حليمة بولند

حليمة بولند
Boland 2009.jpg
وُلـِدحليمة عبد الجليل بولند
(1980

-12-10) ديسمبر 10, 1980

(age 40)
الكويت
مقر الاقامةالكويت
القومية الكويت
المهنةمذيعة تلفزيونية
سنوات النشاط2001–الحاضر
الرفيقعبد السلام الخبيزي
الموقع الإلكترونيhalemaboland.com

حليمة بولند (و. 18 ديسمبر 1974)، هي مذيعة تلفزيونية وإعلامية كويتية.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحياة العملية

حليمة بولند.

وُلد حليمة عبد الجليل قاسم حسين في 18 ديسمبر 1974 بمدينة الكويت. كان والدها تاجراً ووالدتها مدرسة. حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام (الإذاعة والتلفزيون) بجامعة الكويت. بدأت مشوارها الإعلامي عام 2001 عندما كانت طالبة في السنة الأخيرة بالكلية، بعدما اختارها عميد الكلية كأفضل مذيعة، ظهرت على معظم الشاشات العربية منها: تلفزيون الكويت، أوربت، ART، روتانا، تلفزيون البحرين، قناة الراي وتلفزيون دبي. إضافة إلى مشاركتها في الكثير من المهرجانات مثل : مهرجان صلالة وليالي دبي وهلا فبراير.

حصلت على لقب ملكة جمال الإعلاميات وبذلك تكون أول مذيعة خليجية تحصل على هذا اللقب بعد أن تفوقت على أكثر من 50 مذيعة تلفزيونية [1] وذلك بشهادة الاتحاد الدولي لملكات الجمال الموثّق من الوكالة الحماية الفكرية (وايبو) في اليونان. وقد نالت اللقب بعد نيلها نسباً عالية على ثقافتها وإطلالتها الخارجية والكاريزما التي تتمتع بها. وقد شكّلت ظاهرة اعلامية خليجية لا مثيل لها نظراً لتأثر جيل كامل من الفتيات بها وأصبحت من أكثر الشخصيات المؤثّرة في الوطن العربي.


أعمالها

حليمة بولند
حليمة بولند في مراحل مختلفة.
حليمة بولند مع الرئيس الليبي معمر القذافي أثناء زيارتها ليبيا في 2008.

البرامج

البرنامج البث
ذبست تلفزيون الكويت
رن يا جرس تلفزيون الكويت
يبلية تلفزيون الكويت
أغانيكم قناة روتانا
أطياف قناة روتانا
ألو حليمة قناة روتانا
مسلسلات حليمة - جزئين إم بي سي 1
حليمة بارك قناة فنون
حليمة بوند روتانا خليجية - المؤسسة اللبنانية للإرسال
ديو حليمة قناة الراي - روتانا خليجية
حليمة زاد قناة العدالة - روتانا خليجية
خليجنا باقي
بمشاركة طارق العلي
قناة أي تي في - العدالة

التمثيل

خاضت في عام 2007 تجربة التمثيل وذلك عبر تقديمها لفوازير رمضانية حملت عنوان فوازير حليمة وبثت على قناة الراي.

حياتها الشخصية

كانت متزوجة من عبد السلام الخبيزي وفي أبريل 2012 أنجبت ابنتهما ماريا[2]، وأنجبت في مايو 2015 ابنتهما الثانية كاميليا[3]، إلا انهما انفصلا بعد ذلك، وفي عام 2018 أعلنت عن خطوبتها من شخص لم تكشف عن أي معلومة عنه[4].

نقد

تعرضت للعديد من الانتقادات وذلك بسبب دلعها المتصنع في كافة برامجها وأزيائها الصارخة والتي لا تتناسب مع قدسية شهر رمضان حيث جميع أعمالها تعرض في رمضان [5] ومجدداً تتلقى هجوم شرس من قبل الإعلام والمعجبين لها سابقاً بسبب تلفظها واستهزائها بالشعب السعودي والشعب الأردني وأيضًا شتمها لمقدم برنامج حروف وألوف محمد الشهري الذي يعرض برنامجه على قناة إم بي سي 1، ولكنها نفت ذلك على قناة فنون في برنامج نجمة وقمر وأكدت أنها لا يمكن أن يصدر منها مثل هذه الإساءة[6].

وفي سبتمبر 2019، أثارت حليمة بولند الكثير من الجدل؛ بسبب مقطع ڤيديو (انظر أسفل المقال) نشرته عبر حسابها على تطبيق سناپ شات، وتداولته العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي تسبب في ضجة كبيرة، ولاحقتها العديد من الانتقادات. وأظهر المقطع حليمة بولند، وهي ترتدي فستاناً ضيقاً، إضافة إلى وضعها البرقع على وجهها، وأدت حركات راقصة على نغمات إحدى الأغنيات.[7] تعرّضت حليمة بولند لموجة من الانتقادات اللاذعة بسبب فيديو نشرته على حسابها الخاص في "سناب شات" سوم 7 أبريل 2021 وتناقله عدد من الحسابات الناشطة على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستگرام"، ومن خلاله أظهرت أنها تلقت هدية باهظة الثمن من أفراد أسرتها بعد رفع التحفّظ الذي فرض على أموالها على خلفية قضية غسل الأموال التي أحدثت ضجة في الكويت أخيرًا. بدا في الفيديو أن بولند حصلت على عدد كبير من الخِراف والنوق التي تم إحضارها إلى حديقة منزلها، وسُمع صوتها في المقطع وهي تعبر عن فرحها الكبير بذلك.

وفي المقابل، انتقدها الكثيرون ورأوا أنها لا تتوقف عن استعراض ثروتها وثروة أسرتها من دون مراعاة لمشاعر الأشخاص الذين يعانون من ضيق مادي. وذكّر آخرون بأنه تم رفع التحفظ على حساباتها لعدم كفاية الأدلة.[8]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

جوائز وتكريمات

مرئيات

حليمة بولند ترقص بالبرقع على الموسيقى الخليجية، سبتمبر 2019.

المصادر

  1. ^ حليمة بولند ملكة جمال الإعلاميات اليوم
  2. ^ حليمة بولند لـ «الراي»: وجود ماريا بحضني يسوى برامج الدنيا كلها، جريدة الراي، دخل في 15 يونيو 2012 Archived 17 June 2012[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  3. ^ حليمة بولند ترزق بمولودتها الثانية، جريدة 25 فبراير Archived 30 June 2015[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  4. ^ هكذا أعلنت حليمة بولند خبر خطوبتها.. ماذا عن العريس؟، مجلة لها Archived 7 July 2018[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  5. ^ أعدائي.. الأحرص على متابعتي، جريدة شمس، دخل في 10 يونيو 2012 Archived 2 August 2016[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  6. ^ حليمة بولند لـ الوطن: السعوديون على راسي والحملة القذرة ضدي مكشوفة.. والصوت مقلد، جريدة الوطن، دخل في 10 يونيو 2012 Archived 13 July 2015[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  7. ^ "حليمة بولند ترقص بالبرقع والانتقادات تلاحقها (فيديو)". إرم نيوز. 2019-09-19. Retrieved 2019-09-20.
  8. ^ "بالفيديو - حليمة بولند تعرّض أهلها للسخرية بسبب عرض هديتهم باهظة الثمن". مجلة لها. 2021-04-07. Retrieved 2021-04-07.
  9. ^ أ ب ت حليمة بولند.. سأمثل قريباً وتغيير سياسة ارتداء أزيائي كان لصالحي دخل في 26 سبتمبر 2010 Archived 8 February 2013[Date mismatch] at the Wayback Machine.

وصلات خارجية