إنتانات الوجه والفكين

Wikisyrlogo.png عمار الدسوقي
ساهم بشكل رئيسي في تحرير هذا المقال

أمراض والتهابات الوجه والفكين، هي مجموعة الأمراض التي تصيب الوجه، الفكين.

التهابات الوجه وعرضا شائعة نسبيا في كل من الممارسة الطبية العامة وخدمات طب الأسنان. معظم تنشأ في البنى السطحية (الجلد والأنسجة subcutanous الخ) وغالبا ما تكون بسهولة تشخيص والمعالجة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

العدوى

يمكن العدوى الناشئة في أعمق هياكل تكون شديدة وتقدمية بسرعة ويمكن أن يتسبب المرض لفترة طويلة ، والمضاعفات على المدى الطويل وكذلك يحتمل أن تعرض للخطر حياة. فعالية العلاج يتطلب التشخيص الدقيق في وقت مبكر من العلاج الطبي وعدوانية في معظم الحالات العاجلة الإدارة الجراحية حاسمة.

قد الحالات المعقدة والشديدة تتطلب نهجا متعدد التخصصات بما في ذلك سباق الجائزة الكبرى ، جراح أسنان ، أشعة ، جراحة الفم والفكين والوجه ، الأنف والحنجرة طبيب جراح ، وطبيب التخدير المهرة ، وكذلك بين الحين والآخر أخصائي الأمراض المعدية ، وربما intensivist. ويمكن أيضا طب العيون وجراحة الاعصاب ونادرا ما تكون هناك حاجة.


أمراض الفكين

الفك العلوي

لودفيغ والذبحة الصدرية -- ثنائية تحت الفك / عدوى الفضاء تحت اللسان

يمكن جيد والتمريض ، وتقويم النطق ، وكذلك اختصاصي التغذية على الاسراع في مرحلة الانتعاش.


الأعراض

ويعرض المريض مع وجهه متورما والرقبة تورم في بعض الأحيان. قد وجع الأسنان أو ألم في الوجه أو قد لا يكون ميزة. هناك كثير من الأحيان ، وربما الشعور بالضيق العام قسوة مع الحمى. قد يشكو المريض من trismus (عدم القدرة على فتح الفم بشكل كامل) ، والألم أو صعوبة في البلع ، الترويل والتهاب في الحلق وبصوت أجش.

وينبغي للمرء الوثيقة السمات المعتادة التاريخية للشكوى الحالية مع إيلاء اهتمام إضافي ل: • زيادة الألم والتورم في التعرض للطعام (الغدة اللعابية العرقلة؟). • علاج الأسنان في الآونة الأخيرة ، والعلاج لا سيما قناة الجذر والاستخراج. • أي صدمة في الوجه أو الأسنان (إما الكسور العظمية أو أسنان مضعف). • جراحة الفم الأخيرة (الاستئصال الجراحي للأسنان الحكمة ، والخراجات وغيرها). • تثبيت كسور الوجه السابقة (لوحات المصابة ، أسلاك ، الخ)؟. • الماضي جراحة الغدة اللعابية. • تاريخ سرطان الرأس والعنق مع العلاج الإشعاعي ممكن إلى المنطقة (osteoradionecrosis ممكن من عظام الفك؟). • الجهاز التنفسي العلوي العدوى الفيروسية ، والرشح ، الخ.

فحص

وينبغي إيلاء اهتمام خاص لموقع الورم وحجمه وflactuance ، أي ممكن مشيرا العقدة الليمفاوية ويقترن التوسيع.

وينبغي فحص جيد عن طريق الفم ما يلي : • وجود بخار ، • دليل على القيح داخل الفم ، وحيث استنزاف ، أي ارتفاع اللسان ، أي تحت اللسان أو تحت الفك تورم ، • تورم في الفك السفلي أو sulci العلوية ، • تورم الحنكية خاصة من لهاة الحلق أو اللهاة ، • دولة الأسنان عامة ، انفتاح من منافذ اللعابية (النكفية ، تحت الفك وتحت اللسان) ، • طبيعة اللعاب المنتجة (واضحة ، سميكة ، وصديد؟).

