نقاش:علي عبد الله صالح

ادعاء وقائع اغتيال الحمدي خطير، يجب أن يدعم بمرجع كتاريخ عدد جريدة الثوري التي أشار إليها الكاتب في مقاله عن الحمدي. --Shafei 04:31, 20 مايو 2006 (UTC)

حَذفتُ ما حذفت من المقال لأنه غير حيادي، غير متوازن، ويدخل في باب السب. على أي حال، سأحاول تعديل المقال بالكامل بإذن الله. --Lord Menias 16:58, 13 يونيو 2006 (UTC)

أرجو أن تغطي اعادة الكتابة النقاط المحذوفة، بغض النظر عن وجهة النظر. --Shafei 18:36, 13 يونيو 2006 (UTC)

بلطجي ونسونجي؟!!! لو كان كلينتون كنت سأغطيها! على أي حال.. خيراً إن شاء الله شافعي.. أعمل على المقال بحق، لكن هناك أيادٍ تعبث في الخفاء وتقطع الكهرباء وقت عملي!.. أعرف أنك تقصد مسائل الحمدي والغشمي والشلة الطيبة المتوفاة.. سأرى ما يمكن إثباته.. بالمناسبة.. ليست لي وجهة نظر شخصية في الموضوع Smilie3.png ، أعني، إذا كنا سنتحدث عن رئيس من أطول الرؤساء مدة في الوطن العربي، وشخص حكم بلداً بعد توحدها في فترة حروب وانقلابات، فلن نقول أنه يفرض حمايته على بائعات القات وشارك في اغتيال الغشمي لأن أمه حرمته حنانها وكفى الله المؤمنين القتال!.. للرجل ماله، وعليه ما عليه.. وعلينا أن نعطيه حقه، لا نزيده، ولا ننقصه.. --Lord Menias 15:01, 14 يونيو 2006 (UTC)

تحياتي لورد، كلي ثقة في نوعية تراجمك. --Shafei 04:30, 15 يونيو 2006 (UTC)

شباب.. من الذي يُعدل على المواضيع تعديلات وكأنه مندوب حزب المؤتمر أو مندوب الرئيس اليمني في الموسوعة؟ عزيزي يا من تُغير في صياغة العبارات، سجلت اليمن خلال العامين الأخيرين أسوأ معدلات سجن الصحفيين وإغلاق الصحف، كما سجلت أدنى معدلات التنمية الإنسانية في المنطقة بشكل عام، وراجع مؤشر التنمية الإنسانية على أي من المواقع الرسمية التي تقوم بحساب هذه المؤشرات. القول بأن خيار الديموقراطية مُعتمد منذ 1990 كذبة فاضحة، لأن السلطة كانت قائمة على مبدأ المحاصصة الحزبية، حصة للمؤتمر، حصة للإشتراكي، حصة للإصلاح. فيما يخص إعادة كتابة القسم المتعلق بتمرد الحوثي، كان المقصود أن يكتب القسم كأن وزير الإعلام اليمني لم يحرره. المقال لا يزال تحت الإنشاء، والسبب هو جمع المعلومات من كافة المصادر، لا إفساح المجال لمصدر وحيد للمعلومة. رجاء. راجع تاريخ المقال وانظر كيف كان قبل أن يُعاد إنشاؤه لتعرف ألا مصدر واحد للحقيقة.. وما هكذا تورد الابل!..
تعليقات:
  • إذا قلنا بأن الصحفيين ينتهكون قانون الصحافة، فهل يعقل أن يجهل 416 صحافياً أو يزيد هذا القانون ويقوموا بانتهاكه بصورة مستمرة وفاضحة خلال أقل من عام واحد؟ وإذا كان القانون بهذا التعقيد، أليس خطأ الحكومة التي تبادر إلى حبس الصحفيين دون روية؟!.. وهل يمكن أن يطلق على اعتقال هذا الكم الهائل من الصحافيين كلمة بعض الصحافيين الذين خالفوا القانون؟!..
  • خيار الديموقراطية طُرح في أواخر التسعينات، بعد أن استتبت الأمور في يد الرئيس اليمني، وصار مطلوباً بشدة أن يجد غطاء شرعياً، بعد أن انفضت الشراكة مع الحزبين الآخرين، وانتفى نظام المحاصصة!
  • حال اليمن في النازل بغير صعود، وراجع أقرب مؤشر للتنمية البشرية، راجع تقرير منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان، وانظر ما ينشره اليمنيون في الخارج، فلا يعقل أن هذه الجهات الثلاث مغرضة ومتفقة على النيل من اليمن، وإذا وصفت المعارضين بأنهم قلة حاقدة، نفيت المواطنة عنهم، وثبت مبدأ أحادية السلطة وشموليتها، وعسفها.

