گوستاڤ باورنفايند

گوستاڤ باورنفايند
Gustav Bauernfeind
Gustav Bauernfeind.jpg
گوستاڤ باورنفايند
وُلِدَ4 سبتمر 1848
توفي24 December 1904 (1904-12-25) (عن عمر 56)
المثوىمقبرة تمپلر في المستعمرة الألمانية، القدس
الجنسيةألماني
التعليممعهد الپوليتكنيك، شتوتگارت
الحركةاستشراقية

گوستاڤ باورنفايند (قالب:لغة-ألمانية (4 سبتمبر 1848، زولتس آم نكا- 24 ديسمبر 1904، القدس) هو رسام وفنان توضيحي ومعماري ألماني من أصول يهودية.[1] يعتبر واحد من أبرز رسامي الحركة الاستشراقية في ألمانيا.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

السنوات المبكرة والتعليم

بعد إكمال دراساته المعمارية في معهد الپوليتكنيك في شتوتگارت، عمل في شركة الهندسة المعمارية للبروفيسور ڤيلهلم بومر ولاحقًا في شركة أدولف گناوث، حيث تعلم الرسم أيضًا. في لوحاته السابقة، ركز باورنفايند على المناظر المحلية لألمانيا، وكذلك الزخارف من إيطاليا.

رسم الشام

خلال رحلته إلى الشام من عام 1880 حتى 1882، أصبح مهتمًا بالشرق وكرر رحلاته أكثر من مرة. في عام 1896 انتقل مع زوجته وابنه إلى فلسطين العثماني واستقر في القدس عام 1898. كما أنه عاش عمل لفترة في لبنان وسوريا؟

يتميز عمله في المقام الأول بالمناظر المعمارية للقدس والأراضي المقدسة. معظم اللوحات الزيتية لبورنفايند رسمت بدقة شديدة، ومُكوَّنة بشكل معقد ومناظر مدينة دقيقة من الناحية الفوتوغرافية وصورًا للصروح المعروفة. بالإضافة إلى ذلك، أنتج مشاهد المناظر الطبيعية والألوان المائية.

نقد

خلال حياته كان الرسام الاستشراقي الأكثر شعبية في ألمانيا لكنه اندثر بعد وفاته. ومع ذلك، منذ أوائل الثمانينيات ، تم أعيد اكتشا Bauernfeind تدريجياً ، حيث ظهرت لوحاته في المزادات بأسعار عالية. وهكذا ، تم بيع لوحته الزيتية "جدار المبكى" في كريستيز في لندن بما يعادل 326000 يورو في عام 1992. وستصل اللوحة نفسها إلى سوذبيز في لندن ما يعادل 4.5 مليون يورو في مزاد لاحق في عام 2007 .[2] في عام 1997، تم بيع لوحة زيتية أخرى لبورنفايند، "ميناء يافا"، في مزادات فان هام الفنية في كولونيا مقابل 1,510،000 مارك ألماني، وبالتالي أصبحت أغلى لوحة تعود للقرن التاسع عشر بيعت في ألمانيا من أي وقت مضى.[3]

شهرة

في مسقط رأسه في زولتس آم نكا، يتم الاحتفال بحياة الرسام وعمله في قبل متحف گوستاڤ باورنفايند مع معرض دائم كبير.

Gustav Bauernfeind's grave in the Templer Cemetery in the German Colony, Jerusalem

أعمال

معرض الصور


كتب

  • Die Reise nach Damaskus. 1888/89. Tagebuchaufzeichnungen des Orientmalers, herausgegeben von Hugo Schmid unter Mitarbeit von Otto Höschle, Tübingen und Basel 1996 (ISBN 3-7720-2163-8)

بيبليوگرافيا

  • Hugo Schmid: Der Maler Gustav Bauernfeind (1848–1904) und der Orient. Mit einer Einführung von Petra S. Versteegh-Kühner. Hauswedell, Stuttgart 2004, 208 (XX) S., ISBN 3-7762-0904-6
  • Hugo Schmid: Der Maler Gustav Bauernfeind. 1848–1904. H. Schmid, Sulz 1980, 149 S.
  • Alex Carmel, Hugo Schmid (Bearb.), Gustav Bauernfeind (Ill.): Der Orientmaler Gustav Bauernfeind. 1848–1904. Leben und Werk/The life and work of Gustav Bauernfeind, orientalist painter. Herausgegeben in Zusammenarbeit mit dem Gottlieb-Schumacher-Institut zur Erforschung des Christlichen Beitrages zum Wiederaufbau Palästinas im 19. Jahrhundert an der Universität Haifa, Israel. Hauswedell, Stuttgart 1990, 360 (XII) S., ISBN 3-7762-0319-6
  • Petra S. Kühner: Gustav Bauernfeind. Gemälde und Aquarelle. Monographien zur bildenden Kunst, Band 5. (Dissertationsschrift.) Lang, Frankfurt am Main, Berlin, Bern, New York, Paris und Wien 1996, 315 (X) S., ISBN 3-631-49793-8
  • Hugo Schmid, Otto Höschle (Bearb.), Gustav Bauernfeind (Autor): Die Reise nach Damaskus 1888/1889. Tagebuchaufzeichnungen des Orientmalers. Francke, Tübingen 1996, 135 Seiten. ISBN 978-3772021633.
  • Hugo Schmid: Der Orientmaler Gustav Bauernfeind in Italien. Geiger, Horb 2008, 128 Seiten. ISBN 978-3865952431.

انظر أيضًا

المصادر

  1. ^ Son père, pharmacien juif autrichien installé en Bade-Wurtemberg, s'était converti au catholicisme. Cf. Adrian Darmon, Autour de l'Art Juif, Ed. Carnot, 2003, p.125
  2. ^ Sefanie Stadel: Aufstieg eines Orientmalers (lit. 'Rise of an Orientalist Painter'; German). In: Welt am Sonntag, Nr. 27/2007, S. 74
  3. ^ "Van Ham, Galerie der Rekorde". Archived from the original on 6 January 2014. Retrieved 15 September 2014.
Attribution
  • This article is based on the translation of the corresponding article of the German Wikipedia.

وصلات خارجية