سترة معدنية كاملة

سترة معدنية كاملة
على خلفية بيضاء ، خوذة عسكرية مموهة مكتوب عليها "Born to Kill" ، وعلامة سلام ملحقة بها ، و صف من الرصاصات مبطنة داخل حزام الخوذة. فوق خوذة هي الكلمات ، "في فيتنام الريح لا تهب عليه تمتص".
ملصق إطلاق مسرحي
اخراجستانلي كوبريك
انتاجستانلي كوبريك
الحوار السينمائي
مبني علىالموقتات القصيرة
تأليف جوستاف هاسفورد
بطولة
موسيقى أبيجيل ميد
سينماتوگرافيادوجلاس ميلسوم
تحريرمارتن هنتر
شركــات
الانتاج
توزيع
تواريخ العرضيونيو 17، 1987 (1987-06-17) (بيفرلي هيلز)
يونيو 26، 1987 (1987-06-26) (الولايات المتحدة)
سبتمبر 11، 1987 (1987-09-11) (المملكة المتحدة)
طول الفيلم116 دقيقة[1]
البلد
  • المملكة المتحدة
  • الولايات المتحدة[2]
اللغةالانجليزية
الميزانية30 مليون دولار[3]
إيراد الشباك120 مليون دولار[4]


سترة معدنية كاملة هو فيلم حرب عام 1987 من إخراج وشارك في إنتاجه ستانلي كوبريك وبطولة ماثيو مودين و لي إرمي و فنسنت دي أونوفريو و آدم بالدوين. استند فيلم سينمائي لكوبريك ومايكل هير وجوستاف هاسفورد إلى رواية هازفورد القصيرة (1979). تتبع القصة فصيلة من مشاة البحرية الأمريكية من خلال تدريبهم على معسكر الإقلاع في مشاة البحرية الأمريكية Recruit Depot Parris Island ، ساوث كارولينا ، مع التركيز في المقام الأول على اثنين من الجنود ، Joker و Pyle ، الذين يكافحون في ظل مدربهم التعسفي ، Gunnery Sergeant Hartman ، وتجارب اثنان من مشاة البحرية من الفصيلة في مدينتي دا نانغ وهوي الفيتناميتين خلال هجوم التيت من حرب فيتنام. [5] يشير عنوان الفيلم إلى الرصاصة المعدنية الكاملة التي يستخدمها الجنود العسكريون. تم عرض الفيلم في الولايات المتحدة في 26 يونيو 1987.

تلقت Full Metal Jacket اشادة من النقاد وترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس عن Kubrick و Herr و Hasford. [6] في عام 2001 ، وضعه المعهد الأمريكي للسينما في المركز 95 في استفتاء "AFI's 100 Years ... 100 Thrills". [7]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة

خلال تورط الولايات المتحدة في حرب فيتنام ، وصلت مجموعة من مجندي معسكرات الإقلاع إلى جزيرة باريس. يستخدم مدرب الحفر القاسي ، هارتمان ، أساليب قوية لتحويل المجندين إلى قوات مشاة البحرية جاهزة للقتال. ومن بين المجندين ليونارد لورانس الذي يعاني من الوزن الزائد والضعيف ، والذي أطلق عليه هارتمان اسم "جومر بايل" ، بالإضافة إلى جي تي. ديفيس ، الذي يحصل على اسم "جوكر" بعد مقاطعة خطاب هارتمان بانطباع عن جون واين.

الجندي بيلي غير كفؤ في البداية في التدريب الأساسي وهو محور وحشية هارتمان ، لكنه يتحسن ببطء بعد أن تقترن بجوكر. ومع ذلك ، عندما يكتشف هارتمان دونات مهربة جيلي في خزانة قدم Pyle المقفلة ، يتبنى سياسة عقابية جماعية: سوف يعاقب الفصيل بأكمله على كل خطأ يرتكبه بيل. في إحدى الليالي ، قام المجندون بتشجيع Pyle بحفلة شاملة يشارك فيها جوكر على مضض. بعد هذا ، يبدو أن بايل يعيد اختراع نفسه كموظف نموذجي ، يُظهر خبرة خاصة في فن الرماية ، على الرغم من الضغط المخيف الذي يتميز بتعبيرات الوجه ، بدلاً من الثقة. هذا يثير إعجاب هارتمان ولكنه يقلق جوكر ، الذي يلاحظ بيل يتحدث إلى بندقيته ويعتقد أنه قد يعاني من انهيار عقلي.

يتخرج المجندون ويحصلون على مهام التخصص المهني العسكري. يتم تعيين مهرج في الصحافة العسكرية ، في حين أن معظم الآخرين - بما في ذلك بايل - يتم تعيينهم للمشاة. خلال الليلة الأخيرة للفصيلة في جزيرة باريس ، اكتشف جوكر بايل في رأسه [أ] يقوم بتنزيل بندقيته وتنفيذ أوامر الحفر ، ويقرأ بصوت عالٍ العقيدة. تدريجيا يستيقظ المجندون الآخرون ، بما في ذلك هارتمان ، الذي يتوغل ، لإهانة بيل ، ويأمره بتسليم البندقية. بدلا من ذلك ، أطلق بايل النار على هارتمان ميتا ثم قتل نفسه برصاصة في الفم ، بينما يراقب جوكر بلا حول ولا قوة في رعب.

