القومية التايوانية

(تم التحويل من التايونة)

القومية التايوانية (صينية: 臺灣民族主義؛ پن‌ين: Táiwān mínzú zhǔyì�، إنگليزية: Taiwanese nationalism)، هي حركة قومية لتعريف الشعب التايواني على أنهم أمة متميزة. بسبب تعقد الوضع السياسي لتايوان، فهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بحركة استقلال تايوان في البحث عن هوية منفصلة عن الهوية الصينية. يتضمن ذلك تعليم التاريخ والجغرافيا والثقافة من منظور محوري لتايوان، والترويج للغات تايوان الأصلية مثل الهوكين، والهاكا، ولغات السكان الأصليين، وكذلك إصلاحات في جوانب أخرى.

منذ التحول الديمقراطي وتطور العلاقات عبر المضيق، تطورت النزعة المحلية في تايوان إلى أيديولوجية سياسية [قومية]] مع تركيز أقوى على الحكم الذاتي على عكس التوحيد. تسعى القومية التايوانية إلى توحيد سكان تايوان في مجموعة أمة وشعب لهوية تايوانية مشتركة. وقد أدى ذلك أيضًا إلى ظهور حركة استقلال تايوان التي تحظى ببعض الدعم ولكن ليس بالإجماع من العامة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ والتطور

Tangwai politicians in Taipei in 1951.


لا أحد يستطيع أن يؤكد متى بدأ مفهوم المحلية. يقول البعض أنه عندما هاجرت الموجة الكبيرة الأولى من شعب الهان من بر الصين الرئيسي إلى تايوان في منتصف القرن السادس عشر، لابد أنهم أرادوا الحفاظ على بعض الاستقلال عن سيطرة الطبقة الحاكمة في مسقط رأسهم الأصلي. يقول آخرون أنه فقط عندما تم بناء مملكة تونگ‌ننگ، وعاصمتها تاينان، من قبل عائلة زينگ في عام 1662، ظهر هذا المفهوم.

يعتقد معظم الباحثين الصينيين المعاصرين في البر الرئيسي للصين أن جذور الحركة المحلية بدأت خلال الحكم الياباني (1895 إلى 1945)، عندما نظمت الجماعات للضغط على حكومة إمبراطورية اليابان من أجل المزيد الحكم الذاتي التايواني والحكم الذاتي. بعد أن استولى كومن‌تانگ (حزب كومن‌تانگ) على تايوان، تم القضاء على مجموعات الحكم الذاتي التايواني في أعقاب حادثة 28 فبراير عام 1947. وكان حزب كومن‌تانگ ينظر إلى تايوان في المقام الأول كقاعدة لاستعادة البر الرئيسي للصين و سرعان ما حاول إخضاع المعارضة السياسية المحتملة في الجزيرة. لم يفعل حزب الكومينتانغ سوى القليل للترويج لهوية تايوانية فريدة ؛ غالبًا ما كان الصينيون المهاجرون حديثًا أو "البر الرئيسي" كما يُطلق عليهم، ويعملون في مناصب إدارية، ويعيشون في أحياء تم عزلهم فيها عن التايوانيين. البعض الآخر، وخاصة اللاجئين الأكثر فقرًا، قام بنبذهم هوكلو التايواني وعاشوا بين السكان الأصليين بدلاً من ذلك. غالبًا ما تعلم سكان البر الرئيسي هوك‌ين. ومع ذلك، منذ أن تم فرض لغة الماندرين كلغة رسمية لجمهورية الصين ولم يُسمح للتايوانية بالتحدث في المدارس، وجد سكان البر الرئيسي الذين تعلموا اللغة التايوانية أن مهاراتهم اللغوية الجديدة تتضاءل. نظرًا لأن التايوانية، أو أي لغة أخرى غير الماندرين ، كانت محظورة في المناصب العسكرية، فإن العديد من سكان البر الرئيسي الذين تعيش عائلاتهم في القرى العسكرية يتحدثون فقط الماندرين وربما لغتهم الأم (على سبيل المثال كانتونية، وشنگهاي، إلخ.). كان ترويج القومية الصينية داخل تايوان وحقيقة أن البعض يعتبر المجموعة الحاكمة في تايوان غرباء من الأسباب التي تم الاستشهاد بها لكل من حركة استقلال تايوان والمحلية.

