ونش

(تم التحويل من رافعة)
رافعة حديثة من نوع الزاحف مزودة بأذرع. تم تجهيز ذراع الرافعة الشبكية بمرفاع.
رافعة يدوية قديمة بذراع محوري. يتم التحكم في ميل ذراع الرافعة عن طريق السلاسل والعجلات المسننة والتروس.

الونش أو الرافعة Crane (machine) آلة تستخدم في رفع وتحريك البضائع الثقيلة في أحواض السفن والمصانع، وفي مواقع البناء. وتستطيع معظم الروافع التحرك بقوتها الذاتية. وتسمَّى آلة الرفع الثابتة عادة رافعة الأثقال. ويستخدم المهندسون أيَّ اسم من الاسمين بالنسبة لهذه الآلة.

الروافع تصمم لأغراض محددة. وتحمل رافعة الشاحنة على شاحنة وتستخدم بصورة كبيرة في أعمال التشييد. وتحمل الرافعة الزحافة الموضحة أعلاه على جرار وتستخدم لرفع الأحمال من مكان لآخر.
رافعة برجية في ميناء ترير الداخلي من عام 1413.
رافعة الموقد

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الروافع=

تعتبر الرافعة التى تعمل بذراع يدوي أبسط أنواع الروافع. ولهذه الرافعة ذراع طويلة، تمتد لعدة أقدام من قاعدة ثقيلة. وتحفظ هذه القاعدة توازن الرافعة حتى لاتنقلب. ويوجد بطرف الذراع بَكَرة. ويمتد من هذه البكرة إلى ذراع التدوير حبل أو سلك مركب بطرفه خطاف رفع. ويقوم عامل التشغيل بإدارة الرافعة لرفع الخطاف أو إنزاله. ويمكن تحريك ذراع الرافعة في دائرة قبل إنزال الحمولة. ومن ثم، فإن أي رافعة يدوية يمكنها تحريك الحمولة إلى أي نقطة حول محيط الدائرة التي يعمل فيها الذراع. ويوجد بالرافعة الذراعية العمودية عمود يرتفع من قاعدتها. ويَرْفع السلك المتصل بأعلى العمود ويخفِّض طرف الذراع حتى يتمكن الذراع من أن يتحرك إلى أعلى وإلى أسفل وكذلك من جانب إلى آخر. وعندما يتحرك الذراع إلى أعلى،فإنه يحمل الحمولة تجاه قاعدة الرافعة. وعندما يتحرك إلى أسفل، فإنه يُحرك الحمولة بعيداً عن القاعدة.

تقف وراء السفينة الحربية الحديثة رافعة شُيدت عام 1742 ، تُستخدم لتركيب الصواري على السفن الشراعية الكبيرة. كوبنهاجن، دينيمارك
البرج (رافعة الأثقال) هو رافعة ثابتة تستخدم في رفع الشحنات الثقيلة. وشدَّادة البرج أو الدريك المدعّمة بالحبال لها ذراع طويلة يمكن أن تحرك الحمولات من جانب لآخر.
رافعات موانئ تقوم بتحميل البضائع على متن سفينة في ميناء موندرا في الهند
يمكن للرافعات تركيب العديد من الأواني المختلفة حسب الحمولة (يسار). يمكن التحكم في الرافعات عن بعد من الأرض ، مما يتيح تحكمًا أكثر دقة ، ولكن بدون وجهة النظر التي يوفرها الموضع فوق الرافعة (يمين).
يمكن أن يتعرض استقرار رافعة البناء المتحركة للخطر عندما تغرق أذرع الامتداد في التربة الرخوة ، مما قد يؤدي إلى انقلاب الرافعة.

وتستخدم المصانع والمسابك عادة الروافع القنطرية، والتي تسمى أحياناً بالروافع المتحركة المعلقة. وهذا النوع من الروافع يتحرك إلى الأمام وإلى الخلف على قنطرة بطول السقف على قضبان معلقة. وتُحمل الروافع المتحركة على عربات سكة حديدية لها أذرع تطويل تعمل بالطاقة. أما الروافع الزحافة فتحمل على جرَّارات. وتُحمل روافع الشاحنات، التي غالباً مايستخدمها مقاولو المباني، على شاحنات. وتستخدم روافع الأبراج في تشييد المباني العلوية. وتسمى معظم روافع الأبراج بالروافع المتسلقة، وتضم رافعة نقالة تعمل على رفع الرافعة من خلال فتحات في السقف كلما ارتفع البناء.

