عمرو محمد حلمي إسكندر

(تم التحويل من عمرو حلمي (سياسي))
عمرو حلمي.

د. عمرو حلمي (و. 1 أكتوبر 1949)، هو وزير الصحة والسكان[1] في حكومة عصام شرف منذ 15 يوليو 2011.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

حصل على درجة الدكتوراه في الطب من كلية الطب جامعة عين شمس، ثم درجة الدكتوراة في الجراحة العامة من كلية الطب جامعة الزقازيق عام 1981.[2]

وتولى الدكتور عمرو حلمي عددا من المهام الطبية، كما تدرج في العديد من المناصب، كان أبرزها عميد معهد الكبد القومي، بجامعة المنوفية في الفترة من فبراير 1999 وحتى فبراير 2002 .

ووزير الصحة الجديد أشرف على إطلاق برنامج "ظ ش" لمتطوعي الكبد الأحياء من شخص بالغ إلى شخص بالغ آخر بمستشفي دار الفؤاد ونفذ أول عملية في 21 سبتمبر 2002، كما أنه عضو فريق الـ"ظ ش" لأول 22 حالة، بالإضافة إلى أنه رئيس فريق "ظ ش" بمستشفي مصطفى محمود الخيري، حيث أجرى أول 4 حالات في مارس 2003.

ود عمرو حلمي أيضا هو رئيس فريق "ظ ش" بمستشفي أحمد ماهر التعليمي، وأجرى أول حالتين في أكتوبر 2003، كما أنه عضو فريق "ظ ش" بمعهد الكبد القومي، وأجرى أول 12 حالة هناك، كما أنه مؤسس ورئيس لجنة متطوعي زراعة الكبد. والدكتور عمر حلمي يتمتع بعضوية عدد من الجمعيات الدولية والوطنية المتخصصة في أمراض الجهاز الضهمي والكبد والجراحة.


آراؤه

كان قد طالب من قبل، بإقالة الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة السابق.

انظر أيضا

المصادر


مناصب سياسية
سبقه
حاتم الجبلي
وزير الصحة والسكان المصري تبعه
شاغر