جوني ديپ

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
جوني ديپ
جوني ديپ.jpg
وُلـِدجوني كريستوفر ديب الثاني
(1963-06-09) يونيو 9, 1963 (age 58)
Owensboro, Kentucky, U.S.
المهنةممثل، كاتب السيناريو، مخرج, منتج وموسيقي
سنوات النشاط1984–present
الزوجLori Anne Allison (1983–1985)
الرفيقSherilyn Fenn (1985–1988)
Winona Ryder (1989–1993)
Kate Moss (1994–1998)
Vanessa Paradis (1998–present)
الأنجالLily-Rose Melody Depp (born 1999)
John Christopher "Jack" Depp III (born 2002)[1]

جوني ديپ' بالإنگليزية: Johnny Depp ولد جون كريستوفر ديپ الثاني يوم 9 يونيو، 1963. وهو ممثل أمريكي، رشح لجوائز الأكاديمية، يعرف بحبه لتأدية الأدوار الغريبة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

السنوات الأولى

ولد جوني ديب في أونزبورو، كـنتاكي ابنا لكل من بيتي سو بالمر وهي كاتبة وجون كريستفور ديب سينيور وهو مهندس مدني،[2] ولديه شقيق واحد وشقيقتين، ولديه أصول ألمانية وأصول بعيدة من قبيلة شيروكي الهندية من جهة والدته، إضافة لأصوله الآيرلندية.[3][4] إضافة لأصول فرنسية تعود لأوائل الفرنسيين الذين استوطنوا أمريكا.[5] بعد وفاة جده المقرب اليه أنتقلت عائلته إلى فلوريدا كان انفصال والديه أثناء فترة مراهقته سبباً في دفعه إلى الأنفصال عن الدراسة في المرحلة الثانوية، تعلم عزف الغيتار وأنضم إلى فرقة روك سميت كيدز حيث تجولوا في أنحاء فلوريدا ثم أنتقل إلى لوس أنجلوس حيث تفرقت الفرقة مما اضطر جوني إلى العمل ببيع أقلام الحبر عبر الهاتف. ً تزوج جوني ديب لأول مرة في عام 1983 من لوري اليسون وكان سبباً في تغيير محور حياته بالرغم من كونه زواجاً فاشلاً حيث عرفته زوجته على الممثل نيكولاس كيج الذي عرفه على وكيله وقام بتأدية أول أدواره في فيلم A Nightmare on Elmstreet في سنة 1984 وأخذ جوني دروساً في التمثيل بإستوديو في لوس أنجلوس، وفي هذه الأثناء كان قد أدى ثاني دورين له وهو دوره في فيلم Private Resort وفيلم Platoon ولكن لم يشتهر جوني إلا بعد ادائه دور توم هانسون في المسلسل Jump Street 21 حيث تصدرت صوره المجلات لفترة ثلاث سنوات. فاجأ الجمهور حينما قبل أن يمثل دور القرصان القبطان جاك سبارو في سلسلة افلام قراصنة الكاريبي بجزئيه الأول الذي كان اسمه قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء انتج عام 2003, والثاني الذي سمى قراصنة الكاريبي: صندوق الرجل الميت إنتاج عام 2006, والثالث في نهاية العالم 2007 وهو من إنتاج شركة ديزني, ,والجزء الرابع انتج عام 2011 و حمل اسم ( قراصنة الكاريبي : الغريب في المد والجزر ) برغم أن الشخصية التي مثلها كانت غريبة لكنه استطاع بأسلوبه المضحك المميز تحقيق أعلى الايرادات خصوصا انه وقبل إطلاق الفيلم كان النقاد ينتقدون الفيلم وانه موجه إلى الاطفال كعاده افلام ديزني خصوصا ان ملاهي ديزني العالمية تحمل حديقة تسمى قراصنة الكاريبي، لكن على العكس تمام سر النقاد من الفيلم واتضح انه ممتع جدا ومناسب لجميع الناس والاعمار.

