أبو إسلام أحمد عبد الله

أبو إسلام أحمد عبد الله
أبو إسلام أحمد عبد الله.jpg
الميلاد 1952 م
دمياط، Flag of Egypt.svg مصر
الجنسية Flag of Egypt.svg مصر

أبو إسلام أحمد عبد الله واسمه الأصلي أحمد محمود عبد الله (30 ديسمبر 1952 - ) صحفي مصري وداعية إسلامي. ولد في دمياط، وتخرج من قسم الفلسفة في جامعة عين شمس عام 1981، ونال منها ماجستير في التربية عام 1995. عمل مديرًا لجريدة الشعب المصرية بين عامي 1986 - 1990؛ قبل أن يؤسس صحيفته الخاصة وهي مجلة تنوير العالم الإسلامي التي صدر منها أربع أعداد وتوقفت عن الصدور، ثم أصدر عام 2001 صحيفة بلدي التي صدر منها 21 عدد وتوقفت عن الصدور، لأسباب مالية.[1]

أسس عام 1989 مركز بيت الحكمة للإعلام والنشر الذي لا يزال يترأسه، وأسس عام 1997 مركز التنوير الإسلامي لبحوث المذاهب الوضعيّة. كما أطلق قناة الأمة الفضائية، التي يقول أنها "لمكافحة التنصير ومحاربة الماسونية"؛ كما أصدر عددًا من المؤلفات منها "من قتل الكتب؟ قصة مقتل العلماني فرج فودة"؛ و"الكتاب غير المقدس".

يتهم بسبّ وشتم المسيحية والنيل من عقائدها،[2] إلى جانب العنصرية وكراهية الأقباط،[2] وقد رفع الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بلاغًا ضده إلى النائب العام المصري بتهمة ازدراء المسيحية،[3] وإثارة النعرات الطائفية.[4] وقد وصفه الصحفي المصري هاني لبيب بأنه "ظاهرة طائفية" و"متفوق في صناعة التوترات الطائفية".[4]

في 15 سبتمبر 2012، خلال الاحتجاج أمام السفارة الإمريكية في القاهرة على فيلم مسيء للنبي محمّد، قام أبو إسلام بتمزيق نسخة من الإنجيل، وقام ابنه بالفعل ذاته، كما دعا للتبول عليه، كما أظهرت مقاطع فيديو وكما اعترف هو ذاته؛[5][6] الأمر الذي دفع النيابة العامة المصريّة لتوجيه تهم إزدراء الإديان، وتكدير الأمن والسلم العام.[7] تصرف أبو إسلام، دفع إلى سلسلة انتقادات من مسلمين، ومنهم محمود سعد الذي وصفه «بالمجنون».[8]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المشاريع

  • يشرف على ويدير الأكاديمية الإسلامية لدراسات الأديان والمذاهب بالقاهرة.
  • يشرف على مشروع اليوم العالمي للتبشير بالإسلام رداً على اليوم العالمي للتبشير بالنصرانية الذى أعلنه الفاتيكان في 24 إبريل 2005.
  • رئيس قناة الأمة الفضائية


دورة في الدعوة

لقد حمل الأستاذ أبو إسلام أحمد عبد الله وحده, على مستوى العالم الإسلامي, مسؤولية تتبع أنشطة الماسون والصهاينة والعلمانيين والصليبيين في بلاد المسلمين, فلم يخش في الله لومة لائم, ولم يأبه بتحذيرات المحذرين, ولم يعر تهديدات الموت, ولم يخف حصار الرزق الذي يخنقوه به, وخاض غمار المواجهة, فتسلل إلى صفوف الماسون وأنديتهم (روتاري وروتاراكت وإنترآكت وإنرويل وليونز وليو وليونيس والسوروبتمست وجمعيات الصداقة بين الشعوب... وغير ذلك من مراتع الماسونية في بلادنا الإسلامية.

فكشف أسرارهم وفضح مخططاتهم, ونشر أسمائهم وصورهم, الأحياء منهم قبل الأموات, الكبار منهم قبل الصغار, الحكام قبل المحكومين.

وكما كانت المغامرة مخيفة ومرعبة في أوكار الماسونية وعملائها, لم يتخلف الأستاذ أبو إسلام عن أداء الدور نفسه داخل حصون الصليبية, ليس في كنائس مصر وحسب, إنما في كل كنائس بلاد المسلمين التي يسر الله له السفر إليها والتي لم يتيسر له زيارتها, حتي بات أرشيف الأسرار الصحفية والوثائقية في دواليب مكتبات الأستاذ أبو إسلام, ينافس ما في أضخم مكتبات المؤسسات في بلادنا.

