ابو علي الشيباني

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

نسبه

هو حميد ابن عبد الرضا ابن كزار ابن قدوس الشيباني فهو من قبيلة بني شيبان العدنانية التي ترجع بنسبها الى النبي اسماعيل ذبيح الله الاول ( عليه السلام ) و هو من سكنة [[ محافظة النجف الاشرف قضاء المشخاب ناحية القادسية من حي العصية فهو رجل فاضل و عابد و زاهد و عالم بالنجوم و اخبار الامم و الطب الروحي و النفسي و طب الاعشاب فهو دائما ما يؤكد على اهمية علم النجوم و طهارته و خلوه من كل شرك و دنس و و رجس .


في زمن صدام حسين

كان ضابط امن برتبة نقيب وكان موكل بمراقبة العلماء انشق عن النظام السابق وكان اول مقلدي السيد محمد صادق الصدر ( قدس سره ) و في سنة ١٩٩٠م حكم عليه بالاعدام من قبل النظام .

في زمن الاحتلال الامريكي

كان ممن حارب الاحتلال وخرج من العراق في عام ٢٠٠٦ و من ثمة بدا ينادي بالظهور ولعن قاتلي الزهراء عليها السلام من مقر القناة فوق جبل قاسيون في سوريا .

التحصيل الدراسي

حاصل على اكثر من ثلاث شهادات في الطب البديل وشهادة في الفيزياء واخرى بالفلك والرياضيات كذلك وأصبح خبير دولي ومختص بالاعشاب .

ذكره في الروايات

  • قالت السيدة زينب الحوراء عليها السلام (يوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين) .
  • عن عمار بن ياسر رضي الله عنه أنه قال : ( دعوة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان ، فالزموا الارض وكفوا حتى تروا قادتها ، فإذا خالف الترك الروم ، وكثرت الحروب في الارض ، وينادي مناد على سور دمشق : ويل لازم من شر قد اقترب ، ويخر ( ب ) حائط مسجدها ) المصدر بحار الانوار .
  • وقد ذكر اسمه نصا في كتاب بشارة الاسلام في باب عدد اصاحب الامام ال٣١٣ صفحة٢٩٥وهذا ما مكتوب : ( ومن المستأمنه الى الروم احد عشر رجلاً : صهيب بن عباس وجعفر بن جلال وضرار بن سعد #وحميدالقدوس المنادي) و هو بذلك من الذي استأمنهم الله على الروم ( العالم الغربي ) فهو يعلم باسرارهم و اخبارهم .

وهناك الكثير من الاحاديث والمصادر التي تتكلم عنه لكن اختصار للبحث والتسهيل على القارئ اكتفينا بهذا القدر وهذه الأدلة... والدكتور ابو علي الشيباني اليوم هو المصدر الموثوق عن اخبار الامام المهدي عليه السلام وعن ظهوره وعن الاحداث التي تسبق ظهوره المقدس بالدليل ولايحق لأحد أن يشك به البحث خاص بصفحة علامات الظهور في الطبيعه والفلك ولم يتم نقله من احد .

ابو علي الشيباني و حديث ( كذب المنجمون و لو صدقوا )

هذا الحديث ليس نبوي و لم يرد ذكره في مصادر الحديث النبوية و لا مصادر روايات اهل البيت ( عليهم السلام ) فهي للخليفة العباسي هارون الرشيد الدوانيقي عندما يخبره البهلول ( ابا وهب ) عن اخبارات مستقبلية ستحصل و كان الناس يصدقون البهلول باخباراته و اراد هارون الرشيد النيل منه فقال مقولته هذه : ( كذب المنجمون و لو صدقوا ) .

