الحفرة (مسلسل)

الحــفـــرة
Çukur TV series.jpg
بوستر مسلسل الحفرة
النوعإثارة، دراما، جريمة، أكشن
كتبهجوكهان هورزوم
إخراجسنان أوزتورك
بطولةأراس بولوت إينيملي
ديلان تشيتشك دنيز
أركان كولتشاك كوستنديل
إيرجان كيسال
مؤلف موسيقى البرنامجToygar Işıklı
الموسيقى الافتتاحية"Çukur Jenerik"
المؤلف الموسيقيToygar Işıklı
بلد الأصلتركيا
اللغة الأصليةالتركية
عدد المواسم4
عدد الحلقات131
الإنتاج
المنتجKerem Çatay
Pelin Diştaş
موقع الإنتاجاسطنبول
مدة العرض130 دقيقة
شركة الإنتاجAy Yapım
الإطلاق
الشبكة الأصليةShow TV
صيغة الصورة576i (16:9 SDTV)
1080i (HDTV)
صيغة الصوتStereo
الإصدار الأصلي23 أكتوبر 2017 (2017-10-23) –
7 يونيو 2021 (2021-06-07)
وصلات خارجية
[{{#property:P856}} Website]

الحفرة (بالتركية: Çukur) هو مسلسل تركي درامي أكشن وجريمة وعصابات. إنتاج شركة القمر للإنتاج من بطولة أراس بولوت إينملي وديلان شيشيك دينيز واركان كولتشاك كوستنديل واونير اركان وإيرجان كيسال ورضا كوجا أوغلو وألبيران دويماز من الجزء الأول ونجيب ميميلي وتانسو بشار وبيركاي أتاش وأركان أوجي وداملا سونمز من الجزء الثاني وجيهانجير جيهان وبوراك دكاك وهازال سوباشي من الجزء الثالث. أحداث المسلسل تدور حول أحد أحياء مدينة إسطنبول، بل ومن أكثرها خطورة، الذي تتحكم فيه عائلة "كوشوفالي"، وتضع قوانينها في الحي حيث لا يمكن النقاش أو المجادلة في هذه القوانين، ومن أهم ما تم فرضه على سكان هذا الحي هو عدم المتاجرة بالمخدرات أبداً، وفي حال تم الخروج عن هذا القانون يطبق العقاب مباشرة. وأب هذا الحي هو إدريس كوشوفالي. تم الإعلان عن المسلسل في تاريخ 25 سبتمبر 2017، وتم عرضه على قناة شو تي في يوم 23 أكتوبر 2017.[1][2][3]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول أكثر حي خطير في إسطنبول تحت سيطرة عائلة “كوشوفالي”، ولكن في هذا الحي يمنع المتاجرة بالمخدرات. ياماش (أراس بولوت إينيملي) هو الابن الأصغر لعائلة "كوشوفالي" ترك حيه وعائلته وراءه وقرر أن يسافر بعيدًا ليبدأ حياة جديدة، تعرف ياماش على فتاة جميلة وأحبها وقرر عرض الزواج عليها ليتفاجأ بقدوم والدته إليه واخباره إن عليه العودة إلى الحفرة لأنها بحاجة إليه ويترك زوجته وحبيبته وحدها ويعود إلى الحفرة لتبدأ بعدها المغامرات والمؤامرات للاستيلاء على الحفرة. حيث أن إدريس وهو أبو ياماش مالك الحفرة التي شعارها (الحفرة بيتنا وإدريس أبونا) حيث أن الابن الأكبر لإدريس كهرمان يموت بسبب هجوم عليه عندما كان مع أخيه سليم، وسليم خائن يعمل لصالح فارتولو. يعلم ياماش بأن لدى أباه ابن غير شرعي حي إسمه صالح وفي الحقيقية هو فارتولو فيبحث عنه لكي يجده بينما الأم سلطان زوجة إدريس كوشفالي تعيقه لأنها ضليعه بإخفائه. يبدأ ياماش في البحث عن الخائن لكن لا يعرف أنه سليم أخوه، وأما إدريس يصاب بجلطه عند موت إبنه كهرمان ثم يتعافى منها ويوكل إبنه ياماش بحماية الحفرة.


