RockMelt : متصفح إنترنت جديد

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية

RockMelt: The new internet browser that combines searching on the web with Facebook


RockMelt
المطوّرTim Howes, Eric Vishria
المستودع[{{#property:P1324}} {{#property:P1324}}]
نظام التشغيلWindows, Mac OS X
النوعWeb browser
الموقع الإلكترونيrockmelt.com

RockMelt هو متصفح ويب مرتبط بالشبكات الإجتماعية الذى وضعه تيم هوز و واريك Vishria ويدعمها مؤسس نتسكيب مارك آندرسن . [1]

وهو يستند إلى (متصفح ويب) الكروم .[2]


متصفح الانترنت الجديد الذي يتطلب الدخول في فيسبوك بدأ اليوم. وقد تم إعداد RockMelt بواسطة مؤسس نتسكيب مارك آندرسن ، ويهدف بشكل مباشر في مستخدمي الشبكات الاجتماعية. التي تعتمد على برنامج جوجل الكروم ، تم تصميم Rockmelt للسماح للمستخدمين بمشاركة كل ما يفعلونه مع الأصدقاء على فيسبوك وتويتر.


RockMelt ، يتوافر للمرة الأولى اليوم ، على أساس أن معظم النشاط على الانترنت اليوم يدور حول التواصل الاجتماعي على فيسبوك والبحث على جوجل

فى اٍسفل كل صفحة ويب يتم زيارتها مجموعة مختارة من أصدقاء فيسبوك لكل مستخدم الأكثر استخداما وتويتر. الضجيج وراء هذا المشروع خلال الأشهر القليلة الماضية يعني أن نسخة مبكرة تم اليوم الإعلان عن دعوة فقط لذلك لم تكن الخوادم قد إكتظت بعد.

وقال بيان على مدونةالشركة كما يلي : 'مع RockMelt قمنا بإعادة التفكير في تجربة المستخدم لأن المتصفح يمكن وينبغي أن يكون أكثر من مجرد التنقل ببساطة بين صفحات الويب. 'اليوم ، المتصفح يصلك بالعالم الذي تعيشون فيه. لماذا لا تدمج العالم حقا في المتصفح الخاص بك؟ المتصفح يجعل من السهل بشكل خاص مشاركة الأصدقاء بالوصلات عن طريق سحب الصور وأشرطة الفيديو على عناوين بعينها أو واحدة من الصور الصغيرة ، المعروفة باسم 'حواف' تلك الى تحدد جوانب نافذة المتصفح.

لأن المستخدمين يجب أن يسجلوا للدخول قبل أن يتمكنوا من استخدام Rockmelt ، فإن جميع المواقع المفضلة لديك ، يتم سردها وكذلك المدونات والأصدقاء فعند تسجيل الدخول. المتصفح ينبهك في حال ورود قصة جديدة ،أو فيديو آخر يظهر على المواقع التي تزورها في الأغلب دون الحاجة إلى مغادرة صفحة الويب التي تقوم بزيارتها حاليا.

ولكن حقيقة أن لدي المتصفح تاريخ البحث للويب بأكمله بما فيه أصدقائك والمواقع التي تزورها فهى تصبح معروفة من قبل RockMelt هذا سوف يثير حفيظة , كل من يظل حذرا حيال كيفية تداول البيانات الشخصية لشركات التكنولوجيا مع السجل السيئ لحماية البيانات.

الشركة تدعي أن هذه المعلومات لن يتم بيعها للمعلنين استهداف جيئة وذهابا من خلال الحملات الإعلانية على أساس إهتمامات المستخدم.

تم تصميم RockMelt بحيث يمكن تقليل الحاجة للتجول من موقع واحد لآخر من خلال استخدام نوافذ منسدلة

'ونحن لسنا بصدد تشغيل شبكة إعلانية. ونحن في الواقع لا نعرف إلى أين ستذهب وماذا تخطط للصفحة التالية التى تود زيارتها ، 'وقال مؤسس الموقع تيم هاوز لموقع TechCrunch'هذه المعلومات لا تغادرالمتصفح .'

طريقة البحث على شبكة الانترنت يتختلف أيضا مع RockMelt. فبدلا من صفحة كاملة من نتائج البحث كما عند جوجل ، فإنه فقط النتائج العشرة الأولى تأتي و قد تم عرضها كاملة , من قبل أن تنقر عليها.

بعد تسجيل الدخول لمستخدمي فيسبوك على RockMelt فإن معلومات حسابهم ، وصورتهم الشخصية "البروفيل" هي التي تظهر في الركن من الجانب الأيسر للمتصفح مع الملف الشخصي ، ويمكن أيضا عرض قائمة من الاصدقاء المفضلين في الجزء الأيسر كذلك للمتصفح . وهناك أيضا أداة مدمجة لنشر التحديثات تأتى في مربع منبثق.

ميزات أخرى تتجاوز فيسبوك وتويتر. إن RockMelt يتضمن الأداة التي تظهر نتائج البحث في جوجل من مربع القائمة المنسدلة التي يمكن تمريره من خلال الاطلاع على المواقع الموصى بها في الجزء الرئيسي من المتصفح.


الجزء الأيمن من المتصفح محجوز لقائمة المواقع المفضلة لديك ، مع الإخطارات التلقائية كلما سنحت لهم معلومات جديدة عليها. يقوم RockMelt بتخزين تفضيلات كل مستخدم على ملقم بعيد أو سيرفر ، ويجعلها متاحة على أي جهاز كمبيوتر يحتوي على المتصفح مثبتا على القرص الصلب. و هذا يدعى بالهارد دريف السحابي.

وعلى الرغم من أن مؤيدي المتصفح يعدونه إنجازا عظيما ، فقد إقترض RockMelt بعض التكنولوجيا والأفكار من مصادر أخرى. وهناك متصفح آخر إسمه Flock حاول الاستفادة من المشهد الاجتماعي على الانترنت على مدى السنوات الخمس الماضية.

لم يأت متصفح قريبا من متصفح إنترنت إكسبلورر أو تجاوزه ، على الرغم من التحديات المختلفة على مر السنين. إنترنت إكسبلورر لا يزال يحمل ما يقرب من 60 ٪ من حصة السوق ، وفقا لشركة Net Applications. مؤسسة موزيلا فايرفوكس ، والتي استمدت نتسكيب ، تحتل المرتبة الثانية أى تقريبا 23 في المائة يليها كروم بنحو 9 في المائة.

RockMelt ينطلق الآن مع هدف متواضع : انهم يأملون في جذب مليونا من المستخدمين كما تمتد دعوات إلى المهتمين في محاولة تجربة متصفح جديد. ويمكن تقديم الطلبات عبر

http://www.rockmelt.com .


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أنظر أيضا


Notes

  1. ^ Netscape Founder Backs New Browser, NY Times, 13 AUG 2009
  2. ^ "World, Meet RockMelt". RockMelt. 2010-11-07. Retrieved 2010-11-09.

وصلات خارجية

قالب:Web-software-stub



Read more: http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-1327717/RockMelt-New-internet-browser-combines-Facebook-searching-web.html#ixzz14yJVq5Mr