في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات من القرن الماضي، بدأ حزب كومن‌تانگ فترة من إصلاح التعليم، بما في ذلك رفع قيود هوكين في المدارس واستعادة التعليم الخاص الذي كان مكبوتًا في السابق. ومع ذلك، فإن هذه المدارس الخاصة كان يعمل بها موالون للنظام وتعتمد على التمويل الحكومي للدعم، مما يعني أنها غالبًا ما تقدم نفس برنامج التلقين السياسي والثقافي مثل المدارس العامة. علاوة على ذلك، في حين أن الحديث عن هوكين في المدارس أو القواعد العسكرية لم يعد غير قانوني، لم يكن هناك سوى القليل من الفرص المتاحة لاستخدامه، حيث استمرت لغة الماندرين في كونها لغة مشتركة معتمدة من الدولة.[1]

في السبعينيات والثمانينيات، كان هناك تحول في السلطة بعيدًا عن حزب كومن‌تانگ إلى الأشخاص الأصليين في تايوان. أدى هذا، بالإضافة إلى التحرير الثقافي والبعد المتزايد لإمكانية استعادة الصين القارية، إلى حركة ثقافية وسياسية شددت على وجهة نظر تتمحور حول تايوان للتاريخ والثقافة بدلاً من وجهة نظر تتمحور حول الصين أو حتى، كما كان قبل عام 1946. ومركزها اليابان. المحلية كانت مدعومة بقوة من قبل الرئيس لي تنگ-هوي.

انطلقت حركة "بنتوهوا" في منتصف السبعينيات مع تنامي التعبير عن السخط العرقي بسبب التوزيع غير المتكافئ للسلطة السياسية والثقافية بين سكان البر الرئيسي وتايوان. ابتداءً من الستينيات، كانت تايوان محاطة بمشاكل التنمية الصناعية السريعة، وهجر الريف، والنزاعات العمالية، والتوزيع غير المتكافئ للوصول إلى الثروة والسلطة الاجتماعية. أدت هذه التغييرات، بالإضافة إلى خسارة العديد من الحلفاء الرئيسيين، إلى إجبار نظام كومن‌تانگ على إجراء إصلاحات محدودة. سمحت الإصلاحات المسموح بها في عهد تشيانج تشينج كو بزيادة التوطين حيث أدى المنشقون الرئيسيون إلى استجابة لإخفاقات الحكومة. ينسب روبنشتاين (2007) إلى تشيانگ الفضل في بدء التايوانية في منصب رئيس الوزراء. دعت الجماعات المنشقة، التي اتحدت تحت شعار حركة تانگواي، أو "خارج الحزب"، الحكومة إلى قبول حقيقة أنها حكومة تايوان فقط وليس الصين. تضمنت المطالب الرئيسية لتانگواي ترسيخ الديمقراطية والسعي للحصول على اعتراف دولي كدولة ذات سيادة. طالب التايوانيون بالحقوق المدنية الكاملة التي يكفلها دستور جمهورية الصين وحقوق سياسية متساوية مثل تلك التي تتمتع بها النخبة في البر الرئيسي.


عززت النخبة الثقافية التايوانية بشكل كامل تطوير أدب "شيانگ تو" والأنشطة الثقافية، بما في ذلك إعادة اكتشاف الأدب الأصلي التايواني المكتوب في ظل الحكم الاستعماري الياباني. أحيت حركة تانگواي رموز المقاومة التايوانية للحكم الياباني في محاولة لتعبئة العرقية التايوانية. أدت معارضة السياسات الثقافية لحزب كومن‌تانگ والمتمحورة حول الصين إلى قيام المنشقين بصياغة روايات تاريخية وطنية جديدة وضعت جزيرة تايوان نفسها في قلب تاريخ الجزيرة. ظهر التايوانيون كشعب مستعمر ومضطهد في كثير من الأحيان. تم التعبير أخيرًا عن مفهوم "بنتوهوا" في المجال الثقافي في فرضية تايوان كمكان ذي مجتمع وثقافة وتاريخ فريد. تم تبني هذا المبدأ إلى حد كبير لفهم التمثيل الثقافي لتايوان وتم التعبير عنه في مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية ، بما في ذلك الموسيقى والأفلام والفنون الأدبية وفنون الأداء.