حصل على لقب أكثر الرجال الأحياء جاذبية أكثر من مرة وذلك بسبب وسامته التي تضعه بجانب براد بيت وتوم كروز.[6]

وكان رجل لا يحب الاضوا في التسعينيات


العمل بالتمثيل

Johnny Depp at the 1992 Cannes Film Festival


October 2011

التلفزيون

السينما

Depp wearing a mustache and goatee similar to the style used in Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl

شركة الإنتاج

اهتمامات أخرى

During the Paris premiere of Public Enemies in July 2009


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الموسيقى

صنع النبيذ

الحياة الشخصية

تزوج جوني ديب مرتين،الأولى من لوري أليسون ولم يدم الزواج سوى عامين حيث تطلقا عام 1985. وتزوج مة أخرى من أمبر هرد عام 2015.

.[1] لدى جوني طفلين من علاقته مع الممثلة والمغنية الفرنسية ڤانسا پاردي؛ ليلي-روز ديپ وجون كريستوفر "جاك" ديپ الثالث.

التقي جوني ديب بأمبر هرد، لأول مرة من خلال عملهما معا في موقع تصوير فيلم "ذا رام دايري"، عام 2009، ووقتها كانت أمبر على علاقة مع المصورة تاسيا ڤان ري، حتى أنهتها عام 2012.

وقالت "هيرد" عن "ديپ" خلال الجولة الصحفية للفيلم في 2011: "العمل مع ديپ كان بمثابة التعذيب، لأنه كان أفضل مما أتخيل، وبعدها على الفور بدأ "ديب" في مواعدتها، تحديدا في مطلع عام 2012، بعدما أنهى "ديپ" علاقته طويلة الأمد التي استمرت لمدة 14 عاما، مع حبيبته وأم أطفاله، پاردي.

كانت "هرد" قد قبض عليها من قبل، عام 2009، بسبب ضربها لحبيبتها آنذاك، تاسيا ڤان ري، ولم يتم إطلاق سراحها إلا بعد تنازل "فان ري" عن القضية، حيث قالت إنه تم فهم تصرفها بشكل خاطئ من قبل الضباط.

لم تثر هذه الحقائق في نفس "ديب" أي ريبة، بل بدا الأمر أنه كان محبا جدا لـ"هرد"، فظل يواعدها لمدة ثلاث سنوات، حتى تزوجا في حفل خاص عام 2015، وقالت "هرد" عن ألماظة خاتم خطوبتها، أنها تشبه في حجمها الجبل الجليدي الذي أغرق تيتانيك، بحسب ما نشر في موقع إنسايدر.

لم تستغرق قصة الحب التي ظن البعض أنها قصة حب جنونية سوى عاما واحدا من الزواج لإنهائها، حيث طلبت "هيرد" الطلاق منه في 23 مايو عام 2016م، واتهمته بالاعتداء الجسدي عليها، كما حصلت على أمر من المحكمة بعدم اقتراب جوني ديپ منها لأنه كان عادة ما يقوم بضربها خلال زواجهما، وهو تحت تأثير المخدرات والكحول.

وبعد فترة قصيرة أعلنت "هرد" أن "ديپ" تشاجر معها وألقى هاتفه على وجهها ما أصابها بكدمات، وتقدمت بشكوى ضده، وبالرغم من أن الشرطة كذبت هذا الإدعاء من خلال سماعها للتسجيلات الصوتية التي كانت بحوزة حارس الأمن الخاص بـ"ديپ"، وأكد "ديپ" وقتها أن هذا الإدعاء كانت بسبب محاولات "هرد" لتأمين مبلغ مالي كبير لنفسها مقابل الطلاق، إلا أن الصحف هاجمت "ديب"، وأطلقت عليها إنه شخص مدمن كحول، وعنيف.

عندما وجدت "هيرد" نفسها في مأزق بسبب التسجيلات، سحبت في 16 أغسطس عام 2016م شكوى عدم الاقتراب منها بسبب العنف المنزلي، كما ألغت طلب النفقة الزوجية البالغ 50 ألف دولار شهريا، مقابل أن تحصل منه على 7 ملايين دولار، وتعهدت بأن تتبرع بهم للجمعيات الخيرية، هذا بحسب ما نشر في موقع فانيتي فير.

