محاكاة الجموع

(تم التحويل من Crowd simulation)

محاكاة الجموع أو محاكاة الحشود Crowd simulation، هي عملية محاكاة لحركة عدد كبير من الكائنات أو الشخصيات.[1] عادة ما تستخدم لخلق مشاهد افتراضية في الإعلام المرئي مثل الأفلام وألعاب ڤيديو، وتستخدم أيضاً في التدريب على الأزمات،[2] العمارة والتخطيط الحضري،[3] وفي محاكاة عمليات الإخلاء.[4]

قد تركز محاكاة الجموع على جوانب تستهدف تطبيقات مختلفة. تستخدم محاكاة الجموع للحصول على استدعاء سريع وواقعي للجموع في الإعلام البصري أو التصوير السينمائي الافتراضي، الحد من تعقد المشاهد ثلاثية الأبعاد والاستدعاء بالصورة،[5] بينما تساعد المتغيرات في المظهر في تقديم تجمعات واقعية.[6][7]


في الألعاب والتطبيقات التي تستهدف الحصول على حركة حشود إنسانية واقعية، مثل محاكاة الإخلاء، قد يلزم وجود عوامل محاكاة للتنقل تجاه الهدف، تجنب الاصطدامات، واستعراض سلوك آخر مشابه للسلوك الإنساني. تم تطوير العديد من خوارزميات توجيه الحشود مما أسفر عن حشود محاكية لأهدافها بشكل واقعي. هناك المزيد من الأنظمة العامة قيد البحث، والتي يمكنها دعم أنواع مختلفة من العوامل (مثل السيارات والمشاة)، مستويات مختلفة من التجريد (مثل الأفراد والاستمرارية)،[8] عوامل تتفاعل مع الأشياء الذكية[9] والمزيد من الديناميات الفيزيائية والاجتماعية المعقدة.[10]

التاريخ

ديناميات الحشود

أنظمة الجسيمات

خوارزميات پاتيل وفان دن برگ

نمذجة السلوك الفردي

علم الاجتماع

محاكاة الحشد يشير أيضا إلى المحاكاة على أساس ديناميات الجماعة وعلم النفس للحشد. وقد تم دراسة الحشود كمادة علمية منذ نهاية القرن 19. وهناك الكثير من الأبحاث ركزت على السلوك الاجتماعي الجماعي من الناس في المناسبات الاجتماعية، والجمعيات، والاحتجاجات والثورات، والحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية والاحتفالات الدينية. لكتساب نظرة على السلوك البشري الطبيعي تحت أنواع مختلفة من المواقف العصيبة . يمكن استخدام هذه الدراسة لتطوير استراتيجيات للسيطرة على الحشد .

نمذجة السلوك الفردي

سلوك القائد أثناء محاكاة عملية الإخلاء

المحاكاة القابلة للتطوير

السلوك المشابه للإنساني والحشد AI

محاكاة حشد في ميدان كڤنت گاردن، لندن، يوضح حشد من المشاة يتفاعلون مع مؤدي في الشارع.


AI المعتمد على القاعدة

Maslow's Hierarchy of Needs
هرم ماسلو للاحتياجات



AI التعلم

استدعاء وتحريك الحشود

تطبيقات العالم الواقعي

التصوير السينمائي الافتراضي

التخطط الحضري

الإخلاء والتعامل مع الشغب

عسكرية

علم الاجتماع

انظر أيضاً

برمجيات محاكاة الجموع

المصادر

  1. ^ Thalmann, Daniel (2016). "Crowd Simulation". Encyclopedia of Computer Graphics and Games. pp. 1–8. doi:10.1007/978-3-319-08234-9_69-1. ISBN 978-3-319-08234-9.
  2. ^ http://cc.ist.psu.edu/BRIMS/archives/2007/papers/07-BRIMS-025.pdf Jérôme Comptdaer, Emmanuel Chiva, Stéphane Delorme, Henri Morlaye, Jérôme Volpoët, Multi-scale behavioral models for urban crisis training simulation.
  3. ^ Drettakis, George; Roussou, Maria; Reche, Alex; Tsingos, Nicolas (2007). "Design and Evaluation of a Real-World Virtual Environment for Architecture and Urban Planning". Presence: Teleoperators and Virtual Environments. 16 (3): 318–32. doi:10.1162/pres.16.3.318.
  4. ^ Gwynne, S.; Galea, E.R.; Owen, M.; Lawrence, P.J.; Filippidis, L. (1999). "A review of the methodologies used in the computer simulation of evacuation from the built environment". Building and Environment. 34 (6): 741–9. doi:10.1016/S0360-1323(98)00057-2.
  5. ^ Tecchia, Franco; Loscos, Celine; Chrysanthou, Yiorgos (2002). "Visualizing Crowds in Real-Time". Computer Graphics Forum. 21 (4): 753–65. doi:10.1111/1467-8659.00633.
  6. ^ Thalmann, Daniel; Grillon, Helena; Maim, Jonathan; Yersin, Barbara (2009). "Challenges in Crowd Simulation". 2009 International Conference on CyberWorlds. pp. 1–12. doi:10.1109/CW.2009.23. ISBN 978-1-4244-4864-7.
  7. ^ Maim, J.; Yersin, B.; Thalmann, D. (2009). "Unique Character Instances for Crowds". IEEE Computer Graphics and Applications. 29 (6): 82–90. doi:10.1109/MCG.2009.129. PMID 24806782.
  8. ^ Sewall, Jason; Wilkie, David; Lin, Ming C. (2011). "Interactive hybrid simulation of large-scale traffic". ACM Transactions on Graphics. 30 (6): 1. doi:10.1145/2070781.2024169.
  9. ^ Kallmann, Marcelo; Thalmann, Daniel (1999). "Modeling Objects for Interaction Tasks". Computer Animation and Simulation '98. Eurographics. pp. 73–86. doi:10.1007/978-3-7091-6375-7_6. ISBN 978-3-211-83257-8.
  10. ^ http://dl.acm.org/citation.cfm?id=1272705 Pelechano, N. and Allbeck, J. M. and Badler, N. I. Controlling individual agents in high-density crowd simulation. In Proceedings of the 2007 ACM SIGGRAPH/Eurographics Symposium on Computer Animation. ISBN 978-1-59593-624-0

وصلات خارجية

  • SteerSuite, An open-source framework for developing and evaluating crowd simulation algorithms
  • Sung, Mankyu; Gleicher, Michael; Chenney, Stephen (2004). "Scalable behaviors for crowd simulation". Computer Graphics Forum. 23 (3): 519–28. doi:10.1111/j.1467-8659.2004.00783.x.