جيمس لاروكو

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
جيمس لاروكو المدير عام للقوات المراقبة متعددة الجنسيات

السفير جيمس لاروكو هو المدير العام قوات المراقبة المتعددة الجنسيات على الحدود بين جمهورية مصر العربية واسرائيل وتولى منصبه في 2 يوليو 2004. وهو متقاعد من منصب في وزارة الخارجية الأمريكية, حيث بدأ عمله في عام 1973. وكان آخر منصب تقلده قبل هذا المنصب هو النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى. وقبل ذلك شغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى الكويت ، ونائب رئيس البعثة في تل أبيب. وعمل في القاهرة في الفترة من 1978-1987, حيث عمل خلال المفاوضات المصرية-الاسرائيلية حول اتفاقية كامب ديڤيد وعمل على تنفيذها. [1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التعليم والحياة الشخصية

حصل السفير لاروكو على شهادة البكالوريوس من جامعة پورتلاند, اوريگون, وشهادة الماجستير من جامعة جون هوپكنز للدراسات الدولية المتقدمة, والدكتوراه الشرفية من جامعة پورتلاند. تزوج لاروكو من جانيت م. لاروكو ولديه ثلاثة أطفال.


الحياة المهنية

وتتضمن خبرته الشرق أوسطية أيضا عمله في المملكة العربية السعودية و الكويت (حيث عمل في كليهما). وكذلك عمل لاروكو كمستشار اقتصادي في بكين, نائب مدير المعهد الأمريكي في تايوان, نائب مدير مكتب الخارجية الأمريكية في پاكستان ، أفغانستان وبنگلادش ، وعمل كذلك مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور ماكس بوكوس (R-Montana).

انظر أيضا

المصادر