خلدية بنت محمد آل خليفة

خلدية بنت محمد بن خليفة بن سلمان بن عيسى بن علي الكبير آل خليفة هي شاعرة بحرينية ولدت عام 1964, في مدينة المنامة عاصمة البحرين.

نشأت الشاعرة في بيئة صالحة ومحافظة جداً تعلمت منها أصول الكلام، ،المعاملة الانسانية الصادقة والأخلاق بين مجموعة نساء تأثرت بهن كثيراً، أولهن جدتها لأمها، والدتها ومربيتيها عربيات الأصل، لم تمسها عادات الغرب بقدر ما عاشت به، فقد أثرت بنشأتها أصول العرب الحقيقية والعادات الأصيلة للمجتمع الخليجي.

عندما كان عمر الشاعرة ثمان سنوات، انتقلت أسرتها من العاصمة لمنطقة ريفية شمال البلاد، أثرت في طفولتها وحرمتها من قضاء أوقات أكثر مع أصدقاء الطفولة الأولى الأمر الذي أثر على حياتها، ولكن الريف وجمال هدوئه كان لهما تأثير آخر في نفسيتها وفي تكوين رؤيتها للحياة والناس .

  • مدارسها: تنقلت بين العديد من مدارس البحرين، فمن قلب العاصمة لمدارس الريف. ثم عادت بها الأيام لكي تكمل شهادتها الثانوية في العاصمة البحرينية.
  • المرحلة الجامعية: حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة البحرين، لغة وأدب انجليزي، وانتقلت بعدها لميدان العمل لفترة محدودة. وفي عام 1992م حصلت الشاعرة على شهادة الدبلوم العالي في إدارة المعلومات والمتبات من جامعة ستراثكلايد البريطانية.

وفي عام 1998, عادت الشاعرة لبريطانيا مرة أخرى للحصول على شهادة الماجستير في ثقافة الإعلام، وواصلت العمل كأستاذة في جامعة البحرين تخصص إعلام، والتي هي وظيفة الشاعرة إلى يومنا الحاضر. كما وتقوم الشاعرة حالياً بتحضير رسالة الدكتوراه في مجال الإتصال السياسي، وذلك في المملكة المتحدة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وصلات خارجية


المصادر

[ويكيبديا الموسوعة الحرة]