إرنست همينغوي

(تم التحويل من إرنست همنگواي)
إرنست همنگواي
Ernest Hemingway
Dark-haired man in light colored short-sleeved shirt working on a typewriter at a table on which sits an open book
همنگواي يعمل على كتابه لمن تقرع الأجراس في صن ڤالي لودج، أيداهو، ديسمبر 1939.
وُلِد(1899-07-21)يوليو 21, 1899
أوك پارك، إلينوي، الولايات المتحدة
توفييوليو 2, 1961(1961-07-02) (aged 61)
كتشم، آيداهو، الولايات المتحدة
جوائز بارزةجائزة پوليتسر للأدب (1953)
جائزة نوبل للأدب (1954)
الزوج
الأطفال

التوقيع

إرنست ميلر همنگواي/همينغوي (و. 21 يوليو 1899 - ت. 2 يوليو 1961)، هو صحفي، روائي، وكاتب قصة قصيرة أمريكي. اسلوبه الاقتصادي البسيط- الذي أطلق عليه مصطلح نظرية آيسبرگ، في حين أن أسلوب حياته المغامر وصورته العامة جعله محل إعجاب الأجيال اللاحقة. أنتج همنگواي معظم أعماله بين منتصف العشرينيات ومنتصف الخمسينيات، وفاز بجائزة نوبل للأدب عام 1954. نشر سبعة روايات، ست مجموعات قصص قصيرة، وعملين غير روائيين. ثلاثة من رواياته، أربعة من مجموعاته القصصية، وأعماله الأدبية الثلاثة نُشرت بعد وفاته. يعتبر الكثير من أعماله من كلاسيكيات الأدب الأمريكي.

نشأ همنگواي في اواك پارك، إلينوي. بعد انتهاؤه من الدراسة الثانوية، قضى بضعة أشهر في كانزس سيتي ستار قبل أن يرحل إلى الجبهة الإيطالية ليجند كسائق سيارة إسعاف في الحرب العالمية الأولى. عام 1918، أصيب إصابات خطرة وعاد للوطن. شكلت تجاربه الحربية أساساً لروايته وداعاً للسلاح (1929).

عام 1921، تزوج هادلي ريتشاردسون، أولى زوجاته الأربعة. انتقل الزوجان إلى باريس، حيث عمل مراسلاً أجنبياً ووقع تحت تأثير كتاب وفناني الحداثة في جمعية مغتربي "الجيل الضائع في العشرينيات. روايته الأولى الشمس تشرق أيضاً، نُشرت عام 1926. بعد طلاقه من ريتشاردسون عام 1927، تزوج همنگواي من پولين فايفر؛ تطلقا بعد عودته من الحرب الأهلية الإسپانية، حيث كان صحفياً. روايته لمن تقرع الأجراس (1940) كانت تدور حول خبراته هناك. أصبحت مارثا گلدهورن ثالث زوجاته عام 1940؛ انفصلا بعد أن التقى بماري ولش في لندن أثناء الحرب العالمية الثانية. كان حاضراً في إبرارات نورماندي وتحرير پاريس.

بعد فترة وجيزة من نشر العجوز والبحر (1952) ذهب همنگواي إلى أفريقيا في رحلة سفاري، حيث تعرض لحادث تحطم طائرتين تركه يعاني من الألم والمتاعب الصحية بقية حياته. كان همنگواي يقيم في كاي وست، فلوريدا (في الثلاثينيات) وكوبا (في الأربعينيات والخمسينيات). عام 1959، اشترى منزلاً في كتشم، أيداهو، حيث أطلق الرصاص على رأسه في منتصف عام 1961.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

سنواته المبكرة

كان همنگواي ثاني طفل وأول ذكر لكلارنس وگريس همنگواي.

Ernest Miller Hemingway was born on July 21, 1899, in Oak Park, Illinois, an affluent suburb just west of Chicago,[1] to Clarence Edmonds Hemingway, a physician, and Grace Hall Hemingway, a musician. His parents were well-educated and well-respected in Oak Park,[2] a conservative community about which resident Frank Lloyd Wright said, "So many churches for so many good people to go to."[3] When Clarence and Grace Hemingway married in 1896, they lived with Grace's father, Ernest Miller Hall,[4] after whom they named their first son, the second of their six children.[2] His sister Marcelline preceded him in 1898, followed by Ursula in 1902, Madelaine in 1904, Carol in 1911, and Leicester in 1915.[2] Grace followed the Victorian convention of not differentiating children's clothing by gender. With only a year separating the two, Ernest and Marcelline resembled one-another strongly. Grace wanted them to appear as twins, so in Ernest's first three years she kept his hair long and dressed both children in similarly frilly feminine clothing.[5]

عائلة همنگواي عام 1905 (من اليسار): مارسلين، صني، كلارنس، گريس، أورسولا، وإرنست.