قوبلت ضغوط التوطين والقبول المتزايد للهوية الثقافية التايوانية الفريدة بمعارضة من العناصر الأكثر تحفظًا في المجتمع التايواني. يجادل النقاد بأن المنظور الجديد يخلق هوية "زائفة" متجذرة في القومية العرقية على عكس الهوية الصينية "الأصيلة"، والتي هي أساسية ومتأصلة. يشتكي العديد من سكان البر الرئيسي الذين يعيشون في تايوان من تهميش ثقافتهم من قبل "بنتوهوا"، وأعربوا في البداية عن مخاوفهم من مواجهة الاغتراب المتزايد. في العقد الماضي، تراجعت هذه الشكاوى إلى حد ما لأن تايوان تنظر إلى نفسها بشكل متزايد على أنها مجتمع تعددي يحتضن العديد من الثقافات ويعترف بحقوق جميع المواطنين. في منتصف التسعينيات وحتى أواخره، تم تبني الإشارات نحو المحلية بشكل متزايد من قبل الشخصيات المؤيدة للتوحيد الذين، بينما كانوا يدعمون القومية الصينية لـتشيانگ كاي-شك، رأوا أنه من المناسب، أو على الأقل من المستحسن، إظهار المزيد التقدير لثقافات تايوان. بدأ السياسيون المؤيدون للتوحيد مثل جيمس سونگ، الرئيس السابق لمكتب الإعلام الحكومي الذي أشرف ذات مرة على الحد من اللهجات التايوانية، التحدث بلغة هوكلو في مناسبات شبه رسمية.


تصحيح الاسم

بذلت حكومة جمهورية الصين (تايوان) جهود بدءًا من عام 2000 لإبعاد نفسها عن الصين والتراجع عن جهود التصعيد السابقة من خلال اتخاذ إجراءات مثل إزالة التأثير الصيني من العناصر الموجودة في سيطرة تايوان. في حين أن القوميين قد ينظرون إلى مثل هذه الجهود على أنها تؤكد على أهمية ثقافة تايوان، فإن هذا القسم يتناول وجهة نظر أولئك الذين من المحتمل أن يدعموا إعادة توحيد الصين لكل الصين الكبرى في ظل كيان سياسي واحد.

الأصل

في نهاية الحرب العالمية الثانية، استولت قوات كومن‌تانگ الصينية على تايوان وسرعان ما بدأت جهود تصيين السكان. تم القضاء على النخب الحضرية التايوانية في حادثة 28 فبراير. أصبحت [[المندرينية الفصحى|الصينية المندرينية] هي اللغة الوحيدة المسموح بها في وسائل الإعلام والمدرسة مع استبعاد لغات تايوان الأخرى، بالإضافة إلى اليابانية. أُطلق على المؤسسات والشركات العامة أسماء تضمنت كلمتي "الصين" أو "الصينية". ركزت دروس التاريخ والجغرافيا المدرسية على الصين مع القليل من الاهتمام لتايوان. تم تغيير أسماء الشوارع في تايبيه من أسمائها الأصلية إلى أسماء صينية تعكس جغرافيا الصين ومبادئ الكومن‌تانگ.[2][3]

مع نهاية الأحكام العرفية في عام 1987 وإدخال الديمقراطية في التسعينيات بعد حركة طلاب وايلد ليلي، بدأ جهد لإعادة تأكيد الهوية والثقافة التايوانية أثناء محاولة التخلص من العديد من التأثيرات الصينية التي فرضها الكومن‌تانگ.

حملة التعليم واللغة

في عام 2000، بدأ رئيس جمهورية الصين آنذاك لي تنگ-هوي في الإدلاء ببيانات مثل "ثقافة تايوان ليست فرعًا من الثقافة الصينية" و"لهجة مينان التايوانية ليست فرعًا من فوجيان مين-نان، لهجة بل هي "لهجة تايوان"[4] زادت الإذاعة والتلفزيون التايوانيون من برامج بلغة الهوك‌ين التايواني.[4] تم النظر إلى هذه الجهود في الصين على أنها جهود أولية نحو كسر الروابط بين ثقافة تايوان والثقافة الصينية من خلال التقليل من أهمية الهوية الثقافية والتاريخية الصينية طويلة المدى في تلك المنطقة.[4]

