قوانين المثلية في العالم

Homosexuality laws of the world ██ No information Same-sex sexual activity legal ██ Same sex marriages ██ Same sex unions ██ No same sex unions ██ International marriage licenses recognized Same-sex sexual activity illegal ██ Minimal penalty ██ Large penalty ██ Life in prison ██ Death penalty ██ No info on penalty

قالب:LGBT rights هناك خلافات كبيرة بين الولايات القضائية في القوانين التي تتعامل مع نفس الجنس والعلاقات الجنسية -- كل شيء من الاعتراف القانوني الكامل زواج المثليين لعقوبة الاعدام كعقاب للتصرف مثلي الجنس. وبالإضافة إلى ذلك ، العديد من الولايات القضائية التي لديها قوانين التعامل مع التوجه الجنسي. نحو تحريم التمييز على أساس الميل الجنسي ، في حين لا تزال تميز في مسائل مثل التبني ، والميراث ، وغير ذلك من الأمور.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تاريخ الشذوذ الجنسي والقوانين

وسجلت أول الإبراهيمية ضد القوانين التي يفترض أن الاتصال الجنسي بين الرجال مؤرخة من قبل العلماء لcirca 550 قبل الميلاد ، أثناء سبي بابل للشعب اليهودي ، وهي مسجلة في سفر اللاويين (المحافظ العلماء حتى الآن على الرغم من سفر اللاويين أن الكثير من كبار السن) ، ووصف عقوبة الإعدام. في ذلك الوقت من نفس الجنس والعلاقات وأدرجت العديد من الأديان وثنية. بعض الناس لذلك ، نعتقد أن الهدف النهائي من أصل القوانين العقابية التي تستهدف مثلي الجنس والعلاقات تقع على عاتق الديانات الإبراهيمية. بل انظر أنماط مماثلة عبر الثقافات الهندية الأوروبية في ليكس Scantinia في روما القديمة وnith في الثقافة الجرمانية protohistoric ، أو الشرق المدونات الآشورية التي تعود قانون 1075 قبل الميلاد.

واستمر هذا النمط على مر التاريخ مع القوانين الجزائية الناجمة عن التفسيرات التقليدية لليهودية و المسيحية و الإسلام. مع دخول الاستعمار انتشار هذا الموقف مع السيطرة السياسية من جانب القوى الإمبريالية من الدول الإبراهيمية مع دين الدولة ، ومع ذلك ، حقيقة أن مثليون جنسيا قانونا للاضطهاد في الصين الشيوعية (هذا البلد الذي لا اعتمد دين إبراهيمي ولا للاستعمار -- عدا لهونغ كونغ وماكاو والتي استعمرت مع العصر الفيكتوري الاجتماعية ، و الصين اكبر دول الجوار الأكثر نفوذا في الهند و باكستان كما كانت تحت الحكم البريطاني قاسية مثلي الجنس القوانين المضادة) ، والشذوذ الجنسي في جمهورية الصين الشعبية لم يكن تجريم حتى عام 1997 وتصف والتطبيق الشامل لهذه النظرية على الأقل في هذه المسألة. وغالبا ما دين إبراهيمي هو العامل الرئيسي عندما تمثل قانونا لمكافحة الشذوذ الجنسي ، وداعما.


الشذوذ الجنسي والقوانين

هذه هي قائمة من القوانين في مختلف أنحاء العالم فيما يتعلق بالشذوذ الجنسي ، ومرتبة أبجديا حسب المنطقة. وتجدر الإشارة إلى أن القائمة لا ينبغي أن يفترض أنتمثل معيارا لقياس الأمة وجهات النظر ، في حد ذاتها. الدول التي لديها قوانين سلبية قد احتفظ ، في الممارسة العملية ، تكون أقل بكثير من القوانين القمعية وتشير ، حسب القوانين لا تنفذ. وبالمثل ، فإن البلد الذي يفتقر الى القوانين المناهضة للسلوك مثلي الجنس قد تملك ثقافة العداء المكشوف وبالتالي تضطهد الأفراد بوسائل أخرى. ما من بلد وحده جريمة الإناث العاملات في مجال الجنس ؛ الدول إما بتجريم كل أشكال السلوك مثلي الجنس من الرجال أو الشذوذ الجنسي. مثلي الجنس والسلوك غير المشروع لا يزال في أكثر من 80 بلدا ، بما في ذلك بعض الذي حظر أسوياء جنسيا حتى اللواط. (ملاحظة : فهم ويمكن أن تشمل الشرج اللواط أو الجنس ، أو ممارسة الجنس عن طريق الفم ، الزنا (أي ممارسة الجنس خارج الزواج) ، أو حتى أي السلوك الجنسي الذي لا يؤدي إلى الإنجاب في إطار الزواج. الجداول أدناه في سن الموافقة على العلاقات بين نفس الجنس هو كما كان عن طريق العلاقات الجنسية الطبيعية ، ما لم يكن على خلافه.

قالب:LGBT rights table Africa قالب:LGBT rights table Americas قالب:LGBT rights table Asia قالب:LGBT rights table Europe قالب:LGBT rights table Oceania

أنظر أيضاً

المصادر

وصلات خارجية