وافق "ديب" على المساومة وطلق "هرد"، وحصلت على السبعة ملاييين دولار، وأصدرا بيانا مشتركا، قالا من خلاله: "علاقتنا العاطفية كانت مليئة بالشغف، ربما كانت متقلبة في بعض الأوقات، ولكنها كانت محاطة بالحب، ولم يوجه أي طرف فينا للآخر إدعاءات كاذبة للحصول على المال، ولا توجد أي نية من الطرفين لإيذاء الآخر سواء كان هذا الإيذاء نفسيا أو معنويا".

انتهت جميع معاملات الطلاق في عام 2017م، وحصلت "هيرد" على الكلاب، بينما أبقى "ديب" على جميع ممتلكاته، بما فيهم جزيرته الخاصة في جزر البهاما، ومجموعته من السيارات الكلاسيكية والدراجات النارية، وقد تم ذكر بند خلال تسوية الطلاق ينص على عدم تحدث أي من الطرفين بالسوء عن الآخر، وعن أي شيء يخص الطلاق.

في ديسمبر عام 2018م، عادت "هرد" للتحدث عن الطلاق مرة أخرى، حيث كتبت مقال رأي في جريدة الواشنطن بوست، قالت فيه إنها شخصية عامة تمثل ضحايا العنف المنزلي، وبالرغم من الإيحاءات التي تشير إلى أنه قام بضربها، إلا أنها لم تذكره بالاسم حتى لا تتعرض للمقاضاة.

رفع "ديپ" في عام 2019م قضية ضد "هيرد" اتهمها فيها بالتشهير به بسبب مقالها التي نشرته في جريدة الواشنطن بوست، وأكد جوني في الدعوى أن "هرد" لم تكن يوما ضحية من ضحايا العنف المنزلي، وأن "ديپ" ليس وحش، كما وصفته في المقالة، بل هي كل ما تريده فقط الحصول على دعاية لفيلمها الجديد، على حساب سمعة "ديپ".

ردت "هرد" علي هذه الدعوى قائلة أن ذراعيها تحملان آثار الندوب، جرّاء ضربه" لها، وسحبها على الأرض فوق زجاج مكسور.

في عام 2020م، أصدر "جوني ديپ" تسجيلات هاتفية تثبت أنها لكمته في وجهه، حيث تقول في التسجيل: "آسفة لأنني لم ألكمك في وجهك لكمة مناسبة، فقال لها ديپ، أنه لن يستطيع الخوض في شجار عنيف مرة أخرى، ولن يستطيعا إكمال هذا الزواج، فقالت هيرد أنها لا تعلم ماذا يحدث لها عندما تغضب، فهي تفقد القدرة على السيطرة، وتصبح عدوانية جسديا"، هذا بحسب ما نشر في موقع إنسايدر.

في 7 يوليو عام 2020م، بدأت محاكمة الدعوى القضائية التي رفعها "ديپ" على صحيفة "ذا صن" التي وصفته بأنه "ضارب زوجته"، واتهمها بالتشهير، ودافعت عنه في هذا الوقت حبيبتيه السابقتين، وقالا إنه كان حبيبا عطوفا، ومن تجربتهما الشخصية معه، لم يكن يوما عنيفا معهما.

استمرت المحاكمة لمدة ثلاثة أسابيع، قال خلالها "ديپ" أن "هرد" كانت تلكمه وهو نائم، وكانت تخونه مع الملياردير ورجل الأعمال "إيلون ماسك"، والممثل "جايمس فرانكو"، بينما قالت "هرد"، إن "ديپ" ألقى هاتفه في وجهها مما سبب لها الكدمات، وهددها بالقتل أكثر من مرة.