في أبريل 2003، أصدرت اللجنة الوطنية للغات، التي كانت جزءًا من وزارة التعليم في تايوان، اقتراحًا تشريعيًا بعنوان "قانون المساواة في اللغة."[5] سعى التشريع المقترح إلى تعيين أربع عشرة لغة كلغات وطنية لتايوان.[5] في الصين، كان يُنظر إلى هذا على أنه محاولة لتقليل استخدام المندرينية الفصحى وتأثيراتها الثقافية لصالح مراجعة الأسس الثقافية والنفسية في جزيرة تايوان باستخدام لغة أخرى .[5] فلم يعتمد المشروع.[5]

أثيرت قضية الكتاب المدرسي في نوفمبر 2004، عندما حث مجموعة من المشرعين والمرشحين التشريعيين ومؤيدي الاستقلال اتحاد التضامن التايواني (TSU) وزارة التعليم على نشر كتب التاريخ والجغرافيا المتمركزة حول تايوان للمدارس الأطفال كجزء من الحملة المحلية.[6] على الرغم من انتقاد مجموعة متنوعة من المجموعات لمسودة الخطوط العريضة لدورة التاريخ للمدارس المتوسطة العليا المنتظمة،[7] على الرغم من انتقاد مسودة الخطوط العريضة لدورة التاريخ للمدارس المتوسطة العليا المنتظمة من قبل مجموعة متنوعة من المجموعات.[8][9]

أدان مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني المقترحات الخاصة بمراجعة كتب التاريخ المدرسية في تايوان في فبراير 2007 باعتبارها جزءًا من حملة نزع المياه..[10] في يوليو 2007، أصدرت وزارة التعليم التايوانية دراسة وجدت 5000 مصطلح في الكتب المدرسية، بعضها يتعلق بالثقافة الصينية، على أنها "غير مناسبة".[11] وقد رأى كومن‌تانگ أن هذا جزء من حملة إزالة الشوائب عن الرقابة على الكتب المدرسية.[12] لم يتم اعتماد المقترحات

حملة تغيير الاسم

Taiwan Post Co. post office in Taichung.

بين عامي 2002 و2007 اتخذت حكومة جمهورية الصين بقيادة تشين شوي بيان خطوات لمراجعة مصطلحات "الصين" و"جمهورية الصين" و"تايبيه" وغيرها من المصطلحات التي تضفي ارتباطًا بالثقافة الصينية.[13][14][15][16]

في عام 2002 أحرزت "حملة تصحيح الأسماء" تقدمًا كبيرًا في استبدال مصطلحات "الصين" أو "جمهورية الصين" أو "تايبيه" بمصطلح "تايوان" في الوثائق الرسمية، في أسماء المنظمات والشركات المسجلة في تايوان، والمؤسسات العامة في الجزيرة، وأسماء الأعمال التجارية المتمركزة في الخارج.[13] في عام 2003، أصدرت وزارة خارجية جمهورية الصين جواز سفر جديد مع طباعة كلمة "تايوان" باللغة الإنجليزية على غلافه.[17] علاوة على ذلك، في يناير 2005، تبنت تايوان نسقًا غربيًا للكتابة للوثائق الحكومية، ونفت أنها كانت محاولة لإزالة الآثر الصيني، وروجت لهذه الإجراءات باعتبارها "جهدًا منسقًا في عولمة البيروقراطيات المتعثرة في تايوان والارتقاء بالميزة التنافسية للأمة."[18]

استمرت الحملات في هذا المجال في مارس 2006، حيث سعى الحزب التقدمي الديمقراطي إلى تغيير تعيين العام لجمهورية الصين المستخدم في تايوان إلى التقويم الميلادي.[19] فبدلاً من الإشارة إلى عام 2006 باسم "العام الخامس والتسعين لجمهورية الصين" - مع الإشارة إلى تأسيس جمهورية الصين عام 1912 باسم "العام الأول لجمهورية الصين" - سيتم تحديد عام 2006 على أنه عام 2006 رسميًا الاستخدام مثل الأوراق النقدية والمعرفات وبطاقات التأمين الصحي الوطنية ورخص القيادة والدبلومات وشهادات الزواج.[19] كان يُنظر إلى هذا على أنه محاولة الحكومة لزاوية أخرى منع تصيينن عن طريق إزالة أي أثر للصين من تايوان.[19]

في فبراير 2007 ، تم استبدال مصطلح "الصين" بمصطلح "تايوان" على الطوابع البريدية التايوانية لتتزامن مع الذكرى الستين حادثة 28 فبراير التي بدأت في 28 فبراير 1947 والتي تم قمعها الكومن‌تانگ (KMT) بعنف.[20] في الشهر نفسه ، تم تغيير اسم الخدمة البريدية الرسمية لتايوان من تشونگهوا للبريد إلى شركة تايوان للبريد.[21] تم تغيير اسم الشركة مرة أخرى في 1 أغسطس 2008 ، وتم عكس الأسماء الموجودة على الطوابع البريدية في أواخر عام 2008 ، بعد فترة وجيزة من فوز مرشح كومن‌تانگ (حزب كومن‌تانگ) ما يينگ-جيو بالرئاسة وانتهى 8 سنوات من حكم الحزب التقدمي الديمقراطي (DPP).

