آسف على الإزعاج (فيلم)

آسف على الأزعاج
Aasef 3ala elez3ag.jpg
اخراجخالد مرعي
انتاجالإخوة المتحدين للإنتاج والتوزيع
كتابةأيمن بهجت قمر
مبني علىأحمد حلمي
منة شلبي
محمود حميدة
دلال عبد العزيز
توزيعالإخوة المتحدين للإنتاج والتوزيع
تواريخ العرض16 يوليو 2008
اللغةلغة عربية
إيراد الشباك23,000,000 مليون جنيه

آسف على الإزعاج فيلم من إنتاج عام 2008 بطولة النجم الكوميدي أحمد حلمي ويشاركه في الفيلم كلا من منة شلبي ودلال عبد العزيز ومحمود حميدة.[1][2][3]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أحداث الفيلم

يبدأ الفيلم كأي فيلم لأحمد حلمي مشبعًا بإيفيهات كوميدية لا تعتمد على كوميديا الموقف من قريب أو من بعيد. كل شيء ينبأ بأنه فيلم كوميدي آخر، حيث يروي الفيلم قصة حسن صلاح الدين مهندس الطيران الناجح، الذي يحاول أن يتعرف على فريدة (منة شلبي) وينصحه والده (محمود حميدة). حتى جاءت المفاجأة الحاسمة. عندما يقرر المؤلف أيمن بهجت قمر أن يقدم صدمة العمر. لطمة قوية هي تلك التي تلقاها المشاهدين في الربع الأخير من الفيلم. أغنية الفيلم الرئيسية جاءت قوية ومليئة بالمشاعر من المطربة شيرين وجاء توقيت عرضها مناسبًا وقويًا للغاية.

كذلك يعتبر الفيلم من أقوى أفلام جيل الشباب لشموله على قصة واقعية، لكن تؤخذ عليه ملاحظة نهايته حيث أتت نهاية سعيدة حتى لا يخرج المشاهد من السينما وهو حزين.


نقد الفيلم

يعد الفيلم أول فيلم مصري يناقش مرض الفصام ومن منظور المريض أيضًا، وقال الناقد الفني طارق الشناوي للجزيرة نت إنها المرة الأولى في تاريخ الدراما التي يغامر فيها ممثل بحجم أحمد حلمي بفكرة جريئة وغير تقليدية، وبفيلم تراجيدي يتحدث عن مأساة في وقت يراهن الجميع فيه على الكوميديا وشباك التذاكر.

الممثلين

وصلات خارجية

  • خطأ لوا في وحدة:External_links على السطر 370: attempt to index field 'wikibase' (a nil value).

المصادر

  1. ^ Empty citation (help)
  2. ^ Empty citation (help)
  3. ^ Empty citation (help)