أخبار:لابيد يزور المغرب نهاية يوليو

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية

في 19 يوليو 2021، قال وزير خارجية إسرائيل يائير لاپيد إنه سيزور المغرب في نهاية يوليو. وأضاف في تصريحات تلفزيونية: هذه مناسبة تاريخية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء. وقال إن نظيره المغربي ناصر بوريطة سيرد الزيارة لافتتاح بعثة دبلوماسية في إسرائيل. [1]

وأجرى المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية المغربية، السفير فؤاد يازوغ، بالرباط، مباحثات مع المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، خلال زيارة عمل للأخير للمغرب خلال شهر يوليو. وتطرق المسؤولان خلال هذه المباحثات، للعلاقات الثنائية، فضلاً عن بحث سبل إعطاء مضمون لهذا التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية، وذلك طبقاً للاتفاق الثلاثي الموقَّع بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل في ديسمبر 2020.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما التحديات الشاملة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والاحتباس الحراري والتنمية المستدامة. وتباحث الوفد الإسرائيلي أيضاً، بمقر الوزارة، مع ممثلين عن مؤسسات حكومية، وعالم الأعمال والقطاع الخاص، حول الفرص الاقتصادية الثنائية والثلاثية.

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ "وزير خارجية إسرائيل يزور المغرب نهاية يوليو". جريدة الشرق الأوسط. 2021-07-19. Retrieved 2021-07-19.