وينبغي الاستفادة منها أسنان مشبوهة مع جسم معدني لانتزاع أي حنان لقرع.

وينبغي أن تحسس تورم إذا bimanually ممكن مع اصبع اليد الواحدة intraorally وواليد الثانية extraorally (دفع باتجاه موقع عن طريق الفم). وينبغي تقييم العنق لتورم ، واعتلال العقد اللمفية والانحراف القصبة الهوائية ممكن.

المسببات المرضية للالتهابات الوجه الرئيسية معظم تنشأ في الفكين والأسنان واللثة المحيطة الأنسجة اللينة وكذلك الجيوب الأنفية والغدد اللعابية الكبرى.

يمكن أن تساهم الأسنان عن طريق :


(1) تسوس (نخر الأسنان) الوصول إلى لب الأسنان = pulpitis ، وهذا بدوره ينتشر في دعم العظام مما أدى إلى (2) الخراج ذروية والتي بدورها قد ينتشر subperiosteally.

(2) قد تحدث في خراج ذروية سليمة على ما يبدو لكن devitalised الأسنان (الصدمات ، والشقوق أو الاضمحلال تحت حشو).

(3) يجوز الخراج ذروية وشكل اللثة نتيجة لالتهاب اللثة المزمن ودعم العظام والأنسجة اللينة خسارة (أمراض اللثة) -- لاحظ مرة أخرى الأسنان قد تكون سليمة تماما سريريا وإشعاعيا.

(4) الأسنان الإنفجار (وخاصة أثرت جزئيا انخفاض الأضراس الثالثة) يمكن أن يؤدي إلى التهاب وعدوى تصيب اللثة رفرف منع اندلاع (operculum) مع تورم الخ القيح حول التاج (pericoronitis).

(5) المحتجزة جذور supragingival أو subgingival.

بين فكي

يمكن

(1) تطوير الخراجات أو الأورام التي يمكن أن تتراوح بين سنية المنشأ (= الأصل الأسنان) إما أولية أو ثانوية خبيثة. وتستمد معظم من اجهزة طب الأسنان ، وعلى الرغم من أن ذلك يمكن أن حميدة تنمو بشكل مستمر ويصاب ثانوي على اختراق العظام المحيطة بها.

(2) على الرغم من أن التهاب العظم والنخاع نادرة يكون نتيجة لعدوى مزمنة كما ذكر من قبل.

(3) Osteoradionecrosis يحدث بسهولة في الفكين المشع تعرض لصدمة أخرى (مثل الاستخراج).

(4) أندر والسل ، وداء الشعيات والعظم المصاب بالزهري.

(5) كسور في الفك معظم شرائح تحمل الأسنان هي من مجمع تعريف لتجويف الفم ويمكن بسهولة أن يصاب من الميكروبات عن طريق الفم.

(6) مواقع استخراج ومرة أخرى مماثلة لمجمع كسور ومما يثير الدهشة أن عدوى ذلك هو نادر نسبيا.

الغدد اللعابية الكبرى :

(1) يجوز أن تكون موضوع أي من العدوى الفيروسية أو البكتيرية فرضه في أحيان كثيرة على انسداد مجاري (الحجر ، تضيق ، الخ).

(2) الأورام نادرا أيضا بالعدوى ثانوي


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الجيوب الأنفية

(1) يجوز أن يصاب في المقام الأول ، وتعيق ونتيجة تورم في الوجه.

(2) يجوز يصاب بالعدوى الثانوية للأسنان بارزة في الجيب الفكي العلوي (الأسنان الطواحن والأسنان العليا المولي قيام كثير من الأحيان).

(3) يجوز أورام أو أكياس بالعدوى.

(4) كسور مثل الكلمة المدارية هي من مجمع تعريف للخارج "و" قد يؤدي إلى التهاب النسيج الخلوي المدارية.

علم الأحياء الدقيقة

التهابات الوجه تميل الى ان تكون polymicrobial مع غلبة الكائنات اللاهوائية. في الحالات الشديدة الكائن الغرام هاء تميل الى ان تكون المشاركة كذلك.

التحقيقات

في كثير من الحالات فإن التاريخ الدقيق والفحص جعل تشخيص واضح ، لكن تحقيق بعض سيظل ضروريا.

سهل الأشعة السينية : (1) وبزل السوائل الموجودة داخل (orthopantomogram) لا تقدر بثمن في عرض الأسنان ، وكلها من الفك السفلي ، قطعة تحمل الأسنان في الفك العلوي ، وكذلك أجزاء من الجيوب الفكية. استخدام أي كسور يشتبه في خراجات ، الفك السفلي ذروية والخراجات والأورام العظمية. سوف تظهر الأضراس الثالثة أثر ('ضرس العقل').

و(2) 15 - Occipito العقلية و30 درجة ("عرض الماء") وتظهر كل من الجيوب الفكية (راقة؟) ، الطابق المدارية ومعظم كسور عظام الفك.

(3) يجوز الإطباق وجهات النظر والآراء منحرف السفلية الجانبية تظهر الحجارة في الغدة تحت الفك. قد عرض (4) 'الخد منتفخ' شرح الحجارة في قناة النكفية. Sialography : يمكن أن تستخدم لعرقلة الغدة يشتبه sialogram المقطعية لكن هو معيار الذهب.

الموجات فوق الصوتية

مفيد في مجموعات مؤكدا فضلا عن دليل للطموح. سوف تظهر أيضا الحجارة في قنوات الغدد اللعابية و.

الاشعة المقطعية

وجهات النظر مع ومحوري والاكليلية إثبات مدى الدقيق للتورم ، وسط مجرى الهواء المحتملة ولا تقدر بثمن إلى الجراح وطبيب التخدير على حد سواء. ولكن المرضى يرام بما يكفي لعرقلة مجرى الهواء من المحتمل ينبغي أن تؤخذ مباشرة الى المسرح بدلا من المخاطرة في حالات الطوارئ في قسم الأشعة.

علم الأحياء الدقيقة من أي صديد أو التفريغ.

اختبارات الدم المعتاد.

انتشار العدوى

عظمي العدوى يميل إلى ثقب لوحات القشرية على طول الطريق الأقل مقاومة. وبعد انتشار subperiosteal يميل إلى أن يكون موجها من قبل العضلات والمرفقات الوجه. وهكذا التهابات الأسنان السفلية المولي على سبيل المثال عادة ما تنتشر في الفضاء تحت الفك.

وهناك عدد من الأماكن المحتملة نسيج الوجود ، وكان أهمها : الشدق الفضاء ، الفضاء تحت اللسان ، والفضاء تحت الفك ، والفضاء والفضاء parapharyngeal retropharyngeal. يمكن أن ينتشر في جميع أنحاء هذه تحدث مع ضغط مجرى الهواء مرة واحدة تملأ الفراغات parapharyngeal وretropharyngeal.

يمكن أن تكون الكلمة المداري مخترقين الصديد من الجيوب الأنفية مما أسفر عن الخراج subperiosteal أو الخراج حتى المدارية. قد Preseptal الخلوي نتيجة العدوى من الفضاء والشدق قد تقدم لالخلوي المدارية.

الليمفاوية انتشر في عنق الرحم في الأوعية اللمفية العميقة يحدث عادة.

قد ينتشر في بعض الأحيان نتيجة haematogenous في bacteraemia ، البؤر الانتانية بعيدة وتخثر الجيب الكهفي.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

العلاج

والمضادات الحيوية وحدها لا علاج التهابات الوجه الأكثر عميقة. معظم الإصابات وسبب متميزة والعلاج الجراحي فقط (زوال سبب وتصريف القيح المتراكم) ومنع تفاقم وتكرار.

في الحالات في وقت مبكر قد يكون العلاج الجراحي بهذه البساطة علاج قناة الجذر من السن المشتبه فيهم أو استخراج أو بدلا من ذلك عن طريق طبيب الأسنان بسيطة المريض تليها المضادات الحيوية عن طريق الفم.

الحالات المتقدمة أكثر حاجة ملحة لقبول المضادات الحيوية عن طريق الوريد تليها عملية جراحية عاجلة لإزالة السبب وكذلك تحقيق شق والصرف من نسيج المساحات المعنية.