تاريخ

الرافعة ذات ذراع اليونانية الرومانية ("ثلاث بكرات - كرين") ، أبسط نوع رافعة (حمولة 150 كجم)
الرافعة ذات ذراعين اليونانية الرومانية ("رافعة ذات خمس بكرات") ، متغير متوسط الحجم (حمولة 450 كجم تقريبًا)

روافع الأثقال

قائم الرافعة هو أبسط أنواع روافع الأثقال

إعادة بناء صغيرة لرافعة جسرية من العصور الوسطى في ميناء بروج
رافعة ميناء من القرون الوسطى مع مبنى متدلي في بلدة هانسي السابقة في دانزيج.

وهو مزود بسارية أو عمود تسنده أربع شدادات أو أسلاك مثبتة بأوتاد في الأرض. وفي أعلى السارية، توجد بكرة تحمل حبالاً لرفع الحِمل. ويضم برج الحفر العمودي ساريتين وشدادتين متقاطعتين. وتضم بعض الأنواع الأخرى ذراع تطويل أو عمودًا. ويخرج هذا الذراع من قاعدة السارية لدعم سلك الرفع الذي يحمل الشحنة. أما أبراج الرفع النفطية فهي هياكل طويلة من الصلب تقوم برفع وخفض المعدات المستخدمة في حفر الآبار البترولية.

إعادة بناء ارتفاع 10.4 متر من البولي باستوس الروماني في بون ، ألمانيا (I)

أنواع الروافع

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أنواع

متنقلة

يتكون النوع الأساسي من الرافعات المتنقلة من الجمالون أو ذراع الرافعة التلسكوبي المركب على منصة متحركة - سواء كان ذلك على الطريق أو السكك الحديدية أو الماء.

نوع الرافعة وصف صورة
رافعة محمولة على شاحنة توفر الرافعة المثبتة على حامل شاحنة إمكانية التنقل لهذا النوع من الرافعات.

بشكل عام ، هذه الرافعات قادرة على السفر على الطرق السريعة ، مما يلغي الحاجة إلى معدات خاصة لنقل الرافعة. عند العمل في موقع العمل ، يتم تمديد الركائز أفقيًا من الهيكل المعدني ثم عموديًا لتسوية الرافعة وتثبيتها أثناء الثبات والرفع. تتمتع العديد من رافعات الشاحنات بقدرة على الحركة البطيئة (بضعة أميال في الساعة) أثناء تعليق الحمولة. يجب الحرص الشديد على عدم تأرجح الحمولة جانبياً من اتجاه السير ، حيث أن معظم الثبات ضد الانقلاب يكمن في صلابة تعليق الهيكل. تحتوي معظم الرافعات من هذا النوع أيضًا على أثقال موازنة متحركة لتحقيق الاستقرار بما يتجاوز تلك التي توفرها الركائز. تعتبر الأحمال المعلقة في الخلف مباشرة هي الأكثر ثباتًا ، نظرًا لأن معظم وزن الرافعة يعمل بمثابة ثقل موازن. يستخدم مشغلو الرافعات الرسوم البيانية المحسوبة في المصنع (أو الضمانات الإلكترونية) لتحديد الحد الأقصى للأحمال الآمنة للعمل الثابت (الممدود) وكذلك الأحمال (على المطاط) وسرعات السفر.

وتتراوح قدرة رفع الرافعات من حوالي 14.5 طنًا أمريكيًا إلى حوالي 1300 طن أمريكي.

