30 أغسطس 2006

تُوفي صباح الأربعاء الروائي العالمي المصري نجيب محفوظ، أول أديب عربي يحصل على جائزة نوبل للآداب وكان محفوظ يتلقى علاجا مكثفا منذ فترة في مستشفى الشرطة التابع لوزارة الداخلية المصرية، نقلا عن الأسوشيتد برس وقد عانى روائي نوبل خلال مرضه الأخير من فشل كلوي أدى إلى ارتفاع نسبة السموم بالدم. ولكن خلال الأيام الأخيرة، تحسنت وظائف الكلى نسبيا، غير أن احتمالات وفاته ظلت تخيم على الأجواء طوال فترة مرضه.


أسفرت هجمات بالعراق الأربعاء عن مصرع 47 شخصا وجرح 110 أشخاص آخرين ، انفجرت قنبلة في وسط سوق شعبي صباح الأربعاء في حي "الشورجة" ببغداد، ما أسفر عن مصرع 24 شخصا وجرح 35 آخرين، وفقا لما أعلنته شرطة الطوارئ العراقية ووقع الهجوم الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي للعراق.


وجه الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان مناشدة خلال حديثه في القدس طالب فيها بإنهاء إسرائيل لحصارها الجوي والبحري للبنان والذي مضى عليه سبعة أسابيع وقال عنان، الذي توجه إلى إسرائيل جوا بعد زيارة للبنان، لوزير الدفاع الإسرائيلي عامير بيريتس إن الحصار "المهين" ينبغي رفعه في أسرع وقت ممكن.
وافق نادي توتنهام سبيرز الانجليزي على التعاقد مع اللاعب المصري أحمد حسام الشهير بميدو والذي يلعب حاليا لنادي روما الإيطالي. وكان ميدو (23 عاما) قد لعب لمدة 18 شهرا في صفوف نادي توتنهام على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم الكرة الماضي في الدوري الانجليزي عاد بعدها إلى روما.