Hemingway's mother, a well-known musician in the village,[6] taught her son to play the cello despite his refusal to learn; though later in life he admitted the music lessons contributed to his writing style, evidenced for example in the "contrapuntal structure" of For Whom the Bell Tolls.[7] As an adult Hemingway professed to hate his mother, although biographer Michael S. Reynolds points out that he shared similar energies and enthusiasms.[6] Each summer the family traveled to Windemere on Walloon Lake, near Petoskey, Michigan. There young Ernest joined his father and learned to hunt, fish, and camp in the woods and lakes of Northern Michigan, early experiences that instilled a life-long passion for outdoor adventure and living in remote or isolated areas.[8]

Hemingway attended Oak Park and River Forest High School in Oak Park from 1913 until 1917. He was an accomplished athlete involved with a number of sports, including boxing, track and field, water polo, and football. He performed in the school orchestra for two years with his sister Marcelline, and received good grades in English classes.[6] During his last two years at high school he edited the Trapeze and Tabula (the school's newspaper and yearbook), where he imitated the language of sportswriters and used the pen name Ring Lardner Jr.—a nod to Ring Lardner of the Chicago Tribune whose byline was "Line O'Type".[9] Like Mark Twain, Stephen Crane, Theodore Dreiser, and Sinclair Lewis, Hemingway was a journalist before becoming a novelist. After leaving high school he went to work for The Kansas City Star as a cub reporter.[9] Although he stayed there for only six months, he relied on the Star's style guide as a foundation for his writing, such as "Use short sentences. Use short first paragraphs. Use vigorous English. Be positive, not negative."[10]

وًلد همنگواي في أوك پارك، إلينوي، وتلقى تعليمه في المدارس المحلية، ثم عمل مراسلاً لصحيفة كانزس سيتي ستار.

الحرب العالمية الأولى

همنگواي بالزي العسكري في ميلانو، 1918. قاد همنگواي سيارات الإسعاف لشهرين قبل أن يصاب.

عمل بعدها سائقاً متطوعاً لسيارة إسعاف في إيطاليا في أثناء الحرب العالمية الأولى. وقد نُقِل بعد ذلك إلى سلاح المشاة الإيطالي وأصيب بجرح بليغ، وعمل بعد الحرب مراسلاً من باريس لصحيفة ستار الكندية، حيث التقى هناك الكاتبين الأمريكيين المغتربين عزرا باوند وگرترود ستاين اللذين شجّعاه على الكتابة وكان أثرهما فيه عميقاً.


تورنتو وشيكاغو

پاريس

صورة جواز سفر همنگواي عام 1923. في ذلك الوقت، كان يعيش في پاريس برفقة زوجته هادلي، وكان يعمل مراسلاً أجنبياً لصحيفة "تورنتو ستار ويكلي".


إرنست، هادلي، وابنهمها جاك ("بومبي") في شورن، النمسا، 1926، قبل بضعة أشهر من انفصالهما.
إرنست همنگواي برفقة الليدي دوف تويسدن، هادلي، وأصدقاء، أثناء رحلة يوليو 1925 إلى إسپانيا التي استلهم منها روايته الشمس تشرق أيضاً.


إرنست وپولين في پاريس، 1927.


كي وست والكاريبي

بيت همنگواي في كي وست، فلوريدا، حيث كان يعيش ما بين 1931 و1939 وكتب هناك "أن تملك أو لا تملك.


إرنست، پولين، بومبي، پاتريك وگريگوري همنگواي، وفي الخلفية أسماك مارلين بعد رحلة صيد إلى بيميني عام 1935.


الحرب الأهلية الإسپانية

همنگواي (وسط) برفقة صانع الأفلام الألماني يوريس إيڤنز والكاتب الألماني لودڤيگ رن (كضابط في الكتائب الدولية في ذلك الوقت) في إسپانيا أثناء الحرب الأهلية الإسپانية، 1937.



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

كوبا

همنگواي برفقة زجته الثالثة مارثا گلدهورن برفقة الجنرال يو اهنمو، تشونگ‌كنگ، الصين، 1941.
همنگواي واابنه پاتريك (يسار) وگريگوري، وثلاثة قطط في فينسا ڤيگا، ح. منتصف 1942.



