10 يونيو 2006

قالت حركة حماس إنها أطلقت قذائف صاروخية على إسرائيل لأول مرة منذ بدأت هدنة غير رسمية قبل 16 شهرا وأعلن الجناح العسكري للحركة الفلسطينية عن شن الهجوم ردا على مقتل سبعة مدنيين فلسطينيين وهو الحادث الي تحمل حكومة حماس إسرائيل المسؤولية عنه.
قالت القوات الباكستانية انها قتلت حوالي 20 من المسلحين في عملية امنية بالقرب من الحدود مع افغانستان وذكر متحدث باسم الجيش انه يعتقد ان القتلى هم من المسلحين الاجانب ومن انصارهم المحليين وأضاف قائلا إن الهجوم يأتي في أعقاب معلومات استخباراتية بأن المسلحين المؤيدين لطالبان يستخدمون المجمع كقاعدة لشن هجمات ضد القوافل العسكرية.
في مقابلة حصرية مع شبكة سي إن إن قال كولونيل في الجيش العراقي الجمعة، إن المعلومات الاستخباراتية قد تم جمعها بفضل تعقّب جهاز الهاتف المحمول "موبايل" للمتشدد الأردني أبو مصعب الزرقاوي، الأمر الذي ساعد القوات الأمريكية في العثور على مكان اختبائه وقتله لاحقاً في غارة جوية مساء الأربعاء شمالي بعقوبة.


فوز منتخب ألمانيا لكرة القدم على منتخب كوستا ريكا لكرة القدم 4 - 2 و فوز منتخب الإكوادور لكرة القدم على منتخب بولندا لكرة القدم 2 - 0 في مباريات اليوم الأول لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006