نقاش:عمرو خالد

اود فقط أن أقول اننا من متبعيه في مختلف انحاءالوطن العربي نحس بنوع من الميول الكبير نحو مصر هو مصري لا شك في ذلك لكن نريد ان نحس انه ملك لجميع المسلمين وخاصة الطبقة المتوسطة أنا ادعوه ان يعود ويراجع اغلب محضراته وحلقاته فيجدها تتخدث عن طبقة لا تتعدى 10 بالئة من المجتمع العربي وهي الطبقة الغنية فاين اطبقة الفقيرة فكثير من الناس عندما تسترسل في الحديث عن بعض الامور ابسط مثال : تقول ادخل غرفتك في اشخاص بالمئات عائلاتهم لا تملك سوى غرفة واحدة لجميع الافراد واششياء تثيرها بكلامك اكثر مما تتوقع .


الصفحة بحاجة الى إعادة صياغة.. حاولت قدر المستطاع تحسين الأسلوب الأدبي وتصحيح الأخطاء اللغوية abuzakour


مستخدم 62.139.252.8

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الأمين و على إخوانه الأنبياء و المرسلين و ءال بيته الطيبين و أصحابه الطاهرين و أزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين و على من سار على هداهم بإحسان إلى يوم الدين و بعد:


يقول الله تبارك و تعالى في القرءان الكريم:{ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ (17) } [ سورة الرعد].


إن المرء ليتألم بحسرة بالغة على ما يرى اليوم من أناس تصدوا و تصدروا لتعليم الناس و لإقامة المحاضرات و الندوات و هم أساساً ما حصَّلوا العلم الشرعي لإصلاح أنفسهم فمن باب أولى أن يصلحوا أنفسهم ليستطيعوا أن يصلحوا غيرهم و قد صدق الإمام الرفاعي الكبير لما قال:" استقم بنفسك يستقيم بك غيرك كيف يستقيم الظل و العود أعوج".


من هنا فقد ظهر شخص أُطلق عليه اسم ( الداعية عمرو خالد) و هذا الرجل حاول أن يكون ظاهرة فريدة أو أن من يطبلون و يزمرون له حاولوا و يحاولون ذلك حيث يُسَوِّق له البعض بأنه شخصية ( مودرن) حليق يلبس ثياب مدنية غربية و كرافات و إلى ما هنالك.


نقول نحن لسنا نبحث في الشكل و لسنا ضد أن يقوم شخص حليق بهذه المواصفات بتعليم الناس و لكن نحن ضد المضمون الذي جاء به في كثير من المسائل التي لم يُسبق إليها رغم إنتشار المروجين للضلال ءاناء الليل و اطراف النهار و في كل لحظة.


لذلك قمنا بالرد عليه علماً أنَّ ما تناولناه في الرد إنما هو نموذج من أغاليطه و ضلالاته لا يساوي عشر معشار ما هو موجود في أشرطته حيث اعتمدنا على بعض ما جاء في نحو سبعة أو ثمانية أشرطة بالإضافة لكتابه المسمى " عبادات المؤمن " ( دار المعرفة- بيروت، الطبعة الثانية 2002 ر/ 1423 هـ) و الآخر المسمى " أخلاق المؤمن " ( دار المعرفة- بيروت، الطبعة الأولى 2002 ر/ 1423 هـ).


لذلك فلا يتوهمنَّ متوهم أننا اطلعنا على كل ما قال أو كتب لكن إن لم يأخذ ما كتبناه بعين الإعتبار و يتراجع فإننا سنواصل الرد في أجزاء أخرى إن شاء الله عملاً بفرضية الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.


و قد ابتدع عمرّو بدعة قبيحة خطيرة ما سُبق إليها فيما نعلم ألا و هي أنه يجمع حوله الشباب و يسألهم رأيهم ببعض القضايا الدينية ليفعلوا كما يفعل و يفتوا بغير علم هرباً من الإحراج يجعلهم يتجرءون على دين الله ليفتح باب الإلحاد على مصراعيه يحللون و يحرمون على هواهم ثم يناولون عبارات الإستحسان و ربما التصفيق.


و المحير أن الرجل قدم نفسه أكثر من مرة بأنه ليس بعالم و ليس أهلاً للفتوى و مع ذلك تراه يفتي و يحلّل و يحرّم من غير دليل فاستمع إلى بعض ما قال:


هو يحرم البصاق في الشارع لأن الملائكة تتأذى بزعمه. و يقول: من ذكر الله مرة لا ينتفع مثل أن يقول أستغفر الله مرة واحدة. و ينسب إلى الله القعود و السهر و التلذذ و الوقوف و الإتصال. و قال: الرسول يغضب من الذي لا يقوم الليل. و قال: إن الأتقياء يحسدون العصاة على معاصيهم يوم القيامة. و يقول: اليهود ليسوا خصوماً لنا في الدين و زعم أن عمر بن عبد العزيز أعطاهم من الزكاة. و كثيراً ما يحرف الأحاديث بحيث يتغير المعنى. و يقول كلاماً لا ينم عن احترام الأنبياء داود و موسى و أيوب



اود أن أقول أن من ديننا أن لا نخطئ الناس إلا بدليل فهات دليلك ثم إني تابعت الأستاذ عمرو خالد في عدد من البرامج فوجدت عكس ماقلت الرجل يسعى لبناء أمة وانتشالها مما هي فيه قال الله تعالى وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد فاتق الله يا أخي ولا ترمي التهم على الناس جزافا واعلم أنك مسؤول أمام الله تعالى

النص عاليه منسوخ من موقع السنة. قمت بحذف الإضافة التي قام بها المستخدم المجهول و الإبقاء على الرابط الذي أضافه --Mido 09:04, 27 يناير 2006 (UTC)

"وجمع حوله الكثير من الشباب، المسلم وغير المسلم، لما تميز به خطابه من تسامح ودعوة للفهم الصحيح للإسلام" ....... يبدو كإعلان بالنسبة لي :) --غيث النصراوي 11:35, 6 أكتوبر 2006 (UTC)