الحرب العالمية الثانية

همنگواي برفقة الكولونيل تشارلز 'بك' لانهام في ألمانيا عام 1944، أثناء القتال في هتگنڤالد، أصيب بعدها بالالتهاب الرئوي.



كوبا وجائزة نوبل

همنگواي وماري في أفريقيا قبل حادث الطائرتين.
همنگواي في مخيم صيد أسماك عام 1954. كانت ذراته ويده محروق بسبب حريق غابات أخير؛ وكان شعره قد احترق في حادث الطائرة الأخير.

تلقى همنگواي جائزة پوليتزر الأمريكية في الصحافة عام 1953.كما حصل على جائزة جائزة نوبل في الأدب في عام 1954 عن رواية العجوز والبحر. حاز إرنست همنگواي بفضل روايته العجوز والبحر على جائزة نوبل في الأدب وجائزة بوليتزر الأمريكية "لأستاذيته في فن الرواية الحديثة ولقوة اسلوبة كما يظهر ذلك بوضوح في قصته الأخيرة العجوز والبحر" كما جاء في تقرير لجنة نوبل.[11]


همنگواي في قمرة زورقه پيلار، قبالة ساحل كوبا.



أيداهو والانتحار

رحلة صيد طيور في سيلڤر كريك، بالقرب من پيسابو، أيداهو. يناير 1959. برفقة همنگواي گراي كوپر وبوبي پترسون.
النصب التذكاري لهمنگواي، صن ڤالي.

في أخر حياته انتقل للعيش في منزل بكوبا. حيث بدء يعاني من إضطرابات عقلية. حاول الإنتحار في ربيع عام 1961، وتلقى العلاج بالصدمات الكهربية. بعد حوالي ثلاثة أسابيع من إكماله الثانية والستين من العمر، وضع حد لحياته بإطلاق الرصاص على رأسه من بندقيته، التي أهداها إليه والده وهو صغير، صباح 2 يوليو 1961 في منزله. همنگواي نفسه حمل العلاج بالصدمات الكهربية مسؤلية تدميره نفسياً بسسبب فقدانه للكثير من ذكرياته.

لأسرة همنگواي تاريخ طويل مع الإنتحار. حيث إنتحر والده (كلارنس همنگواي) أيضاً، كذلك أختيه غير الشقيقتين أورسولا وليستر، ثم حفيدته مارگو همنگواي. ويعتقد البعض وجود مرض وراثى في عائلته يسبب زيادة تركيز الحديد في الدم مما يؤدى إلى تلف البنكرياس ويسبب الاكتئاب أو عدم الاستقرار في المخ. ما دفعه للإنتحار في النهايه خوفاً من الجنون. في الوقت الحالى تحول منزله في كوبا إلى متحف يضم مقتنياته وصوره.


أسلوبه في الكتابة

رواية تشرق الشمس أيضاً، مترجمة للعربية. لقراءة وتحميل الرواية، اضغط على الصورة.

كان همنگواي قد بدأ الكتابة باستكشاف موضوعي اليأس والهزيمة، إلا أنه راح يعبّر في أواخر ثلاثينيات القرن العشرين عن وعي اجتماعي وسياسي؛ ففي روايته «أن تمتلك وأن لا تمتلك» To Have and Have Not ت(1937)، وفي مسرحيته «الطابور الخامس» (التي تُرجمت إلى العربية «العمود الخامس») The Fifth Column ت(1938) يحتفي همِنْغواي بما أظهره الشعب الإسباني في الحرب الأهلية من كرامة ونبل، ويدين بقوة صنوف الظلم. وفي الأقصوصة كتب «ثلوج كِلِمنجارو» The Snows of Kilimanjaro، ضمن المجموعة المسماة «الساعات التسع والأربعون الأولى وقصص أخرى» The First Forty-Nine Hours and Other Stories ت(1938). أما روايته «لمن تقرع الأجراس» For Whom the Bell Tolls (1940) فتقوم على خبراته وتجاربه في الحرب الأهلية الإسبانية، حيث يرى الكاتب أن ضياع الحرية في أي مكان ينبغي أن يكون جرس إنذار للعالم كله.[12]



موضوعاته

تشمل أعمال همنگواي المبكرة على مجموعات من القصص القصيرة، مثل «ثلاث قصص وعشر قصائد» Three Stories and Ten Poems ت(1923)، و«في زمننا» In Our Time ت(1924)، وهي حكايات تظهر مرحلة شبابه، و«رجال بلا نساء» Men Without Women ت(1927)، وفيها قصته «القَتَلَة» The Killers التي اشتهرت بوصفها للمصير المحتوم. وتُعَدّ رواية «الشمس تشرق أيضاً The Sun Also Rises (1926) سبب شهرة همنگواي، وهي قصة مجموعة من الأمريكيين والبريطانيين الذين يعيشون في فرنسا وإسبانيا بلا هدف، فيمثلون أفراد «الجيل الضائع» في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الأولى. أما روايته المهمة الثانية فهي وداعاً للسلاح A Farewell to Arms (1929)، وهي رواية مؤثرة تحكي حكاية حب في إيطاليا أيام الحرب بين أمريكي يعمل في الخدمة الإسعافية الإيطالية وممرضة بريطانية. وقد تبع ذلك مؤلفان غير قصصيين، هما «موت في الظهيرة» Death in the Afternoon ت(1932), وهو مقطوعات نثرية تتناول مصارعة الثيران بصورة أساسية؛ و«تلال أفريقيا الخضراء» The Green Hills of Africa ت(1935)، وتدور حول رحلة صيد في إفريقيا.

نشر همنگواي في عام 1952 روايته «الشيخ والبحر[13]» The Old Man and The Sea وهي رواية بطولية قصيرة عن صياد كوبي عجوز، وقد نال عليها جائزة بوليتزر عام 1953، ووصفها لاحقاً بأنها «شعرٌ كُتِبَ نثراً». أما آخر أعماله المنشورة وهو على قيد الحياة فكان «الأشعار المجموعة» Collected Poems (1960).



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تأثيره وذكراه

تمثال بالحجم الطبيعي لهمنگواي، نحت خوسيه ڤيلا سوبرون، في بار إل فلوريديتا، هاڤانا.

في 2004، طرحت قاعدة كرستيز للمزادات في نيويورك مخطوطة غير منشورة للروائي لإرنست همنگواي شريطة عدم نشرها. والمخطوطة هي قصة فكاهية كتبها همنگواي عام 1924 عندما كان عمره 25 عاماً. وستعرض القصة للبيع مع رسالة كتبها في السنة نفسها الروائي الحائز على جائزة نوبل للآداب. وعنوان الرواية هو "حياتي في حلبة الثيران مع دونالد أوگدن ستيوارت". وقد كتبها همنگواي بعد أن أمضى وقتا في مدينة بامبلونا الإسبانبة برفقة الروائي جون دوس باسوس. أما الشخص الذي ذكر اسمه في عنوان الكتاب فهو كاتب معروف في العشرينيات. اعتبر پاتريك ماك گراث خبير الكتب والمخطوطات لدى كريستيز بأن هذا الكتاب ليس عملاً عظيماً ولكنه في نفس الوقت ليس مجرد عمل شبابي. وأضاف أن همنگواي اعتمد في هذا الكتاب القصير الذي لا يتعدى خمس صفحات، أسلوباً فكاهياً نادراً ما استعمله في كتابته في ما بعد. [14]

وتتحدث الرواية الصغيرة كيف حاول ستيوارت أن يمسك بثور أثناء احتفال بامبلونا السنوي عندما تطلق الثيران في شوارع هذه المدينة. وقدر سعر المخطوطة والرسالة ما بين 12 و18 ألف دولار. وأرسل همنگواي روايته الصغيرة إلى ستيوارت طالباً منه نشرها في مجلة فانيتي فير المنوعة. لكن الكاتب اعتبر أنها ليست جيدة إلى حد كاف لتنشر. وتوفي ستيوارت عام 1980 ووجد ابنه الرسالة مؤخرا، وعرضها على مجلة فانيتي فير أملاً في نشرها طبقا لرغبة همنگواي نفسه، لكن ورثة الأديب الذي انتحر عام 1961 رفضوا نشرها.

قائمة أعمال مختارة

شجرة العائلة

شجرة عائلة إرنست همنگواي.


