آي پاد هو المستقبل

أنا أستعمل آي پاد منذ يوم السبت 3 مارس 2010. وهنا أفكاري والانطباعات التى رأيت تسجيلها حتى الآن.

Apple-iPad-001.jpg

بعد عطلة نهاية الأسبوع باستخدامى آي پاد ، ولقد أدركت أننى غير مهتم في التحوط من ردود فعلى تجاهه ، مع إعتبارات أنه يفتقر إلى منفذ التخزين يو إس بي أو كاميرا الويب. انها ليست كل يوم أو كل سنة أو ربما كل عقد من الزمان أن نتمكن من رؤية قطعة من التكنولوجيا التي تأخذ تجربة مألوفة وإهتماما منقطع النظير من قبل الناس -- وهنا ، وذلك باستخدام كمبيوتر -- الذى يقوم هذا الآي پاد بتغييره بشكل جوهرى. ولكن هذا هو ما أعتقد أنه فعله.

53081130.jpg


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الشاشة

وبدأ من اللحظة التى إلتقطته فيها ذلك الحجر البركانى الأسود الذى دبت فيه الحياة .على الورق ,إنه ليس أكثر من الشاشة العالية الدقة التى تمثل 1024x768 نقاط لشاشة مساحتها 9.7 بوصة قطريا . أغلب أجهزة النتبوك , تأتى بشاشة علية الدقة , وبنفس الحجم . ولكن بطريقة ما, فتلك الشاشة تأخذ باللب وتترك عندك إنطباعا لم تلحظه في أى شاشة أخرى . ربما لأنه ليس هناك شىء أساسى , سوى شريط من الزجاج الأسود يغلفه إطار من الألومينيوم لكن من الأمام هذا كل شيء. كل الشاشة وتشبعها ، ووضوحها شىء مذهل.

Ipad-apple-store.jpg

وأوه نعم ،إنه يمكنك لمسها. يمكنك لمس كل شيء ، وأنه يستجيب على الفور. إنه سريع. إن الزجاج البارد يشعر على نحو سلس بإصبعك ، ولكن بعد لحظة أنت لاتلمس الزجاج أنت تلمس الكلمات والصور والأزرار ، كل شيء و الإنترنت. كل شيء يستجيب.

وقد قيل الكثير من الكلمات عن واجهة آي پاد التى تعمل باللمس , وأستطيع أن أضمن بكل ثقة أن أيا مما قيل لن يعني أي شيء لك حتى يمكنك استخدامه. إنها فقط شيىء لا يمكن التعبير عنه على الورق إنها فقط شاشة آي پود عملاقة. نعم ، لقد سمعت ذلك بضع مرات ، حتى أنا نفسى قلته. ولكن بعد ذلك هو في يدك وأنت مزلق إصبعك على المواقع المفضلة لديك ، محلقا فوق الكرة الأرضية , مشيرة بالإبرة إلى خرائط گو گل إن محللا للسي آى أيه يستخدم طرفيا لقمر تجسس مستقبلى . إنها متعة من متع جذع الدماغ تعقبها أخرى إنها تتفاعل كغريزة بشرية للمس وتناول شىءما يلمع أمامنا , حسنا, لا يمكننا الجدل حقا مع جذع الدماغ هل، يمكننا؟


Tn10966 ipad ibooks portr.jpg

وهذا هو السبب في أن كل شيء يتغير. إن طبقات التجريد قد ولت, ونحن الآن نتعامل مع معلومات رسومية, بشكل طبيعى بأكثر يساطة مما نتخيل . أبل تركز على البساطة بنعومة فائقة تعنى كل شىء , ولكن اللمس يصبح الأمر الواقع.


لاشىء ولكن واجهة

تفكر في ذلك , على الكمبيوتر, فإن الواحهات تتراص داخل بعضها البعض, مثل دمية روسية ,إن الموقع على شبكة الإنترنت الذى كنت تبحث عنه يجلس داخل المتصفح ، والتي تقع داخل المجلد ، و هو الذى يقع داخل نظام التشغيل. كل واجهة , لديها مجموعة من الأوهام والقيود, المعنى هو نتيجة خبرة تخضع لقواعد إملاء لعدد كبير من ما يمكن وما لا يمكن. ولكن هذاليس كيف هو على أي پاد هناك, تطبيق للطقس يعتمد الواجهة المناسبة لتصفح المعلومات الخاصة بالطقس--بتقليص وتكبير خريطة عملاقة رادارية ; للإشارة إلى مربعات الحالة الراهنة ولأكثر تفصيلا فتنبثق النوافذ . انت تلمس وهى تستجيب. وهذا الطقس فقط.