الشخصيات وطاقم العمل

الشخصيات الرئيسية

الشخصية الممثل معلومات عن الشخصية
إدريس كوشوفالي إيرجان كيسال زعيم عائلة كوشوفالي، وهو الذي يدير الحفرة، وهو رجل صاحب قدرة وقوة كبيرة كما يتصف بالكرم، وللحفاظ على الحفرة وعلى أمنها ناضل أكبر نضال في حياته، مات في نهاية الجزء الثاني بعد أن أطلق عليه إبنه ياماش النار لإنقاذ باقي أفراد عائلته.
سلطان كوشوفالي بريهان سافاش زوجة إدريس والعمود الفقري لعائلة كوشوفالي، امرأة كلمتها صارمة. كرست حياتها لزوجها وأطفالها، تبذل ما بوسعها للحفاظ على عائلتها مجتمعة رغم كل الصعوبات.
جومالي كوشوفالي نجيب ميميلي هو الابن الأكبر لإدريس، ظهر في الموسم الأول على أنه مسجون ولكنه يعود في الموسم الثاني للتعاون مع أخيه ياماش لاستعادة الحفرة بعد أن يهرب من السجن.
سليم كوشوفالي اونير اركان هو الابن الثالث لإدريس، يتعاون مع بايكال وفارتولو للاستيلاء على الحفرة في الجزء الأول. لكنه يندم ويعود للعمل مع إخوته في الجزء الثاني والثالث.
أكين كوشوفالي بوراك دكاك حفيد ادريس وابن سليم، سجن بسبب إيذاؤه لخمسة أشخاص، عند خروجه من السجن يقرر الانتقام من عائلته التي كانت سبب دخوله السجن وأيضًا طمعا في أن يصبح أب الحفرة خلفًا لجده إدريس، فيقوم بسجن جميع رجال عائلة كوشوفالي ويضع ياماش وإدريس بيد يوجال ومن ثم يستولي على الحفرة بمساعدة آزار.
كاراجا كوشوفالي ايجه يشار بنت سليم وعائشة وأخت أكين كوشوفالي تتصف بقوة شخصيتها وذكائها.
فارتولو سعد الدين اركان كولتشاك كوستنديل يعود لمكان ولادته وطفولته، أي حيه الحفرة من أجل الانتقام وهو زعيم مافيا وتاجر مخدرات لا يرحم، مصمم بشدة على تنفيذ خططه التي لا يعلم عنها أحد. لكن يعود للعمل مع إخوته بعد أن يعرفوا أنه أخوهم.
ياماش كوشوفالي أراس بولوت إينيملي هو الابن الأصغر لإدريس، غادر الحفرة وعائلته من سنوات، ولكنه يعود لحماية حيه وبسبب هذه الحركة يقلب حياته وحياة أحبائه رأسًا على عقب.
عليشو رضا كوجا أوغلو عسكري قديم وعيون وآذان إدريس في الحي، يعيش على جمع القمامة، اختار بنفسه هذه الظروف على الرغم من أن لديه القدرة على أن يكون بظروف أفضل، أصابته صدمة عندما كان في الجيش كما إنه مصاب بالتوحد، يريد أن يكون بعيدًا عن الناس وذكائه حاد جدًا.
تشيتو اركان أفجي ظهر في الجزء الثاني أكبر زعيمي عصابة الحملان السوداء، يتيم نشأ في الشوارع مثل أفراد عصابة الكاراكوزلار، مولع جداً بالملابس الأنيقة، والمالك الجديد للحفرة الذي يضيق على سكان الحفرة ولا يجعلهم ينظرون أو يتنفسون - يجيد استخدام السكاكين بشكل محترف جدًا.
محسون بيركاي أتيش أصغر زعيمي عصابة الحملان السوداء، وهو يتيم نشأ في الشوراع مثل أفراد الحملان السوداء جميعاً، وفي سن مبكر أصبح شريك تشيتو، ومع الوقت أصبحت علاقتهم الأخوية غير قابلة للكسر - يقاتل بشكل رائع وأيضًا يستخدم السلاح بشكل جيد.
يوجال تانسو بشار أحد مؤسسي عصابة الحملان السوداء، لكن مع الوقت انفصل عن العصابة وأصبح اليد اليمنى لبايكال، ومن ثم أصبح يعمل مع آزار والتمساح للقضاء على الحي. هدفه الرئيسي الانتقام من مقتل أبيه وأمه على يد إدريس.
ايفسون داملا سونمز ابنة بايكال وعدوة الحفرة. تريد أن تستولي على حي الحفرة ومن ثم هدمه انتقامًا لمقتل أبيها بايكال.
نهير هازال سوباشي هي مغنية وتحلم بأن تصبح مغنية مشهورة. تقع في حب ياماش.
سنا كوشوفالي ديلان جيجك دينيز زوجة ياماش كوشوفالي، وهي فتاة تعشق الحياة ومنفتحة. وقعت في حب ياماش وتزوجته دون أن تعلم بأنه ابن أكبر زعماء إسطنبول، من ثم اكتشفت ذلك واستكملت حياتها معه في الحي أملًا بأن تعيش الحياة التي تحلم بها فيما بعد بعيدًا عن الحي.
بايكال / السيد بوراك سيرجين هو العدو الرئيسي للحفرة بشكل عام وإدريس كوشوفالي بشكل خاص، وهو أب ناظم وايمره وأفسون وهو أحد أكبر زعماء المافيا في إسطنبول بل وصلت شهرته إلى روسيا. يسعى للسيطرة على الحي والاستيلاء عليها.