الهوامش

المصادر

الحواشي

  1. ^ Oliver (1999), 140
  2. ^ أ ب ت Reynolds (2000), 17–18
  3. ^ Meyers (1985), 4
  4. ^ Oliver (1999), 134
  5. ^ Meyers (1985), 9
  6. ^ أ ب ت Reynolds (2000), 19
  7. ^ Meyers (1985), 3
  8. ^ Beegel (2000), 63–71
  9. ^ أ ب Meyers (1985), 19–23
  10. ^ "Star style and rules for writing". The Kansas City Star. June 26, 1999. Archived from the original on April 8, 2014. Below are excerpts from The Kansas City Star stylebook that Ernest Hemingway once credited with containing "the best rules I ever learned for the business of writing."
  11. ^ diwanalrab
  12. ^ ثائر ديب. "همنغواي (إرنست-)". الموسوعة العربية. Retrieved 2018-12-25.
  13. ^ [1]
  14. ^ "مخطوطة غير منشورة لهمنغواي تعرض بمزاد علني". الجزيرة نت. 2004-10-08. Retrieved 2022-05-17.

المراجع

  • Baker, Carlos. (1969). Ernest Hemingway: A Life Story. New York: Charles Scribner's Sons. ISBN 978-0-02-001690-8
  • Baker, Carlos. (1972). Hemingway: The Writer as Artist. Princeton: Princeton UP. ISBN 978-0-691-01305-3
  • Baker, Carlos. (1981). "Introduction" in Ernest Hemingway Selected Letters 1917–1961. New York: Scribner's. ISBN 978-0-684-16765-7
  • Banks, Russell. (2004). "PEN/Hemingway Prize Speech". The Hemingway Review. Volume 24, issue 1. 53–60
  • Baym, Nina. (1990). "Actually I Felt Sorry for the Lion". in Benson, Jackson J. (ed). New Critical Approaches to the Short Stories of Ernest Hemingway. Durham: Duke UP. ISBN 978-0-8223-1067-9
  • Beegel, Susan. (1996). "Conclusion: The Critical Reputation". in Donaldson, Scott (ed). The Cambridge Companion to Ernest Hemingway. New York: Cambridge UP. ISBN 978-0-521-45574-9
  • Beegel, Susan (2000). "Eye and Heart: Hemingway's Education as a Naturalist". in Wagner-Martin, Linda (ed). A Historical Guide to Ernest Hemingway. New York: Oxford UP. ISBN 978-0-19-512152-0
  • Benson, Jackson. (1989). "Ernest Hemingway: The Life as Fiction and the Fiction as Life". American Literature. Volume 61, issue 3. 354–358
  • Benson, Jackson. (1975). The Short Stories of Ernest Hemingway: Critical Essays. Durham: Duke UP. ISBN 978-0-8223-0320-6
  • Burwell, Rose Marie. (1996). Hemingway: the Postwar Years and the Posthumous Novels. New York: Cambridge UP. ISBN 978-0-521-48199-1
  • Desnoyers, Megan Floyd. "Ernest Hemingway: A Storyteller's Legacy". John F. Kennedy Presidential Library Online Resources. John F. Kennedy Presidential Library and Museum. Retrieved November 30, 2011.
  • Fiedler, Leslie. (1975). Love and Death in the American Novel. New York: Stein and Day. ISBN 978-0-8128-1799-7
  • Griffin, Peter. (1985). Along with Youth: Hemingway, the Early Years. New York: Oxford UP. ISBN 978-0-19-503680-0
  • Hemingway, Ernest. (1929). A Farewell to Arms. New York: Scribner's. ISBN 978-1-4767-6452-8
  • Hemingway, Ernest. (1975). "The Art of the Short Story" in Benson, Jackson (ed). New Critical Approaches to the Short Stories of Ernest Hemingway. Durham: Duke UP. ISBN 978-0-8223-1067-9
  • Hemingway, Leicester. (1996). My Brother, Ernest Hemingway. New York: World Publishing Company. ISBN 978-1-56164-098-0
  • Hoberek, Andrew. (2005). Twilight of the Middle Class: Post World War II fiction and White Collar Work. New York: Cambridge UP. ISBN 978-0-691-12145-1
  • Kert, Bernice. (1983). The Hemingway Women. New York: Norton. ISBN 978-0-393-31835-7
  • Koch, Stephen. (2005). The Breaking Point: Hemingway, Dos Passos, and the Murder of Jose Robles. New York: Counterpoint. ISBN 978-1-58243-280-9
  • Long, Ray – editor. (1932). "Why Editors Go Wrong: 'Fifty Grand' by Ernest Hemingway", 20 Best Stories in Ray Long's 20 Years as an Editor. New York: Crown Publishers. 1–3
  • Lynn, Kenneth. (1987). Hemingway. Cambridge: Harvard UP. ISBN 978-0-674-38732-4