ابو علي الشيباني و سر الرقم اربعة

الرقم اربعة مقدس عند الشعوب السامية فهو يشير الى الافق الجغرافي كله ( الامام - الخلف - اليمين - الشمال ) و الى الجهات الاربعة و الرياح الاربعة و الافصل الاربعة و طبيعة الجو الاربعة ( حرارة - برودة - جفاف - رطوبة ) و العناصر الكونية اربعة ( ماء - هواء - تراب - نار ) و العدد اربعة مرتبط بالانسان من حيث الارض و هو فصائل الدم الاربعة و هي ( A , B , AB , O ) و احوال الانسان من حيث الحياة اربعة و هي ( الحياة في الرحم - الحياة على الارض - الحياة في القبر - الحياة في الدار الاخرة ) و الاشهر الحرم اربعة ( ذو القعدة - ذو الحجة - محرم - صفر ) و افضل الملائكة اربعة ( جبرائيل - مكائيل - اسرافيل - عزرائيل ) و ان معلمه اكثر من واحد فعددهم اربعة والقدوسي نسبة لقدوس جده الثاني و هو الاسم الرابع من اسماء سلسلته النسبية بدءا من اسمه .


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

رؤيا المؤمنين له بالمنام اوالمكاشفات

يقول احد المؤمنين به : ( ان الرؤيا او المكاشفة تأتي للمؤمن فتزيده ايمانا فالاهتمام بها شيء بديهي و هي حجة على صاحبها و هي مهمة للجميع ان كانت تدور بمصلحة عامة للمؤمنين كرؤيا الانصار المتعلقة بالامام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) او المنادي ( حفظه الله و سدد خطاه و امده بجند الحق ) . استوقفتني رؤيا لاحد الانصار كانت عجيبة حتى اني طبعتها و ووزعتها على اهل منطقتي يقول صاحبها فيها مستهلا قبلها بالسلام : " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته : رؤيا عجيبة ارجو منكم ايصالها للسيد ابو علي الشيباني اقرئها للاخير معها مفاجأة مفسر رؤى المنام : رأيت بمنامي ان ابو علي الشيباني بمقابل رجل نوراني و كان ذلك الرجل النوراني واضع يده على كتف ابو علي الشيباني قائلا له : ( يا بني اعلم انك قد كلفت بأمر عظيم و ان لسانك المعقود سينطقه الله قريبا بفصاحة اللغة و عذوبتها ، و ان ما تأخر من تحقيق العلامات سيتحقق عن قريب استعد لتوديع معلمك الحبيب صاحب اللسان المجيب فانه نعم الناصر و انت نعم التلميذ ، و اعلم ان نبي الرحمة محمد ( صلى الله عليه واله و سلم ) فقد الناصر العظيم والد سيد الاوصياء ( عليهما السلام ) فاعلم ان جندك هم جند الحاضر المدرك الناصر لدعوة ربك ) . و هناك حديث اخر لم اسمعه واضحا بتلك الرؤيا ، فتفاجئت من انهيار ابو علي الشيباني من البكاء و العويل . سألت احد المطلعين على تفسير الرؤى حيث قال ( ان ابو علي الشيباني رجل صالح سيظهر الله على يديه امرا عجيبا يجعل الناس في حيرة من امرها ما بين مبهوت و مستبشر سيرفع الله مكانة ابو علي الشيباني فهو اعلى شأنا من ان يكون منادي فتواضعه رفعه و هذه الرؤيا واضحة وضوح الشمس فلا تحتاج لتفسير ) . و لهذا اصر على ايصالها له " . لا داعي للعجب فرجل صادق مثل المنادي حميد القدوس تصدق به كل رؤيا . ما سر هذه الرؤيا خصوصا و ان اعداء المنادي و المنافقين يعيبون عليه عجمة لسانه و تأخر بعض العلامات في التحقق مع العلم ان اكثر اخباره عن احداث المستقبل قد تحققت فكما تعلمون " يمح الله ما يشاء و يثبت " فهذه الرؤيا ما هي الا نقطة في بحر الحق الذي يؤيد المنادي ) . و يعقب احد انصاره على الامر بقوله : و هذا شيء يسير من الرؤى و المكاشفات التي حصلت لكثير من انصار الفجر الصادق و لغيرهم ممن لم يكونوا مؤمنين بالقضية المهدوية . ينقل ان صاحب هذه الرؤيا انه يدعى ( سفير علي ) من محافظة بغداد كان شديد الالتزام بالفقه و العبادات و لا سيما اداء صلاة الليل فهو شاب ثلاثيني جميل الخلقة و الاخلاق طيب اللسان كان دائما يذكر باهمية الاستماع للمنادي ابي علي الشيباني و يراه انه نذيرا و بشيرا .