الصفحة الرئيسية

 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 

صفحة الموسوعة على الفيس بوكتابعنا على فيسبوك
حساب الموسوعة على تويترتابعنا على تويتر
المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 103,215 مقالاً حقيقياً و2,409,583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل.
أنزل كتب مجانية
إعلان معرفة المخطوطات1.gif حمل ما تريد من 20,000 كتاب
للتحميل: اضغط هنا.

حكمة ومعلومة

"هناك سبب وجيه لحقيقة أن لا أحد يدرس التاريخ، وهو أنه يعلمك أكثر من اللازم"
نعوم تشومسكي (1928)، فيلسوف ولغوي أمريكي.


مقالة مميزة

بالتوس.. ملك القطط

سوليتير.

بالتوس، (1908-2001فنان فرنسي-پولندي معاصر، اشتهر بلوحاته عن المراهقات لكنها لم تكن كل ما تخصص فيه، فقد صمم ديكوراً وأزياء لمسرحيات عديدة ورسم پورتريهات مهمة ومشاهد من الحياة اليومية في المدن الفرنسية والريف الفرنسي.


ركن كتاب المعرفة

ورد في الأثر -     أيمن زغلول

أيمن زغلول

"لا يألو أعضاء الحزب الجمهوري في أمريكا جهداً لكي يظهروا إيمانهم العميق بالمسيحية الأصولية ويؤكدوا تشبثهم الشديد بالقيم الروحية التي غرسها الكتاب المقدس في صدور من يؤمنوا به.. وهذا الإتجاه قد إنتشر في كثير من بقاع العالم من أفريقيا إلى آسيا (الهند وإندونيسيا وباكستان) وأوروبا الشرقية إلى حد ما.. ولا تقف في وجه هذا الإتجاه إلا أوروبا الغربية.. أما الصين فموقفها غير واضح، فلا هي تتبنى التشدد الديني ولا هي تصرح بمناهضتها لهذا الإتجاه، والصين على كل حال ليس لها دين فمن أين يأتيها التشدد؟ منذ أكثر من عام صرح السيد آتكن المرشح الجمهورى للكونجرس الأمريكى في إنتخابات ذلك العام 2012 عن ولاية ميسوري أنه ضد كل أنواع الإجهاض (وهو موقف جل أعضاء الحزب) ولكنه أضاف أنه أيضا ضد الإجهاض فى حالات الإغتصاب !!! وقد علل سيادته ذلك بالقول أنه "من المعروف أن المرأة لا تحمل في حالات الإغتصاب حيث أن الجسم يقوم برفض الحمل عن طريق إغلاق كل الطرق المؤدية إليه"... وهذا النهج من التفكير كان منتشرا قبل عصور التنوير في أوروبا حيث أن من كانت تحمل سفاحا كانت دائما متهمة لأن الإغتصاب لا ينتج حملا!!! وهو رأي يمكن القول عنه أنه ورد في الأثر، أي قول مرسل لا صاحب له ولكن جهل الناس يجعلهم يتلقفونه ويضمونه إلى منظومة التعاليم الدينية بدون أن يسأل أحدهم ما هو هذا الأثر...؟"

تحرير حـدث في مثل هذا اليـوم
حدث