مصيدة الإفلاس

مصيدة الإفلاس default traps، في الاقتراض السيادي تشير إلى فكرة أن تسقط إحدى البلدان في إفلاس، ومن المرجح أن تمر بحالة إفلاس أخرى في المستقبل، مقارنة ببلد آخر ذو قدرة إنتاجية مستقبلية متماثلة. ترتبط فكرة مصايد الإفلاس بالمعلومات المتباينة بين المدين والدائن حول توقعات الانتاج ون.م.إ المستقبلي للمدين، صدمات الإنتاج السلبية التي تزيد من احتمالية الافلاس المستقبلي للمدين وعوامل محتملة أخرى مثل الصدمات السياسية.[1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ظاهرتان في الدين السيادي

آلية مصايد الإفلاس

معدل الدين مقابل ن.م.إ واحتمايلة الإفلاس

امتداد مصيدة الإفلاس

الصدمة السياسية وإحتمالية الإفلاس

الذاكرة المحدودة للدائن والحدود العليا للتاريخ الائتماني

علاج مصايد الإفلاس

ما هي السياسات التي يجب على الدول اعتمادها لتجنب مشكلة مصايد الإفلاس؟ مصيدة الإفلاس هي مشكلة مزمنة طويلة الأجل ينبغي معالجتها. يحتاج صانعو السياسات في الأسواق الناشئة إلى استيعاب عتبة الديون "الآمنة" الخاصة بالبلد والتي تعتمد بشكل كبير على إفلاس البلد وتاريخ التضخم. إنهم بحاجة إلى حساب التكاليف طويلة الأجل الحقيقية للإفلاس. كما يحتاجون إلى الوعي بأن الإفلاس عادة ما يتسبب في تفاقم المشكلات في الهياكل والنظم المالية الضعيفة، مما يجعل هذه البلدان أكثر عرضة للإفلاس في المستقبل. وهناك حاجة أيضاً إلى النظر في عوامل أخرى من المنظور الاقتصادي والسياسي والمؤسسي للعثور على عتبة الديون الآمنة.

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ Catão, L. A. V.; Fostel, A.; Kapur, S. (2009). "Persistent gaps and default traps". Journal of Development Economics. 89 (2): 271. doi:10.1016/j.jdeveco.2008.06.013.  The definitions were mostly based on this paper.

وصلات خارجية