Truck crane.jpg
رافعة جانبية الرافعة الجانبية هي شاحنة أو نصف مقطورة تسير على الطريق ، قادرة على رفع ونقل الحاويات القياسية ISO. يتم رفع الحاوية برافعات متوازية تشبه الرافعة ، والتي يمكنها رفع حاوية من الأرض أو من عربة سكة حديد. Bundesarchiv Bild 183-K0315-0001-026, Leipzig, Frühjahrsmesse, Freigelände, Sattelauflieger, Container.jpg
رافعة الطرق الوعرة رافعة مثبتة على هيكل سفلي بأربعة إطارات مطاطية مصممة لعمليات النقل والحمل ولتطبيقات الطرق الوعرة و "التضاريس الوعرة". تستخدم أذرع الامتداد لتسوية وتثبيت الرافعة للرفع.

هذه الرافعات التلسكوبية عبارة عن آلات ذات محرك واحد ، مع نفس المحرك الذي يعمل على تشغيل الهيكل السفلي والرافعة ، على غرار الرافعة المجنزرة. في الرافعة ذات التضاريس الوعرة ، يُركب المحرك عادةً في الهيكل السفلي وليس في الجزء العلوي ، كما هو الحال مع الرافعة الزاحفة.

Omega 18.jpg
رافعة لجميع التضاريس رافعة متحركة مزودة بالمعدات اللازمة للتنقل بسرعة على الطرق العامة وعلى التضاريس الوعرة في موقع العمل باستخدام التوجيه بجميع العجلات وسرطان البحر. تجمع الرافعة لجميع التضاريس بين قابلية نقل الرافعات على الطرق والقدرة على المناورة لرافعات التضاريس الوعرة.

تمتلك الرافعة لجميع التضاريس 2-9 محاور وهي مصممة لرفع أحمال تصل إلى 1200 طن متري.[1]

GMK3050 All Terrain Crane.jpg
رافعة مجنزرة الزاحفة عبارة عن رافعة مثبتة على هيكل سفلي مع مجموعة من المسارات (تسمى أيضًا الزواحف) التي توفر الاستقرار والتنقل. تتراوح قدرة الرافعات الجنزيرية من حوالي 40 طنًا أمريكيًا إلى 3500 طن أمريكي.

للرافعات الزاحفة مزايا وعيوب اعتمادًا على استخدامها. ميزتهم الرئيسية هي أنه يمكنهم التحرك في الموقع وأداء كل رفع مع القليل من الإعداد ، حيث أن الرافعة مستقرة على مساراتها بدون أذرع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الرافعة المجنزرة قادرة على السفر مع حمولة. العيب الرئيسي هو أنها ثقيلة للغاية ، ولا يمكن نقلها بسهولة من موقع عمل إلى آخر بدون نفقات كبيرة. عادة يجب تفكيك الزاحفة الكبيرة ونقلها بالشاحنات أو عربات السكك الحديدية أو السفن إلى موقعه التالي.

Big Tracked Construction Crane Auckland.jpg
رافعة السكك الحديدية تحتوي رافعة السكك الحديدية على عجلات ذات حواف لاستخدامها في السكك الحديدية. أبسط شكل هو رافعة مثبتة على عربة سكة حديد. الأجهزة الأكثر قدرة مصممة لهذا الغرض.

يتم استخدام أنواع مختلفة من الرافعات لأعمال الصيانة وعمليات الاسترداد وتحميل البضائع في ساحات البضائع.

RailCrane.JPG
رافعة عائمة تُستخدم الرافعات العائمة بشكل أساسي في بناء الجسور وإنشاء الموانئ ، ولكنها تُستخدم أيضًا في التحميل والتفريغ العرضي للأحمال الثقيلة أو غير الملائمة على السفن وخارجها. يتم تثبيت بعض الرافعات العائمة على عائم ، والبعض الآخر عبارة عن صنادل رافعة متخصصة بقدرة رفع تتجاوز 10000 طن وقد تم استخدامها لنقل أقسام الجسر بأكملها. كما تم استخدام الرافعات العائمة لإنقاذ السفن الغارقة.

غالبًا ما تستخدم سفن الرافعة في البناء البحري. يمكن العثور على أكبر الرافعات الدوارة في سفينة Thialf شبه الغاطسة التي تعمل بالرافعة ، والتي تحتوي على رافعتين بسعة 7،100 طن متري لكل منهما.

