پارسونز (شركة)

(تم التحويل من پارسونز)
هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
شركة پارسونز
Parsons Corporation
النوعPrivate (Employee-owned)
الصناعةهندسة وانشاءات
تأسستكاليفورنيا، الولايات المتحدة]، (1944 باسم شركة رالف م. پارسونز)
المقر الرئيسي
100 وست والنت ستريت، لوس أنجلس، كاليفورنيا
الأشخاص الرئيسيون
رالف م. پارسونز، المؤسس
تشارلز ل.هارينگتون، الرئيس التنفيذي
توماس ل. رويل، المجموعة التنفيذية، العمليات/المخاطر
جيمس ر. شاپل، المجموعة التنفيذية، التنمية/الاستراتيجية
جورج ل. بول، المدير المالي
لاري جي شوكلي، العلاقات الحكومية
إرين م. كوهلمان، علاقات الشركة
الدخل3.0 بليون دولار أمريكي (2012)[1]
الموقع الإلكترونيwww.Parsons.com
المقر الرئيسي لشركة پارسونز في پاسادينا.

شركة پارسونز Parsons Corporation، هي شركة هندسة وانشاءات وخدمات تقنية وادارية، يقع مقرها في پاسادينا، كاليفورنيا. أسسها في 1944 المهندس رالف م. پارسونز، وتـُعد شركة پارسونز حالياً واحدة من أكبر تلك الشركات في الولايات المتحدة وتضم 13,000 موظف وبدخل 3.0 بليون دولار في 2012. وهي مملوكة بالكامل من وقف ملكية أسهم الموظفين بالشركة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ترتيب ENR

كل عام تقوم مجلة Engineering News-Record مسح سنوي وترتيب شركات في مجال المقاولات العامة، المقاولات العامة، الهندسة، العمارة، التخطيط، والدراسات. الترتيبات معتمدة على العائد السنوي في أرض الوطن وفي الخارج، ثم تنقسم إلى تصنيفات أسواق محددة. عام 2013، كانت پارسونز في الترتيب السادس في ادارة البرنامج وادارة الانشاءات مقابل رسوم. في الاتصالات، تحتل پارسونز الترتيب الثالث، والترتيب الرابع عشر في التصميم. ترتيب پارسونز في النفايات الخطرة كان التاسع. وكان ترتيبها الثامن في النقل (الرابع في المطارات والنقل الجماعي والسكك الحديدية، العاشر في الطرق السريعة، و12 في الجسور). پارسونز في الترتيب 18 في المباني العامة، 12 في التعليم، و12 في المكاتب الحكومية، و20 في الصرف الصحي.


التاريخ

تأسست پارسونز عام 1944. عملت پارسونز في مجال التصميم، الهندسة، وانشاءات البنية التحتية والمرافق الصناعية. كان إحدى مشروعاتها مشروع في جرف ألاسكا الشمالي. أتلانتيك ريتشفيلد (ب پ) وإكسون (إكسون‌موبيل) كلفا پارسونز بعمل دراسة هندسية لتحديد وسيلة للتغلب على التحديدات الهندسية التقنية واللوجستية في إنتاج النفط القطبي. مشروع آخر كان مدينة ينبع الصناعية الجديدة، السعودية، وتقع على البحر الأحمر. اللجنة الملكية في السعودية إختارت پارسونز لتحويل هذا الميناء التاريخي إلى مجمع موانئ حديث عن طريق خطة الشركة الرئيسية، التصميم وخدمات ادارة الانشاء. هذه المدينة الآن تنتج النفط، الغاز والمنتجات الپتروكيماوية من أجل التصدير.

ذكرى المؤسس

عام 1961، أسس رالف م. پارسونز مؤسسة رالف م. پارسونز كذراع خيري للشركة، عندما توفى ترك المؤسسة تملك 600.000 سهم في الشركة و4 مليون دولار نقداً.

الهامش

للاستزادة

وصلات خارجية