في مارس 2007، تم تنقيح لوحة اسم سفارة جمهورية الصين في بنما لتضمين كلمة "تايوان" بين قوسين بين كلمتي "جمهورية الصين" و"السفارة" فيكل من الاسم بالصينية والإسبانية ، وحذف الشعار الوطني لجمهورية الصين.[22]

يجادل مؤيدو حركة تغيير الاسم[حدد] بأن جمهورية الصين لم تعد موجودة، لأنها لم تشمل تايوان عندما تأسست في عام 1912، ويخضع البر الرئيسي للصين الآن لسيطرة الحزب الشيوعي الصيني باسم جمهورية الصين الشعبية. علاوة على ذلك، فإن الغموض المحيط الوضع القانوني لتايوان نتيجة معاهدة السلام مع اليابان ومعاهدة سان فرانسيسكو بعد الحرب العالمية الثانية، يعني أن جمهورية الصين كانت مجرد المحتل العسكري لتايوان. نظرًا لتنازل اليابان عن سيادتها على تايوان دون نقلها إلى دولة معينة، يقال إن تايوان يجب اعتبارها أرضًا لا تنتمي إلى أي دولة، لم يتم تحديد وضعها الدولي بعد.

الحملة الدستورية والسياسية

من منظور دستور جمهورية الصين، التي تحترمه حاليًا الأحزاب السياسية السائدة مثل كومن‌تانگ و الحزب التقدمي الديمقراطي وتعترف به سيتطلب تغيير الوضع الحاكم لجمهورية الصين أو توضيح الوضع السياسي لتايوان بشكل كامل في أحسن الأحوال تعديل دستور جمهورية الصين. يتطلب تمرير التعديل موافقة ثلاثة أرباع النصاب القانوني لأعضاء اليوان التشريعي. يتطلب هذا النصاب ما لا يقل عن ثلاثة أرباع جميع أعضاء الهيئة التشريعية. بعد تمرير المجلس التشريعي، تحتاج التعديلات إلى تصديق ما لا يقل عن خمسين بالمائة من جميع الناخبين المؤهلين في جمهورية الصين، بغض النظر عن نسبة إقبال الناخبين.

In October 2003, President Chen Shui-bian announced that Taiwan would seek a new constitution suitable for the Taiwan people that would turn Taiwan into a "normal country."[23] In explaining what a normal country was in the context of desinicization and the 1992 One-China policy, Chen Shui-bian stated,

Taiwan is an independent sovereign country, but a lot of people do not think of Taiwan as a country and do not dare to call Taiwan an independent sovereign nation, which is quite abnormal. ... Taiwan must not fall into the trap of being regarded as part of China, or become a special region of China like Hong Kong.[23][بحاجة لمصادر إضافية]

In response, the Pan-Blue Coalition within Taiwan sought to portray President Chen Shui-bian and his Democratic Progressive Party as radicals intent on implementing revolutionary desinicization that would disenfranchise various ethnic groups within Taiwan who have an affinity for China and the Chinese culture.[24]

In February 2007, the Democratic Progressive Party (DPP) adopted a resolution to identify those responsible for the 1947 February 28 Incident massacre of Taiwanese people in order to charge them with war crimes and crimes against humanity. The effort also sought to remove the "remnants of dictatorship" traced to that sixty-year-old incident.[25] This was seen in mainland China as being in line with a series of desinicization actions by both the Taiwan government and the DPP to rid both Chiang and China from the Taiwan public scene.[25] Some applauded this as a courageous act of seeking justice. Others criticized the request, seeing it as "rubbing salt into wounds" by playing up the historical issues for political gain.[25]

حملة أخرى

In March 2007, it was noted that the destruction of the Western Line railway base found below the floor of the Taipei Main Station and built in 1893 by Qing Empire-appointed Governor of Taiwan Province Liu Mingchuan was part of the government's call for desinicization through removal of the Chinese site.[26]

In July 2007, President Chen Shui-bian announced that he would allow mainland Chinese diplomas or students into Taiwan during the rest of his presidential term.[27] This, however, was not achieved.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الوقع

One phenomenon that has resulted from the localist movement is the advent of Taike subculture, in which young people consciously adopt the wardrobe, language and cuisine to emphasize the uniqueness of popular, grassroots Taiwanese culture, which in previous times had often been seen as provincial and backwards by the mainstream.

