نجاة ڤالو بلقاسم

(تم التحويل من نجاة فالو بلقاسم)
نجاة ڤالو بلقاسم
Portrait Najat Vallaud-Belkacem-crop.jpg
وزيرة التعليم، التعليم العالي والبحث
الحالي
تولى المنصب
26 أغسطس 2014
الرئيس فرانسوا اولاند
رئيس الوزراء مانويل ڤال
سبقه بنوا امون
وزير شؤون المرأة، وزير شؤون المدينة، وزير شؤون الشباب والرياضة
في المنصب
2 أبريل 2014 – 25 أغسطس 2014
الرئيس فرانسوا اولاند
رئيس الوزراء مانويل ڤال
سبقه نفسها (حقوق المرأة)
فرانسوا لامي (شؤون المدينة)
Valérie Fourneyron (Sports)
خلفه Marisol Touraine (حقوق المرأة)
Patrick Kanner (شؤون المدينة، الشباب والرياضة)
وزير حقوق المرأة
في المنصب
16 مايو 2012 – 31 مارس 2014
الرئيس فرانسوا اولاند
رئيس الوزراء جان-مارك إيرو
سبقه كاترين ڤوترين
المتحدث باسم الحكومة
في المنصب
16 مايو 2012 – 31 مارس 2014
الرئيس فرانسوا اولاند
رئيس الوزراء جان-مارك إيرو
سبقه Valérie Pécresse
خلفه ستيفان لو فول
المستشار العام لدائرة الرون
الحالي
تولى المنصب
16 مارس 2008
تفاصيل شخصية
وُلِد 4 أكتوبر 1977 (1977-10-04) (العمر 44 سنة)
بني شيكر، المغرب
القومية Flag of Morocco.svg مغربية
Flag of France.svg فرنسية
الحزب الحزب الاشتراكي
الزوج بوريس ڤالو (ز. 2005)
الأنجال لوي-عادل ڤالو
نور-كلوا ڤالو
الجامعة الأم سيانس پو
الدين الإسلام (Non-Practising)

نجاة ڤالو بلقاسم (و. نجاة بلقاسم في 4 أكتوبر 1977)، هي سياسية فرنسية-مغربية[1] اشتراكية، التي أصبحت في 25 أغسطس 2014 أول فرنسية تُعين وزيرة للتعليم، التعليم العالي، والبحث، ضمن حكومة ڤال الثانية.[2]

كانت وزيرة لشؤون المرأة (16 مايو 2012 حتى 25 أغسطس 2014، حكومة أريو وحكومة ڤال، وزير شؤون المدينة (2 أبريل 2012 حتى 25 أغسطس 2014، حكومة ڤالوزيرة شؤون الشباب والرياضة (2 أبريل 2012 حتى 25 أغسطس 2014، حكومة ڤالوالمتحدثة باسم الحكومة (16 مايو 2012 حتى 31 مارس 2014، حكومة أريو).

كانت المتحدثة الرسمية لحملة سيگولين رويال أثناء الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2007 ومرة أخرى في 2009 في انتخابات رئاسة الحزب الاشتراكي الفرنسي 2011. منذ 2008، كانت مستشار مدينة ليون، المسئولة عن الأحداث الكبرى، الشباب والحياة المجتمعية.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياتها

الثانية في عائلة مكونة من سبعة أطفال، ولدت نجاة بلقاسم في عام 1977 في بني شيكر، قرية قرب الناظور المغربية، في جبال الريف.[3] نجاة بلقاسم هي من أصل مغربي وجزائري وإسباني .[4].

هاجرت في عام 1982٬ إلى فرنسا وعمرها لا يتجاوز 4 سنوات رفقة والدتها وشقيقتها الكبرى٬ لتلتحق بوالدها الذي كان مهاجرا يعمل في فرنسا.وترعرعت في أبفيل ثم في أميان[5] حيث درست الابتدائية قبل دخولها كلية سيزار فرانك-في المناطق الشمالية من المدينة.[6]

في عام 1995، حصلت على شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع الاقتصادي.[7] في سن ال 18، وحصلت على الجنسية الفرنسية[8] · [9].

