الصفحة الرئيسية

 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 

صفحة الموسوعة على الفيس بوكتابعنا على فيسبوك
حساب الموسوعة على تويترتابعنا على تويتر
المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 102,993 مقالاً حقيقياً و2,409,583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل.
9239b61857783a7ef8fcf9d4196bdcab.jpg

جسر باب القنطرة في قسنطينة بالجزائر, وهو أقدم الجسور بناه الأتراك عام 1792 وهدمه الفرنسيون ليبنوا على أنقاضه الجسر القائم حاليا وذلك سنة 1863.
أنزل كتب مجانية
إعلان معرفة المخطوطات1.gif حمل ما تريد من 20,000 كتاب
للتحميل: اضغط هنا.
تحرير أحـداث جـاريـة

حكمة ومعلومة

"الطاقة الناتجة عن الإعصار تكافئ إنفجار قنبلة وزنها 8.000 مـِگاطن."


مقالة مميزة

بالتوس.. ملك القطط

سوليتير.

بالتوس، (1908-2001فنان فرنسي-پولندي معاصر، اشتهر بلوحاته عن المراهقات لكنها لم تكن كل ما تخصص فيه، فقد صمم ديكوراً وأزياء لمسرحيات عديدة ورسم پورتريهات مهمة ومشاهد من الحياة اليومية في المدن الفرنسية والريف الفرنسي.


ركن كتاب المعرفة

هل نحن في أسوأ وأوهن حال؟ -     برهان كريم

برهان كريم

"وكأن العرب والمسلمون باتوا بعد 3 أعوام من الربيع العربي في أسوأ وأضعف وأوهن حال. فإسرائيل تبطش بالفلسطينيين، وباتت تتحكم في سياسات واشنطن وكثير من دول العالم. في السابق كان سلاحهم الادانة أو الاستنكار، واليوم باتوا مشغولون بالتناحر والحروب وتفاقمت الصراعات والخلافات، وانقسموا إلى فصائل لا عد لها ولا حصر، كل منها يحارب الآخر ويتهمه بالعمالة، إما لخدمة أنظمة، أو لخدمة دول من الشرق أو الغرب. وباتوا حقل تجارب ودراسات لكل ما هب ودب من مراكز الدراسات والأبحاث، وكل مركز يتحفنا بتقاريره التي تنتقص من كفاءة الدول العربية والاسلامية, وتتهمها بالفشل والإرهاب.

وحال العرب والمسلمون وإن كان يسر الطامعون في بلادهم وثرواتها، لا يسر أي مؤمن بالله ويتقي الله ويخاف الله، ولا أي صديق على الاطلاق. فالخلافات العربية العربية والاسلامية الاسلامية تتفاقم، ولا بادرة تلوح في الأفق للجمها أو حلها أو تبريدها على الأقل. ولو دقق كل منا ببعض المواقف والتصريحات..."

تحرير حـدث في مثل هذا اليـوم
حدث