أخبار:بن&جري تنهي مبيعات الآيس كريم بالأراضي المحتلة

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
منتجات آيس كريم بين أند جيري.

في 19 يوليو 2021، أعلنت شركة بن أند جـِري أنها ستتوقف عن بيع الآيس كريم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واصفة تعاملاتها التجارية في المنطقة بأنها "غير متوافقة مع قيمنا". لم يوضح عملاق الآيس كريم التقدمي اجتماعيًا ما الذي أدى بالضبط إلى القرار، لكن الإعلان ينهي صمت الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي لمدة شهرين والذي تزامن مع انتقادات متزايدة لوجودها في الضفة الغربية والقدس الشرقية. [1]

وقالت بن أند جـِري في بيان: "نسمع أيضًا ونعترف بالمخاوف التي يشاركنا بها معجبونا وشركائنا الموثوق بهم". لكن الشركة التي يقع مقرها في ڤرمونت ستستمر في التعامل مع إسرائيل. وأضافت شركة بن أند جـِري إنها ستنهي "شراكة طويلة الأمد" مع المرخص له الذي يصنع الآيس كريم الشهير في إسرائيل ويوزعه في المنطقة ، لكنه يخطط للبقاء في البلاد من خلال "ترتيب مختلف" ، وفقًا للبيان. وقالت الشركة إن الاتفاقية مع الشركة المصنعة التي تبيع بن آند جيري في الأراضي المحتلة تنتهي في نهاية عام 2021.

يأتي هذا التطور بعد سلسلة من الاحتجاجات ضد تواجد بن آند جيري في المنطقة. مجموعة ڤرمونترس من أجل العدالة في فلسطين، التي تقود الجهود منذ سنوات، حثت الشركة مؤخرًا على "الالتزام بقيمها" والتوقف عن السماح ببيع الآيس كريم في "المستوطنات الإسرائيلية المعزولة المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في انتهاك صارخ لمعايير القانون الدولي".

"كم من الوقت سيستمر السماح بن آند جيري ببيع الآيس كريم المصنوع إسرائيليًا في المستوطنات اليهودية فقط بينما تتم مصادرة الأراضي الفلسطينية، وتدمير منازل الفلسطينيين، وتواجه العائلات الفلسطينية في أحياء مثل الشيخ جراح الإخلاء لإفساح الطريق للمستوطنين اليهود؟"، بحسب ما صرح إيان ستوكس عضو المجموعة في بيان شهر يونيو. وقال: "نقول لبن أند جيري: لا تكن في الجانب الخطأ من التاريخ". "لقد حان وقت شجاعة الشركات والمسؤولية الاجتماعية في الدفاع عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني".

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ "Ben & Jerry's to end to ice cream sales in occupied Palestine". روسيا اليوم. 2021-07-19. Retrieved 2021-07-19.