في عام 2000، تخرجت من معهد الدراسات السياسية في باريس، بعد حصولها على شهادة في القانون في جامعة بيكاردي في اميان[3]. فشلت مرتين في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارةref name="Bertoin" />. وكانت تلتقي ببوريس عدل نور الذي تزوجته 27 أغسطس 2005}[10]. وهم آباء لتوائم (فتى / فتاة). وكان بوريس المدير العام للخدمات المجلس العام لساون-إي-لوراي.

بدأت نجاة بلقاسم حياته المهنية كمحامية في مكتب محاماة باريس الى مجلس الدولة ومحكمة النقض لمدة ثلاث سنوات[11] · [7].


حياتها السياسية

دخلت نجاة بلقاسم الحزب الاشتراكي في 21 أبريل 2002 وانضمت الى فريق جيرار كولومب في 2003 ، السيناتور عمدة مدينة ليون،في ظل الإجراءات السياسية البلدية لتعزيز الديمقراطية الشعبية، ومكافحة التمييز، وتعزيز حقوق المواطنين وحصولهم على فرص العمل والسكن.

انتخبت في مارس 2004 كمستشار إقليمي لرون ألب على قائمة جان جاك كيران، وهي رئيسة لجنة الثقافة. استقالت في يونيو 2008[12].

في عام 2005، أنضمت الى المجلس الوطني الاشتراكي وفي عام 2006، اختيرت لتكون جزءا من القيادات الشابة المؤسسة الفرنسية-الامريكية[13].

نجاة فالو بلقاسم في عام 2007.

بعدما كانت مساعدة برلمانية لبياتريس ماري (واز) لسنة[14]،اصبحت في 22 فبراير 2007، الناطق الرسمي الثالث لسيجولين رويال، مرشحة الانتخابات الرئاسية في عام 2007 إلى جانب فنسنت بيلون وأرنو مونتيبرغ .

مرشحة الحزب الاشتراكي في الانتخابات البرلمانية التي جرت في يونيو 2007 في الدائرة الرابعة من رون، فشلت في الجولة الثانية ضد دومينيك بربان بدرجة 43٪.

في ديسمبر 2007، تم انتخابها "ليونيز للعام" من قبل مجلة ليون كابيتال جنبا إلى جنب لاعب كرة القدم كريم بنزيما.[15] وفي الشهر نفسه، عينت عضوا لمجلس الجالية المغربية بالخارج من قبل الملك محمد السادس.

في مارس 2008، تم انتخابها عضو مجلس العام لرون خلال إنتخابات الكانتونات مع 58،52٪ من الأصوات في الجولة الثانية، تحت راية الحزب الاشتراكي في كانتون ليونXIII-مونتشات، جعلها تتحول إلى اليسار. انتخبت على لائحة الاتحاد اليساري بقيادة جيرار كولومب في انتخابات بلدية ليون. جيرار كولومب ثم اختيرت نائب رئيس بلدية ليون السادس و المكلف الرئيسي للأحداث والشباب والمجتمع، ويسمى أيضا عضو مجلس الجالية في المجتمع الحضري ليون. و استقالت من منصب نائب الرئيس لمنطقة رون ألب.

منذ مارس 2010، فإنه يوفر لطلاب الماجستير لل "الشؤون العامة" العلوم السياسية في باريس التعليم المفتوح،مكرسة لسياسات مستقبلية[16].

خلال ترشيح سيغولين رويال عن الانتخابات التمهيدية الاشتراكية للرئاسة عام 2011،تمت ترقية نجاة مرة أخرى كناطق رسمي باسم جنبا إلى جنب مع غيوم ودلفين باثو غاروت. وتشكل معهم "الدائرة الداخلية" من سيغولين رويال[17].

فرانسوا هولاند، بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية الاشتراكية للرئاسة عام 2011 وتسميته كمرشح للحزب الاشتراكي وحزب اليسار الراديكالي في الانتخابات الرئاسية لعام 2012، عَيَّن نجاة فالو بلقاسم المتحدثة باسم هذه الحملة[18].

في 16 مايو 2012، تم تعيين نجاة فالو بلقاسم وزيرة لحقوق المرأة والناطق الرسمي باسم الحكومة في حكومة جان مارك أيرولت[19]. وأعلنت في اليوم التالي للانسحاب من الترشح في الانتخابات البرلمانية في الدائرة الرابعة بعد أن قال رون جان مارك أيرولت خاض زراء التشريعي سيترك الحكومة[20]. استقالت من منصبها كنائب عمدة مدينة ليون، لكنها لا تزال مستشارة البلدية[21].