--Lord Menias 17:24, 27 يونيو 2006 (UTC)

هيئة تحرير ويكيبيديا المحترمين ارجو التحقق من التعديلات بالوثائق والااصبح عرضة لتخريب المخربين وذوي الاهواء كما ارجو من الجميع عند الكتابة هنا توخي مبدا عدم التحيز ونقل المعلومة وفق الحقائق حتى لو كانت مضادة لرغبات الكاتب اي الموضوعية مع ذكر الاسانيد وليس الاشارة فقط الى بعض المواقع وتقارير بعض المنظمات الدولية وعند الرجوع لها بعد مشقة نجدها بعيدة عن السند والتوثيق عليه ارجو وضع التعديلات التي تتوخى العلمية من كتاب الموسوعة المعتمدين ووضع تعدلاتهم تحت الحماية من التخريب لانه للاسف تم الغاء بعض المقالات الفرعية بالكامل من قبل البعض علما كان يفترض التعديل وابداء وجهة نظر الرأي الاخر وليس الالغاء التعسفي. راجين الاخذ بهذه الملاحظات وشكرا

السيد جلال النعيمي!.. كيف تريد من المرء ألا يعتمد على تقارير المنظمات والأمم المتحدة؟ على ماذا يعتمد برأيك؟.. على تقارير حزب المؤتمر الشعبي العام؟.. الموضوعية تقتضي نقل جميع الآراء، ولو رأيت المقالة قبل أن يُعاد بناؤها لعرفت بالضبط كيف تُبنى المقالات من جديد بشكل متوازن. المقالة تعرضت لحملة تحرير غريبة وغير منهجية، وغير منطقية، ولا تنم إلا عن جهل بما تتناوله. أما بالنسبة لحذف المقالات الفرعية والذي تراه عملاً تعسفياً، فإن قسم الحرب على الإرهاب في مقالة علي عبدالله صالح مخصص للحديث (فقط) عن دوره في مسألة الحرب على الإرهاب والإجراءات التي اتخذها بهذا الصدد، لا ليشرح المرء عن الإرهاب العالمي والعربي، هذا أمر لا يعني المقالة، والأمر عينه بالنسبة للأحزاب اليمنية، افتح مقالاً جديداً بعنوان الحياة السياسية في اليمن، وضع المقدمة التي تريدها عن الأحزاب هناك!.. بوصفك حامل دكتوراه، كما أعتقد أنني لاحظت في مكان ما في الموسوعة، فإنك أدرى الناس بتحرير المقالات كما يفترض.. وتعرف جيداً أن متن المقالة لا يحتمل هذه المقالات الفرعية.
أرجو ألا تنسى التوقيع باسمك عندما تضيف شيئاً في صفحات النقاش مرة أخرى.
شكراً كلاسيك لمجهودك في التحرير.. --Lord Menias 09:55, 3 يوليو 2006 (UTC)


الى هيئة التحرير 2

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

1.اشكر مسعاكم للاستجابة لحماية مقالات الموسوعة .. واود ان اوضح لكم والاخوة الكرام الاتي:

سبق وان وجهت لكم ملاحظة وقد قمتم بالاستجابة مشكورين لملاحظاتي , الا ان شخصا اسمه السيد لورد قد اجابني فهل هو عضو في هيئة التحرير ؟ كما انصحه ان لا ينسى بان يوقع باسمه لكي نتعرف على جنابه لان كلمة لورد هي لقب يمنح لمن هو عضو في مجلس الوردات البريطانيّ! , واذا كان سمو الورد مصرا على عدم ذكر اسمه ففي هذه الحالة من حق كل مشارك الحفاظ على سرية البوح باسمه او وضع اسماء مستعارة.

2.ارجو من اللورد اعادة قراءة ماكتبته حول المنظات الدولية والتي ساعيدها هنا: "وليس الاشارة فقط الى بعض المواقع وتقارير بعض المنظمات الدولية وعند الرجوع لها بعد مشقة نجدها بعيدة عن السند " ارجو عدم التلاعب بالكلمات لم اقصد تجاهل المنظمات وتقاريرها .. كلامي واضح .. فقط في حالة ابتعادها عن السند.

3.لماذا ياهيئة التحرير ينزعج البعض من مطابتنا بالكتابة العلمية والموضوعية..ولماذا عندما نذكر الحقائق للطرفين نصبح وكاننا في راي البعض متحيزين .. اليس من حقنا ان نطرح وجهات النظر المتبادلة .. ولماذا انزعج سعادة اللورد عند الاشارة بايجابية وفق ما وقع بين يدي من وثائق عن ايديولوجية حزب المؤتمر الذي وصفه "البعض" بانه لايمتلك خطا ايديولوجيا واضحا اليس هذا تشويه للحقائق مقصود (سأكرر هذا التعديل مع اي معلومة خاطئة ومضللة ومع اي حزب او اشخصية وهيئة التحرير ادري بحجم الجهد الذي بذلته لتصويب شخصيات واحداث واحزاب قد تكون متناقضة).. وهل اصبح بنظره كاتبا لايشق له غبار و"طحطوح" حسب التعبير اليمني اذا طرحت السلبيات دون الايجابيات.

5.لاعلاقة لي بحزب المؤتمر واي حزب اخر مع احترامي لكل الاحزاب لانها تؤدي واجب وطني واجتماعي اذا كان مؤتمر ام اشتراكي ام اصلاح الخ ولي صداقات شخصية مع اعضاء من هذه الاحزاب المحترمة وهذا ليس له علاقة بالتحرير والكتابة .

4.لم اطلع على اصل المقالات السابقة والمشار اليها في ملاحظات الاخ اللورد لكي احكم عليها فقط وجدتها ممسوحة لانني وكما تعلمون حديث العهد بالتعرف على الموسوعة.

5.لااسمح بتوجيه الكلام لي بهذه الطريقة بالكلام والتهجم المبطن وكانني اجهل الكتابة واساليبها وفنونها والتعيير باني حامل شهادة عليا او اولية .. وكلامي موجه لهيئة التحرير "" رجاءا الموسوعة ليست شات او منبر للاراء المتصارعة.. احد شروطها الموضوعية اي على الكاتب ابراز الحقيقة المطلقة من قبل ذات الكاتب وبلغة محترمة وراقية ومتوازنة.. وارجو عدم نشر اي كلام فيه تجريح .. واذا اصرت هيئة التحرير بالسماح للمتعصبين لارائهم والمنزعجين من سماع الاراء الموضوعية والمتوازنة .. فانا احذر من ان كتاب لهم اسمهم في الصحافة والتاليف والنشر سيتوقفون عن اداء مهمتهم الاعلامية والتثقيفية والتربوية في الموسوعة , والتي سخروا نفسهم لهذه المهمة من وقتهم الخاص دون التفكير بمردود او اطراء.

6.انا اسف لاضاعة وقتكم بهذه الملاحظات .. وسوف لن ارد على اي ملاحظات اخرى.


وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا

تضارب الآراء والرأي الآخر

اولا اريد ان اشكر جميع المتناقشين في هذا الموضوع وهو شيئ رائع ان نرى نقاشا يتطور حول موضوع معين, اريد ان اوضح بعض النقاط هنا , لقد تجاوزت هذه الموسوعة مرحلة البدائية و عدم الحرفية وكما تفضل الدكتور النعيمي فاني الاحظ في الشهرين المنصرمين اسماء لامعة في الفن و الصحافة كتبت مقالات هنا وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على ان الموسوعة هي على الطريق الصحيح لان تكون موسوعة بمعنى الكلمة فقد نسقت شخصيا مقالات ل فاضل خليل الذي يكتب هنا بإستمرار و الشاعر أديب كمال الدين الذي هو من النشيطين والكاتب الكردي المشهور جلال جرمكا و مؤخرا للدكتور جلال النعيمي بإستثناء النعيمي الأسماء الثلاثة الأخرى تكتب بإسم مستعار , لايهمني ماهو السبب ولكن في اعمالهم رصانة تغني الموسوعة.

النقطة الأخرى التي اراه مفيدا ان التضارب في وجهات النظر يجعل الشخص يستند على المصادر ولقد كان عدم إهتمام الموسوعة بذكر المصادر احد مشاكلي الرئيسية وقمت منذ البارحة 5 يوليو 2006 بصنع قالب ساضعه على كل مقالة ليست مستندة على مصدر والقالب هو


اتمنى من الجميع المواصلة , انا افهم جيدا فكرة الدكتور النعيمى فهو ابن بلدي واعتبره استاذي ولكن انظر الى حالي كمثال فانا لدي مؤلفات ولكن لكوني لست عربيا ولست مسلما تجنبت الحديث عن نفسي لكي لايتم إستغلال هاتين النقطتين من قبل بعض الطفيليين الذين يصطادون في الماء العكر. لننسى هنا كل انتماءاتنا وعقائدنا ولنركز على المعلومة الموضوعية التي لن يجدها القارئ بسهولة Classic 971 07:47, 6 يوليو 2006 (UTC)

جيد أنك تفهم فكرة أستاذك وابن بلدك كلاسيك، عموماً، لن أدخل في مهاترات، وسأتغاضي عن أسلوب السيد جلال النعيمي غير المهذب، وقد كنت أحسب أن استخدام الشخص لاسمه الحقيقي يجعله أكثر حرصاً على صورته، لكن لا مشكلة، إنما قصدت أن يُضيف المرء توقيعه تحت ما يكتبه في صفحات النقاش ليعرف المرء أنه هو صاحب الكلام، أما كونك جلال النعيمي، وكون كلاسيك كلاسيك، وغيركما ممن في الموسوعة فلا يعنيني من قريب أو بعيد، لأنني لا أعرفك، ولا أعرف سوى عملك في الموسوعة، وشخصياً لا يهمني أن يكتب محمد حسنين هيكل نفسه في الموسوعة طالما أن تعديلاته غير جيدة.
وبالنسبة للمصادر والمراجع، لم أكتب كلمة بدون مرجع أو مصدر، وما على المجادل إلا الرجوع للمصادر التي ذكرتها، المشكلة فيمن لا يذكر مصادره، على أي حال، الجزء الذي لم أعثر على تأكيد له وضعت له قالب غير مؤكد، والجزء الذي لم أعثر على أصوله، كتبت بشأنه هامشاً. والمقالة قد استوفت أجزاءها فيما عدا جزء الحرب على الإرهاب، ولم يبق إلا التنقيح المستمر والمتأني للوصول بالمقال إلى مستوى في الحرفية لا يُدانى كما في بقية الموسوعات.
بالمناسبة.. مما يُعيق الموسوعة هو جهل بعض المستخدمين بكيفية التحرير فيها، وبفلسفتها. على أي حال، ليست هذه مشكلتي. --Lord Menias 11:07, 6 يوليو 2006 (UTC)

أتمنى من محرري ويكيبيديا الموسوعة الحرة التأكد من صحة إدعاء الحكومة اليمنية بشأن ما جرى بينها وبين حسين بدرالدين الحوثي كون ما كتب هنا غير صحيح والشكر الجزيل لكم