ستانلي ماكريستال

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
ستانلي ماكريستال

ستانلي ألن ماكريستال Stanley Allen McChrystal (ولد في 14 أغسطس 1954) هو قائد عام في جيش الولايات المتحدة. وكان قائد القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (إيساف) وقائد القوات الامريكية في أفغانستان] [أوسفور] ألف). وشغل سابقا منصب مدير هيئة الاركان المشتركة من آب / أغسطس 2008 إلى يونيو 2009 ، وقائدا ، قيادة العمليات الخاصة المشتركة 2003-2008 ، حيث كان له الفضل مع وفاة أبو مصعب الزرقاوي ، زعيم آل كان يعرف يقال تنظيم القاعدة في العراق، لكنه انتقد أيضا لدوره المزعوم في التستر على الحادث بات تيلمان بنيران صديقة. ماكريستال لقوله ، والتفكير في ما غيره من قادة الجيش يخشون ، واحدة من الأسباب التي ذكرت ل تعيينه لقيادة جميع القوات في أفغانستان ، وهو المنصب الذي عقد في الفترة من 15 يونيو 2009 ، إلى 23 يونيو 2010.

وعقب تصريحات اللب عن نائب الرئيس جو بايدن ومسؤولون في الادارة أخرى منسوبة لمساعدي ماكريستال في مقال رولينج ستون ، ماكريستال وأشير إلى واشنطن العاصمة حيث كان الرئيس باراك أوباما قبلت استقالته. وبعد الاجتماع ، انه يشعر بالارتياح لقيادته والجنرال البريطاني السير نيكولاس "نيك" يفترض باركر قيادة مؤقتة للقوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان. عين الرئيس باراك أوباما الجنرال ديفيد بتريوس خلفا ماكريستال في انتظار مصادقة مجلس الشيوخ.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الوظيفة المبكرة

ماكريستال تخرج من الأكاديمية العسكرية للولايات المتحدة في وست پوينت، نيويورك ، في عام 1976 ، وانتدب ملازم ثان في جيش الولايات المتحدة. كانت مهمته الأولي لشركة جيم ، الكتيبة الأولى، فوج المشاة المظلي 504 ، 82 المحمولة جوا ، بوصفه قائد فصيلة أسلحة من نوفمبر 1976 الى شباط / فبراير 1978 ، وقائد فصيلة رماية من فبراير 1978 الى يوليو 1978 ، والمسؤول التنفيذي من يوليو 1978 حتى نوفمبر من عام 1978.

في نوفمبر 1978 ، التحق كطالب ماكريستال في الدورة الخاصة ضابط من القوات في مدرسة القوات الخاصة في فورت براغ بولاية نورث كارولينا. عند انتهائه من البرنامج الدراسي في نيسان / أبريل 1979 ، بقي في فورت براگ وقائد مفرزة ، شركة ، الكتيبة 1 ، 7 مجموعة من القوات الخاصة (المحمولة جوا) حتى يونيو 1980 ، عندما حضر ضابط المشاة دورة متقدمة في مدرسة المشاة في فورت بنينگ، جورجيا، وحتى شباط / فبراير 1981.

في شباط / فبراير 1981 ، انتقل ماكريستال إلى كوريا الجنوبية والاستخبارات وضابط العمليات (S-2/S-3) لدعم قيادة الأمم المتحدة ، مجموعة المنطقة الأمنية المشتركة. وأفاد أن فورت ستيوارت بولاية جورجيا ، مارس 1982 لتكون بمثابة ضابط التدريب في مديرية الخطط والتدريب ، وهناك شركة ومقرات القيادة. انتقل الى 3 كتيبة المشاة 19 ، 24 فرقة المشاة الميكانيكية، في نوفمبر 1982 ، حيث قاد الشركة قبل أن يصبح ضابط عمليات الكتيبة (د 3) في أيلول / سبتمبر 1984.

ماكريستال انتقل الى الكتيبة 3 ، 75 فوج الحارس ، وضابط اتصال كتيبة في أيلول / سبتمبر 1985 ، وأصبح قائدا لسرية في يناير 1986 ، عمل مرة أخرى وضابط اتصال كتيبة مايو 1987 ، وأخيرا أصبح ضابط عمليات الكتيبة (د 3) في نيسان / أبريل عام 1988 ، قبل تقديم التقارير إلى كلية الحرب البحرية في نيوپورت، رود أيلاند ، كطالب في القيادة ودورة الأركان في يونيو 1989. بعد الانتهاء من البرنامج الدراسي في حزيران / يونيو 1990 ، تم تعيينه ضابطا في الجيش العمل الخاصة بعمليات ، جي 3 ، وقيادة العمليات الخاصة المشتركة حتى نيسان / أبريل 1993 ، الذي نشرت له القدرة على المملكة العربية السعودية لعمليات درع الصحراء وعاصفة الصحراء. [5] [ 12]

من أبريل 1993 الى نوفمبر 1994 ، أمر ماكريستال الكتيبة 2nd ، فوج المشاة المظلي 504 ، 82 المحمولة جوا. خلال توليه قيادة الجيش من الكتيبة 2nd ، أجاب ماكريستال لكارثة المنحدر الأخضر ، والتي تسببت في وفاة القوات المحمولة جوا 24 82 [13] وقال إنه أمر ثم الكتيبة 2 ، 75 فوج الحارس ، في الفترة من نوفمبر 1994 إلى حزيران / يونيو 1996. خلال هذا الوقت كان من شأنها أن تحفز بدايات الحديث من قبل الجيش Combatives ادى الى إعادة النظر في المناهج القائمة مكافحة جهة إلى جهة. بعد عام من زميل كلية خدمة كبار في مدرسة جون كنيدي للدراسات الحكومية في جامعة هارڤرد ، وقال انه نقل ما يصل الى قيادة فوج كامل من الحارس 75 يونيو 1997 إلى أغسطس 1999 ، ثم أمضى عاما آخر وزميل في المجلس العسكري العلاقات الخارجية.


Decorations

Joint Meritorious Unit Award ribbon.svg Expert Infantry Badge.svg
Width-44 scarlet ribbon with width-4 ultramarine blue stripe at center, surrounded by width-1 white stripes. Width-1 white stripes are at the edges.
Bronze oak leaf cluster
Bronze oak leaf cluster
Bronze oak leaf cluster
Width-44 crimson ribbon with two width-8 white stripes at distance 4 from the edges.
Width-44 myrtle green ribbon with width-3 white stripes at the edges and five width-1 stripes down the center; the central white stripes are width-2 apart Width-44 ribbon with two width-9 ultramarine blue stripes surrounded by two pairs of two width-4 green stripes; all these stripes are separated by width-2 white borders
Width=44 scarlet ribbon with a central width-4 golden yellow stripe, flanked by pairs of width-1 scarlet, white, Old Glory blue, and white stripes
Bronze service star
Width-44 ribbon with the following stripes, arranged symmetrically from the edges to the center: width-2 black, width-4 chamois, width-2 Old Glory blue, width-2 white, width-2 Old Glory red, width-6 chamouis, width-3 myrtle green up to a central width-2 black stripe
Army Overseas Service Ribbon.svg Us sa-kwlib rib.png Us kw-kwlib rib.png

US Army Airborne master parachutist badge.gif

US - Joint Chiefs.png

SpecialForcesTabMetal.jpg Ranger Tab.png Wings badge.JPG
مناصب عسكرية
سبقه
ديڤيد مكيرنان
قائد International Security Assistance Force (ISAF) تبعه
ديڤيد پترايوس
سبقه
David D. McKiernan
قائد القوات الأمريكية في أفغانستان
2009–2010
تبعه
ديڤيد پترايوس


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الهامش