في 4 فبراير 2013،استقالت من منصب ولاية مجلس ليون في حين بقيت مستشارة عامة[22] .

وزيرة حقوق المرأة، الناطق الرسمي باسم الحكومة

في 16 مايو 2012، تم تعيين نجاة فالو بلقاسم وزيرة حقوق المرأة والناطق باسم الحكومة في حكومة جان مارك أيرولت .لتكون اصغر عضو في الحكومة.

اصبحت وزارة حقوق المرأة وزارة-كاملة للمرة الأولى منذ 1986[23].

أعلنت نجاة فالو بلقاسم رغبتها في إحداث "الجيل الثالث من الحقوق المرأة،" بعد الجيل الأول من الحقوق السياسية والجيل الثاني من المساواة الاقتصادية[24].

ولا سيما ملتزمة بالتكافؤ في قيادة الاعمال[25]، والتكافؤ في الاتحادات الرياضية[26]، ومكافحة المشقة بدوام جزئي والحد من القوالب النمطية بين الجنسين في البرامج المدرسية[27].

نهاية عام 2012، تم انتخاب نجاة فالو بلقاسم ملهمة سياسة العام من قبل لجنة تحكيم الذي يجمع بين الدليل السياسي لترومبينسكوب.

في 4 كانون الثاني 2013،أنشأت المجلس الأعلى للمساواة بين المرأة والرجل، برئاسة النائب السابق دانييل بوسك والتي تضم بين أعضائها وزير UMP السابق روزلين باتشيلوت[28].

في السنة الأولى من عملها كمتحدثة باسم الحكومة، وضعت ممارسات "جديدة ومبتكرة"،. فإنها تجيب مباشرة في المنطقة أو على شبكة الإنترنت كل شهر على أسئلة المواطنين[29].

وزيرة حقوق المرأة، والمدينة والشباب والرياضة

في 2 أبريل 2014، تم تعيينها وزيرة لحقوق المرأة، والمدينة والشباب والرياضة في الحكومة فالس[30] .

في يوليو 2014، في القراءة الثانية،لمشروع قانون المساواة حقيقية بين الرجل والمرأة الذي أعدته ,تم إعتماده ليتم الإعلان عن القانون رمزيا في 4 أغسطس 2014، في إشارة إلى ليلة 4 أغسطس 1789 (الثورة الفرنسية) [31].

وزيرة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي

في 26 أغسطس 2014، تم تعيين نجاة فالو بلقاسم وزيرة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي في حكومة فالس الثانية وبذلك أصبحت أول امرأة في تاريخ الجمهورية تعين كوزيرة التعليم. الوزيرة الجديدة، بالكاد استلمت منصبها، حتى اصبحت هدف من صحف اليمين المتطرف[32].

إنتقادات عنيفة، على الشبكات الاجتماعية، والاعتداء على أصولها ونشر الشائعات ونشر هوية مزورة وهمية حول ااسمها.

ببعد الاستقالة لأسباب صحية وزير الدولة للتعليم العالي جنفياف فيوراسكو أنه يفترض اتمام مهامه من 6 أبريل إلى 17 يونيو 2015، عندما يتم أخذ الوظيفة برئاسة تييري ماندون[33].

هذا يظهر في أبريل 2015 مشروع إصلاح التعليم في الكليات[34] الذي يقدم وحدات عبور العديد من التخصصات حول مواضيع مستعرضة من الدرجة الخامسة بمعدل ثلاث ساعات في الأسبوع كحد أقصى. في غضون ثلاث سنوات، والطلاب تتبع ست من ثماني وحدات المقترحة. يتم تدريس اللغة الأجنبية الثانية في الصف الخامس بدلا من الصف الرابع[35]. منظمة التعاون والتنمية لديها تقييم إيجابي من التدابير الرئيسية للـ(تخصصات التخفيض يستفيد منها أقلية، وتشجيع العمل الجماعي والمتابعة الشخصية) للحد من 20٪ من المتسربين، الوزير معلقا: "هناك جذور فكرة أن النجاح له قيمة فقط في ما يتعلق في فشل الآخرين. ويتمثل التحدي في إثبات الدراسات العلمية على العكس من ذلك، لدينا كل مصلحة في كل نجاح[36]. "