الشخصيات الثانوية

الممثل الشخصية معلومات عن الشخصية
قدير شرميك عمي أحد الرجال الثقات لدى إدريس، وذراعه الأيمن.
نور سوراز فاديك كورتولوش ام ازار كورتولوش.
ايلايدا اليشان اكشين كوشوفالي حفيدة إدريس وابنة كهرمان، وهي فتاة جميلة ولطيفة تلقب بالفتاة البيضاء. تحب جيلاسون وتتزوج منه.
مصطفى أوستونداغ كهرمان ابن إدريس الأكبر حيث كان يعول عليه أغلب الأعمال في الحفرة. يُقتل من قبل فارتولو سعد الدين في الحلقة الاولى.
دوغان جاي ساريكايا اجار كوشوفالي ابن كهرمان وحفيد إدريس.
زينب كومرال نيدرات زوجة كهرمان.
جيهانغير جيهان ازار كورتولوش عدو الحفرة يريد الانتقام من الحي ظنًا بأن صالح كوشوفالي قد قتل اخيه.
ألبيران دويماز ايمره هو شرطي وابن بايكال، وهو أخ سنا من الأم. يحب أمه كثيرًا، وهو عدو لحي الحفرة حيث يعمل مع أبيه في البداية للقضاء على الحي، لكن بعد موت أبيه يتحالف مع فارتولو وسليم وناظم للقضاء على الحي.
مرال جتينقايا مقبولة أم بايكال وجدة ايمراه وناظم وإفسون. دائمًا ما تحرض حفيدتها إفسون للقضاء على الحفرة انتقامًا لموت ابنها بايكال.
شاغري أتاكان رمزي احد شباب الحفرة. قام بخيانة الحي والتعاون مع أعداء الحفرة.
سرحات اوزجان أولوش احد الاصدقاء القدامى لإدريس كوشوفالي قام بخيانة إدريس والتعاون مع يوجال.
أحمد تانسو تاشنلار ناظم هو ابن بايكال، يعمل محامي له، يسعى دائمًا لكسب ثقة أبيه لكن دائما ما يفشل.
نبيل صاين الحلاق محي الدين أحد كبار حي الحفرة وحامي الحي. أب ميكي وصديق قديم لإدريس. وهو مقرب جدًا من شباب الحي.
شتين ساريكارتال الباشا هو أحد رجال الثقة لدى إدريس وذراعه الأيمن وهو المسؤول عن تجارة الاسلحة.
كوبيلاي أكا جيلاسون أحد شباب الحفرة، تزوج بأكشين كوشوفالي
مصطفى قرانتبه ميدات رجل فارتولو سعدالدين وصديقه الصدوق
جيم أوسلو متين أخ كمال الأكبر، كان رجلًا لكهرمان وبعد موته أصبح رجل ياماش
أوغور يلدران كمال أخ متين، كان رجلًا لكهرمان وبعد موته أصبح رجل ياماش
أيتاش أوشون ميكي أحد شباب الحفرة، ابن الحلاق محي الدين
إرام التوغ عائشة يلماز زوجة سليم السابقة، لكنهم يعيشون في نفس البيت لحمايتها
بونجوك يلماز سعادة كوشوفالي طاهية للكوشوفاليين، تزوجت من صالح كوشوفالي وله منها ابن اسم اسماه إدريس
هاره سورال داملا ابنة أولوش، تزوجت من جومالي
أحمد مليح يلماز التمساح جليل أحد معارف أولوش، أصبح عدو ياماش بعد ضربه له.
لورين مرهارت كوتاي أحد شباب الحفرة، ورجل أكين كوشوفالي
فريد كايا مرتضى مساعد عمي السابق. أصبح عدوًا للكوشوفاليين
صالح كاليون يافوز أب عليشو/علي شوبان وقائده. قام بإضاعة عليشو ومن ثم بحث عنه سنوات طويلة حتى لقيه. يريد من عليشو أن يعود إلى حالته العادية - أي أن يكون عسكري مرة أخرى.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وقت العرض

الموسم يوم العرض والوقت بداية الموسم نهاية الموسم عدد الحلقات أول وآخر حلقة السنة القناة
1 الأثنين 20.00 23 أكتوبر 2017 11 أبريل 2018 33 1-33 2017-2018 شو تي في
2 الأثنين 20.00 17 سبتمبر 2018 27 مايو 2019 34 34-67 2018-2019 شو تي في
3 الأثنين 20.00 16 سبتمبر 2019 13 68- 2019-2020 شو تي في

وصلات خارجية

الحفرة-القمر للإنتاج

الحفرة-شو تي في

شخصيات مسلسل الحفرة، أبطال المسلسل وأهم الشخصيات وأدوارهم :Turkish tv

المصادر

Çukur Show TV'de

الكلمات الدالة: