مات لوبلان

مات لوبلان

ماثيو ستيفن لوبلان بالإنگليزية: Matthew Steven LeBlanc، (ولد في 25 يوليو 1967) في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة، ورُشح لجائزتي الأيمي والغولدن غلوب. وجاءت تسمية جوي تريبياني من دوره المميز في المسلسل الكوميدي العالمي. الأصدقاء (friends). وعلى أثر النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الأميركي أسند له دور جوي مرة اخرى في مسلسل يحمل عنوان اسم الشخصية.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

نشأته

والده هو بول لوبلان، ووالدته هي بات غروسمان ويرجع نسبه المختلط من عده أنحاء من أوروبا منها الهولندية والإيرلندية والإنجليزية من جهة والدته واما والده فهو إيطالي الأصل ومات يحمل الملامح الايطالية، عندما كان مات في الثامنة كان يريد ان يصبح سائق دراجة نارية ويشارك في السباقات وكذلك عمل في النجارة عندما كان صغيراً حيث حصل على جائزة المطرقة الذهبية عندما كان في المدرسة الثانوية كما شارك في العديد من المسرحيات التي كانت تقيمها المدرسة. آنذاك درس مات في كلية ونت وورث في بوسطن


مهنته

في اواخر الثمانينات بدا مات يظهر في عد من إعلانات التلفزيون وخاصة إعلانات البيبسي كولا حيث استطاع في ذاك الوقت ان يشتري بيتاً وسيارة ودراجة نارية وخزانة للملابس كاملة. شارك في عدد من المسلسلات التلفزينية في ذاك الوقت ومنها (ليلة الحركة) التي امتدت لــ 101 حلقة وكذلك شارك في عدد من الأعمال الأخرى ومنها المعجزة 1990 الابتعاد 1991 وحصل على دور جوي تربياني في مسلسل الاصدقاء سنة 1994 حيث استمر المسلسل لمدة 10 مواسم ويقول مات بأنه حصل 11 دولار كأجر في الحلقة الواحدة في المسسل في باديء الامر وعندما حصل على أول صك للراتب عن دوره في المسلسل ذهب إلى مطعم واشترى عشاءاً ساخناً ! وفيما بعد اكتسب المسلسل شهرة واسعة النطاق في أمريكا والمملكة المتحدة ومن ثم على نطاق العالم ومن ثم عمل مسلسل جوي لمدة موسمين ولم يظهر مات على الشاشة الصغيرة منذ جوي الذي الغي في عام 2006 وشارك مات في عدد من الأفلام السينمائية ومنها أد 1996 و الذي فقد في الفضاء 1998 و وبدور غير فعال في ملائكة شارلي 2000 و جميع الرجال للملكة 2001 يملك مات الان شركة انتاج فورت هيل مع شريكه جون غولدستون وهي شركة انتاج تلفزيوني سينمائي .

حياته الشخصية

مات متزوج ولديه ولد وبنت من زواجه السابق من زوجته الاولى ميليسا وتزوج ايضاً من بيرل لوبلان ولديه ابنة تدعى مارينا من مواليد 2004 وفي 2006 تم الطلاق بين مات ولوبلان على اثر فضيحة مات في كولومبيا البريطانينة وظهوره مع احدى المتعريات حين كان يقضي اجازة هناك.

مراجع

Us-actor.png هذه المقالة بذرة عن ممثل أميركي او ممثلة أميركية تحتاج التحسين ؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.