سوف يوحد التعليم العلماني للدين. تحليل منهج التاريخ الجديد، بيير نورا يرى "شكلا من أشكال الشعور بالذنب الوطني الذي يعطي العزة للإسلام، وتجارة الرقيق والعبودية ويميل إلى إعادة تفسير التنمية برمتها في الغرب وفرنسا من خلال منظور الاستعمار وجرائمه "، وقال: اسم البرنامج" أزمة هوية "[37]. ومع ذلك، كانت الحضارة الإسلامية إجبارية بالفعل في البرنامج الخامس، في حين تشمل برامج جديدة لدراسة المسيحية في الصف السادس، ودور الكنيسة في العديد من الدورات في التاريخ الفرنسي[38].

يأذن بمشاركة الأمهات المحجبات خلال مباريات المدرسة عندما يكون لديهم أي موقف التبشير: "إن المبدأ هو أن الأمهات لا تخضع للحياد الديني، يجب أن يكون قبول وجودهم على الرحلات المدرسية للحكم ورفض الاستثناءات.

الأفكار والمواقف

تكافؤ الفرص والتعددية المرئية

تؤكد نجاة بلقاسم مفهوم "التعددية مرئية"[39] في المجتمع الفرنسي، والتنوع والمساواة لا تتعارض مع معناها. في 15 سبتمبر 2010، كتبت ونشرت مع عالم الاجتماع إيريك كيسلاسي كتاب لمؤسسة جون جوريه[40] أن الناشرين مثل هذا: "في الأمن الكامل المزايدة الحكومة، إريك كيسلاسي ونجاة فالو بلقاسم تقديم" طريق ثالث "لحل الصعوبات المتعلقة بالإندماج ".

ما هو أبعد من قضايا التكامل، الجدول نجاة فالو بلقاسم على مفهوم "تكافؤ الفرص". وترى أن ذلك لم يعد مضمونا، نقلا عن إفتقار المجتمع الفرنسي، والتي تفاقمت بسبب الأزمة الاقتصادية. يتطور هذا الرأي في رأي المنتدى العالمي بعنوان "جعل الفقراء يدفعون لأزمة ليست حتمية[41]"، الذي تعود على الفقر في فرنسا واستجابات السياسيين المقترحة والنظر فيها.

حقوق المثليين

صرحت المسؤولة عن القضايا الاجتماعية في الحزب الاشتراكي نجاة بلقاسم,انها ترعى حقوق المثليين، مثلي الجنس، (LGBT) قضايا المخنثين والمتحولين جنسيا و اخلاقيات العلوم الحيوية، مسألتين متداخلة حول الرؤية البنائية لديها للأسرة و المجتمع. وهي ترى أن الوقت قد حان لـ"تعكس نموذج الأسرة المتغيرة في الحق الشرعي[42]".

على قضايا حقوق المثليين قالت انها تدافع عن التبني واعتماد الأزواج من نفس الجنس ومكافحة رهاب المثلية.

حول أخلاقيات العلوم الحيوية, قالت نجاة فالو بلقاسم أن "تأجير الأرحام يمكن أن يكون أداة إضافية ضد العقم". وقالت انها تعمل لدى وصولها كسكرتير للحزب الاشتراكي مسؤولة عن القضايا الاجتماعية، مع برتراند مونثوبرت السكرتير الوطني للحزب الاشتراكي مسؤولا عن التعليم العالي والبحث العلمي، حول هذا الموضوع إلى تنقيح قوانين أخلاقيات العلوم الحيوية. وسوف تقدم النتائج التي توصلوا إليها والمقترحات في تقرير حول مراجعة قانون أخلاقيات العلوم الحيوية للمكتب الوطني للحزب الاشتراكي، لتقنين تأجير الأرحام، الذي لا يزال محظورا.

في سبتمبر 2012،أصبحت نجاة فالو بلقاسم وزيرة حقوق المرأة، واتهم المتحدث باسم الحكومة من قبل رئيس الوزراء جان مارك أيرولت مهمة لمكافحة رهاب المثلية أن يؤدي به إلى إدخال وتنفيذ برنامج عمل لمناهضة العنف والتمييز ضد مثليات، مثليون جنسيا وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيا (LGBT)[43].

مكان الرقمية

نجاة فالو بلقاسم تعالج القضايا الاجتماعية وتجيب على الأسألة مجانا على الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

في تويت الخوف من المثلية، نجاة فالو بلقاسم دعت المجتمع الأمريكي في تويتربإصدار قانون بحيث يتوافق مع القانون الفرنسي[44].

مكافحة التمييز على أساس الجنس والمساواة

بتعيينها وزيرة لحقوق المرأة، نجاة فالو بلقاسم ملتزمة بإصدار قانون جديد ضد التحرش الجنسي. وسيتناول البرلمان هذا القانون مع كريستيان تاوبيرا، وزير العدل. أصدر 6 أغسطس 2012، كرس القانون في القانون الجنائي تعريفا جديدا للتحرش الجنسي[45] من أجل أن تأخذ في الاعتبار أوسع مجموعة ممكنة من الحالات ويشجع الضحايا على المضي قدما[46].

لمكافحة التمييز على أساس الجنس والقوالب النمطية للجنسين،طرحت نجاة فالو بلقاسم برنامج "المناهضة للالجنسي" و "ABCD المساواة"[47] التي سيتم تدريسها بشكل تجريبي في عام 2013[48] في نحو 500 الطبقات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال. والهدف المعلن هو تحقيق مزيد من التنوع في الصفقات والحد من العنف في نهاية المطاف.

لمحاربة الفجوة في الأجور المستمرة بين النساء والرجال، وأعتمدت في 19 ديسمبر 2012،اتفاق بشأن المساواة في الأجور ويقوي الضوابط لجعل فعالية العقوبات على الشركات [49]. بعد أربعة أشهر،اعلنت وزيرة حقوق المرأة العقوبات الأولية التي تفرض على التعهدات بعدم الامتثال للقانون بشأن المساواة في الأجور[50].

في نوفمبر 2013،طرحت نجاة فالو بلقاسم بخطة لمدة ثلاث سنوات لمكافحة العنف ضد المرأة الذي يضاعف من الموارد المالية التي ارتكبت. والهدف من هذه الخطة المشتركة بين الإدارات وهو "منع اشكال العنف" و "لا تترك العنف العلني دون رد الجزاء والصحة والرعاية الاجتماعية." ومن بين أهم التدابير، خطة 1650 أسرة المأوى في حالات الطوارئ الجديدة، ومضاعفة أعداد العاملين الاجتماعيين في مراكز الشرطة والدرك فضلا عن اتخاذ تدابير لتسهيل تقديم الشكاوى. وتشمل الخطة أيضا تحسين جمع الأدلة في قضايا الاغتصاب مع إنشاء عدة بعد الاغتصاب. وفيما يتعلق بالعنف ضد المرأة، نجاة بلقاسم مقتنعة بأن كلنا "علينا مسؤولية للتنديد بما لايطاق". لتشجيع الجمهور للتعبئة ، الحملة السمعية البصرية "ضد العنف، وتحرر الكلمة" إطلاق وتشمل الخطة تدابير لتدريب ضباط الشرطة والمعلمين والقضاة والعاملين الاجتماعيين[51][52].

اطلقت نجاة فالو بلقاسم وزيرة حقوق المرأة، مشروع قانون للمساواة الحقيقية بين المرأة والرجل[53]. والهدف من هذا القانون هو "تحويل المساواة في القانون، وكتب في النصوص، الى الواقع" [54]، وسيلة "واقعي وعملي" للانتقال إلى الواقع على قدم المساواة[55]. اعتمد القانون الإطاري بطريقة الدستور. من القانون الصادر 4 أغسطس 2014 تهدف إلى تشجيع الآباء على إجازة الأبوة، إلى حالة الوصول إلى الامتثال بالمشتريات العامة من قبل الشركات من أجل المساواة المهنية، وحماية الأمهات العازبات بتسديد النفقة، أو لتغطية جميع مجالات المسؤولية بمبدأ التكافؤ[56][57].