SSCVThialf.jpg
Aerial crane عادة ما تكون الرافعة الهوائية أو الرافعات السماوية عبارة عن مروحيات مصممة لرفع الأحمال الكبيرة. طائرات الهليكوبتر قادرة على السفر والرفع في المناطق التي يصعب الوصول إليها بواسطة الرافعات التقليدية. تُستخدم رافعات الهليكوبتر بشكل شائع لرفع الوحدات / الأحمال إلى مراكز التسوق والمباني المرتفعة. يمكنهم رفع أي شيء في حدود طاقتهم (سيارات ، قوارب ، حمامات سباحة ، إلخ). كما يقومون بالإغاثة في حالات الكوارث بعد الكوارث الطبيعية من أجل التنظيف ، وأثناء حرائق الغابات يمكنهم حمل دلاء ضخمة من المياه لإطفاء الحرائق.

بعض الرافعات الجوية ، ومعظمها من المفاهيم ، استخدمت أيضًا أخف من الطائرات الجوية ، مثل المناطيد.

CH-54-Skycrane-delivers-dozer-vietnam-oct-1966.jpg

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ثابتة

تبادل الحركة من أجل القدرة على حمل أحمال أكبر والوصول إلى ارتفاعات أكبر بسبب زيادة الاستقرار ، تتميز هذه الأنواع من الرافعات بأنها (أو على الأقل هيكلها الرئيسي) لا تتحرك خلال فترة الاستخدام. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن تجميع الكثير وتفكيكه.

نوع الرافعة وصف صورة
رافعة برجية الرافعة البرجية هي شكل حديث من الرافعة المتوازنة. غالبًا ما توفر الرافعات البرجية ، المثبتة على الأرض (وأحيانًا تعلق على جوانب الهياكل أيضًا) أفضل مزيج من الارتفاع وقدرة الرفع وتستخدم في تشييد المباني الشاهقة.

يتم تثبيت ذراع الرافعة (بالعامية ، "ذراع الرافعة") والذراع المضاد على القرص الدوار ، حيث يوجد محمل الدوران وآلة الدوران. يحمل ذراع الرافعة ثقلًا موازنًا ، عادةً من كتل خرسانية ، بينما يعلق ذراع الرافعة الحمولة من العربة. يوجد محرك الرافعة وناقل الحركة على السطح الميكانيكي على ذراع الرافعة ، بينما يوجد محرك الترولي على ذراع الرافعة. يجلس مشغل الرافعة إما في كابينة أعلى البرج أو يتحكم في الرافعة عن طريق جهاز تحكم عن بعد لاسلكي من الأرض. في الحالة الأولى ، تقع كابينة المشغل عادةً في الجزء العلوي من البرج المتصل بالصينية الدوارة ، ولكن يمكن تثبيتها على ذراع الرافعة ، أو جزء منها أسفل البرج. يتم تشغيل خطاف الرفع باستخدام محركات كهربائية للتعامل مع كبلات الحبال السلكية من خلال نظام البكرات.

من أجل ربط الأحمال وفكها ، يعمل المشغل عادةً جنبًا إلى جنب مع جهاز الإشارة (المعروف باسم "عامل الحفر" أو "المستنقع"). غالبًا ما يكونون على اتصال لاسلكي ، ويستخدمون دائمًا إشارات اليد. يقوم عامل الحفر بتوجيه جدول المصاعد للرافعة ، وهو مسؤول عن سلامة الرافعات والأحمال.

عادة ما يتم تجميع الرافعة البرجية بواسطة رافعة تلسكوبية (متحركة) ذات امتداد أكبر (انظر أيضًا "الرافعة ذاتية التركيب" أدناه) وفي حالة الرافعات البرجية التي ارتفعت أثناء بناء ناطحات سحاب عالية جدًا ، أو رافعة أصغر (أو رافعة) ) إلى سطح البرج المكتمل لتفكيك الرافعة البرجية بعد ذلك.