خسر "ديپ" القضية في 2 نوفمبر، وقالت صحيفة "ذا صن" إنها تعمل طوال 20 عاما على إعلاء صوت ضحايا العنف المنزلي، وإن "ديپ" لن يستطيع إسكاتهم، كما شكرت "هرد" على الشجاعة لتقدمها بالشكوى ضده، وقد قالت "هيرد" إنها ستقدم المزيد من الأدلة التي تثبت عنف "ديپ" نحوها، بينما نفى "ديپ" جميع هذه الاتهامات، وقال إنه لم يكون يوما عنيفا تجاه "هرد".

بعد أربعة أيام فقط، طلبت الشركة المنتجة لسلسلة أفلام "فانتاستيك بيستس" من "ديپ" الاعتذار عن دوره، وبالفعل انسحب نهائيا من السلسلة.

في شهر مارس الماضي، منع "ديپ" للمرة الثانية من الإذن بالاستئناف ضد حكم المحكمة العليا الصادر عن محكمة الاستئناف في لندن.

أصبح مصير "جوني ديپ" المهني ليس واضحا، بعدما بدأت جميع شركات الإنتاج في الابتعاد عنه، لأن اكتسب سمعة كشخص عنيف، مدمن، ضارب لزوجته، وقد أكدت أكثر من شركة أنها لا تريد اقتران اسمها باسم ممثل بهذه الصفات، وفي مفاجأة، انقلبت شركات الإنتاج على "هيرد" أيضا، بعد التسجيلات التي أثبتت أنها أيضا كانت عنيفة مه وهي مهددة بفقدان دورها في سلسلة أفلام "أكوا مان".[7]

الجوائز والترشيحات

فضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 1991 عن فيلم Edward Scissorhands

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 1994 عن فيلم Benny & Joon

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 1995 عن فيلم Ed Wood

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 2004 عن فيلم Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl

أفضل ممثل عام 2005 عن فيلم Finding Neverland

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 2006 عن فيلم Charlie and the Chocolate Factory

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 2007 عن فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 2008 عن فيلم Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street وفاز بها

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 2011 عن فيلم Alice in Wonderland

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضى عام 2011 عن فيلم The Tourist