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حقوق الإجهاض

مع قانون 4 أغسطس 2014، عززت نجاة فالو بلقاسم الحق في الإجهاض (IVG)[58]. وأزالت حالة اتلضيق التي في قانون 1975 مطلوب للتأهل للإجهاض.

وتعتقد وزير حقوق المرأة أن الإجهاض هو "حق أساسي" و "ليس مجرد التسامح مع الظروف"[59]. وأوضحت في مقابلة ان عائق على المعلومات وتحديد المواقع جعل "التبشير مكافحة الإجهاض" و "[ردع] المرأة من ممارسة حقهم في الأسابيع الأولى."

هذه المواد هي جزء من مبادرة وزيرة حقوق المرأة، والتي تهدف إلى تسهيل الإجهاض: الإجهاض هو الآن 100٪ يسدد من قبل الضمان الاجتماعي، وتعديل الإجراءات الطبية لزيادة عدد إطلاق الممارسين والحكومة موقع مخصص بالذي كتبه نجاة فالو بلقاسم ivg.gouv.fr في 27 سبتمبر2013 [60][61].

تجريم زبائن البغايا

ويدعم المقترحات التشريعية لمعاقبة زبائن الدعارة[62][63].

التصويت الأجنبي

دعت إلى حق الأجانب الذين استقروا في البلاد لمدة خمس سنوات على الأقل التصويت في الانتخابات المحلية[64].

تجريم الحشيش

بينما كانت في عام 2009 في صالح عدم تجريم الحشيش (القنب) , غيرت نجاة فالو بلقاسم في عام 2015 من رأيها بعد عملها في قضايا الدعارة: "لقد كانت فرصة بالنسبة لي للذهاب في تفاصيل التجارة والطابع تداخل تماما: تهريب المخدرات والاتجار بالجنس وتهريب الأسلحة. ورأيي بأنه يجب أن لا هوادة مع هذه الحركة. لذلك نعم رأيي لم يتغير بشأن هذه المسألة "[65].

الهجمات الشخصية

مثل غيرها من الوزيرات، فإنها تواجه الكثير من الشتائم والتحيز الجنسي العنصري[66]

الوظائف الحكومية

مناصب وزارية

  • وزيرة حقوق المرأة: 16 مايو 2012 - 31 مارس 2014
  • وزيرة حقوق المرأة، والمدينة والشباب والرياضة: 2 أبريل 2014 - 25 أغسطس 2014
  • وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي: منذ 26 أغسطس 2014. 5 مارس 2015، أخذ الوظيفة جنفياف فيوراسو ، وزيرة الدولة للبحث والتعليم العالي، الذي استقال من منصبه لأسباب صحية.

المجلس الإقليمي لرون ألب

  • المستشارة الإقليمية لرون ألب، قائمة جان جاك كيران في الفترة من مارس 2004 حتي 2008؛
  • رئيسة لجنة الثقافة في المجلس الإقليمي لرون ألب 2004-2007.
  • نائب رئيس منطقة رون ألب للثقافة 2004-2007.
  • عضو تنفيذي في منطقة رون ألب، مستشار مندوب للثقافة في الفترة من يوليو 2007 حتي 2008.

مجلس الجالية المغربية بالخارج

  • عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج ديسمبر 2007 [67]إلى ديسمبر 2011[68]، إلا أنها لا تزال عضوا في الفريق العامل "مقاربة النوع الاجتماعي والأجيال الصاعدة"[69].

مجلس مدينة ليون

  • عضو مجلس البلدي لمدينة ليون، المنطقة الثالثة على قائمة تييري فيليب انتخاب 9 مارس 2008. استقالت يوم 4 فبراير 2013؛
  • نائب عمدة ليون السادسة (والخامسة) الرائدة في الأحداث - شباب - جمعيات 2008-2012.
  • مستشار جماعة المجتمع الحضري ليون 2008-2013.

المجلس العام لرون

المستشار العام لادارة رون في انتخابات 16 مارس 2008 في بلدة ليونXIII-مونتشات.