غالبًا ما يُزعم أن جزءًا كبيرًا من الرافعات البرجية في العالم مستخدمة في دبي. تظل النسبة المئوية الدقيقة سؤالًا مفتوحًا.[2][3]

Tower crane.jpg
رافعة ذاتية التركيب بشكل عام ، نوع من الرافعات البرجية ، هذه الرافعات ، التي تسمى أيضًا رافعات التجميع الذاتي أو "الكنغر" ، ترفع نفسها عن الأرض باستخدام الرافعات ، مما يسمح بإدخال الجزء التالي من البرج عند مستوى الأرض أو رفعه في مكانه بواسطة الرافعات التي تم تركيبها جزئيًا الرافعة نفسها. وبالتالي يمكن تجميعها دون مساعدة خارجية ، أو يمكن أن تنمو مع المبنى أو الهيكل الذي يقومون بتشييده. Zuraw budowalny demontaz 2.jpg
رافعة تلسكوبية Aتحتوي الرافعة التلسكوبية على ذراع يتكون من عدد من الأنابيب المثبتة داخل بعضها البعض. تعمل آلية هيدروليكية أو آلية أخرى تعمل بالطاقة على تمديد أو سحب الأنابيب لزيادة أو تقليل الطول الإجمالي لذراع الرافعة. غالبًا ما تُستخدم هذه الأنواع من حواجز التطويق الطافية لمشاريع البناء قصيرة المدى ، وأعمال الإنقاذ ، ورفع القوارب داخل وخارج المياه ، وما إلى ذلك. إن الاكتناز النسبي لذراع التطويل التلسكوبي يجعلها قابلة للتكيف مع العديد من التطبيقات المتنقلة.

لاحظ أنه في حين أن الرافعات التلسكوبية ليست رافعات متحركة تلقائيًا ، فإن العديد منها كذلك. غالبًا ما تكون محمولة على شاحنة.

GMK3050 All Terrain Crane.jpg
رافعة المطرقة رافعة "رأس المطرقة" ، أو الكابول العملاق ، هي رافعة ذراعية ثابتة تتكون من برج ذو دعامة فولاذية يدور عليه كابول مزدوج أفقي كبير ؛ يحمل الجزء الأمامي من هذا الكابولي أو ذراع الرافعة عربة الرفع ، ويتم تمديد ذراع الرافعة للخلف من أجل تشكيل دعم للآلة وموازنة الوزن. بالإضافة إلى حركات الرفع والدوران ، يتم توفير ما يسمى بحركة "الأرفف" ، والتي يمكن بواسطتها نقل عربة الرفع ، مع تعليق الحمولة ، إلى الداخل والخارج على طول الذراع دون تغيير مستوى الحمولة. هذه الحركة الأفقية للحمل هي سمة مميزة لتصميم الرافعة لاحقًا. تصنع هذه الرافعات بشكل عام بأحجام كبيرة تصل إلى 350 طنًا.

تطور تصميم Hammerran أولاً في ألمانيا في مطلع القرن التاسع عشر وتم اعتماده وتطويره لاستخدامه في أحواض بناء السفن البريطانية لدعم برنامج بناء السفن الحربية من 1904-1914. كانت قدرة رافعة رأس المطرقة على رفع الأوزان الثقيلة مفيدة لتركيب قطع كبيرة من السفن الحربية>مثل صفيحة المدرعات> وبراميل البندقية. كما تم تركيب الرافعات الكابولية العملاقة في أحواض بناء السفن البحرية في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية. قامت الحكومة البريطانية أيضًا بتركيب رافعة ناتئة عملاقة في قاعدة سنغافورة البحرية (1938) وبعد ذلك تم تركيب نسخة من الرافعة في جزيرة جاردن نافال دوكيارد في سيدني (1951). قدمت هذه الرافعات دعم الإصلاح لأسطول المعركة الذي يعمل بعيدًا عن بريطانيا العظمى.

كانت الشركة الهندسية الرئيسية للرافعات الكابولية العملاقة في الإمبراطورية البريطانية هي مبنى السير وليام ارول & Co Ltd 14. من بين حوالي 60 تم بناؤها في جميع أنحاء العالم ، لم يتبق منها سوى القليل ؛ 7 في إنجلترا واسكتلندا من حوالي 15 في جميع أنحاء العالم.

