أخبار:سعودي يعرض شقته بنيويورك للبيع ١٧٠ مليون$

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
432 Park Penthouse.PNG

في 28 يونيو 2021، عرض قطب العقارات والمليونير السعودي فواز الحكير بيع شقته في نيويورك بمساحة أكثر من 700 متر مربع والتي تطل على سنترال پارك بكامل أثاثها مقابل 170 مليون دولار، أي ضعف المبلغ الذي دفعه عام 2016. إذا نجح فواز الحكير في بيع الشقة، التي تقع في 432 پارك بنتهاوس بهذا السعر، فستكون من بين أغلى العقارات التي تم بيعها في البلاد، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال. اشترى الحكير العقار عام 2016 مقابل 87.7 مليون دولار، حيث أنفق 10،623 دولارًا للقدم المربع في عمارات. ووفي ذلك الوقت بلغ صافي ثروته حوالي 1.37 مليار دولار، وفقًا للأوبزرڤر، حيث بلغت قيمة شركته مجموعة فواز الحكير 22 مليار دولار. [1]

تقع الشقة في الطابق 96 من المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 1،396 قدمًا - والذي كان في وقت ما أطول مبنى سكني في نصف الكرة الغربي - وتضم ست غرف نوم وسبعة حمامات، وتوفر إطلالات بانورامية على المدينة. تحتوي على غرفة طعام من العقيق تتسع لاثنى عشر شخص، فوقها ثريا ضخمة، وبها بيانو كبير منحوت بجوار نافذة غرفة المعيشة، يطل على المدينة. كما تتضمن أيضاً كتبة خاصة بمدفأة تعمل بالخطب، بالإضافة لغرفة جلوس وغرف منفصلة لارتداء الملابس ملحقة بغرفة النوم الرئيسية.

يحتوي الحمام الرئيسي، على أرضيات وجدران رخامية، وأحواض زخرفية من الرخام المكعب مع أحواض بيضاوية مقاس 22 بوصة وخزائن خشبية مخصصة، وحوض استحمام كبير قائم بذاته حيث يمكن للمقيمين الاستمتاع بحمام لطيف أثناء الاستمتاع ببعض الإطلالات على المياه المحيطة بالمدينة. كرفاهية إضافية، أرضيات الحمام مزودة بأجهزة تدفئة، وتمتليء الشقة بالإكسسوارات من أرقى الشركات مثل لويس ڤويتون وهرمس وبنتلي. وكما هو الحال مع أي مسكن بملايين الدولارات، فإن المطبخ مجهز بالكامل بالأجهزة الحديثة.

يذكر أن الحكير كان من بين الأمراء والوزراء ورجال الأعمال المعتقلين في الريتز كارلتون، وأطلق سراحه في 2019، والتي شملت أيضاً مالك مجموعة إم بي سي وليد الإبراهيم وكذلك الأمير الوليد بن طلال.[2]

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ "Saudi Retail Magnate to List 432 Park Penthouse For as Much as $170 Million". وال ستريت جورنال. 2021-06-28. Retrieved 2021-06-28.
  2. ^ "من هو فواز الحكير الذي أطلق سراحه من الريتز بعد تسويات مالية ؟". المرصد. Retrieved 2021-06-28.