ويمكن لهذه الحالات تحتاج خبير التنبيب الرغامي الالياف البصرية مع أيام (قليلة لفترات طويلة) التنبيب وأحيانا في حالات الطوارئ وصول الهوائية الجراحية مثل cricothyrotomy أو فتح القصبة الهوائية قد تكون هناك حاجة.

وهذه الحالات تحتاج حدة العناية المركزة بعد الجراحة حتى سلامة مجرى الهواء مضمونا.

ويمكن تناول معظم الحالات جراحيا transorally. زوال سبب (الأسنان ، والحجر ، الخ) تليها شق والصرف الصحي واستنزاف الإدراج. وينبغي للمرء تجنب إغراء لاختراق جلد الوجه لأسباب الحفاظ على العصب الوجهي ، وكذلك لتجنب ندبة قبيحة مجعد أن النتائج دائما.

تحت الفك وتحت اللسان مساحات كاملة من صديد تحتاج إلى استنزاف trancutanously عبر شقوق الرقبة مع المصارف الإدراج. وينبغي أن يكون المريض على المضادات الحيوية رابعا الثلاثي الذي يغطي الأنواع بكتيريا الهوائية فضلا عن اللاهوائيات فضلا عن الكائنات الغرام هاء. على سبيل المثال : Amoxycillin 1g المواد الصلبة الذائبة ، البطاقة الشخصية + مترونيدازول 500mg + جنتاميسين 5mg/kg/day المواد الصلبة الذائبة في جرعة واحدة.

التشخيص المبكر والعلاج بالمضادات الحيوية موجه (Amoxy - سيلين وFlagyl) ، جنبا إلى جنب مع إزالة في وقت مبكر للقضية وينبغي منع معظم المضاعفات ويؤدي إلى الانتعاش في وقت مبكر.

الأمراض البكتيرية للغشاء المخاطي الفموي

عدوى ڤينسنت Vincent's infection

يعرف باسم التهاب اللثة التقرحي النخري لقرون من قبل العديد من الأسماء ، بما في ذلك الفم الخندق الخندق الفم ، فنسنت والعدوى ، وذلك على المدى النخري التهاب اللثة التقرحي الحاد تستخدم لوصف بداية السريرية ، وينبغي ألا تستخدم لتصنيف التشخيص لبعض أشكال يمكن تكون مزمنة. وأمر نادر الحدوث في الأطفال قبل المدرسة ، ويمكن أن تحدث في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة. ومن الشائع أيضا في الشباب ، وشهدت اللولبية فنسنت وشكل عصيات المغزل الجراثيم سلبية الغرام في تشويه والضوابط في كثير من الأحيان في القضية بعد 36 ساعة من العلاج مع البنسلين وتطبيق الطلب على الاكسجين المياه.

التشخيص

ويمكن تشخيص المرض بسهولة Todah فنسنت في حليمة بين السنة ونسيج غشاء كاذب تغطية Mtamotp Alhvavi ، وأن وجود اثنين من الكائنات المجهرية هي Borelat فنسنت والمغزل عصيات غير مؤكدة من الاصابة. المظاهر السريرية تشمل ما يلي : التورم والألم والنزف لثوي ، ضعف الشهية ، ودرجة الحرارة أكثر من 40 درجة ، والشعور بالضيق في حالة كريه نفسه.

العلامات

وما يميزها Egrahath مثل فوهة البركان ومغطاة بغشاء أصفر مخضر. وعادة ما يبدأ فجأة مع آلام حادة لثوي دفع المريض لزيارة الطبيب. تضمين علامات الموت السريري حليمي يعطي مظهر من البراعم من نزيف اللثة متقشرة واللثة في مسألة بسيطة أو من تلقاء أنفسهم. وعلى الرغم من حقيقة أن هذه العلامات والأعراض ويمكن تشخيص العدوى ولكن بعض الأعراض الأخرى قد تحدث مثل الحمى والتعب ، وضخامة العقد اللمفاوية وطعم معدني ورائحة الفم ، وردود الفعل الجهازية من ANUG في ويمكن اعتبار النسيج الضام الاكثر خطورة في الأطفال ، ويمكن أن يحدث الأنسجة شديدة تفسد ، ولكن عندما تخسر الارتباط حالة التهاب المفاصل الروماتويدي التقرحي يموت.

على الرغم من أن هذه الآفة يمكن أن تؤثر على أي شخص في أي عمر يمكن اعتبار هذا المرض من الشباب في المناطق الصناعية في البلدان الصناعية ، وفي البلدان النامية ، ترى الأطفال من العائلات الفقيرة. ويرتبط بدء وANUG في الأطفال الذين يعانون من المواد الغذائية لا يكفي ، ولا سيما الفقراء في البروتين والالتهابات مثل الحصبة أيضا يمكن أن يحدث في الأطفال يعانون من سوء التغذية ANUG. على الرغم من أن وباء ANUG يحدث ، ليس معديا. ويستجيب لهذا المرض على ما يبدو في غضون 24-48 ساعة من التحجيم تحت اللثة وإزالة بقايا والمذيبات ، استخدم المؤكسدة المعتدلة والموجات فوق الصوتية هي المقياس مع ضخ الماء هو أكثر فعالية مع أقل مشقة على المريض ، إذا أنسجة اللثة متوذمة بشدة وأول استعراض للمريض وأشار بعد ذلك إلى استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم ، وتحسين الصحة واستخدام غسول الفم مع الأكسدة المعتدلة بعد كل وجبة يساعد على التغلب على العدوى

السل : Tubercolosis

وعدوى مزمنة ومرض ورمي Jbibi الناجم عن مقاومة العصيات للحامض ، وليس المقرحة السل أو عصية السل البقري نادرا. نادرا ما يبدأ مع السل في أنسجة الفم ، ولكن يحدث بعد إصابة في الرئة. الآفة نموذج تقرحات الفم مؤلمة وغير منتظمة الشكل مع شفة على اللسان ، وغالبا ما يكون سبب المرض سل الغدد اللمفاوية في الرقبة.


التشخيص

التشخيص يعتمد على خزعة من الآفة ، والتي تكشف عن وجود رد فعل ورمي نموذج الطفل ، واختبار تشخيص مرض السل هو ضروري من أجل تأكيد التشخيص.

المعالجة

الآفات الفموية لا تحتاج إلى المعالجة الموضعية ، لأنها تختفي بسرعة عند تقديم العلاج الكيميائي النظامية لالتهاب رئوي (الستربتوميسين). [اللون


الزهري : Syphlis

بسبب عدوى مرض الزهري يسمى داء اللولبية النحيفة الشاحبة Ballolbyat زمرة ، ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، وإذا ترك المريض دون علاج يتطور الى 3 مراحل : الأولى -- مرة أخرى -- في العالم الثالث. يمكن الزهري الخلقي : وينجم عن ذلك من انتقال اللولبيات من دم الأم إلى دم الجنين من خلال الأوعية الدموية في المشيمة ، ومعالجة الأم بشكل كاف قبل الأسبوع 16 من الحمل منع ظهور المرض في الأطفال حديثي الولادة. يمكن الزهري الخلقي مقلد في ظهور طفح جلدي بعد ولادته في شكل حويصلات Vsisip وتضخم الكبد والطحال وفقر الدم ونقص الصفيحات الدموية والأوعية الدموية والتهاب في الغضاريف والعظام ، والعدوى تحدث في العصب القحفي الثامن والتهاب القرنية والجبهة والأنف المحدب السرج. وتشمل المظاهرات عن طريق الفم من الغشاء المخاطي لويحات : وشقوق الجلد ، ويكون سوء Balqguata والأضراس (القواطع هتشينسون ، والأضراس Tutep) ، والحنك قفز عالية.


الفطريات ناقلات الأمراض : داء الشعيات Actinomycosis

وعدوى مزمنة من البكتيريا اللاهوائية ، التي تتسم تشكيل خراجات ينتشر الى الحي مع جيوب وتليف في وقت لاحق. الأساسية سبب هذا المرض هو متجه فطر عيش الغراب الإسرائيلية وناقلات Aluzlandi والفطر والفطر Alveskozy ناقلات الأشعة حالة الأسنان. وهذا المرض موجود في الوجه والعنق Kantbaj الأنسجة اللينة المزمن حول زاوية الفك ، يمكن أن يسبب الضرر لالحويصلات الهوائية السفلى الأضراس ، وإذا تم التخلص من فحص القيح نجد مستعمرة بكتيريا. تشفى ، وترك ندوبا والتجاعيد على الجلد.