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

قائمة الأفلام

Year Title Role Notes
1984 Nightmare on Elm Street, AA Nightmare on Elm Street Glen Lantz
1985 Private Resort Jack Marshall
1986 Slow Burn Donnie Fleischer
1986 Platoon Specialist Gator Lerner
1990 Cry-Baby Wade "Cry-Baby" Walker
1990 Edward Scissorhands Edward Scissorhands Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
1991 Freddy's Dead: The Final Nightmare Teen on TV Cameo (as Oprah Noodlemantra)
1993 What's Eating Gilbert Grape Gilbert Grape
1993 Benny & Joon Sam Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
1993 Arizona Dream Axel Blackmar
1994 Ed Wood Edward D. Wood, Jr. London Film Critics Circle Award for Best Actor also for Don Juan DeMarco
Nominated—Chicago Film Critics Association Award for Best Actor
Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
1995 Nick of Time Gene Watson
1995 Dead Man William Blake
1995 Don Juan DeMarco Don Juan/John R. DeMarco London Film Critics Circle Award for Best Actor (also for Ed Wood)
1996 Cannes Man Himself
1997 Donnie Brasco Donnie Brasco/Joseph D. Pistone Nominated—Chlotrudis Award for Best Actor
1997 Brave, TheThe Brave Raphael Nominated—Best Actor Award (Cannes Film Festival)
1998 Fear and Loathing in Las Vegas Raoul Duke playing Hunter S. Thompson
1998 L.A. Without a Map Himself/William Blake Cameo
1999 Ninth Gate, TheThe Ninth Gate Dean Corso
1999 Sleepy Hollow Ichabod Crane Nominated—Satellite Award for Best Actor - Motion Picture Musical or Comedy
Nominated—Saturn Award for Best Actor
1999 Astronaut's Wife, TheThe Astronaut's Wife Spencer Armacost
2000 Chocolat Roux Nominated—Screen Actors Guild Award for Outstanding Performance by a Cast in a Motion Picture
2000 Before Night Falls Lt. Victor, Bon Bon
2001 From Hell Frederick Abberline Nominated—Saturn Award for Best Actor
2000 Man Who Cried, TheThe Man Who Cried Cesar (Limited release)
2001 Blow George Jung
2003 Once Upon a Time in Mexico Sheldon Sands Nominated—Satellite Award for Best Supporting Actor – Motion Picture
2003 Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl Captain Jack Sparrow Empire Award for Best Actor
Irish Film Award for Best International Actor
Screen Actors Guild Award for Outstanding Performance by a Male Actor in a Leading Role
Nominated—Academy Award for Best Actor
Nominated—BAFTA Award for Best Actor in a Leading Role
Nominated—Broadcast Film Critics Association Award for Best Actor
Nominated—Chicago Film Critics Association Award for Best Actor
Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
Nominated—Online Film Critics Society Award for Best Actor
Nominated—Phoenix Film Critics Society Award for Best Actor
Nominated—Satellite Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
Nominated—Saturn Award for Best Actor
Nominated—Washington D.C. Area Film Critics Association Award for Best Actor
2004 Happily Ever After L'inconnu Cameo
2004 Finding Neverland J. M. Barrie Nominated—Academy Award for Best Actor
Nominated—BAFTA Award for Best Actor in a Leading Role
Nominated—Broadcast Film Critics Association Award for Best Actor
Nominated—Empire Award for Best Actor
Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Drama
Nominated—London Film Critics Circle Award for Best Actor
Nominated—Satellite Award for Best Actor – Motion Picture Drama
Nominated—Saturn Award for Best Actor
Nominated—Screen Actors Guild Award for Outstanding Performance by a Male Actor in a Leading Role
Nominated—Screen Actors Guild Award for Outstanding Performance by a Cast in a Motion Picture
2004 Secret Window Mort Rainey
2004 Libertine, TheThe Libertine John Wilmot, 2nd Earl of Rochester Nominated—British Independent Film Award for Best Actor
2005 Charlie and the Chocolate Factory Willy Wonka Empire Award for Best Actor
Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
Nominated—Irish Film Award for Best International Actor
Nominated—London Film Critics Circle Award for Best Actor
2005 Corpse Bride Victor Van Dort Voice role
2006 Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest Captain Jack Sparrow Empire Award for Best Actor
Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
Nominated—National Movie Award for Performance – Male
2007 Pirates of the Caribbean: At World's End Captain Jack Sparrow Kids' Choice Award for Favorite Male Movie Star
MTV Movie Award for Best Comedic Performance
Rembrandt Award for Best International Actor
Nominated—National Movie Award for Best Performance by a Male
Nominated—Teen Choice Award for Best Action Adventure Actor
2007 Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street Sweeney Todd/Benjamin Barker Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
MTV Movie Award for Best Villain
National Movie Award for Performance – Male
Nominated—Academy Award for Best Actor
Nominated—Broadcast Film Critics Association Award for Best Actor
Nominated—Broadcast Film Critics Association Award for Best Cast
Nominated—Saturn Award for Best Actor
2009 Public Enemies John Dillinger Nominated—Satellite Award for Best Actor – Motion Picture Drama
2009 Imaginarium of Doctor Parnassus, TheThe Imaginarium of Doctor Parnassus Tony (1st transformation) Shared role with Colin Farrell and Jude Law after the death of Heath Ledger
2010 Alice in Wonderland Mad Hatter Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
Nominated—MTV Movie Award for Global Superstar
Nominated—National Movie Award for Best Performance
Nominated—Teen Choice Award for Best Fantasy Actor
2010 Tourist, TheThe Tourist Frank Tupelo/Alexander Pearce Teen Choice Award for Choice Movie: Actor Action
Nominated—Golden Globe Award for Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy
2011 Rango Rango Voice role
Teen Choice Award for Best Voice Actor
Nominated—People's Choice Award for Favorite Animation Movie Voice
2011 Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides Captain Jack Sparrow People Choice Award for Favorite Movie Actor
Nominated—Teen Choice Award for Best Fantasy Actor
Nominated—People's Choice Award for Favorite Ensemble Movie Cast
2011 Rum Diary, TheThe Rum Diary Paul Kemp
2011 Jack & Jill Himself Cameo
2012 21 Jump Street Tom Hanson Cameo
2012 Dark Shadows Barnabas Collins post-production
2013 Lone Ranger Tonto filming
Producer
Year Title Notes
2011 The Rum Diary
2011 Hugo
2012 Dark Shadows post-production
Director
Year Title Notes
1992 Stuff short film
1997 The Brave
2012 Keith Richards Documentary[8] filming
Writer
Year Title
1997 The Brave
Documentary
Year Title Role Notes
1999 The Source Jack Kerouac
2002 Lost in La Mancha Himself Uncredited role
2006 Deep Sea 3D Narrator
2007 Runnin' Down A Dream Himself
2008 Gonzo: The Life and Work of Dr. Hunter S. Thompson Narrator
2010 When You're Strange Narrator
Music
Year Title Songs
2000 Chocolat "Minor Swing",
"They're Red Hot",
"Caravan"
2003 Once Upon a Time in Mexico "Sands' Theme"
2007 Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street "No Place Like London",
"My Friends",
"Pirelli's Miracle Elixir",
"Pretty Women",
"Epiphany",
"A Little Priest",
"Johanna (Act II)",
"By The Sea",
"The Judge's Return",
"Final Scene (Part 1)",
"Final Scene (Part 2)"
Television
Year Production Role Notes
1985 Lady Blue Lionel Viland Episode: "Beasts of Prey"
1986 Slow Burn Donnie Fleischer TV film
1987–1991 21 Jump Street Officer Thomas "Tom" Hanson, Jr. TV series (57 episodes)
1987 Hotel Rob Cameron Episode: "Unfinished Business"
1999 The Vicar of Dibley Himself Episode: "Celebrity Party"[9]
2000 The Fast Show Himself Episode: "The Last Ever Fast Show"[10]
2004 King of the Hill Yogi Victor (voice) Episode: "Hank's Back"
2009 SpongeBob SquarePants Jack Kahuna Laguna (voice) Episode: "SpongeBob vs. The Big One"[11]
2011 Life's Too Short Himself Episode 2