  • McCormick, John (1971). American Literature 1919–1932. London: Routledge. ISBN 978-0-7100-7052-4
  • Mellow, James. (1992). Hemingway: A Life Without Consequences. Boston: Houghton Mifflin. ISBN 978-0-395-37777-2
  • Mellow, James. (1991). Charmed Circle: Gertrude Stein and Company. Boston: Houghton Mifflin. ISBN 978-0-395-47982-7
  • Meyers, Jeffrey. (1985). Hemingway: A Biography. New York: Macmillan. ISBN 978-0-333-42126-0
  • Miller, Linda Patterson. (2006). "From the African Book to Under Kilimanjaro". The Hemingway Review, Volume 25, issue 2. 78–81
  • Müller, Timo. (2010). "The Uses of Authenticity: Hemingway and the Literary Field, 1926–1936". Journal of Modern Literature. Volume 33, issue 1. 28–42
  • Nagel, James. (1996). "Brett and the Other Women in The Sun Also Rises". in Donaldson, Scott (ed). The Cambridge Companion to Ernest Hemingway. New York: Cambridge UP. ISBN 978-0-521-45574-9
  • Oliver, Charles. (1999). Ernest Hemingway A to Z: The Essential Reference to the Life and Work. New York: Checkmark Publishing. ISBN 978-0-8160-3467-3
  • Pizer, Donald. (1986). "The Hemingway: Dos Passos Relationship". Journal of Modern Literature. Volume 13, issue 1. 111–128
  • Reynolds, Michael (2000). "Ernest Hemingway, 1899–1961: A Brief Biography". in Wagner-Martin, Linda (ed). A Historical Guide to Ernest Hemingway. New York: Oxford UP. ISBN 978-0-19-512152-0
  • Reynolds, Michael. (1999). Hemingway: The Final Years. New York: Norton. ISBN 978-0-393-32047-3
  • Reynolds, Michael. (1989). Hemingway: The Paris Years. New York: Norton. ISBN 978-0-393-31879-1
  • Reynolds, Michael. (1998). The Young Hemingway. New York: Norton. ISBN 978-0-393-31776-3
  • Robinson, Daniel. (2005). "My True Occupation is That of a Writer:Hemingway's Passport Correspondence". The Hemingway Review. 87–93
  • Trogdon, Robert W. "Forms of Combat: Hemingway, the Critics and Green Hills of Africa". The Hemingway Review. Volume 15, issue 2. 1–14
  • Sanderson, Rena. (1996). "Hemingway and Gender History". in Donaldson, Scott (ed). The Cambridge Companion to Ernest Hemingway. New York: Cambridge UP. ISBN 978-0-521-45574-9
  • Scholes, Robert. (1990). "New Critical Approaches to the Short Stories of Ernest Hemingway". in Benson, Jackson J. Decoding Papa: 'A Very Short Story' as Work and Text. 33–47. Durham, NC: Duke University Press. ISBN 978-0-8223-1067-9
  • Smith, Paul (1996). "1924: Hemingway's Luggage and the Miraculous Year". in Donaldson, Scott (ed). The Cambridge Companion to Ernest Hemingway. New York: Cambridge UP. ISBN 978-0-521-45574-9
  • Stoltzfus, Ben. (2005). "Sartre, "Nada," and Hemingway's African Stories". Comparative Literature Studies. Volume 42, issue 3. 205–228
  • Svoboda, Frederic. (2000). "The Great Themes in Hemingway". in Wagner-Martin, Linda (ed). A Historical Guide to Ernest Hemingway. New York: Oxford UP. ISBN 978-0-19-512152-0
  • Thomas, Hugh. (2001). The Spanish Civil War. New York: Modern Library. ISBN 978-0-375-75515-6
  • Trodd, Zoe. (2007). "Hemingway's Camera Eye: The Problems of Language and an Interwar Politics of Form". The Hemingway Review. Volume 26, issue 2. 7–21
  • Wells, Elizabeth J. (1975). "A Statistical Analysis of the Prose Style of Ernest Hemingway: Big Two-Hearted River". in Benson, Jackson (ed). The Short Stories of Ernest Hemingway: Critical Essays. Durham NC: Duke UP. ISBN 978-0-8223-0320-6
  • Young, Philip. (1964). Ernest Hemingway. St. Paul, MN: University of Minnesota. ISBN 978-0-8166-0191-2

وصلات خارجية

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة بإرنست همينغوي، في معرفة الاقتباس.
Wikisource
Wikisource has original works written by or about:

المراجع

نسخ إلكترونية