In April 2002, the Chinese Communist Party (CCP) noted both active efforts on the part of Taiwan to push ahead its localist policy and intensified United States-Taiwan military cooperation. In response, the CCP publicly reminded its military to be prepared to achieve its goal of "Chinese reunification" (intended to mean making Taiwan a part of the People's Republic of China) through military means. In addition, the CCP sought assistance from the United States to address the matter with Taiwan. As part of making the upcoming U.S. visit by then vice-president Hu Jintao go smoothly, the United States cautioned the Chen Shui-bian administration not to "go too far" in cross-Strait relations.[28]

In April 2005, the CCP general secretary Hu Jintao and the former ROC Vice President and then chairman of the Kuomintang party (KMT) Lien Chan shook hands. Billed as a historic moment, this was the first handshake by the top leaders of the KMT and the CCP in 60 years.[29] In remarking on the handshake, chairman Lien noted that it was a turning point where the KMT and the CCP would work together to bring about peaceful cross-strait relations and specifically distanced the KMT from Taiwan independence and desinicization efforts.[30]

الدعم والمعارضة

KMT Chairman Lien Chan visited Mainland China in 2005 to oppose the Taiwan independence movement.

Significant outcries surfaced both within Taiwan and abroad opposing the concept of Taiwan localization in the early years after President Chiang Ching-kuo's death, denouncing it as the "independent Taiwan movement" (صينية: 台獨運動�). Vocal opponents are primarily the 1949-generation Mainlanders, or older generations of Mainlanders living in Taiwan that had spent their formative years and adulthood on the pre-1949 mainland Republic of China, and native Taiwanese who identify with a pan-Han Chinese cultural identity. They included people ranging from academics like Chien Mu, reputed to be the last prominent Chinese intellectual opposing the conventional wisdom take on the May Fourth Movement, politicians like Lien Chan, from a family with a long history of active pan-Chinese patriotism despite being native Taiwanese, to gang mobsters like Chang An-lo, a leader of the notorious United Bamboo Gang.

The opposing voices were subsequently confined to the fringe in the mid 2000s Taiwan itself. Issues persist, particularly supporters of the Pan-Blue coalition, which advocates retaining a strong link to mainland China, dispute over such issues as what histories to teach. Nonetheless, both of the two major political forces in Taiwan reached a consensus, and the movement has overwhelming support among the population. This is in part due to the 1949-generation Mainlanders have gradually passed on from the scene, and politicians supporting and opposing the Taiwanese independence movement both realize a majority of Taiwan's current residents, either because they are born in Taiwan to Mainlander parents with no collective memories of their ancestral homes, or they are native Taiwanese, thus feeling no historical connotations with the entire pre-1949 Republic of China on mainland China, support the movement as such.

In mainland China, the PRC government has on the surface adopted a neutral policy on localism and its highest-level leaders publicly proclaim it does not consider the localist movement to be either a violation of its One China Policy or equivalent to the independence movement. Nonetheless, the state-owned media and academics employed by organizations such as universities' Institutes of Taiwan Studies or the Chinese Academy of Social Sciences (CASS) periodically release study results, academic journal articles, or editorials strongly criticizing the movement as "the cultural arm of Taiwanese independence movement" (صينية: 文化台獨�) with the government's tacit approval, showing the PRC government's opposition towards localism.

