبوه أيضًا بالتعريف عنه نفسه كما تقولون تعريفًا وافيًا !!!

وعلى العموم أي شخص قطري أو له معرفة بسطية بقطر سيعلم أن هذه الكتابات والأسماء كلها كذب في كذب، وسينتج منها أمر واحد فقط وهو: عدم المصداقية في المواضيع المكتبوبة على موقعكم .

والسلام

مساء الخير يا سيد نايل

شگرا جزيلا على إهتمامك .سررت جدا بالموسوعه وبدأت بقرائتها وإنشاء الله قريبا أبدأ بالتدوين

مع فائق الإحترام والتقدير

--avin 04:42، 5 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

أرجو عمل ما يلزم

الرجاء النظر في هذه المناقشات، وعمل ما يلزم بإنصاف:

Althanitree 02:37، 11 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

ربنا يخلييييييييييييييييك

ربنا يخليك يارب....الإمتحانات كويسة....و أنا أتشرف بحضور المحاضرة وإنشالله أقدر أحضرها....--Yahia13 01:12، 12 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

دعوة

  • الأخ الشافعي أنا موجود على السكايب الآن . و بالمناسبة لقد أرسلت لك الرد على رسالتك.ترجمان05 17:18، 12 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

الأخ د. نايل موضوع المقالات بخصوص العصرانيين أو التغريبيين أو رواد تيار التغريب لايحتمل أن نجامل أحدا أو نجامل أشخاصا أو تيارا كاملا. مهما بدت الحقائق ساطعة والمنطق واضحا, فعندها لا يجب أن نحسب أى حسابات أخرى, بل يجب أن نوضح ما غمض فى تلك الموضوعات التى لاشك أن الناس تجهلها , وقد شغلت بالألقاب والمراكز المرموقة . هذا توضيح لما أهدف إلية والله هو المستعان. --نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 13:36، 15 يونيو 2009 (ت.ع.م.)


الأخ د. نايل , بل قد أزيل كل الجزء الخاص باإنحرافات العواوإستبدلت بنبذة خفيفة عن تقسيمه للسنة النبوية . د. نايل إذا كان الأمر لايعدو تنظيف الجزء المقتبس من بعض النعوت والصفات فلن توجد مشكلة, أنا معك و يدى فى يدك فى سبيل مقالات موسوعىة عظيمة نعتز بها جميعا , وفقك الله.

--نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 14:24، 15 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

دعوة

  • الأخ الشافعي أنا موجود على السكايب الآن .ترجمان05 18:42، 27 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

الأخ د.نايل أنا الآن متصل عن طريق نوت بوك يستخدم vodafone wireless connection ماأخبار إتصال الجميع بالمعرفة. ما تفسير هذا الإنقطاع طبعا المعرفة تأثرت كثيرا من جراء ذلك. --نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 20:04، 27 يونيو 2009 (ت.ع.م.)


يا ألف مرحبا بك

  • الأخ الشافعي الصّفحة الرئيسية مرتّبة الآن أليس كذلك ...؟ لقد راجعت الصّفحة مع القوالب و الصور كلّها ، و هذا الخطأ البرمجي كان كله بسبب حجم الصّورة و تباعد الاطارات فيما بينها. ترجمان05 16:55، 28 يونيو 2009 (ت.ع.م.)


يا للأسف

يبدو أنّه لايوجد تعاون بنّاء بيننا أتأسف دائما عن الجملة الترحيبة التي تحذف كل مرّة من قالب مقدمة الصفحة الرئيسية هل بها شيئا من أنفلونزا الخنازير. فمشواري ينتهي هنا و دمتم في رعاية الله و حفضه و أشكرك على التواصل الأخوي فيما بيننا . ترجمان05 17:03، 28 يونيو 2009 (ت.ع.م.)

حياك الله

شكراً على الترحيب دكتور؛ أعزك الله. --محاور 16:04، 9 يوليو 2009 (ت.ع.م.)

تحيه شگر .. مع فائق الإحترام لشخصگم الگريم.. أڤين ديرگي --avin 19:42، 9 يوليو 2009 (ت.ع.م.)


بخير و الحمد لله

  • بالمناسبة اسمي أحمد و ليس العربي فهل انت عربي كذلك...؟ افتقدناك كثيرا يا أخي العزيز. ترجمان05 12:08، 11 يوليو 2009 (ت.ع.م.)
  • متأسف جدا يا أخي لماذا فعلت هذا أهكذا نحافظ على خصوصية المستخدم .


لقد أصبت يا أخي

ChicagoBulls 100.png
  • بعض الإداريين هناك يتخفّون بأسماء مستعارة و حتى بتعددها و لا يمكننا إيجاد حقيقتهم في صفحاتهم الخاصّة بل معلومات مغلطة : منها وضع علم دولة أخرى على صفحاتهم الخاصّة أو حتى تسمية اسم مستخدمهم بمدن لا ينتمون إليها. و ما يزيد التّأكيد على هذه الأعمال أنّ البعض منهم يتكتّلون ضد مستخدم ما.و الأسوأ من ذلك أن البقية من الإداريين تشاهد التظلمات و لا تحرّك ساكنا.إلا البعض منهم من ذوي العقل النيّر.ترجمان05 13:22، 11 يوليو 2009 (ت.ع.م.)


أتأسف عن

  • أتأسف عن تحرير الصّفحة من طرف مستخدمين في آن واحد لقد قمت بترجمة نصف المقالة و لكن عند حفظ الصّفحة ظهر لي إشعار يؤكّد عن وجود تضارب في التّحرير و لهذا أتوقف هنا لقد فقدت كل التعديلات التي قمت بها على الصّفحة.ترجمان05 16:13، 13 يوليو 2009 (ت.ع.م.)

أتأسف مرة اخرى عن

أهلا و سهلا الأخ الشافعي ما هي اخبارك ؟

  • أتأسف مرة أخرى عن تحرير الصّفحة . أثناء تحرير قالب:صندوق معلومات نشيد وطني تم اغلاق ولوجي من الموقع ، بتعبير آخر تم الخروج من الموقع آليا مما أدى الى تسجيل الايبي الخاص بي و ليس اسم المستخدم.ترجمان05 11:47، 19 يوليو 2009 (ت.ع.م.)
  • أتأسف مرة اخرى عن

أتوقّف هنا دائما أثناء تحرير المقالة بوابة:طب/بوابات متعلقة سجّل رقم الايبي الخاص بي بدلا من اسم المستخدم...؟

و لحد الآن لم أتلقى أيّ إجابة عن السؤال و المطروح سابقا...؟ ترجمان05 12:38، 22 يوليو 2009 (ت.ع.م.)

  • الاخ الشافعي أنا على السكايب الآن. ترجمان05


الأخ الشافعي أهلا و سهلا

سؤال لماذا قمت بتغيير ترتيب محتوى الجدول...؟ في الصفحة التالية : تعاون الأسبوع/مقالة مختارة. هل يوجد سبب مقنع من فضلك ...؟

ترجمان05 18:28، 1 أغسطس 2009 (ت.ع.م.)

السبب هو ظهور النتائج وفد أضفنا النتائج ورتبنا الدول حسبها. --نايل الشافعي 19:28، 1 أغسطس 2009 (ت.ع.م.)
  • الأخ الشافعي أنا على السكايب الآن ترجمان05 22:34، 1 أغسطس 2009 (ت.ع.م.)


شكرا اخ شافعي على هذا الوسام

لا اعرف كيف ارسل رسائل خاصة عبر الموسوعة موضوع قالب:مناسك الحج- والذي بسببه حصلت على اغلى وسام لانه قبل اي شيء كان اسلاميا.وانا حاولت بكتابة ونقل بعض المواضيع عن المناسك العظيمة ان ابتعد عن كل بدعة وعلى المنهج السليم.باذن الله. وشكرا ومعاكم الى الابد ان شاء الله ملحوظة: في الوسام تم كتابة خلق موضوع او مواضيع والافضل استبدال كلمة خلق بإنشاء موضوع او قالب لا خلق لان الخالق واحد سبحانه وتعالى والخلق يكون من العدم

تحياتي--Wilem52


بعز عزيز أو بذل ذليل

الأخ د.نايل

السلام عليكم أعرف أنك كموسوعى تسعى للمعلومة الصحيحة الموثقة.. هذه قاعدة نتفق عليها, ولكن ألم تصبك نشوة كما أصابت كل من ينظر نظرة عادية ليس لها علاقة بالتوثيق ولا حتى الموضوعية أو المصداقية ألم تشعر كمسلم بصدق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام

«عن تميم الداري قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام وذلا يذل الله به الكفر")»

( ( أحمد16344)

دعنا لانكن عاطفيين ولكن الله تعالى يقول "سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب" صدق الله العظيم.

--نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 20:22، 10 أغسطس 2009 (ت.ع.م.)



الأخ د.نايل, لماذا تم حذف صفحة تسليط الضوء على آراء كافرة , بدون حتى إنذار ؟ --نبيل عبدالقادر عبدالوهاب 20:32، 10 أغسطس 2009 (ت.ع.م.)