كلنت قسطو

كلنت قسطو
Klint Kesto
Michigan 2014 Prison Trades Tour - Handlon Correctional Facility (11857064704) (cropped).jpg
عضو مجلس النواب مشيگن مشيگن
عن الدائرة 39 في
الحالي
تولى المنصب
1 يناير 2013
سبقه ليزا براون
تفاصيل شخصية
الحزب الجمهوري
الجامعة الأم جامعة مشيگن (البكالريوس)
جامعة وين ستيت (الدكتوراه)
المهنة محامي

كلنت قسطو، هو عضو في مجلس نواب مشيگن يمثل الدائرة التي تتألف بشكل أساسي من بلدية ويكسوم وكومرس.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

قسطو حاصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة مشيگن ودكتوراه الحقوق من جامعة وين ستيت. عمل كمحامي في مكتب النائب المعام بمقاطعة وين وقبل انتخابه عام 2012 كان يدير مطعم تمتلكه العائلة.

قنصو أحد رعايا الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية. وهو أول كلداني ينتخب في مجلس نواب مشيگن.

أثناء عضويته في مجلس نواب مشيگن كان قسطو الداعم الرئيسي لمشروع قانون تدريس الإبادة الجماعية وادخالها ضمن مناهج التعليم الدراسية في المدارس. ففي بداية صيف 2015، تم الموافقة على قانون يشمل تضمين تعليمات حول الإبادة الجماعية في مناهج الدراسات الاجتماعية للصفوف مرحلة 8 ومرحلة 12.

وفي هذا الإطار يقول قسطو: "على مدارسنا أن تتطرق إلى محرقة هولاكو وأيضاً مذبحة الأرمن"، والحديث لقسطو مشيراً إلى عام 1915-17، حين قامت الدولة العثمانية، بقتل واحد ونصف مليون أرمني. "علينا أن نلقي الضوء على هذه المجازر لتثقيف أولادنا في المدارس وتعليمهم كيفية التفكير بطريقة إيجابية لتعريفهم بالمجازر المرتكبة عبر العالم " حسب ما نوّه قسطو.[1]

كذلك ركز قسطو على قضايا الأحداث والتي يكون لها تأثير على الشباب وكيف يكون وقع هذا التأثير حين يدخلون النظام القانوني لولاية مشيكان بجرائم متعلقة بالمخدرات والكحول. حيث يقول: "لقد قمنا بوضع الكثير من الاجراءات العقابية، لكن ماذا عن برامج اعادة التأهيل؟ الخارجين عن القانون بعقوبات من الدرجة الخفيفة، حين يغادرون السجون، يجدون انفسهم لا يستطيعون العمل لافتقارهم المهارات المطلوبة للعمل. ولهذا يدعو قسطو الى تحسين برامج تدريب المهارات كذلك اعتماد شهادات لاكمال برامج التوظيف. واكد بان هذه القضية لم تلقى الترحيب أو حتى الدعم سابقاً بسبب مخاوف من تحمل المسؤولية من قبل أرباب العمل.

وكمثال حي على نشاطاته في المدينة، يحاول قسطو يحاول الترويج كممول في الولاية من خلال التفاوض على مشاريع خدمية مثل الطرق الرئيسية بما في ذلك طريق كرين-ليّك، بونتياك-تريل وطريق وايت-ليّك.


المصادر