Nowadays, another source of significant opposition to the localist movement remains in the overseas Chinese communities in Southeast Asia and the Western world, who identify more with the historic pre-1949 mainland Republic of China or pre-localist movement ROC on Taiwan that oriented itself as the rump legitimate government of China. A great many are themselves refugees and dissidents who fled mainland China, either directly or through Hong Kong or Taiwan, during the founding of the People's Republic of China and the subsequent periods of destructive policies (such as the Land Reform, the Anti-Rightist Movement, Great Leap Forward, or the Cultural Revolution), Hong Kong anti-Communist immigrants who fled Hong Kong in light of the Handover to the PRC in 1997, or Mainlanders living in Taiwan who moved to the West in response to the localist movement. Conversely, the current population of Taiwan regard these overseas Chinese as foreigners akin to Singaporean Chinese, as opposed to the pre-localist era when they were labeled as fellow Chinese compatriots. The PRC has capitalized on this window of opportunity in making overtures to the traditionally anti-Communist overseas Chinese communities, including gestures in supporting traditional Chinese culture and dropping explicitly Communist tones in overseas communications. This results in a decline of active political opposition to the PRC from overseas Chinese when compared with the times before the localist movement in Taiwan.

In Hong Kong, Taiwanese localist movements have pushed localization or pro-Chinese Communist tilts among the traditionally pro-Republic of China individuals and organizations. A prominent example is Chu Hai College, whose academic degree programs were recognized officially by the Hong Kong SAR government in May 2004, and registered as an "Approved Post-secondary College" with the Hong Kong SAR government since July of the same year. It has since been renamed the Chu Hai College of Higher Education (珠海學院) and no longer registered with the Republic of China's Ministry of Education. New students from 2004 have been awarded degrees in the right of Hong Kong rather than Taiwan.

دورها في السياسات المحلية

Even though it is a broad consensus currently regarding the overall ideology of localism, there are still deep disputes over practical policies between the three main political groups of Taiwan independence, Chinese reunification, and supporters of Chinese culture. Pro-independence supporters argue that Taiwan is and should be enhancing an identity which is separate from the Chinese one, and in more extreme cases advocates the removal of Chinese "imprints". Meanwhile, some would argue that Taiwan should create a distinctive identity that either includes certain Chinese aspect or exists within a broader Chinese one. Those who support Chinese reunification call for a policy of enhancing the Chinese identity. Groups that support Chinese reunification and Chinese nationalism have emphasized the distinction between localism and what some perceive as desinicization and argued that they do not oppose the promotion of a Taiwanese identity, but rather oppose the use of that identity to separate itself from a broader Chinese one. On the other hand, a few apolitical groups have claimed that most of the political factions merely use these points to win support for elections[بحاجة لمصدر].