إن محنة الأستاذ التي جعلتنا نحاول الاقتراب منه والإفادة من دولاب وثائقة ودراساته, أنه لا توجد مؤسسة إسلامية أو هيئة أو جماعة, حاولت أن تضع يدها في يده, أو تدعم جهوده, لأن الجميع آثر أن ينأى بنفسه وبهيئته وبجماعته وبمؤسسته عن الخوض في غمار هذه الأوكار, والمبررات في ذلك كثيرة والحجج أكثر.

بل إن بعض من رؤساء هذة الهيئات, تعاملوا معه كما يتعامل الماسون والصليبيين, ووصفوه وياللأسف؛ بـ "المشاغب", الذي لا يستحب الاقتراب منه, وكأن مواجهة أهل الباطل أصبحت عندهم جريمة وعاراً وعيباً، تماماً كما أصبح الجهاد في فلسطين إرهاباً وإجراماً, فأصبح الهمّ هَمّين، والحزن حزنين، وبدلاً من منحه الشهادات والنياشين, مثلما يفعل أهل الضلال مع رموزهم المتميزة في ضلالها, وبدلاً من حفلات التقدير التي يعبر بها المسلمون عن اهتمامهم واحترامهم لجهوده, خافوا عليه, ثم خافوا منه, خشية أن يمسهم بسببه قطع رزق أو ترك منصب أو الحرمان من جائزة.

لقد أصدر الأستاذ أبو إسلام أكثر من خمسين مؤلفاً؛ بين كتاب وكتيب, كلها في الماسونية والنصرانية ومنكري السنة وشهود يهوه وغيرهم, وكلها علي نفقته الخاصة, يوزعها أو لا يوزعها, يبيعها أولا يبيعها, لكن المهم أنه أصدرها من قوت أولاده, لم تتحمل دار نشر في العالم الإسلامي أن تنشرها له, ولم تفكر هيئة أو مؤسسة أو جماعة إسلامية واحدة؛ في أن تشترى منها لمكتبتها الخاصة أو لفروع هيئتها عشرة نسخ فقط.

إنها صورة من صور سوء ترشيد أموال وجهود واهتمامات ومواقف المسلمين, فقد كان الشرط قاسياً على عقل وفكر الأستاذ, أن يكون منضماً إلى صفوف واحدة من الجماعات الشهيرة, أو أن يعيش فقيراً, فاختار الأخيرة, لتتلاطم به أمواج الحياة, وهو ثابت أمامها كالطود, لا يتزعزع, ولم يجزع, ولم يتوقف.

ما قرأ له أحداً, كتاباً أو مقالاً؛ إلا ودعا له بظاهر الغيب, و مارآه أحداً إلا وأبدى له الشكر والثناء على ما بذل من عطاء, ويظنه كل من يراه, أو يسمع عن رصيد مؤلفاته الضخم, إنه غني, صاحب ثروة, بما له من هيبة شكل ووقار هيئة, نعمة من الله وفضلاً.

لا يجلس معه واحد إلا وتمنى أن يبقى معه الدهر, ولا يحادثه واحد إلا وتمنى ألا تُحرم أذناه من سماع عطائه, تحسبه من شدة تواضعه أنك شيخه, ومن حواره معك أنك معلمه, يعرف للناس أقدارها, ويحفظ للعلماء والشيوخ والدعاة مكانتهم.

يكره الإساءة لمسلم, ولا يحب أن يؤذى أذنيه أو عينيه بما يغضب الله, لذلك, فهو يحب كل المسلمين, ويتلمس لكل مخطىء عذراً وعذرين وعشرة أعذار, حتى لا تكون خصومة أو سوء فهم أو سوء ظن بين مسلم وأخيه.

يحب كل جماعات المسلمين, لكنه ليس عضواً في واحدة منها, ولا يقدس أحداً من شيوخها, إنما جعل منهم جميعاً شيوخاً وعلماء له, و لكل منهم في نفسه مكانته اللائقة به, وعلى كل منهم ما يؤاخذ عليه.

مؤلفاته

  • أسلوا تسلموا من خليل إسكندر لنصاري العرب.
  • الشريعة هي الحل شهادة للدكتور نبيل لوقا بباوي.
  • حكاية أمة أسمها مصر.
  • مظالم الأقباط المسلمين في مصر.
  • نصاري مصر كم؟ ومن؟.
  • آه يا غجر! رسالة إلي نصاري المهجر.
  • الأنبا شنودة وقضايا الفتنة.
  • الحضارة الغائبة . تاريخ النصرانية في مصر.
  • خوارج النصاري . رؤية أرثوذكسية لجماعة السبتيين.
  • إلي نصاري مصر. دعوة لهجرة الأحزان.
  • تجربة للحوار. بين الكاثوليك والأرثوذكس.
  • نصاري مصر في عيون أمريكية.
  • عفاريت القس دانيال.
  • صلبيبة . نت.
  • ليبيا.نصرانية بلا نصاري وكنائس بلا تاريخ.
  • شنودة والقذافي تحالف سياسي أم كنسي.
  • المحاكمات الكنسية.
  • لماذا كسروا الصليب.
  • عيسى ومريم في القرآن والتفاسير.
  • إنجيل مرقص من كتبه ومن سرقه.
  • الأكذوبة الحوار بين الأديان.
  • خصومات الأنبا شنودة.
  • أمة بلا صليب.
  • مصر من الوثنية إلى التوحيد.
  • ليس مقدساً.
  • نشاط البابا شنودة 2000.
  • نشاط البابا شنودة 2001.
  • التنصير في مصر.
  • التنصير في بلاد الخليج.
  • التنصير في ليبيا.
  • الكشح الحقيقة الغائبة.
  • أسطورة مخطوطات نجع حمادي وقمران.
  • القرآن يتحدى.
  • عندما حكم الصليب.
  • النصرانية من الواحد إلى المتعدد.
  • الكنيسة والإنحراف الجنسي.
  • نشاط الجمعيات الأرثوذكسية في مصر.
  • عيسى رسول الإسلام.
  • شهود يهوه. التطرف المسيحي في مصر.
  • بابا روما في القاهرة 2000.
  • منظمة الإخاء الديني الصلبية في مصر.
  • شبكات الاتصال التكنولوجية بين الكنائس الكبري.
  • ماهية مجلس كنائس الشرق الأوسط.
  • دليل الكنيسة الشخصي لتنصير المسلمين.
  • 37 نصيحة كنسية للمنصرين في بلاد المسلمين.
  • دور الكنيسة الأرثوذكسية في سقوط الخلافة الإسلامية.
  • مدارس الكنيسة اللوثرية في الضفة الغربية . فلسطين المحتلة.
  • الإدارة التربوية الكنسية في لبنان متعدد الطوائف.
  • مقالات في النصرانية للإمام محمد عبده.
  • 13 خطوة لتنصير المسلمين.
  • 788 خطة للتنصير.
  • أحمد ديدات.الرجل والرسالة.
  • النشاط الكاثوليكي في مصر.
  • الجهود التربوية للكنيسة الأرثوذكسية المصرية.
  • بطرس بيتر غالي. من الجد بطرس إلي بيت صهيون والعودة.
  • بطرس غالي . القديس الذئب.
  • الجامع الفريد لإختلافات العهد الجديد.
  • من قتل الكلب؟.
  • أنبياء الفرعونية من لطفي السيد إلي طه حسين.
  • العولمة . طريق إلي جهنم.
  • عبدة الشيطان. صرخة في وادي الضلال.
  • الحداثة. ملة الكفر المعاصر.
  • جمعية المشاريع الإسلامية. ضلالات فرقة الأحباش.
  • شبهات وأباطيل منكري السنة.
  • فلسطين. سوأة الشيوعيين العرب.
  • الفراعنة. عبدة البقر والحمير والكلاب.
  • شرخ في جدار الروتاري.
  • الأصابع الخفية.
  • الطابور الخامس في الشرق الإسلامي.
  • حقيقة الروتاري في مصر.
  • المثلث 352.
  • الماسونية في المنطقة 245.
  • الماسونية سرطان الأمم.
  • لا يا شيخ الأزهر.
  • الروتاري في قفص الإتهام.

على خطى أحمد ديدات

أطلق بعض نشطاء الانترنت العرب مشروعا طموحا ل انشاء لوبي اسلامي من أهدافه 1- الدعوة إلى الاسلام. 2-مواجهة التنصير. 3-اغاثة المسلمين في أنحاء العالم. 4-دعوة المقصرين من المسلمين.5- الدفاع عن قضايا المسلمين كالقضية الفلسطينية و فضح ممارسات الصهاينة في لبنان في الحرب الأخيرة. 6-تحسين صورة الاسلام.7-دفع التنمية في العالم الاسلامي و مواجهة البطالة


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المراجع

  1. ^ السيرة الذاتية لأبو إسلام أحمد عبد الله، بلدي نت، 26 أكتوبر 2012.
  2. ^ أ ب أبو إسلام أحمد عبدالله وبول البعير، الحوار المتمدن، 10 تموز 2011.
  3. ^ أبو إسلام: لن أعتذر للأنبا شنودة ولابد من استعادة كاميليا، اليوم السابع، 10 تموز 2011.
  4. ^ أ ب بلاغ للنائب العام، الرصد الإخباري، 10 تموز 2011.
  5. ^ تأجيل محاكمة أبو إسلام في قضية تمزيق الإنجيل، المصري اليوم، 26 أكتوبر 2012.
  6. ^ نعم مزقت الإنجيل، المحيط، 26 أكتوبر 2012.
  7. ^ بلاغان للنائب العام، البلد، 26 أكتوبر 2012.
  8. ^ أبو إسلام حارق الإنجيل، مجنون وعبيط، البلد، 26 أكتوبر 2012.



المصادر ووصلات خارجية