كلايدبانك العملاقة هي واحدة من 4 رافعات اسكتلندية في كلايدبانك وتم الحفاظ عليها كمنطقة جذب سياحي.[4]

Wfm crane north rotunda.jpg
رافعة ذراعية استوائية الانزلاق عادةً ما تميل الرافعة ذات الذراع المفصلي إلى تحريك خطافها أيضًا لأعلى ولأسفل أثناء تحرك الذراع (أو الرافعات). الرافعة المستوية هي رافعة من هذا التصميم الشائع ، ولكن مع آلية إضافية للحفاظ على مستوى الخطاف عند الارتداد. Dillingen Kran.jpg
رافعة جسرية تحتوي الرافعة الجسرية على رافعة في منزل الآلات ثابت أو على عربة تعمل أفقيًا على طول القضبان ، وعادة ما يتم تركيبها على عارضة واحدة (عارضة أحادية) أو عارضتين (عارضة مزدوجة). يتم دعم إطار الرافعة على نظام جسري بعوارض وعجلات متساوية تعمل على سكة القنطرية العمودية ، وعادة ما تكون عموديًا على اتجاه حركة العربة. تأتي هذه الرافعات بجميع الأحجام ، ويمكن لبعضها نقل أحمال ثقيلة للغاية ، خاصةً النماذج الكبيرة جدًا المستخدمة في أحواض بناء السفن أو المنشآت الصناعية. نسخة خاصة هي رافعة الحاويات (أو رافعة "Portainer" ، التي سميت من قبل الشركة المصنعة الأولى) ، مصممة لتحميل وتفريغ الحاويات المحمولة على السفن في الميناء. Hamburg.CTA.Altenwerder.BungaRaya.wmt.jpg
رافعة علوية المعروف أيضًا باسم `` الرافعة المعلقة ، يعمل هذا النوع من الرافعات بشكل مشابه جدًا للرافعة الجسرية ، ولكن بدلاً من تحريك الرافعة بأكملها ، تتحرك مجموعة الرافعة / العربة فقط في اتجاه واحد على طول واحد أو اثنين من العوارض الثابتة ، وغالبًا ما يتم تثبيتها على طول الجانب الجدران أو الأعمدة المرتفعة في منطقة التجميع بالمصنع. يمكن لبعض هذه الرافعات رفع أحمال ثقيلة جدًا. Overhead crane at Rajaville Jul2008.jpg
رافعة سطح السفينة تقع على السفن والقوارب ، وتستخدم لعمليات الشحن أو تفريغ القوارب واستعادتها حيث لا تتوفر مرافق تفريغ على الشاطئ. معظمها ديزل هيدروليكي أو كهربائي هيدروليكي. Caroline Delmas (2).jpg
رافعة الذراع الرافعة الذراعية هي نوع من الرافعات حيث يتم تثبيت عضو أفقي (ذراع الرافعة أو ذراع الرافعة) ، الذي يدعم رافعة متحركة ، على الحائط أو بعمود مثبت على الأرض. تُستخدم الرافعات الجيبية في المباني الصناعية والمركبات العسكرية. قد يتأرجح الذراع عبر قوس ، لإعطاء حركة جانبية إضافية ، أو يتم تثبيته. تم تركيب رافعات مماثلة ، غالبًا ما تُعرف ببساطة باسم الرافعات ، في الطابق العلوي من مباني المستودعات للسماح برفع البضائع إلى جميع الطوابق. Pedestal Jib.jpg
رافعة مناولة البضائع السائبة تم تصميم رافعات مناولة البضائع السائبة منذ البداية لحمل خطاف أو دلو ، بدلاً من استخدام خطاف وحمالة. يتم استخدامها للشحنات السائبة ، مثل الفحم والمعادن والخردة المعدنية وما إلى ذلك. SSA40588hafen.JPG
رافعة اللودر رافعة اللودر (تسمى أيضًا رافعة مفصلية أو رافعة ذراع برجمي) عبارة عن ذراع مفصلي يعمل بالطاقة هيدروليكيًا يتم تركيبه في شاحنة أو مقطورة ، ويستخدم لتحميل / تفريغ السيارة. يمكن طي المقاطع المتعددة المفصلية في مساحة صغيرة عندما لا تكون الرافعة قيد الاستخدام. قد يكون قسم أو أكثر من الأقسام متداخلة. غالبًا ما تتمتع الرافعة بدرجة من الأتمتة وتكون قادرة على تفريغ أو تخزين نفسها دون تعليمات من المشغل.

