خزانة الولايات المتحدة

وزارة الخزانة الأمريكية
United States Department of the Treasury
Seal of the United States Department of the Treasury.svg
Flag of the United States Department of the Treasury.png
Treasury Department rear view.JPG
مبنى الخزانة الأمريكية.
استعراض الوكالة
تشكلت2 سبتمبر 1789; منذ 233 سنة (1789-09-02
agency السابقة
  • مجلس الخزانة
الاختصاصالحكومة الفدرالية الأمريكية
المقر الرئيسيمبنى الخزانة
1500 جادة پنسلڤانيا، نورث وست
واشنطن دي سي، الولايات المتحدة
38°53′54″N 77°2′3″W / 38.89833°N 77.03417°W / 38.89833; -77.03417Coordinates: 38°53′54″N 77°2′3″W / 38.89833°N 77.03417°W / 38.89833; -77.03417
الموظفون86.049 (2014)
الميزانية السنوية"$14 billion (2013)" (PDF).
تنفيذي الوكالةs
الوكالات الفرعية
الموقع الإلكترونيtreasury.gov

وزارة الخزانة الأمريكية هي وزارة تنفيذية تختص بالشئون المالية وتتبع الحكومة الفدرالية. وتم تأسيسها تنفيذا لقانون الكونگرس الصادر سنة 1789 لتنظيم إيرادات الحكومة. ويرأس الوزارة وزير الخزانة ، وهو عضو في مجلس مجلس الوزراء.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

مبنى الخزانة الأمريكية عام 1804. أحرقته بريطانيا في 25 أغسطس 1814.
Treasury Department official, surrounded by packages of newly minted currency, counting and wrapping dollar bills. Washington, D.C., 1907.
الخزانة الأمريكية، واشنطن دي سي.



المهام

التنظيم

حوادث

في 14 ديسمبر 2020، أفادت وكالة رويترز في تقرير لها أن مجموعة من القراصنة مدعومين من حكومة أجنبية نفذوا هجوماً إلكترونيا على وزارة الخزانة الأمريكية، وقسم من وزارة التجارة الأمريكية. وقد أقرّت إدارة الرئيس ترمپ بذلك أيضاً. [1] وصرح قال جون أوليوت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: "إن حكومة الولايات المتحدة على علم بهذه التقارير، ونحن نتخذ جميع الخطوات اللازمة لتحديد أي قضايا محتملة تتعلق بهذا الوضع ومعالجتها".

كما نشرت وول ستريت جورنال في خبر عاجل لها أن أجهزة في وكالات حكومية أمريكية تعرضت لقرصنة يعتقد أن وراءها الاستخبارات الروسية.[2] وهناك مخاوف لدى أجهزة الاستخبارات الأمريكية من أن المتسللين الذين استهدفوا وزارة الخزانة الأمريكية والإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات التابعة لوزارة التجارة – التي تُعرف باسم (NTIA)، وهي وكالة أمريكية مكلَّفة بصياغة سياسة الإنترنت والاتصالات – قد يستخدمون أساليب مماثلة لاختراق وكالات حكومية أخرى. وقال أحد الأشخاص المُطّلعين على الأمر: "إن الاختراق خطير للغاية؛ لدرجة أنه أدى إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض يوم السبت".

شمل الاختراق الإلكتروني الذي استهدف إدارة (NTIA) منصة (Microsoft Office 365) الخاصة بالإدارة، وقالت المصادر: "إن القراصنة راقبوا رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالموظفين في الوكالة لعدة أشهر". [3]

وصرّح متحدث باسم وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) أن خبراء الوكالة يعملون بالتنسيق مع الشركاء فيما يتعلق بالأنشطة المكتشفة التي تستهدف الشبكات الحكومية، ويقدمون المساعدات الفنية إلى الجهات المتضررة لتحديد أي تداعيات محتملة وتخفيف أثرها.

ويأتي هذا الكشف بعد أقل من شهر من إقالة الرئيس دونالد ترمپ، كريستوفر كرپس أحد كبار المسؤولين في الأمن السيبراني في الولايات المتحدة، بسبب أنه أعطى بيانًا غير دقيق حول أمن الانتخابات الرئاسية 2020. وقد كان كرپس مسؤولًا عن الأمن السيبراني للانتخابات الأمريكية، كما كان مديرًا لوكالة الأمن السيبراني ومسؤولًا عن أمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي.

بدورها، استنكرت السفارة الروسية في الولايات المتحدة وصفته بمحاولات وسائل الإعلام الأمريكية اتهام موسكو بالهجمات السيبرانية على موقع وزارة الخزانة الأمريكية والإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات، مشيرة إلى كوها "أخبار ملفقة لا أساس لها من الصحة". وأصدرت السفارة الروسية في واشنطن بياناً رسمياً، قالت فيه :"تحاول، مرة جديدة، وسائل إعلام أمريكية مختلفة اتهام روسيا بالهجمات السيبرانية على مختلف المواقع الأمريكية وآخرها موقع وزارة الخزانة، وهذه المعلومات ليست دقيقة وعارية من الصحة تماما".[4]


انظر أيضاً

المصادر

وصلات خارجية