المصادر

  1. ^ أ ب "Baby boy for Depp and Paradis". BBC News. September 18, 2002. Archived from the original on July 27, 2010. Retrieved November 21, 2008.
  2. ^ "Ancestry.com". Johnny Depp family tree. Retrieved 2008-08-24.
  3. ^ "Johnny Depp Zone". Johnny's Cherokee heritage. Retrieved 2008-08-24.
  4. ^ Graham, Bob (2001-04-01). "Why Johnny Depp Became an Expatriate, Disappointed in the U.S., the actor refuses to raise his daughter here". San Francisco Chronicle. Retrieved 2008-08-24.
  5. ^ Meilke, Denis. Johnny Depp: A Kind of Illusion. Richmond: Reynolds & Hearn. ISBN 1-905287-04-6. Unknown parameter |orig year= ignored (help); Cite has empty unknown parameter: |unused_data= (help)
  6. ^ ويكيبيديا الموسوعة الحرة, جوني ديب
  7. ^ "كيف قضى حب أمبر هيرد وجوني ديب على مستقبلهما المهني؟". الشروق. 2021-06-09. Retrieved 2021-06-10.
  8. ^ "Johnny Depp's Keith Richards Documentary". Retrieved January 17, 2011.
  9. ^ "Vicar of Dibley". BBC. Retrieved July 28, 2010.
  10. ^ The Last Ever Fast Show at the Internet Movie Database
  11. ^ Freeman, Hadley (March 19, 2009). "The celebrity cult of SpongeBob". The Guardian. London. Retrieved March 20, 2009.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "HarringtonRodriguez2008" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Meilke2004" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Reardanz2007" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Silverman2003-09-03" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

قائمة المراجع

وصلات خارجية

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة بجوني ديپ، في معرفة الاقتباس.

قالب:Piratescaribbean

قالب:Kustendorf Main Guests