إنوياشا

ملف:InuyashaDualLogo.JoshG.png
الشعار الياباني والإنجليزي للمسلسل

إنوياشا (犬夜叉، باليابانية) هو مسلسل أنمي وسلسلة مانغا مغامرات واثارة من كتابة الرسام روميكو تاكاهاشي -منتج مسلسل رانما ½ أيضا-. يتكون المسلسل من 167 حلقة، كل منها مدتها 24 دقيقة ، تم انتاجها بواسطة شركة Sunrise اليابانية عام 2000 واستمر بثه في اليابان لعام 2004. اسم إنوياشا مكون من كلمتين، إنو وتعني كلب وياشا وتعني وحش، فيصبح معنى اسمه الكلب الوحش.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

القصة

تدور أحداث وقصة الفلم حول إنوياشا، نصف الوحش البالغ من العمر 18 عاما والذي يبحث عن اللؤلؤة المقدسة أو (لؤلؤة الأربعة أرواح) التي تزيد من قوة الوحوش عند ابتلاعها. وكاغومي فتاة المدرسة الثانوية ذات الخمسة عشر ربيعا التي تعيش مع عائلتها في معبد بجواره شجرة عمرها ألف سنة في مدينة طوكيو. يعيش كل من إنوياشا وكاغومي في عصرين مختلفين، فكاغومي تعيش في العصر الحديث بتطوراته اما إنوياشا فيعيش في عصر الحروب في اليابان القديمة. تبدأ القصة عندما يسرق انوياشا الؤلؤة المقدسة ليتحول إلى وحش كامل لكن كيكيو حارسة قرية سانجو توقفه بسهم قبل أن يبتلعها، فيستعيد السكان الؤلؤة ومن ثم تتوفى كيكيو، يقوم السكان بعدها باحراق الؤلؤة مع جسد كيكيو.

في العصر الحديث تدخل كاغومي إلى حجرة البئر المجاور لبيتها فتُسحب إلى داخل البئر بواسطة وحش امرأة على شكل عقرب طويلة وبذلك تنتقل إلى عصر آخر سابق لعصرها. هناك ظن أهل قرية سانغو انها وحش أو جاسوسة للقرى الأخرى، لكنهم تأكدوا من برائتها عندما لاحظوا الشبه بينها وبين كيكو التي توفت قبل خمسين سنة فأخذوا فكرة أنها نسخة لها. فيما بعد تعرفت كاغومي على سكان القرية ومنهم حكيمة القرية العجوز كايداي أخت كيكو الصغرى.

في خضم أحداث البداية تتعرض كاغومي للهجوم للمرة الثانية من قبل وحش المراة العقرب فلا تجد بدا الا من تحرير إنوياشا من السحر الذي وضع عليه قبل خمسين سنة بنزع السهم المغروز في كتفه. تسبب الوحش في جرح جانب كاغومي فنخرج منها اللؤلؤة المقدسة التي لم تكن كاغومي تعرف عتها شيئا. يتمكن إنوياشا من مساعدة كاغومي واهل القرية في التخص من الوحش.

على غير المعتاد فإن نهاية القصة لم يكن فيها حدث مهم كالمعركة الفاصلة بين الخير والشر ولا حل لمشكلة كوهاكو اخ سانغو، ولم يعرف أيضا مصير كاغورا مساعدة ناراكو.


الشخصيات

  • كاغومي إيغوراش: طالبة سنة ثالثة في المدرسة الاعدادية. انتقلت إلى عصور اليابان الوسطى من خلال البئر في حديقة معبد ايغوراش لتلتقي بأنوياشا. تمتلك قوة خاصة تتمثل في قدرتها على استعمال اللؤلؤة المقدسة، ويقول عنها الناس انها نسخة روحية لكيكو.
  • إنوياشا: نصف وحش بأذنين صغيرتيين. يبحث عن طريقة لزيادة قوته ليتحول إلى وحش كامل. يعيش في غابة إنوياشا ويحارب الوحوش الأخرى، ،احيانا يساعد أهل القرية مع انه معروف بفعل الشر. عنده قوة كبيرة لكنه يتصرف مثل الصغار غالبا. إنوياشا منجذب لكلا الفتاتين كيكيو وكاغومي.