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ Wong, Ting-Hong (May 2020). "Education and National Colonialism in Postwar Taiwan: The Paradoxical Use of Private Schools to Extend State Power, 1944–1966". History of Education Quarterly. 60 (2): 156–184. doi:10.1017/heq.2020.25. S2CID 225917190.
  2. ^ Dreyer, June Teufel (17 July 2003). "Taiwan's Evolving Identity".. "In order to shore up his government’s legitimacy, Chiang set about turning Taiwan’s inhabitants into Chinese. To use Renan’s terminology, Chiang chose to re-define the concept of shared destiny to include the mainland. Streets were re-named; major thoroughfares in Taipei received names associated with the traditional Confucian virtues. The avenue passing in front of the foreign ministry en route to the presidential palace was named chieh-shou (界壽), meaning "long live Chiang Kai-shek. Students were required to learn Mandarin and speak it exclusively; those who disobeyed and spoke Taiwanese, Hakka, or aboriginal tongues could be fined, slapped, or subjected to other disciplinary actions." 
  3. ^ "Starting Anew on Taiwan". Hoover Institution. 2008. Archived from the original on 2009-04-08. Retrieved 2009-06-05. The new KMT concluded that it must "Sinicize" Taiwan if it were ever to unify mainland China. Textbooks were designed to teach young people the dialect of North China as a national language. Pupils also were taught to revere Confucian ethics, to develop Han Chinese nationalism, and to accept Taiwan as a part of China.
  4. ^ أ ب ت Huining, Zhuang; Haixia, Huang. (19 March 2001) World News Connection Hoping for an Early Completion of the Great Cause of National Reunification. China's NPC Deputies, CPPCC Members on Cross-Strait Reunification Viewed.
  5. ^ أ ب ت ث Weixue, Peng (Beijing Renmin Wang). (10 April 2003) World News Connection Taiwan Strait Observation: Taiwan Authorities Are Suppressing 'Mandarin' and Promoting 'Cultural Taiwan Independence.'
  6. ^ Wu, Sofia – Taipei Central News Agency. (9 November 2004) World News Connection Tsu Lawmakers Call For Taiwan-centric History Textbooks.
  7. ^ People's Daily Online (11 November 2004) Islanders Criticize Taiwan Authorities' Outline of New History Course. Archived 2012-10-01 at the Wayback Machine
  8. ^ Chieh-yu, Lin. (19 November 2004) Taipei Times Chen says he's open-minded when it comes to history. Archived 2019-04-07 at the Wayback Machine Page 3.
  9. ^ Wu, Lilian. (21 July 2007) Taiwan Headlines Education Minister Denies Accusations On Textbooks.[dead link]
  10. ^ Beijing Jiefangjun Bao (1 February 2007) Chinese State Council Taiwan Affairs Office Condemns Taiwan Authorities Revising History Textbooks as Desinicization Move. Archived 2011-07-20 at the Wayback Machine
  11. ^ China Post (22 July 2007) Ministry of Education study concludes 5,000 textbook terms 'unsuitable'. Archived 2016-03-03 at the Wayback Machine
  12. ^ China Post (23 July 2007) Opposition slams Taiwan denial textbook censorship desinicization campaign.
  13. ^ أ ب Hong Kong Ta Kung Pao (11 May 2002) World News Connection Ta Kung Pao Editorial Criticizes Forces Promoting 'Taiwan' as Official Name. Rectification of Taiwan's Name' Is Actually for the Sake of Pursuing 'Taiwan Independence.
  14. ^ China Post (8 February 2007) The DPP's Cultural Revolution.
  15. ^ China Post (11 February 2007) The name-change fever.
  16. ^ Hsiu-chuan, Shih. (21 March 2007) Taipei Times Wu's transfer to US upsets pan-blues. Archived 2019-04-07 at the Wayback Machine Page 3.
  17. ^ Qing, Hua (Beijing Renmin Ribao) (17 June 2003) World News Connection What 'Convenience' Does the Addition of 'Taiwan' Provide? Column Criticizes Decision to Add 'Taiwan' to Passports.
  18. ^ Shu-ling, Ko. (4 January 2005) Taipei Times Using Westernized writing format isn't an issue: premier. Archived 2019-04-07 at the Wayback Machine Page 2.
  19. ^ أ ب ت Wu, Lilian – Taipei Central News Agency. (21 March 2006) World News Connection Taiwan Lawmakers Say Changing Year Designation To Cost Nearly $309 Million.
  20. ^ China Post (14 February 2007) Desinicization likely to continue.
  21. ^ Wu, Sophia. (23 July 2007) Taiwan Headlines. Cgj Not To Deal With Name Change Constitutionality Issue.
  22. ^ Huang, Ramon; Wu, Sofia. (25 March 2007) Taiwan Headlines Taiwan Embassies, Representative Offices in Latin America Replace Name Plates. Archived 2016-03-04 at the Wayback Machine
  23. ^ أ ب Wu, Lilian – Taipei Central News Agency. (6 October 2003) World News Connection President Wants Constitution That Fits Taiwan People.
  24. ^ Tai-lin, Huang – Taipei Times. (15 November 2003) World News Connection Pan-Blue Portraying Green Camp As "Radical"
  25. ^ أ ب ت China Post (8 February 2007) DPP urges probe to 'uncover truth' of 2–28.
  26. ^ Ting-wei, Ku. (12 March 2007) Taipei Times Picking and chosing [ك‍] the history we want to keep. Archived 2019-04-07 at the Wayback Machine Page 8.
  27. ^ Taipei Times (24 July 2007) Chen's Diploma Policy Is Backward. Archived 2019-04-07 at the Wayback Machine Page 8.
  28. ^ Hong Kong Ming Pao (12 April 2002) World News Connection U.S. Cautions Taiwan Not To "Go Too Far" in Cross-Strait Relations.
  29. ^ People's Daily Online (30 April 2005) A moment that goes down in history. Archived 2012-10-01 at the Wayback Machine
  30. ^ Binhua, Chen; Yong, Zhang – Beijing Xinhua Domestic Service (30 April 2005) World News Connection Hu Jintao, Lien Chan Hold 'Formal Talks;' Exchange Views on Developing Cross-Strait Ties.

2. Tzeng, Shih-jung, 2009. From Honto Jin to Bensheng Ren- the Origin and Development of the Taiwanese National Consciousness, University Press of America. ISBN 0-7618-4471-6

وصلات خارجية