في يناير 1968 ، أصبح جوكر - وهو الآن رقيب - مراسلًا للحرب في دا نانغ ، جنوب فيتنام للنجوم والشرائط مع مصور خاص من الدرجة الأولى رافترمان ، وهو مصور قتال. يريد رافترمان الدخول في القتال ، كما يدعي جوكر. في قاعدة المارينز ، سخر جوكر من افتقاره للألف ياردة ، مما يشير إلى افتقاره إلى تجربة الحرب. تمت مقاطعة هذه الهجمات مع بداية هجوم Tet ، حيث حاول الجيش الفيتنامي الشمالي أن ينجح في تجاوز القاعدة.

في اليوم التالي ، يتم إطلاع موظفي الصحافة على هجمات العدو في جميع أنحاء جنوب فيتنام. يتم إرسال جوكر إلى فو باي ، يرافقه رافترمان. يجتمعون مع فرقة Lusthog ، حيث يتم لم شمل جوكر مع Cowboy ، الذي كان قد خضع للتدريب الأساسي. يرافق جوكر الفرقة خلال معركة Huế ، [8] حيث يتم قتل قائد الفصيلة "Touchdown" على يد العدو. بعد أن أعلن جنود المارينز أن المنطقة آمنة ، دخل فريق من الصحفيين والمراسلين الإخباريين الأمريكيين إلى هوو لمقابلة العديد من مشاة البحرية حول تجاربهم في فيتنام وآرائهم حول الحرب.

أثناء قيامه بدوريات في Huế ، قُتل Crazy Earl ، قائد الفرقة ، في فخ مفخخ ، تاركا Cowboy في القيادة. يصبح الفريق ضائعًا ، ويأمر Cowboy Eightball باستكشاف المنطقة. قناص Viet Cong يجرح Eightball و Doc Jay ، فرقة Corpsman. اعتقادا منه أن القناص يجذب الفريق إلى كمين ، يحاول Cowboy الإذاعة في دعم الدبابة دون جدوى. مدافع الرشاش في الفرقة ، أم الحيوان ، يخالف أوامر كاوبوي بالانسحاب ويحاول إنقاذ رفاقه. يكتشف أن هناك قناصًا واحدًا فقط ، ولكن Doc Jay و Eightball يُقتلان عندما يحاول Doc Jay الإشارة إلى موقع القناص. أثناء الإرسال اللاسلكي للدعم ، يتم إطلاق النار على رعاة البقر وقتلهم من خلال فجوة أحد المباني.

الحيوان الأم تتولى قيادة الفريق ويؤدي هجوم على قناص. يكتشف Joker القناص ، وهي فتاة مراهقة ، ويحاول إطلاق النار عليها ، لكن بندقيته تزعجها وتنبهها إلى حضوره. يقوم رافترمان بإطلاق النار على القناص فأصابها بجروح قاتلة. عندما يتقارب الفريق ، يصلي القناص أولاً ثم يتوسل إلى الموت ، مما يثير جدلاً حول ما إذا كان سيقتلها أو يتركها تعاني. الحيوان الأم تقرر السماح بالقتل الرحمة إلا إذا كان جوكر ينفذها. بعد بعض التردد ، يطلق عليها جوكر. تهنئه قوات المارينز على قتله بينما يحدق جوكر في المسافة. يتجه مشاة البحرية نحو معسكرهم ، يغنون "مسيرة ميكي ماوس". يقول جوكر في روايته إنه على الرغم من كونه "في عالم الخراء" ، إلا أنه سعيد بالحياة ولم يعد خائفًا.


طاقم العمل

الإنتاج

التنمية

تصوير الفيلم

التصوير

موبايل

الموسيقى

الإصدار

شباك التذاكر

الوسائط المنزلية

الاستقبال النقدي

الأوسمة

الاختلافات بين الرواية و سيناريو

تكييف الرواية للفيلم

في الثقافة الشعبية

انظر ايضا


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ملاحظات

المصادر

  1. ^ "FULL METAL JACKET". المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام. Retrieved January 14, 2015.
  2. ^ "Full Metal Jacket (1987)". British Film Institute. Retrieved October 20, 2011.
  3. ^ "Full Metal Jacket (1987)". Box Office Mojo. Retrieved August 1, 2011.
  4. ^ "Kubrick Keeps 'em in Dark with 'Eyes Wide Shut'". L.A. Times. September 29, 1998. p. 2.
  5. ^ Dittmar, Linda; Michaud, Gene (1990). From Hanoi to Hollywood: The Vietnam War in American Film. Rutgers University Press. p. 31. ISBN 9780813515878.
  6. ^ "Awards Database Search". Archived from the original on February 8, 2009. Retrieved February 18, 2016.
  7. ^ "AFI'S 100 Most Thrilling American Films". afi.com. American Film Institute. Retrieved August 19, 2016. 2001
  8. ^ von Tunzelmann, Alex (24 June 2010). "Full Metal Jacket: history unzipped". The Guardian. Archived from the original on June 15, 2019. Retrieved June 15, 2019.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "BAFTA" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "BOMojoRun" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "BostonSOFCA" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "cahill" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "carlton" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Channel4" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "DailyBeast" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "daviddidonatello" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Ebert" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Empire500" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "goldenglobes" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "JulianRice" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Kempley" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "linfield" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "MetacriticScore" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Music2" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Oscars1988" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Oscars19882" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "RevChicagoReader" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "RevFilm4" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "RevEmpire" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "RevNewYorkTimes" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "RevTime" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "RevTimeOutlon" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "RevVariety" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "rose" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "tomatoes" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "ugodz" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "watson" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Willis" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

قائمة المراجع

قراءات إضافية

وصلات خارجية

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة بسترة معدنية كاملة، في معرفة الاقتباس.