مؤلفاتها

كتبت نجاة بلقاسم ثلاثة مؤلفات ناقشت فيها وضع التعددية في فرنسا وتكافؤ الفرص ووضعية المهاجرين، وردت على بعض دعوات وأفكار الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة.[70]

المصادر

  1. ^ "Vallaud-Belkacem attaquée sur sa double nationalité". leJDD.fr. 12 May 2012. Retrieved 5 January 2013.
  2. ^ "France's new education minister prompts rightwing protests". The Guardian. 27 August 2014.
  3. ^ أ ب Fouâd Harit, « Najat Vallaud-Belkacem, de Béni Chiker au gouvernement français » على الموقع le site afrik.com de la société L’Afrique sur Internet, 19 mai 2012.
  4. ^ Hind Meddeb, « Najat Vallaud Belkacem, du Rif aux bancs de Sciences Po » على الموقع le site France Info, 30 novembre 2013.اطلع عليه يوم 28 août 2014.
  5. ^ Jacques Bertoin, « Najat Belkacem, la vie en rose » على الموقع le site du magazine Jeune Afrique, 18 mars 2007.اطلع عليه يوم 28 août 2014.
  6. ^ Fabrice Julien et Gaël Rivallain, « Belkacem, femme de devoirs » على الموقع Le Courrier picard, 1 septembre 2014.اطلع عليه يوم 1 septembre 2014.
  7. ^ أ ب Isabelle Maradan, « Les 20 ans de Najat Vallaud-Belkacem » على الموقع le site du magazine L'Étudiant, 7 décembre 2012.اطلع عليه يوم 28 août 2014.
  8. ^ Article ([{{fullurl:{{{1}}}|action=edit}} edit] | [[Talk:{{{1}}}|talk]] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=history}} history] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=protect}} protect] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=delete}} delete] | [{{fullurl:Special:Whatlinkshere/{{{1}}}|limit=999}} links] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=watch}} watch] | logs | views).
  9. ^ Article ([{{fullurl:{{{1}}}|action=edit}} edit] | [[Talk:{{{1}}}|talk]] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=history}} history] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=protect}} protect] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=delete}} delete] | [{{fullurl:Special:Whatlinkshere/{{{1}}}|limit=999}} links] | [{{fullurl:{{{1}}}|action=watch}} watch] | logs | views).
  10. ^ قالب:3e paragraphe Sur le site pouvoir-et-seduction.net
  11. ^ « Quand Ségolène Royal se défile, Najat Belkacem s'impose » sur Libération, 2 juillet 2008.
  12. ^ http://www.regionsmagazine.com/index.php?2008/06/20/2115-rhone-alpes-jean-jack-queyranne-nomme-yvon-deschamps
  13. ^ Washington sur Seine ? Ces ministres de François Hollande qui ont été formés par les Américains | Atlantico.fr
  14. ^ Chassé-croisé avec Najat Belkacem, porte-parole de Ségolène Royal
  15. ^ Benzema / Belkacem : premiers lyonnais de l'année 2007
  16. ^ http://supportscoursenligne.sciences-po.fr/201010/modele/charte.php?aMatiere=OAFP&aNoEnseig=2730&aCampus=P
  17. ^ Les proches de Ségolène Royal | France Soir
  18. ^ La porte-parole de François Hollande refuse un parachute du PS - Le Point
  19. ^ Décret du 16 mai 2012 relatif à la composition du Gouvernement | Legifrance
  20. ^ A Lyon, la défection de Najat Vallaud-Belkacem désarçonne le PS
  21. ^ Anne Brugnera succède à Najat Belkacem - Lyon Info
  22. ^ Najat Vallaud-Belkacem démissionne du conseil municipal de Lyon - L'Express
  23. ^ Les mains dans le cambouis aux Droits des femmes - Libération
  24. ^ Droits des femmes : le gouvernement mobilisé
  25. ^ Egalité professionnelle homme/femme : le classement des meilleures entreprises - 17 octobre 2013 - Challenges.fr
  26. ^ Laura Flessel missionnée par Najat Vallaud-Belkacem pour veiller à la parité dans le sport - Le Lab Europe 1
  27. ^ "Contre les stéréotypes et le sexisme 'd¿habitude', il faut agir sur les mentalités"
  28. ^ http://www.liberation.fr/depeches/2013/01/04/roselyne-bachelot-au-haut-conseil-a-l-egalite-hommes-femmes_871641
  29. ^ Najat Vallaud-Belkacem fait la com du gouvernement sur le Web
  30. ^ Royal, Montebourg, Hamon... l'équation risquée de Manuel Valls
  31. ^ Najat Vallaud-Belkacem fait sa révolution - Najat Vallaud-Belkacem fait sa révolution - leJDD.fr
  32. ^ https://fr.wikipedia.org/wiki/Le_Monde
  33. ^ L’Elysée annonce un mini-remaniement du gouvernement Valls
  34. ^ Réforme du collège - Vallaud-Belkacem : "Que les conservateurs tombent les masques !" - Le Point
  35. ^ Ce que prévoit la réforme du collège pour 2016
  36. ^ Réforme du collège : la réponse de Najat Vallaud-Belkacem
  37. ^ Pierre Nora : "Les nouveaux programmes reflètent la crise" - leJDD.fr
  38. ^ Réforme du collège : ce qui est vrai, ce qui est faux
  39. ^ http://www.worldconf.eu/conferences/conferences-videos-politics/131-najat-vallaud-belkacem-pour-une-egalite-des-opportunit%C3%A9s/
  40. ^ Pluralité visible et égalité des opportunités - Essais - Publications - Fondation Jean-Jaurès
  41. ^ Les minima sociaux en France ne sont pas généreux
  42. ^ Bioéthique : Traduisons l'évolution du modèle familial dans le droit
  43. ^ Homophobie : c’est la lutte nationale - Libération
  44. ^ Najat Vallaud-Belkacem : "Non à la haine sur Twitter" - 19 janvier 2013 - L'Obs
  45. ^ Harcèlement sexuel : Najat Vallaud-Belkacem et Christiane Taubira ont rencontré les associations - Elle
  46. ^ La loi sur le harcèlement sexuel promulguée au Journal officiel - 7 août 2012 - L'Obs
  47. ^ L’égalité à mauvaise école - Libération
  48. ^ Najat Vallaud-Belkacem lance un programme "anti-sexisme" en maternelle - L'Express
  49. ^ Égalité salariale : ce que dit la nouvelle loi
  50. ^ Premières sanctions contre les inégalités salariales - Libération
  51. ^ Un plan de 66 millions d'euros contre les violences faites aux femmes - Libération
  52. ^ Violences faites aux femmes : les 8 mesures choc du plan de lutte - 22 novembre 2013 - L'Obs
  53. ^ Une loi pour l'égalité femmes-hommes
  54. ^ Droits des femmes : « Cette loi est un pack réunissant toutes celles qui la précèdent »
  55. ^ Najat Vallaud-Belkacem : "Une loi pratique et concrète pour l'égalité des sexes" - Le Point
  56. ^ Les Inrocks - La loi pour l’égalité réelle entre les femmes et les hommes en 10 points
  57. ^ Le projet de loi pour l’égalité hommes-femmes adopté au Sénat
  58. ^ IVG : un droit protégé et renforcé | Najat Vallaud-Belkacem
  59. ^ La volonté d’une égalité des droits effective et concrète entre les femmes et les hommes
  60. ^ IVG.gouv.fr : le premier site officiel d'information sur l'IVG est lancé !
  61. ^ Le gouvernement lance un site d’information sur l’avortement | La-Croix.com - France
  62. ^ Najat Vallaud-Belkacem veut voir la prostitution disparaître - 24 juin 2012 - L'Obs
  63. ^ Prostitution: Najat Vallaud-Belkacem veut la sanction mais pas la prison pour le client - L'Express
  64. ^ «Il faut arrêter de considérer les HLM comme des logements de “pauvres” et en construire toujours plus»
  65. ^ Pour Najat Vallaud-Belkacem, contrairement à 2007, une femme pourrait être élue présidente en France aujourd'hui - Le Lab Europe 1
  66. ^ Ces femmes politiques dans le viseur des racistes - L'Express
  67. ^ CCME - Accueil
  68. ^ Valérie Rosso-Debord accuse à tort Najat Vallaud-Belkacem d'appartenir à une instance marocaine - L'Express
  69. ^ CCME - Groupe de travail "Approche genre et nouvelles générations"
  70. ^ نجاة فالو بلقاسم، الجزيرة نت
مناصب سياسية
سبقه
بنوات امون
وزيرة التعليم الوطني
2014–الآن
تبعه
شاغر