التشخيص

الحاجة إلى زرع الجرثومي وتشويه.

الانتكاس

اتجاه ناقلات المرض الفطر قوية لتكرار هذا ، يجب أن يكون العلاج على المدى الطويل.

العلاج

البنسلين عن طريق الفم 2 غرام يوميا لمدة 4-6 Omie أو أكثر. أو يتم إعطاء المريض التتراسيكلين أو Iritermesen لEnkomitin ، كلينداميسين في حالة الحساسية من البنسلين.

الحمى القرمزية Scarlet fever

الحمى القرمزية والعدوى التي تسببهاالعقدية الحالة للدم بيتا التي تنتج الأحمر (ولادة خلايا الدم الحمراء) تسود في الأطفال خلال أشهر الشتاء ، مماثلة في عدة جوانب من التهاب اللوزتين العقدية ، بالإضافة إلى خاصية انتشار الرائق الطفح القرمزي. ويبدأ المرض عادة فجأة والمريض يشكو من الصداع والحمى والقيء والشعور بالضيق ، والتهاب حاد في البلعوم ، والتهاب المفاصل ، ويبدو التوتر المخاطية ، والمغلفة مع اللسان أحمر والحليمات بارزا (اللسان ، القرمزي) ، أو الحليمات أحمر بوغه Mentbjp (اللسان ، واللون الأرجواني). العلاج : قبل تقديم أي علاج مع مضادة للبكتيريا ، اتخذت الكشاطات ينبغي للزرع والمثقفين. هل يمكن أن تكون مختلطة مع هذه الآفة مع مرض الحمى الروماتزمية.


الحمى القرمزية هو مرض تسببه نوع من البكتيريا السبحية (العقدية) يسمى عقدية الدم حالة مجموعة بيتا والمجموعة ، المكورات العقدية الحالة للدم ، β. وأي شخص عرضة للالحمى القرمزية ، ولكن هي أكثر انتشارا في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-10 عاما. وكذلك أكثر شيوعا في الإناث من الذكور.


حضانة المرض

وهي الفترة بين الاصابة بالبكتريا وظهور أعراض المرض. وبين 2-7 أيام. وفي معظم الحالات ، والأعراض تبدأ في الظهور بعد العدوى من شخص مصاب بعد ثلاثة أيام.

طريقة انتقال العدوى

يصاب بها قطرات من الأنف والفم من شخص يحمل البكتيريا ، سواء كان هذا الشخص مريض أو مجرد ناقل للمرض ، أي حامل للبكتيريا ولكن لا تظهر أعراض المرض. وقد وجدنا أن 10-15 ٪ من أطفال المدارس تعتبر ناقلات الأمراض ، والحمى القرمزية ، دون ظهور أعراض. كما أن يصاب من خلال استخدام المتعلقات الشخصية للمريض مثل المناشف أو المناديل أو الأكواب.

الأعراض

درجة الحرارة

ويبدأ المرض بارتفاع حاد في درجة الحرارة المتزايدة تدريجيا إلى 39.5 -- 40 درجة Mthwaip في اليوم الثاني ، ثم تقل الحرارة تعود تدريجيا الى طبيعتها في غضون 3-5 أيام. ومع استخدام المضادات الحيوية ، التي يعود تاريخها إلى درجة الحرارة معدلها الطبيعي في غضون 24 ساعة من بداية استخدامه.


الطفح الجلدي

يظهر خلال اليوم الأول أو الثاني للحرارة. وطفح جلدي ، والوردي (قرمزي) ، ويبدأ في الرقبة والصدر والبطن ثم تنتشر لكامل الجسم في غضون 24 ساعة. ينتشر الطفح في ثنيات الجسم مثل تحت الإبط وبين الفخذين وبين الأصابع. واحمرار الوجه ومميزة جدا مع هالة بيضاء حول الفم. وأحيانا طفح يترافق مع حكة الجلد بسيطة. الطفح ويستمر لمدة ثلاثة أيام ثم يختفي تاركا وراءه تقشير خفيف جدا.