كيفية تكبير الصور أو تقليصها بإستخدام إصبعين على شاشة آي پاد المتعددة اللمس التى لاتدانيها شاشة حتى الآن.

مستقبل البرمجيات يصبح هو مستقبل الأجهزة

مثل اي فون ،فإن آي پاد هو لائحة بيضاء يتحول إلى أي جهاز مع أي واجهة يمكن تخيلها. انها مليون أداة في واحدة ، مع كل واحدة قادرة على التعبير عن نفسها مع واجهة مثالية. وقد صمم الجهاز ليتلاشى في الخلفية. وذلك في الطريق فإن المطورين يوجهون برنامجهم في أمور ملموسة ومحددة التى تعمل, أساسا ك الأجهزة. قائمة الأشياء المادية كلمة حقيقية جعلت اي فون لا صلة لها بالموضوع: كاميرا رفمية رخيصة للجيب, أجهزة تحديد المواقع الملاحية, قارىء إليكترونى, مسجل صوتى, دراجة , كمبيوتر ,آي بود , وتمضى القائمة ,ألآي پاد , مع شاشة أكبر بأربعة أضعاف , ذلك ما يجعل القائمة أطول.

مع لوحة المفاتيح

لمزيد من الأدلة على أن هذا هو المستقبل ، أربط أي لوحة المفاتيح بلوتوث. على الفور ، فإن صفحات أبل (الأكثر أهمية التي كنت قد كتبت بالفعل ) تصبح المعالج اروع كلمة استخدمتها في حياتي. كلمة المعالج؟ البارد؟ ولكن مع كلمات ولوحة مفاتيح لاسلكية ، يمكنك إدخال النص تماما مثل الذي نقوم به من أجيال ، ونرى أنها تظهر على شاشة بيضاء فارغة. اختيار ثم تصل هذه الشاشة ، وتحويلها عموديا ، وإضافة الصور وغيرها من التنسيق مع أصابعك. لمسة كلمة بها أخطاء إملائية واختيار التصحيح السليم. حتى بعد بضعة أيام ، وأنا أعرف بالفعل أن هذه هي الطريقة التي أريد لخلق أي شيء مصنوع من الصور والنصوص في المستقبل.

[[ملف:|تصغير|300بك|]]

أنا اكتب على آي پاد الآن

لم أكن أريد التكريم أكثر من كتابة استعراض للجهاز على الجهاز نفسه ، ولكن الآن يأتى الاقتران حتى بلوحة مفاتيح بلوتوث أتيت بها, لا أستطيع مساعدة نفسي.

أذهب إلى آي پاد وأعود إلى آيفون

هو فرحان.إن نفس العناصر للواجهة هى نفسها توضع مرة أخرى على شاشة صغيرة تجعل النسب تبدو خارجة تماما عن المألوف. مما يجعل أحدث هاتف ذكى والأكثر تقدما مثل لعبة أطفال هو شيء أبل لا يمكن أن تكون متحمسة له. هذا ، أكثر من أي شيء ، ويعطي مصداقية للشائعات عن وجود اي فون الجديد هذا الصيف مع عروض عالية الدقة.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

إنه ليس مثاليا

يمكن أن تصدق أو لا تصدق ،إنه أداة لتغيير الحوسبة إلى الأبد ولكن لا تزال تعاني من عيوب. صدمة ، وأنا أعلم! تقريبا كل ألم بشأن آي پاد الذى تفتقر إلى هذه النقطة ، ولكن؟ واحد وهذا على الفور تتطلب لتزويد آي پاد بالمهام المتعددة multitasking.


الأدوات ، جون ماهوني ، وآبل ،و آي پاد أبل وأجهزة الكمبيوتر وتصميم آي پاد ،و برمجيات اي فون ، ، computersNot كمبيوتر لوحى و تعدد المهام التي اعتدنا عليه على سطح المكتب على الكمبيوتر. وهنا لا شريط مهام task bar ، لا ctrl-alt-delete، بل مجرد IM صغيرة ، وهى طريقة أنيقة ليقول لنا عندما يكون لدينا دردشة أو البريد الإلكتروني الجديد الذى يصلنا بينما نحن نقرأ على التويتر أو نلعب لعبة. القدرة على السماح لتطبيقات التي تسمعنا الموسيقى أو الاستمرار في اللعب في حين قيامنا بفعل أشياء أخرى.

من دون ذلك ، فواحدة من أشكال الإنترنت الأساسية للاتصالات --هى الرسائل الفورية -- من المستحيل أساسا على آي پاد. ويفترض هذا الشيء سيحل محل الكمبيوتر المحمول عليك أن تبقيها مفتوحة أثناء مشاهدة التلفزيون في المنزل ، أليس كذلك؟ حسنا ، ماذا كنت تفعل في هذا الكمبيوتر المحمول هو مراقبة متصفحك ذى 12 علامة تبويب وأربع نوافذ لجوجل الدردشة ، والاستجابة لها في وقت فراغك. ليس من الممكن أن تفعل ذلك على آي پاد.

