حبيب كواتيه

حبيب كواتيه
Habib Koité at ZIFF 2014.jpg
معلومات عن الخلفية
وُلـِد27 يناير 1958
الأصنافموسيقي عالمية
المهنموسيقي، مغني، كاتب أغاني
الآلاتالجيتار، الغناء
سنوات النشاط1988–الان
العناوينContre-Jour
الأعمال المرافقةBamada
الموقع الإلكترونيhttp://habibkoite.com/

حبيب كواتيه (Bambara: ߤߊߓߌߓ ߞߎߥߊߕߍ, romanized: Habib Kuwate؛ و. 1958 في تييس، السنغال)، هو موسيقي ومغني وكاتب أغاني سنغالي مقيم في مالي. كانت فرقته بامادا عن مجموعة رائعة من الموسيقيين من غرب أفريقيا، والتي تضمنت كيليتيگوي دياباتي على البلافون.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أسلوبه الموسيقي

يشتهر كواتيه في المقام الأول بأسلوبه الفريد في العزف على الجيتار من خلال ضبطه على مقياس خماسي واللعب على أوتار مفتوحة كما يفعل على الة كامالي نجوني. تتأثر موسيقاه أيضًا بالبلوز أو الفلامنكو وهما أسلوبان تعلمهما في عهد خليلو تراوري.

يتميز أسلوب كواتيه الصوتي بأنه حميمي ومريح، ويؤكد على الغناء الهادئ والمزاجي بدلاً من البراعة الفنية الأوبرالية. يعزف أعضاء بامادا على الآلات التالية: الطبل الناطق، والجيتار، وجيتار باس اكوستيك، ومجموعة الطبلة، والهارمونيكا، والكمان، والكالاباش، والبالافون. يقوم كواتيه بتأليف وترتيب جميع الأغاني، ويغني باللغات الإنگليزية والفرنسية والبمبرة.


التاريخ

الاعمال الفنية

ألبومات

أشهر أغانيه

حظيت أغنية Foro Bana ، التي ظهرت في ألبوم Koité لعام 1998 Ma Ya ، بالثناء على اختيار الجيتار المبتكر وإيقاعاتها الموسيقية.

تم استخدام مقطعين من ألبوم Koite لعام 1995 "Muso ko" و "I ka barra" و "Din din wo" في نموذج الموسيقى Windows Vista في عام 2007.

مرئيات

أغنية افريقيا لحبيب كواتيه .

هوامش

المصادر

وصلات خارجية