صنى ليونى

صنى ليونى

صنى ليونى (Sunny Leone) ممثلة ومخرجة أفلام إباحية أمريكية كندية من أصل هندى. (و. 13 مايو 1981) في مدينة سارنيا بمقاطعة أونتاريو الكندية، واسمها الحقيقى كارين مالهوترا (Karen Malhotra) . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أعمالها

سافرت صنى ليونى في سن 13 سنة مع أهلها لمدينة فورت جراتيوت بولاية ميشيجان الأمريكية، وبعد ذلك سافرت لمدينة ليك فورست بولاية كاليفورنيا واستقرت هناك .

فى سنة 1999 أنهت صنى ليونى دراستها الثانوية ودرست في كلية تمريض طب الأطفال ؛ وخلال دراستها في الكلية عملت في مخبز ألمانى وبعد ذلك في مجموعة شركات Jiffy Lube وأخيرا في الضرائب .

فى سنة 2000 بدأت صنى ليونى أول خطوة لها في مجال البورنوجرافى عن طريق زميلتها في الكلية كانت بتشتغل راقصة استربتيز وتعرفت حينها على جون ستيفنز (John Stevens) وكيل مجلة Penthouse والذي عرفها على جاى ألن (Jay Allen) مصور المجلة لتعمل موديل عريان ؛ وكانوا هما الاتنين مع الراحل بوب جوتشيون (Bob Guccione) مالك مجلة Penthouse ، الذين اختاروا لها اسم صنى ليونى (Sunny Leone) لتبدأ به عملها في مجال البورنوجرافى .

ظهرت صنى ليونى على غلاف عدد شهر مارس 2001 من مجلة Penthouse وحصلت على جائزة Penthouse Pet March 2001، كما ظهرت على غلاف مجلة Hustler وحصلت على لقب Hustler Honey ؛ كما أنها ظهرت على أغلفة مجلات أخرى مثل Cheri و Mystique Magazine و High Society و Swank و AVN Online و Leg World و Club International و Lowrider .

فى سنة 2003 لقبت صنى ليونى بلقب Penthouse Pet of the Year 2003، وفى نفس السنة مثلت فيلم Penthouse Pets in Paradise مع الممثلتين البورنوجرافيتين تيرا باتريك (Tera Patrick) و كايلا كول (Kyla Cole)

فى سنة 2005 عينت صنى ليونى في شركة Adam & Eve Studio لإنتاج الأفلام البورنوجرافية كمندوبة لمبيعاتها عبر الإنترنت في منطقة الساحل الغربى للولايات المتحدة الأمريكية، وتمت خطبتها في هذا الوقت لمات إريكسون (Matt Erikson) نائب رئيس تسويق شركة Playboy Enterprises. وفى نفس العام بدأت في تمثيل الأفلام البورنوجرافية بعدما مضت مع شركة Vivid Entertainment لإنتاج الأفلام البورنوجرافية لمدة ثلاث سنوات لتمثيل أفلام الشركة واشترطت في العقد أن تمثل مشاهد الليزبيان فقط ؛ لكنها بعدما جددت العقد في شهر مايو 2007 وافقت على تمثيل مشاهد الجنس بين ست وراجل على شرط أنها تمثل المشاهد مع خطيبها فقط، وبعد ذلك وافقت على تمثيل مشاهد الجنس بين ست وراجل مع أى ممثل أخر بعدما فسخت الخطوبة .

فى شهر أغسطس 2008 أسست صنى ليونى شركة Sunlust Pictures لإنتاج الأفلام البورنوجرافية مع شريكها المنتج دانيال ويبر (Daniel Weber) ، ومع استمرار عقدها مع شركة Vivid Entertainment لأنه عقد غير احتكارى.

فى سنة 2009 تعاقدت صنى ليونى مع شركات أخرى مثل PPPcard و AdultPokerParty.com و Brickhouse و Flirt4Free و Totemcash و Imlive لتقدر تسويق أفلامها عن طريق شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام المختلفة. ونتيجة لذلك اتوسعت أعمالها ومواقع الإنترنت الخاصة بها تحت مظلة شركتها Leone L.L.C

مثلت صنى ليونى أكثر من 30 فيلم أهمهم Sunny و Virtual Vivid Girl Sunny Leone و Sunny Loves Cher و The Female Gardner و Alabama Jones and the Busty Crusade و Busty Cops 2 و It's Sunny in Brazil و The Sunny Experiment و Sunny Loves Matt و The Other Side of Sunny وDeviance و Sunny's Slumber Party و Sunny's Casting Couch : I Wanna Be a Pornstar. وهى مشهورة بغزارة الإفرازات الأنثوية التى تخرج من الفالفا في وقت تصوير مشاهد ممارسة الجنس .

اختارتها صنى ليونى مجلة Genesis ضمن أحسن 100 ممثلة بورنوجرافية، كما اختارتها مجلة Maxim ضمن أحسن 12 ممثلة بورنوجرافية .

صنى ليونى عملت عملية تجميل سنة 2007 ؛ وهى تهوى ممارسة الرياضة وتمرينات اللياقة البدنية وركوب الخيل لتحافظ على جمالها ورشاقتها، ولعبت كورة قدم نسائية لفترة قصيرة في دورى ولاية كاليفورنيا . وهواياتها القراءة والرسم التجريدى ومشاهدة مسلسل الكارتون الشهير The Simpsons وقناة Discovery Channel ومعجبة جدا بلعبة الكمبيوتر الشهيرة World of Warcraft ؛ كما تحب قضاء أجازاتها في جزر هاواى وتفضل الأكلات الإيطالية .

وبالإضافة لنجاح صنى ليونى في مجال البورنوجرافى ؛ هى أيضاً سيدة أعمال ناجحة, وقد نشر تحقيق مفصل عنها وعن عملها مع شركة Vivid Entertainment سنة 2005 في مجلة Forbes الخاصة برصد نمو المؤسسات والشركات على مستوى العالم كله ومتابعة ثروات وأرصدة أغنياء العالم .

بالإضافةلذلك صنى ليونى مهتمة جدا بالسياسة ويتضح ذلك من المواقف التي أخدتها. فمثلا في سنة 2004 انضمت لحركة No More Bush Girls مع زميلاتها الممثلات البورنوجرافيات ونزلت الشارع وهى عارية في مظاهرة وطالبوا فيها بعد انتخاب رئيس أمريكا وقتها جورج ووكر بوش (George Walker Bush) لفترة رئاسة ثانية. وفى شهر يونيو 2006 بعدما حصلت على الجنسية الأمريكية مع جنسيتها الكندية ، أعلنت أنها هاتنتخب باراك اوباما (Barack Obama) لمنصب رئيس أمريكا في انتخابات سنة 2008 لأنها ترى تعاطفه مع صناعة البورنوجرافى أكثر من منافسه جون ماكين (John McCain)

صنى ليونى تقيم حالياً في هوليوود بمدينة لوس انجلس بولاية كاليفورنيا .


الجوائز

المصادر

الكلمات الدالة: