أخبار:بايدن يختار كمالا هاريس كنائبته للانتخابات الرئاسية

في 11 أغسطس 2020 أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن عضوة مجلس الشيوخ كمالا هاريس لتولي منصب نائبته في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر. [1]

من جانبها، أكدت هاريس أن بايدن قادر على توحيد الأميركيين، وأنه يشرّفها خوض الانتخابات الرئاسية إلى جانبه، آملة أن تصبح أول نائبة رئيس سوداء في تاريخ الولايات المتحدة.

والسناتورة هاريس محامية وتشغل منذ عام 2017 منصب سيناتور عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأمريكي. كما شغلت هاريس في الفترة ما بين عامي 2004 و2011، منصب مدعي عام سان فرانسيسكو، وشغلت بين عامي 2011 و2017، منصب النائب العام الثاني والثلاثين لولاية كاليفورنيا.

ولدت كمالا ديڤي هاريس في 20 أكتوبر 1964، بمدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا، وتخرجت من جامعة هوارد، ومن كلية للقانون في جامعة كاليفورنيا، هاستنگز.

وكانت والدتها شيامالا گوبالان عالمة تاميلية هندية متخصصة بسرطان الثدي، هاجرت إلى الولايات المتحدة من مدينة مدراس بولاية تاميل نادو الهندية عام 1960 بهدف الحصول على درجة الدكتوراه في علم الغدد الصماء من جامعة كاليفورنيا في بركلي.

أما والدها، دونالد هاريس، فهو أستاذ في علوم الاقتصاد في جامعة ستانفورد هاجر من جامايكا في عام 1961 بهدف إكمال دراساته العليا في الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا في بركلي.

ولكامالا شقيقة واحد فقط تصغرها بالعمر، واسمها مايا هاريس. واختارت الوالدة أن تمنح كلتا طفلتيها أسماء سنسكريتية مستمدة من الأساطير الهندوسية بهدف الحفاظ على هويتهما الثقافية.

 المصادر

  1. ^ "بايدن يختار مرشح منصب نائب الرئيس في السباق نحو البيت الأبيض". سكاي نيوز عربية. 2020-08-11. Retrieved 2020-08-12.