على عكس معظم الرافعات ، يجب على المشغل أن يتحرك حول السيارة حتى يتمكن من رؤية حمولته ؛ ومن ثم ، يمكن تزويد الرافعات الحديثة بنظام تحكم محمول أو متصل بالراديو لتكملة أذرع التحكم الهيدروليكية المثبتة على الرافعة.

في المملكة المتحدة وكندا ، يُعرف هذا النوع من الرافعات دائمًا بالعامية باسم "Hiab" ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن هذه الشركة المصنعة اخترعت رافعة اللودر وكانت أولًا في سوق المملكة المتحدة ، وجزئيًا لأن الاسم المميز تم عرضه بشكل بارز على ذراع الرافعة .

الرافعة ذات العجلات هي رافعة محمولة على هيكل بعجلات. يمكن لهذا الهيكل أن يركب على المقطورة. نظرًا لأن الرافعة يمكن أن تتحرك على المقطورة ، يمكن أن تكون رافعة خفيفة ، لذلك يُسمح للمقطورة بنقل المزيد من البضائع.

Hydraulic Truck Crane.jpg
رافعة الرص رافعة بآلية نوع الرافعة الشوكية المستخدمة في المستودعات الآلية (التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر) (المعروفة باسم نظام التخزين والاسترجاع الآلي (AS / RS)). تتحرك الرافعة على مسار في ممر المستودع. يمكن رفع الشوكة أو خفضها إلى أي مستوى من مستويات رف التخزين ويمكن مدها إلى الرف لتخزين واسترداد المنتج. يمكن أن يكون المنتج في بعض الحالات بحجم سيارة. غالبًا ما تستخدم رافعات التكديس في مستودعات التجميد الكبيرة لمصنعي الأغذية المجمدة. تتجنب هذه الأتمتة مطالبة سائقي الرافعات الشوكية بالعمل في درجات حرارة أقل من الصفر كل يوم. Flag of None.svg

أنظر أيضاً

الأفكار ذات الصلة

المصادر

سائق رافعة أثناء بناء سد دوغلاس بالولايات المتحدة عام 1942.
  1. ^ "LTM11200-9.1". Liebherr. Retrieved 2008-06-01.
  2. ^ "Debunking Dubai". ENR. 2000-11-05. Retrieved 2008-05-05.
  3. ^ Carl Bialik (2008-05-20). "Dubai's Rampant Crane Inflation". The Wall Street Journal. Dow Jones & Company. Retrieved 2009-06-13.
  4. ^ http://freespace.virgin.net/iw.history/cowes/crane.htm]

قراءات أخرى

History of cranes

  • Matthies, Andrea (July 1992). "Medieval Treadwheels. Artists' Views of Building Construction". Technology and Culture. 33 (3): pp. 510-547.CS1 maint: extra text (link)
  • Dienel, Hans-Liudger; Meighörner, Wolfgang (1997). Der Tretradkran. Publication of the Deutsches Museum (Technikgeschichte series) (2nd ed.). München. Italic or bold markup not allowed in: |journal= (help)
  • Coulton, J. J. (1974). "Lifting in Early Greek Architecture". The Journal of Hellenic Studies. 94: pp. 1-19.CS1 maint: extra text (link)
  • Lancaster, Lynne (July 1999). "Building Trajan's Column". American Journal of Archaeology. 103 (3): pp. 419-439.CS1 maint: extra text (link)
  • Matheus, Michael (2001). Uta Lindgren (ed.). "Mittelalterliche Hafenkräne". Europäische Technik im Mittelalter. 800-1400 (4th ed.). Berlin: pp. 345-48. ISBN 3-7861-1748-9.CS1 maint: extra text (link)

وصلات خارجية