أعراض مميزة

وجود التهاب حاد في الحلق ، واللوز. وتكون مغطاة صديد اللوز.

الموسع الغدد اللمفاوية في الرقبة.

اللسان :

في الأيام الأولى من اللسان وهي مغلفة بيضاء مع نتوءات بارزة مثل الفراولة ، ويسمى في هذه الحالة اللسان لسان الفراولة أبيض أبيض اللسان الفراولة.



بعد عدة أيام من حدوث تقشير في هذه الطبقة البيضاء اللسان ، واللسان تصبح حمراء مع نفس المطبات وأبرز ما يسمى لسان الفراولة الأحمر لسان الفراولة


الأعراض الأخرى

مثل : صعوبة في البلع وآلام البطن والغثيان والقيء والصداع وفقدان الشهية.

مضاعفات

المضاعفات تحدث في حالة إهمال العلاج ، يجب التأكد من أن الطفل تلقى المضادات الحيوية المناسبة لمدة لا تقل عن عشرة أيام ، حتى لو تختفي الأعراض ينبغي أن تستمر جرعة المضاد الحيوي التي وضعها الطبيب.


والمضاعفات في :

انتشار البكتريا من الحلق أو اللوز إلى المناطق المجاورة ، الأمر الذي يؤدي إلى : التهاب الجيوب الأنفية ، التهاب الأذن الوسطى ، التهاب رئوي وخيم شعبية سيئة.

خلل في المناعة الذاتية وأمراض المناعة الذاتية ، مما يؤدي إلى حمى الروماتيزمية الحمى الروماتيزمية أو التهاب الكلية الحاد من التهاب حاد التهاب الكلية.

علاج

علاج الحمى القرمزية لا بد من المضاد الحيوي (البنسلين أو إريثروميسين) الجرعة التي يحددها الطبيب المعالج حسب وزن الطفل لمدة لا تقل عن عشرة أيام حتى ولو لم تختفي الأعراض.

كما يشمل العلاج المسكنات ومخفضات الحرارة.

يجب ورعاية طفل مريض من خلال :

يتم عزل الطفل المريض عن باقي أفراد الأسرة وخصوصا الأطفال.

ويجب استخدام أدوات شخصية المريض الخاصة بالأطفال مثل المناشف والكؤوس. ويتم غسل الأدوات الشخصية في الماء الساخن.

نضع في اعتبارنا أن الطفل هو ابتلاع الطعام سهلة.

وإذا كان الطفل يعاني من حكة في الجلد وينبغي قطع أظافره.


العدوى عن طريق الفم المضادة للفطريات


المبيضات

المبيضات هو أكثر أنواع العدوى الفطرية المشتركة عن طريق الفم ، وتتوفر لمعالجة هذا الوضع أدوية مختلفة للعلاج يمتد عادة لمدة أسبوعين.

كلوتريمازول يكون في المقدمة كلوتريمازول قرص مص فعالة جدا في معظم الحالات من داء المبيضات الفموي ، لكنه قد يسبب عند البلع ارتفاع في تركيز الانزيمات Albulasmip عن الكبد قد يحدث في حالات نادرة ، Qaibdia التهاب ، لذلك أفضل لإعطاء حبوب مص أو المحلول على نستاتين عن طريق الفم نيستاتين إذا كان المريض يعاني من مرض في الكبد أو ينطوي على خطر كبير من سمية الكبد.

في حالات متفرقة من المبيضات أو المواقف الصعبة ، كما هو الحال في المرضى الذين يعانون من مرض الإيدز يمكن أن تقدم لمعالجة فطريات النظامية ، وبالنظر في هذه القضية عن طريق الفم جرعة الكيتوكونازول الكيتوكونازول من 200 ملغ / يوم يمكن تقاسمها مع النستاتين موضعي إذا لزم الأمر ، ولكن قد سبب وقوع كبد ، وقدمت فلوكونازول فلوكونازول تأثير الجرعة عن طريق الفم من 100-200 ملغ / يوم في معالجة داء المبيضات الفموي وخطر عيوب الكبد عندما يعامل بها أقل مما كان عليه في العلاج Balkatokonasul ، وإذا كان مقاومة العدوى للعلاج مع هذه العقاقير هي اتراكونازول اتراكونازول 1 جرعة من 200 ملغ / يوم بديلة مناسبة. (انظر زمرة مضاد ضمن العوامل المضادة للعدوى)

وقد اقترح مظهر المشتركة لداء المبيضات الفموي مع الحزاز المسطح ، وتطبيقها في مثل هذه الحالات ، مركب مضاد للفطريات مع ستيرويد موضعي ، لإعطاء كلوتريمازول مع ستيرويد موضعي لمرضى الحزاز المسطح عن طريق الفم للوقاية من داء المبيضات.

وأخيرا ، يمكنك أيضا يغسل Alklorhiksiden فوائد علاجية عن طريق الفم في داء المبيضات الفموي.



نستاتين نستاتين : نستاتين هو أكثر الأدوية الموضعية التي تستخدم في علاج المبيضات في تجويف الفم (عن طريق الفم مرض البيض Ataiwkiet ، الدج والبدلات التهاب الفم الناتجة عن الأسنان) ، ويستخدم للوقاية من المرضى في Mnqusi الحصانة.

يجب المحافظة على اتصال مع النستاتين على جوانب الفم المصابة لمدة 5 دقائق قبل بلعه الأدوية ومتابعة العلاج لمدة لا تقل عن 10 يوما أو حتى بعد اختفاء الأعراض السريرية لمدة 48 ساعة. Rimasul


كلوتريمازول كلوتريمازول : هو فعال وبديل مرغوب فيه أكثر من النيستاتين ، تطبق موضعيا لعلاج داء المبيضات الفموي البلعومي في مص الأقراص ، فإنه يسمح ارتباط بطيء Balmkhatip الدواء عن طريق الفم ليكون خاليا من لهم تدريجيا وممارسة مضاد فعال. كلوتريمازول هو الدواء المفضل في علاج المرضى الذين يعانون من داء المبيضات في الإيدز.


ميكونازول ميكونازول : العقاقير الفعالة في علاج الأمراض الفطرية للتطبيق عن طريق الفم من مكان في ، وتستخدم استعداداتها تدليك لطيف موضعي على المنطقة المصابة او ابقائها على اتصال مع المنطقة المتضررة لأطول فترة ممكنة ، والتي هي على خلاف نستاتين امتصاص الذي يلفت الانتباه إلى إمكانية تدخل المخدرات. قد يسبب دواء الإسهال عند استخدامها لفترة طويلة.


الامتحان الشفوي الجيد

يحتاج إلى :

  • ترك ضوء ساطع على حد سواء الأيدي الحرة -- الشعلة غير مرضية وتحتاج إلى تعديل ثابت أضواء أكثر من اللازم. مصباح الرأس مثل Petzel (60-80 $) أو يفضل أن يكون رئيس مصباح الهالوجين بسيطة مع محول (حوالي 400 دولار) لا تقدر بثمن ، ويمكن استخدامه لأغراض أخرى متعددة وغير قابل للنقل أيضا.
  • اثنان من اللسان المثبطون أو يفضل أن يكون اثنين من الأسنان المرايا -- ويمكن استخدام هذه المواقع للوصول إلى دراسة ، تتراجع عن خفض الخدين واللسان. المقبض المعدني هو المثل الأعلى للأسنان percussing عن حنان.
  • ألف متر مربع من الشاش لتجفيف إفرازات الفم والاختيار المباح من القنوات اللعابية. يسمح أيضا قبضة جيدة على اللسان لتفقد الخلفي 03/02 والأفقي في الحدود
  • والمحاقن الأسنان 27G مع الإبر طويلة جنبا إلى جنب مع 2 ٪ الزيلوكائين with1 : 80000 الأدرينالين -- لوس انجليس جيدة للتطلع عن طريق الفم قبل والصرف وما إلى ذلك (مفيدة جدا للخياطة وظائف أخرى -- ولكن تذكر ارتفاع تركيز الأدرينالين).

انظر أيضا


المصادر