أثناريك

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
أثناريك

أثناريك Athanaric أو أتناريك Atanaric ‏[1] (قالب:Lang-got لعل الاسم مشتق من aþni "سَنة" و reiks "ملك"؛ باللاتينية: Athanaricus؛ توفي 381) كان ملكاً على عدة فروع من القوط الثرڤنگيين لمدة لا تقل عن عقدين من الزمان في القرن الرابع. وقد ظهر أثناريك لأول مرة في سجلات التاريخ في 369، حين اشتبك في معركة ضد الامبراطوري الروماني الشرقي ڤالنس وأخيراً توصل خلال المفاوضات إلى معاهدة سلام في مصلحة شعبه. وأثناء حكمه، تحول الكثير من الثرڤنگ إلى المسيحية الأريانية، وهو الأمر الذي عارضه أثناريك بشدة، خوفاً من أن المسيحية ستقضي على الثقافة القوطية. وحسب تقرير سوزومنوس، فقد لقي 300 مسيحي مصرعهم في اضطهاد أثناريك أثناء عقد 370.


في 11 يناير 381 - أثناريك، الحاكم المطرود لعشائر ترڤنگي يصل القسطنطينية حيث استقبله الامبراطور ثيودوسيوس الأول وكرّمه.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انظر أيضاً


الهامش

  1. ^ Maurizio Lupoi (18 January 2007). The Origins of the European Legal Order. Cambridge University Press. pp. 47–. ISBN 978-0-521-03295-7. Retrieved 8 December 2012.
أثناريك
توفي: 381
ألقاب ملكية
لقب حديث ملك القوط الغربيين
371–381
شاغر
اللقب حمله بعد ذلك
ألاريك الأول
الكلمات الدالة: