سونگول اودن

سونگول اودن

سونگول اودن [1] (بالتركية: Songül Öden ويعني بالعربية: الزهرة الأخيرة) ممثلة تركية ذاع صيتها في العالم العربي بعد قيامها بدور البطولة في نور. مولودة في ديار بكر في 17 فبراير/آذار 1983 وهي من عائلة كردية ثرية[بحاجة لمصدر]، حاصلة على إجازة من أكاديمية المسرح.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أعمالها

قضت سونگول سنوات عمرها الأولى في أنقرة،وهي من عائله ثريه حيث تخرجت هناك من الأكاديمية المسرحية لجامعة هاجيتيبي، وبينما كانت سونگول تقضي فترتها التدريبية في مسرح الفنون، جاءتها الفرصة الذهبية للانطلاق في مشوارها الفني عن طريق الصدفة المحضة، حيث عُرض عليها أداء دور أساسي في مسرحية (Trabzon Devlet Tiyatrosu) وأداء دور آخر في إحدى المسرحيات التي أقيمت في مسرح ديار بكر الوطني، والتي كانت أحد أشهر المسرحيات التركية لمدة ثلاث سنوات.

في عام 2005، انتقلت النجمة التي تؤدي دور نور في مسلسل "نور" إلى التلفزيون، لتؤدي دوراً أساسياً في مسلسل "نور" الشهير، دون أن تفارق المسرح الذي كانت لها فيه مشاركات حديثة كمسرحية (Kadinciklar 2007). وقد شاركت في العديد من المسرحيات التركية المهمة.وكانت على علاقة بكيڤانچ طتلي‌توغ.


تلفزيون

المسلسلات التلفزيونية التي شاركت فيها:

سينما

  • الأفلام التي شاركت فيها:
  • فيلم Havada Bulut عام (2002) بدور Ayşe Vasiyet
  • فيلم Sınır عام (2007) بدور Didem

غياب سونغول عن دبي

حضر جميع أ بطال مسلسل نور التركي إلى دبي و طبعا كان هناك الكثير من المعجبين حضروا لرؤيتهم بأستثناء البطلة الرئيسية سونغول أو نور التي غابت عن الحضور إلى دبي و هناك أشاعة تقول بأنها تغيبت عن الحضور لأنها كانت منشغلة بقضيتها مع زوجها الذي اتهمها بأنها كانت على علاقة مع الممثل التركي كيفانتش تاتليتوغ، بالرغم من ان الممثل كيفانتش صرح من انه لا توجد اي علاقة بينه و بين الممثلة سونگول اودن.

سونغول في بيروت

قامت الممثلة التركية سونگول والمعروفة بنور في الوطن العربي بزيارة جمهورها في بيروت مؤخراو برفقتها الممثلة التركية إيشة فارلير التي أدت دور دانة في مسلسل نور.

وصلات خارجية

مراجع

Filmreel.png هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.