شيء من قدرة هاتف الأندرويد قوائم منزلقة ستعمل. في الواقع ، واجهة آي پاد. ترفض بالفعل أداء هذا -- عندما تكون أغنية في تطبيق آبود ، يمكنك الحصول على أيقونة اللعب قليلا في الشريط الأسود على الدوام الموجود في القمة. انها أقل من سنتيمتر في السمك ، ولكن هذا كل ما يلزم من وجهة نظر آبل، وفتح ذلك المجال إلى SDK والسماح بتطبيقات تضع لك إشارة لما يحدث من الامور هناك -- ومع تركة آي پاد التى تتمثل في زيادة حقيقية في حجم الشاشة ، وحان الوقت لتحويل خلفية آي فون إلى حد ما السقيمة لنظام الإخطار إلى شيء قابل للاستخدام حقا.

وبدون ذلك ، أجد نفسي أتنقل من تطبيق إلى تطبيق الآخر بوتيرة منهكة. ومن المفارقات ، والتركيز أضحت أبل جامدة بالنسبة لتطبيقات أداء مهمة واحدة في الوقت الذي في الواقع ، وأعتقد ،أنه يقلل من التركيز الذى كنت قادرا على إعطاءه لتطبيق واحد على الشاشة. أحب قراءة موبي ديك على آي پاد مجانا ، ولكن ، بريد إلكتروني جديد! شخص ما يجب أن تكون قد قمت بالرد عليه , عمل ملح على تويتر , يجب أداؤه Queequeg من قبل الآن ، أليس كذلك؟ توقف.

هل أنت بحاجة إلى آى پاد؟

لا وكثيرين آخرين أشاروا إلى ذلك ، انه مجرد جهاز آخر. لكنك /أنت وأنا لم نكن في حاجة إلى أجهزة أي بود عندما ظهرت أول الأمر. ولكن عندما كنت لاول مرة على أجهزة أي بود ، كنت مضطرا لربط جهاز كاسيت الى جهاز الكمبيوتر الخاص بي لتسجيل عشرات من ملفات MP3 التى أمكننى تنزيلها من نابستر من خلال المودم 56k في أي شهر معين. أنا فقط لم أكن أرى ضرورة لأنني لم يكن لدي الآلاف من ملفات MP3. وكان المحتوى ليس مستعدا بعد.

هل نحن "بحاجة" اليوم الى آى بود؟ فنحن ما زلنا نقول لا. لكن MP3s هي الآن جزء أكبر بكثير من حياتنا مما كانت عليه في عام 2001 (التي و بطبيعة الحال يعد آي بود هو المسؤول جزئيا عن ذلك) و سؤال الشراء قد تغير من "هل تريد أن تيستمع الى الموسيقى الخاصة بك في الشكل للمحمول رقميا الجديد "إلى" هل ترغب في الاستماع الى الموسيقى الخاصة بك تنقليا. "ماذا سوف يعد آي پاد من السلع الأساسية لتكون مماثلة؟ حتى في معرفة ذلك ، لا يحتاج المرء واحدا. ولكن تخميني هو أنه لن يمر وقت طويل حتى تصبح تطبيقات الاتصال المستندة إلى اللمس المتعدد من الحداثة إلى الضرورة.

في الختام

آي پاد لا يخلو من المشاكل ، وبعضها لديها القدرة على جعل الانترنت مكانا أقل سعادة مما هي عليه الآن. نعم ، فنظام أبل المغلق المعروف جيدا فقط عن عن طريق اي تيونز. أبل يتحول الى الأفلام الاحتكارية لنظام استوديوهات هوليوود في 1940 : اذا كنت بحاجة الى شيء لك الحق في القيام به ، يمكنك العمل معنا وليس لأحد غيرنا. ولكن حتى ذلك الحين ، كان هناك أكثر من واحد من الاستديوهات الكبرى. ليس الآن. هذا أمر سيء. لكن لحسن الحظ لشركة آبل ، انها سيئة بطريقة خلق تجربة للمستخدم نقية ورائعة وسهلة على آي پاد. (للمزيد حول هذا ، راجع جويل جونسون الاستجابة بشكل جميل لجمهور النظام المغلق).

آي پاد يمثل فلسفة الحوسبة أنه شىء لا يتفق الجميع معه : بساطة لا تلين على حساب الانفتاح. ولكن من الصعب القول انها ليست مثالية لتنفيذ تلك الفلسفة

المصدر


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وصلات خارجية

قالب:IPad قالب:Apple hardware since 1998